الفرق بين عمليات زراعة الشعر في تركيا وإيران | دليل شامل

الفرق بين عمليات زراعة الشعر في تركيا وإيران | دليل شامل

الفرق بين عمليات زراعة الشعر في تركيا وإيران من ضمن الأسئلة التي تشغل بال من يريد إجراء هذه العملية الهامة، ولمن يعانون من الصلع الوراثي أو الأمراض الجلدية التي أدت إلى تساقط الشعر، حيث تتوافر هذه العمليات بتقنيات عديدة في عديد من البلدان مثل تركيا وإيران، وسنتعرف على فرق التقنيات والمزايا والعيوب والتكلفة في كل من البلدين، من خلال سطور هذا المقال.

عمليات زراعة الشعر في تركيا وإيران

ما الفرق بين زراعة الشعر في تركيا وإيران؟

عملية زراعة الشعر من العمليات التجميلية الضرورية ذات الأهمية، وخاصة لأولئك الذين يعانون من تساقط الشعر وضعف نموه لفترات طويلة أو الذين يصابون بالصلع الوراثي أو أمراض جلدية في فروة الرأس.

وهناك عديد من هؤلاء يفاضلون بين زراعة الشعر في تركيا أو زراعة الشعر في إيران، لذلك يسألون عن الفرق بين زراعة الشعر في إيران وتركيا، نظرًا إلى سُمعة البلدين المميزة في إجراء زراعة الشعر بمختلف التقنيات الحديثة.

وبالفعل، هناك فروق شاسعة بين البلدين، حيث تعد كل من تركيا وإيران من الدول الإقليمية في الشرق الأوسط متقدمة في هذا المجال، وتقدم تقنيات زراعة الشعر عديدة بتكلفة أقل من دول أوروبية كثيرة.

هذا ما شجع العرب للذهاب إلى تركيا وإيران لإجراء هذه العملية، حيث الجودة والتكلفة القليلة في الوقت نفسه.

لكن ما هو الفرق بين زراعة الشعر في إيران وتركيا؟

توجد عديد من الفوارق والمزايا والعيوب لكل من البلدين بالنسبة للعرب الذين يريدون إجراء هذه العملية، وسنتعرف على هذه الفوارق بشكل عام، وكذلك بالتفصيل، حيث نتعرف على الفرق عامةً أولًا، ثم بالتفصيل لكل خطوات ومزايا وعيوب العمليات والتكلفة.

وسنتعرف على الفرق بين زراعة الشعر في إيران وتركيا بشكل عام من خلال هذه النقاط:

أولًا: المنافسة

تقدم إيران منافسة إقليمية فهي أفضل من دول عربية كثيرة في خدمات زراعة الشعر قد ترقى يومًا للعالمية، أما تركيا فهي تقوم بزراعة الشعر بمواصفات أوروبية.

ثانيًا: تكلفة التشخيص قبل العملية

في إيران لها تكلفة خاصة غير العملية، في تركيا مجانًا.

ثالثًا: التقنيات

تقنيات زراعة الشعر في إيران قديمة نوعًا ما، وهذا يختلف في تركيا التي تعتمد المراكز فيها على التقنيات الحديثة فقط في علاج تساقط الشعر.

رابعًا: الخدمات المرافقة

خدمات الصحة في إيران ذات جودة متوسطة نوعًا ما، لكن يختلف الأمر في تركيا، حيث المنتجعات السياحية الطبية والمراكز الطبية بمواصفات عالمية.

خامسًا: التطور التقني

في إيران جيدة، في تركيا جميع التقنيات متطورة أكثر من إيران.

سادسًا: تكلفة الإقامة في المستشفى والمواصلات

لا توجد فوارق كبيرة بين إيران وتركيا في هذا الجانب، بل يمكن أن إيران تتفوق على تركيا في بعض الأحيان.

سابعًا: آلية دفع تكاليف العملية

في إيران يرفضون التعامل مع آلية الدفع الإلكتروني عبر بطاقات الائتمان، ويقبلون الكاش، في تركيا يختلف الوضع، حيث إن جميع وسائل الدفع مُتاحة.

ثامنًا: تكلفة العملية في المتوسط

متوسط عملية زراعة الشعر في إيران ما بين 800 – 1200 دولار، بينما المتوسط في تركيا يرتفع ما بين 1200 - 1500 دولار.

هذا هو الفرق بين زراعة الشعر في إيران وتركيا بشكل عام، لكن التفاصيل قد تغير النظر إلى إيران أو تركيا، من حيث التقنيات المستخدمة أو المزايا والعيوب لعملية زراعة الشعر بشكل خاص. وسنتعرف على هذه النقاط التي تحدثنا عليها بشكل عام بالتفصيل:

عمليات زراعة الشعر في تركيا وإيران

تقنيات زراعة الشعر في إيران وتركيا

تختلف تقنيات زراعة الشعر في كل من إيران وتركيا، حيث تختلف من حيث النوع، وطرق تركيب الشعر أو زراعة الشعر بين البلدين، وذلك حسب عديد من المعايير والخدمات والخبرات الطبية في البلدين.

وسنتعرف أولًا على تقنيات زراعة الشعر في إيران:

هذه هي التقنيات الأهم في إيران، ونادرًا ما يتم استخدام تقنيات أحدث أو تختلف عن هذه التقنيات مثل تقنية السفير وغيرها من التقنيات الحديثة.

بينما تتنوع تقنيات زراعة الشعر في تركيا، لتشمل:

هذا بالإضافة إلى استخدام تقنيات وخدمات طبية حديثة بمعايير أوروبية، حيث تم إدخال الروبوت الذكي للقيام بإجراء العمليات تحت إشراف تقنية من الطبيب للاستفادة من دقة تحديد زرع الشعر في المناطق المصابة.

اقرأ أيضًا: الصلع عند الرجال | الأسباب وأبرز 5 طرق علاجية

عمليات زراعة الشعر في تركيا وإيران

الفرق بين كيفية زراعة الشعر في إيران وتركيا

نصل إلى النقطة الأهم في الفرق بين زراعة الشعر في إيران وتركيا، وذلك في كيفية إجراء هذه العملية في المراكز الطبية المتخصصة في البلدين، حيث تختلف كيفية إجراء عملية زراعة الشعر في كل من إيران وتركيا، وذلك حسب التقنيات المستخدمة وخبرات الأطباء، والخدمات المقدمة من المراكز والعيادات الطبية التي تقام فيه هذه العمليات.

وسنتعرف بالتفصيل على كيفية زراعة الشعر في إيران:

هناك عديد من التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر في إيران، وقد تعرفنا عليها منذ قليل، وهذه التقنيات تختلف من شخص لآخر يخضع للعملية، وهذه أنواع التقنيات وكيفية إجرائها في إيران:

عمليات زراعة الشعر في تركيا وإيران

أولًا: تقنية زراعة الشعر FUT من دون حلاقة الرأس

عمليات زراعة الشعر في تركيا وإيران

ثانيًا: تقنية زراعة الشعر بطريقة FUE مع حلاقة الرأس

عمليات زراعة الشعر في تركيا وإيران

ثالثًا: تقنية زراعة الشعر المدمجة

هذه هي تقنيات الشعر في إيران، والتي تعرفنا عليها من خلال هذه النقاط، لكن ما هو الفرق بين زراعة الشعر في إيران وتركيا، من حيث زراعة الشعر في تركيا بالتقنيات الحديثة؟

تعرفنا في السطور السابقة على تقنيات زراعة الشعر في إيران، فماذا عن كيفية إجراء تقنيات زراعة الشعر في تركيا؟

هذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل من خلال التقنيات المستخدمة في تركيا، وهي:

1- تقنية زراعة الشعر بالشريحة

زراعة الشعر بالشريحة من أحدث التقنيات، والتي تستخدمها المراكز والعيادات الطبية التركية بأعلى جودة ممكنة، حيث تعتمد هذه التقنية على عمل شريحة من الشعر المقتطف من المنطقة المانحة، سواء على جانبي أو مؤخرة فروة الرأس.

وبالتالي تتم زراعة شريط الشعر المقتطف في المنطقة المصابة بالصلع الوراثي أو التي تعاني من أمراض جلدية أخرى لفروة الرأس.

2- تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف

زراعة الشعر بالاقتطاف من ضمن التقنيات المميزة في المراكز والعيادات التركية، حيث تعتمد على استخلاص وحدات الشعر الفردية من المنطقة المانحة، ويتم زرعها في مناطق الصلع بتقنية الاقتطاف.

وعلى الرغم أنها من الطرق القديمة والتقليدية، ولكن برع الأطباء الأتراك في استخدام هذه التقنية لسنوات طويلة، وهو ما يزيد نتائج العملية الآمنة بالنسبة لمن يقوم بهذه العملية في تركيا.

3- تقنية زراعة الشعر عبر طريقة النانو Nano FUE

تقنية Nano FUE لزراعة الشعر الدقيق في تركيا، تعتبر من أهم تقنيات زراعة الشعر في المراكز الطبية التركية، وهي مصممة لاستخراج وحدات الشعر بدقة عالية للغاية، وتعمل على زيادة نتائجها الأدوات الدقيقة المتقدمة في استخدام الاقتطاف والزراعة.

4- تقنية السفير لزراعة الشعر في تركيا

من أهم التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر، والتي لا توجد في المراكز الإيرانية إلا قليلًا، وتعتمد هذه التقنية على تحديد زوايا نمو الشعر الجديد و نموه وكثافته، كما تعتمد على تقنية فتح القنوات في المنطقة المستقبلة، وذلك تمهيدًا للزراعة.

[rank_math_rich_snippet id="s-63453231e0c72"]

5- تقنية زراعة الشعر بأقلام تشوي

تعتبر أقلام تشوي من أهم التقنيات المستخدمة في تركيا، حيث تعتمد عليها المراكز التركية لزراعة الشعر، وهي تقنية DHI

وعلى الرغم أن هذه التقنية توجد أيضًا في المراكز الإيرانية لزراعة الشعر، فإن الفرق بين زراعة الشعر في إيران وتركيا كبيرًا في هذه التقنية.

تتميز هذه التقنية في تركيا بعديد من المزايا مثل:

لهذه المزايا تعتبر هذه التقنية من أفضل تقنيات زراعة الشعر في تركيا.

6- تقنية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

يقوم الأطباء الأتراك بتحديد الفئات التي يمكنها إجراء عملية زراعة الشعر عبر حقن الخلايا الجذعية، مثل:

7- تقنية زراعة الشعر بالروبوت

إذا كنا نتحدث عن الفرق بين زراعة الشعر في إيران وتركيا، فإنه يجب التنويه والحديث عن هذه التقنية، وهي استخدام الروبوتات الحديثة في زراعة الشعر، وهو ما يتوافر في المراكز الطبية التركية بشكل كبير، وهو ما لا يوجد في إيران، حيث يتم الاعتماد على هذه التقنية في استخراج البُصيلات، وتحديد شكل المريض قبل وبعد العملية، واكتشاف المناطق المصابة أو المستقبلة للشعر المزروع، ومعرفة نتائج العملية من خلال عديد من التقنيات حتى من قبل الإجراء النهائي.

هذه هي تقنيات زراعة الشعر وكيفية إجراؤها في تركيا، وهي تختلف بشكل كبير عن إيران التي ما زال الأطباء في المراكز الطبية فيها يعتمدون على التقنيات التقليدية في مجال زراعة الشعر.

عمليات زراعة الشعر في تركيا وإيران

مزايا وعيوب زراعة الشعر في إيران وتركيا

مازلنا مع الفرق بين زراعة الشعر في إيران وتركيا، وسنتحدث الآن عن المزايا والعيوب لكل من عمليات زراعة الشعر في إيران وتركيا بشكل عام.

مزايا وعيوب إجراء عمليات زراعة الشعر في إيران

إجراء عمليات زراعة الشعر في إيران لها عديد من المزايا والتي يفضلها عديد من الراغبين في زراعة الشعر، للأسباب التالية:

  1. التكلفة المنخفضة مقارنةً بتركيا والدول المجاورة.
  2. تعتمد عديد من المراكز الإيرانية على تقنيات حديثة وعالمية بمواصفات ومعايير كبير عالية الجودة.
  3. تعتبر إيران من أفضل عشر دول في تصنيف عمليات التجميل حول العالم.
  4. تخضع جميع المراكز الإيرانية للتجميل والتي تقوم بزراعة الشعر واللحية والحاجبين لرقابة حكومية ضمن تفعيل برنامج سلامة الصحة ومنع انتقال العدوى.

هذه مزايا زراعة عمليات الشعر في إيران، وهي مزايا لا شك يفضلها كثير من الراغبين في إجراء عمليات زراعة الشعر.

وعلى الرغم من هذه المزايا السابقة، فإن هناك عيوبًا لزراعة الشعر في إيران، قد لا يفضلها الكثيرون، وهي على سبيل المثال:

هذه هي مزايا وعيوب زراعة الشعر في إيران، لذلك نجد الفرق بين زراعة الشعر في إيران وتركيا كبيرًا في هذه الناحية، وذلك لأن تركيا من البلدان التي تختلف فيها المزايا والعيوب.

مزايا وعيوب إجراء عمليات زراعة الشعر في تركيا

أما عن مزايا إجراء عمليات زراعة الشعر في تركيا، فعديدة للغاية وتعتبر الأفضل على الإطلاق وهو ما يجعل راغبي إجراء هذه العمليات يفضلونها عن إيران وعديد من البلدان الأخرى، وهذه المزايا مثل:

هذه مزايا بالطبع لها فضل كبير ليكون الفرق بين زراعة الشعر في إيران وتركيا كبيرًا وشاسعًا في عديد من النواحي، لكن على الرغم من هذه المزايا، فإن عيوبًا كبيرة توجد في زراعة الشعر في تركيا منها على سبيل المثال:

  1. تكلفة إجراء زراعة الشعر في تركيا مرتفعة.
  2. الإقامة في المراكز الطبية مرتفعة إلى حد ما، وكذلك تكاليف المعيشة في بعض المدن الكبرى مثل إسطنبول عالية.

هذه هي عيوب ومزايا زراعة الشعر في كل من إيران وتركيا، لكن ما زلنا مع الفرق بين زراعة الشعر في إيران وتركيا، وهو ما سنتعرف على جانب آخر فيه، وهي أهم المدن والتكلفة لكل مدينة.

تكلفة عمليات زراعة الشعر في إيران وتركيا

هناك عديد من جوانب الفرق بين زراعة الشعر في إيران وتركيا، ومنها التكلفة، والمدن التي يوجد فيها أفضل المراكز الطبية التجميلية التي تُجري هذه العمليات.

تكلفة زراعة الشعر في إيران

ونبدأ بتكلفة عملية زراعة الشعر في إيران، فإن متوسط تكلفة العملية هي: 450 – 5000 دولار أمريكي، وهذا يعني وجود عمليات زراعة الشعر المنخفضة والعالية لتلبي رغبات من يريد إجراء هذه العمليات.

لكن بشكل عام، فإن عمليات زراعة الشعر بعديد من التقنيات في إيران منخفضة بشكل عام، وهذا في معظم المراكز الطبية، فقد تكون مرتفعة في العاصمة طهران، حيث تصل إلى 2000 دولار كحد أقصى.

هذا عن إيران، وهي تكلفة منخفضة وتكاد تكون الميزة الأهم في جوانب الفرق بين زراعة الشعر في إيران وتركيا، فماذا عن التكلفة في تركيا؟

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

تعد تكلفة زراعة الشعر في تركيا باهظة في معظم المدن التركية، وهي على الرغم من مزايا زراعة الشعر في تركيا، فإنها تمثل عيوبًا كبيرة للعديد من السياح العرب، فمتوسط العملية ما بين 1500 دولار كحد أدنى حتى 4000 دولار كحد أقصى وقد تصل لأعلى من ذلك في بعض المستشفيات.

وسنتعرف على متوسط التكلفة في بعض المدن التركية الكبرى:

المدينةالتكلفة
أنقرة2500-1000 دولار


إسطنبول3000-800 دولار


أنطاليا3500-2500 دولار

وبالطبع، تختلف هذه الأسعار ما بين المراكز الطبية التركية، مع تكاليف الإقامة في المستشفى وتكاليف التخدير والخدمات الطبية وتكاليف الرحلة والمعيشة التي تعتبر مرتفعة مقارنةً بإيران.

ما هي المزايا التي يقدمها مركز إنترناشيونال كلينيكس؟

الخاتمة

تحدثنا في السطور السابقة عن الفرق بين زراعة الشعر في إيران وتركيا، وذلك من عدة جوانب، سواء التقنيات المستخدمة والمزايا والعيوب والتكلفة، فأيهما تفضل زراعة الشعر، إيران أم تركيا؟ 

يسرنا دعوتكم إلى مركز إنترناشيونال كلينيكس لتجربة خدمة زراعة الشعر بأيدي أفضل وأمهر الأطباء على مستوى العالم.

قد يهمك قراءة: أفضل التقنيات لعملية زراعة الشعر للرجال في تركيا | دليل شامل

عادة أفضل سن لزراعة الشعر يكون بين 25 إلى 30 عاماً لأن لدي الجسم جهاز مناعة عالي وعملية تساقط الشعر قد مضت تماماً حتى هذه الأعمار.

من الممكن أن يتساقط الشعر المزروع بشكل طبيعي بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من عملية زراعة الشعر.

سجلت عمليات زراعة الشعر نسبة نجاح مرتفعة جداً -مقارنة بأنواع عمليات التجميل الأخرى- تتراوح ما بين 89: 95% من إجمالي عدد العمليات المُجراة سنوياً حول العالم، كما أن نسبة نجاح زراعة الشعر تُقاس وفقاً للعديد من التقديرات أهمها الآتي: شدة المضاعفات الناتجة عن العملية والتي عادة ما تتمثل في ظهور التهابات أو كدمات.

بعد جراحة زراعة الشعر بشكل عام، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى شهرين حتى تعود جميع الأحاسيس إلى فروة الرأس.

يستغرق شفاء المنطقة المانحة لزراعة الشعر قرابة أسبوعين. بعد الجراحة، توضع ضمادة على المنطقة المانحة عند إزالتها، ستلاحظ نقاط صغيرة على الجلد. لن تستغرق عملية الشفاء وقتًا طويلاً، مع نمو الشعر ستختفي جميع علامات ما بعد الجراحة وتستعيد المظهر الجمالي الطبيعي.


الدليل الطبي


1 عمليات التجميل



أهم المقالات المتعلقة بزراعة الشعر


1 عمليات زراعة الشعر | دليلكم الشامل لحياة أكثر صحة وجمالًا
2 زراعة الشعر في تركيا | المراحل والخطوات | أفضل التقنيات
3 أبرز طرق زراعة الشعر في تركيا
4 نتائج زراعة الشعر بالصور: أسرار لا تعرفها عن زراعة الشعر



أهم المراجع

https://en.mehrnews.com/news/153130/10-Reasons-not-to-get-a-hair-transplant-in-Turkey , https://tebmedtourism.com/hair-transplant/



التحرير

فريق إنترناشونال كلينيكس التخصصي


مستشارونا الطبيون جاهزون على مدار الساعة للإجابة عن استفساراتكم وبشكل مجاني تماماً