زراعة الشعر في تركيا

في عمليات زراعة الشعر تركيا هي الحل الجذري للعديد من المشكلات التي تتعلق بالشعر سواء لدى الرجال او النساء. بحيث يمكن اعادة ترتيب الشعر بطريقة جميلة ومرتبة اكثر من الصورة التي هو عليه بسبب مشكلة ما. فالكثير يعاني من مشكلة تساقط الشعر وبعض يصل الى حالة الصلع، ولكن في عمليات زراعة الشعر وداعا لكل تلك المشكلات.

ماهي زراعة الشعر

تعد عمليات زراعة الشعر هي الاكثر انتشارا من بين العمليات التجميلية بحيث تعتبر هي الحل الامثل لكثير من الاشخاص الذين يعانون من مشكلات الشعر في أي منطقة في الجسم. وهي مشتركة ما بين الرجال والنساء بحيث يمكن للرجال التخلص من مشكلة الصلع وللنساء حل مشكلات التساقط وشكل الشعر الخارجي بحيث يصبح مناسب لمظهرهم الجمالي.

هي احدى العمليات الجراحية التجميلية التي تساعد الاشخاص المرضى بحل مشكلات الشعر. بحيث تسهم هذه العمليات في ملىء الفراغات التي تتنتشر في شعر الرأس بسبب مشكلة ما، وتؤثر على الشكل الخارجي والمظهر العام. حيث يتم ذلك من خلال عدة تقنيات حديثة ومتطورة في مجال تجميل وزراعة الشعر.

تعتبر عملية زراعة الشعر شكل من أشكال اعادة ترتيب الشعر ونموه بشكل طبيعي. وذلك من خلال اخذ جزء من الشعر او الجد موجود في منطقة ما وعادة ما يتم اخذها من اطراف فروة الرأس وزرعه في فروة الراس. حيث يعيد للشعر طبيعته من خلال نموه الطبيعي بواسطة تقنية من التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر.

ما هي خطة زراعة الشعر في تركيا

تتم عملية زراعة الشعر خلال 3 أو 4 أيام أقامه في تركيا بحيث يتم خلال هذه الفترة اجراءات ما قبل العملية واجراءات العملية نفسها والتقنية المستخدمة فيها، واجراءات ما بعد العملية بحيث يحصل المريض على ما يريده من نتائج ايجابية تساعده في الوصول الى حل جذري من اجل مشكلة شعره.
  • اليوم الأول وهو يوم الاستقبال والذهاب إلى الفندق والراحة. بحيث يتم استقبال المريض وارساله الى مكان الاقامة في الفندق الذي ت اختياره.
  • اليوم الثاني وهي يوم إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا. وفي اليوم التالي للاقامة يذهب المريض الى الطبيب من اجل اجراءات العملية والبدء بها ومراحلها.
  • اليوم الثالث أو اليوم الرابع وهي مرحلة الغسيل وتدريب على كيفية استعمال الادوية وغسيل الشعر. وبعد ان يتم الانتهاء من العملية يعود المريض الى الطبيب مرة اخرى في اليوم التالي ليستطيع ان يأخذ التعليمات بخصوص غسل شعره.

خطوات ومراحل عملية زراعة الشعر في تركيا في اليوم الأول

في اليوم الاول من عملية زراعة الشعر يقوم الطبيب باجراءات زراعة الشعر حسب ما اتفق عليه وبالتقنية التي تم اختيارها مع المريض، بحيث تمر العملية في اليوم الاول بعدة خطوات ومراحل متتالية وهي كالتالي:

المرحلة الأولى وهي مرحلة مناقشة الطبيب مع التاريخ المريض الطبي

وفي هذه المرحلة يقوم الطبيب بالتناقش مع المريض حول تاريخه الطبي. وهل يوجد أية أمراض يعاني منها المريض أو ان كان قد تعرض لعملية جراحية من قبل في نفس المكان الذي سيتم الزراعة فيه. بحيث ان كان المريض يعاني من بعض الامراض المزمنة فلا يمكنه الخضوع للعملية وهذا يحدده الطبيب حسب حالة المريض.

المرحلة الثانية وهي شرح مستقبل العملية مناقشة توقعات نجاح العملية

بعد ان يتم التعرف على تاريخ المريض الطبي يستطيع الطبيب ان يعطي المريض كافة المعلومات عن عملية زراعة الشعر وكيف يمكنه القيام بها وما هي التقنية التي تناسبه من اجل الحصول على نتائج ايجابية. ويستطيع اطلاعه على عمليات سابقة له ونجحت اجراءات العملية ويمكن ان يريه بعض التغييرات التي تحدث بعد العملية وما هي النتائج المتوقعة.

المرحلة الثالثة هي مرحلة الفحوصات الطبية

عادة ما يطلب الاطباء الذين يجرون عمليات التجميل. بعض الفحوصات والتحاليل الطبية، والتي تساعد الطبيب في التعرف على أية مخاطر او أمراض يعاني منها المريض قد تمنعه من الخضوع لعملية زراعة الشعر بسبب التأثير الذي تحدثه هذه الامراض. وخاصة الامراض المزمنة. ويجب على المريض القيام بهذه الخطوة فهي مهمة له وللطبيب.

المرحلة الرابعة هي رسم خطة الزراعة على المكان المصاب بالصلع

في هذه المرحلة يقوم الطبيب بتحديد ورسم الخطوط الاولية قبل البدء بتنفيذ العملية وذلك بالاتفاق مع المريض. وذلك يساعد الطبيب في القيام بمهامه. بحيث يقوم الطبيب بتخطيط الخط الامامي للرأس بحيث يكون متناسب مع شكل الوجه والعمر والتسريحات التي يفضلها المريض بعد ظهور النتائج النهائية لعملية زراعة الشعر.

المرحلة الخامسة وهي مرحلة قص الشعر

يقوم الطبيب في الخطوات الاولية قبل البدء بعملية زراعة الشعر بقص الشعر في المنطقة التي يريد المريض ان يزرع فيها الشعر. بحيث يساعد ذلك على قدرة زراعة البصيلات المأخوذة ووضعها بالاتجاه والمكان الصحيح. لتنمو بشكل طبيعي وتعطي نتائج طبيعية وبعض العمليات قد لا تحتاج الى قص الشعر حسب الحالة التي تريد زراعة الشعر.

المرحلة السادسة وهي مرحلة التخدير المنطقة المانحة

وفي هذه المرحلة يقوم الطبيب بتخدير المنطقة المانحة تخديرا موضعيا. بهدف عدم اصابة المريض بأي آلام اثناء اقتطاف البصيلات. وهذا يساعد على سرعة اقتطاف البصيلات المأخوذة للزراعة. وفي بعض الحالات من الممكن ان يحتاج المريض الى التخدير الكلي وذلك حسب حالة المريض.

المرحلة السابعة وهي مرحلة اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة

وهذه المرحلة المهمة في المنطقة المانحة اذ يقوم الطبيب بعد تخديرها باقتطاف البصيلات اللازمة والتي تتناسب مع الشعر الموجود في المنطقة المصابة من حيث الخصائص. ويتم اقتطاف البصيلات من مناطق متفرقة من المنطقة المانحة حتى لا يظهر بأنه تم الاقتطاف منها. وهذه المرحلة تعتبر البداية لعملية زراعة الشعر.

المرحلة الثامنة وهي مرحلة تخدير المنطقة المراد زرعها “المنطقة المصابة بالصلع”

والمرحلة الثانية في التخدير الذي يتم في عملية زراعة الشعر هي تخدير المنطقة المصابة بالصلع او التي فيها مشكلة تخديرا موضعيا او كليا. وذلك حسب حالة المريض الصحية ودرجة تحمله. فالتخدير يجعل المريض لا يعاني من أية الام أثناء القيام بعملية الزراعة او الاقتطاف. فالمنطقة المصابة هي احد اجزاء اجراء العملية الاساسية.

المرحلة التاسعة وهي مرحلة فتح القنوات وهي اهم مرحلة في زراعة الشعر

اهم مرحلة في مراحل وخطوات زراعة الشعر هي مرحلة فتح القنوات وهي القيام بعمل شقوق بواسطة عملية جراحية بسيطة من خلال أداة معينة حسب التقنية المحددة ليتم من خلال هذه الشقوق وضع البصيلات بكل سهولة. بحيث يتم عمل هذه القنوات لتتناسب مع عملية الزرع وباتجاه صحيح وتستخدم تقنيات متطورة للحصول على نتائج مضمونة.

المرحلة العاشرة وهي مرحلة زراعة البصيلات

مرحلة ما قبل الانتهاء من عملية زراعة الشعر بحيث يتم فيها زراعة البصيلات التي تم اقتطافها في المرحلة التي قبلها. بحيث تتطلب هذه المرحلة الدقة المتناهية من قبل الطبيب فيجب ان تزرع البصيلات بالاتجاه والعمق المناسبين حتى ينمو الشعر طبيعيا تماما كالشعر الاصلي، وينمو بسرعة.

المرحلة الحادية عشر وهي مرحلة انهاء العملية

المرحلة النهائية في عملية زراعة الشعر تعتبر أيضا مهمة للمريض. يقوم الطبيب بالاجراءات النهائية في العملية ووضع الضمادات ان لزم الامر واعطاء المريض التعليمات اللازمة ومن ثم اعطاءه الادوية التي يحتاج اليها بعد اجراء العملية وأثناء فترة التعافي.

نصائح الطبيب بعد الانتهاء من العملية مباشرة

بعد الانتهاء من عملية زراعة الشعر في تركيا، يعطي الطبيب للمريض بعض التعليمات والنصائح المهمة من اجل الحفاظ على عملية الزراعة، والسير في فترة التعافي بشكل صحي وسليم يساعد المريض على التعافي وسرعة ظهور النتائج النهائية لعملية زراعة الشعر بحيث تعتبر هذه النصائح مهمة لذلك وسبب رئيسي في نجاح عملية الزراعة.
  • عدم تعريض المنطقة المزروعة والمانحة لاشعة الشمس فقد يبقى آثار التخدير فيهما ويؤثر على العملية بحروق.
  • ضرورة عدم استخدام أي من مجففات الشعر او الكريمات او اي ادوية بدون استشارة الطبيب.
  • عدم تعريض المنطقة المصابة والتي تم زرعها للماء او الاستحمام مباشرة.
  • اثناء النوم لا يجب على المريض أن يضع رأسه او المكان المصاب على الوسادة مباشرة يجب رفعه بوسادة أخرى.

استكمال إجراءات عملية زراعة الشعر في تركيا في اليوم الثاني

في اليوم الثاني من بعد عملية زراعة الشعر، يذهب المريض الى الطبيب او يبقى في المستشفى امام الطبيب ليتم القيام بالاجراءات اللازمة بعد تنفيذ العملية فهذه الاجراءات مهمة للمريض وتساعده على اسراع ظهور النتائج لعملية الزراعة:

المرحلة الأولى وهي مرحلة فك الضماد والشاش

في المرحلة الاولى من بعد الانتهاء من عملية زراعة الشعر. يقوم الطبيب بفك الضمادات والشاش الذي تم وضعه ليستطيع الطبيب القيام بالخطوات التي تلي هذه المرحلة. هنا يجب على الطبيب ان يكون حذر جدا في هذه الخطوة حتى لا يحدث اي تشوهات أثناء رفع الضمادات والشاش من على الجرح مباشرة.

المرحلة الثانية وهي مرحلة الغسيل الأول وتدريب المريض على غسيل الشعر

المرحلة التالية لاجراءات اليوم الثاني هي مرحلة غسيل الشعر بعد عملية الزراعة. وهي عملية الغسيل الاولى التي يجب ان يقوم بها الطبيب لدى جميع المرضى فهي مهمة من اجل تدريب المريض على كيفية القيام بعملية غسل الشعر بعد العملية بحرص وعناية تامة حتى لا يحدث اي ضرر للبصيلات المزروعة.

المرحلة الثالثة وهي مرحلة تدريب المريض على استعمال الادوية والشامبوهات

بعد الانتهاء من عملية زراعة الشعر قد يعاني المريض من بعض الاثار الجانبية والتي يمكن القضاء عليها من خلال الادوية التي يصفها الطبيب. ولكن يجب القيام بأخذ هذه الادوية وتعاطيها وفق تعليمات طبية من قبل الطبيب ويجب على المريض ان يتبع تعليمات الطبيب في كيفية اخذ هذه الادوية وكيفية استخدام الشامبوهات والكريمات بعد العملية.

المرحلة الرابعة وهي اصطحاب المريض إلى المطار للعودة إلى الوطن أو توصيله إلى أي مكان هو يريده

المرحلة النهائية وهي مرحلة عودة المريض الى ممارسة الحاة بشكل طبيعي والخروج من المستشفى او المركز بحيث يقوم مركزنا بتوصيل المريض الى طريق عودته سواء أكان قادما من خارج الدولة فنقوم بتوصيله الى المطار اما في حال كان من نفس الدولة يتم توصيله الى المكان المحدد له، وهذه هي خدماتنا المميزة.

المناطق التي يتم إجراء عمليات زراعة الشعر

في عمليات زراعة الشعر يوجد العديد من الاماكن او المناطق في الجسم تعاني من الصلع او مشكلة في نمو الشعر سواء عند الاناث او عند الذكور ولكن يوجد بعض الاختلافات لكلاهما، ويمكن تحديد المناطق التي يمكن زراعتها كما يلي:

زراعة الشعر في الرأس

بحيث يعاني الكثير من الرجال من مشكلة الصلع في وسط الشعر ونمو الشعر فقط في المؤخرة مما يجعلهم يشعرون بالخجل. والنسبة للنساء فقد يعانين تساقط الشعر او الوصول الى حالة شبيهة من الصلع. وقد يكون السبب مرض وراثي او مزمن ولكن يمكن الوصول الى حل من خلال عملية زراعة الشعر وبعدة تقنيات حديثة وبأسرع وقت ممكن.

عملية تكثيف الشعر

من ضمن عمليات زراعة الشعر يوجد عملية تكثيف الشعر وهي التي تختص بزيادة كثافة الشعر للاشخاص الذين يعانون من قلة نمو الشعر في مناطق معينة وتعتبر ذات مظهر جمالي. ويمكن الاعتماد على تقنية بيوفايبر الحديثة من اجل الحصول على اكثر كثافة للشعر وخاصة في منطقة الذقن والشارب للرجال.

عملية زراعة الشعر في منطقة الوجه

عملية زراعة الشعر في منطقة الوجه تختص بزراعة الشعر في عدد من اجزاء الوجه كالحواجب والذقن واللحية. بحيث تعتبر هذه المناطق هي التي يظهر الشعر فيها في الوجه وتتسبب بالاحراج للشباب في حال كان هناك مشكلة في نمو الشعر فيها. لذا يمكن الحصول على الحل الجذري للمشكلة من خلال عملية زراعة شعر الوجه بالتقنيات المختلفة والمناسبة.

عملية زراعة شعر الذقن واللحية

يعتبر الذقن واللحية من اكثر المناطق التي تعطي للشباب المظهر الجمالي والشخصية الجذابة. بحيث يتمثل المظهر الجمالي في كثافة الشعر في تلك المنطقة. ولكن مشكلة بسيطة في نمو الشعر او عدم نموه في تلك المنطقة تقف حائلا امام احلام الشباب اليوم في الحصول على الجاذبية ويمكن حلها بعملية زراعة الشعر بعدة تقنيات.

عملية زراعة شعر الشارب (الشنب)

من علامات الرجولة الاكثر ظهورا لدى الذكور هي شعر الشارب (الشنب) بحيث اصبح من الموضة تكثيف شعر الشارب ليظهر بشكل جميل. بحيث يمكن الحصول على شعر اكثر كثافة في منطقة الشارب بواسطة عملية زراعة الشعر والتي تعتمد على تقنيات حديثة ومتطورة في مجال زراعة الشعر.

عملية زراعة شعر الحواجب

عملية زراعة شعر الحواجب هي الاكثر انتشار بين النساء بحيث تعاني الكثير منهم من شكل الحاجب الذي لا ينمو شعره ويعتبر صغير. بحيث يمكن الاعتماد على عملية زراعة شعر الحاحب بواسطة تقنية التاتو الوشم وهي التقنية التي تتناسب مع شعر الحواجب ورسمه بالطريقة التي تريدها النساء وبمواصفات خاصة بكل واحدة.

عملية زراعة شعر رموش العين

عملية زراعة رموش العين تعد احد الحلول المهمة للحصول على رموش طبيعية وتنمو بشكل طبيعي. سواء اكانت المشكلة وراثية في عدم نمو شعر الرموش او بسبب اصابة ما فالبعض يتعرض للحروق في رموش العين ويمكنه الحصول على حل من خلال زراعة شعر الرموش بأحد تقنيات زراعة الشعر الحديثة والمتطورة.

زراعة شعر للرجال

عملية زراعة شعر الرجال تختلف نوعا ما عن عملية زراعة الشعر لدى النساء، فالرجال هم الاكثر اقبالا على عمليات زراعة الشعر نظرا لوجود عدة مناطق في الجسم لدى الرجال تحتاج لزراعة الشعر بسبب مشكلة ما فيها ومن المناكق التي يمكن زرع الشعر فيها للرجال (الرأس بسبب الصلع، الشارب، الذقن او اللحية، الشعر الامامي، اليدين الخ..).

زراعة الشعر للنساء

عملية زراعة شعر النساء تعتبر هي الحل الانسب للنساء التي تعاني من قلة كثافة شعر الرأس او قلة كثافة الشعر في منطقة الحواجب او مقدمة الراس فهي هذه اكثر الاماكن التي يتم زراعتها للنساء. بحيث تحصل النساء على حل نهائي وجذري، ومن الاسباب التي تضطرهم لعملية زراعة الشعر قد يكون مرض مزمن كالسرطان او وراثة.

زراعة الشعر لكبار السن

عملية زراعة الشعر لكبار السن التي تعالج مشكلة نمو الشعر لكبار السن. وتظهر مشكلة قلة نمو الشعر لديهم بسبب التقدم المستمر في العمر مع كثرة تساقط الشعر او قلة نمو الخلايا المسؤولة عن نمو الشعر فيتم استخدام تقنية الخلايا الجذعية لزراعة الشعر لدى كبار السن وهي اكثر التقنيات مناسبة لكبار السن.

المرشحون لأجراء عملية زراعة الشعر في تركيا

في عمليات زراعة الشعر لا يمكن لاي شخص يريد زراعة الشعر ان يخضع للعملية مباشرة ولكن يوجد العديد من الخطوات ما قبل عملية الزراعة وهي التأكد من صحة وسلامة المريض ومن ثم تحديد المراحل التالية ووفق ذلك قد يكون هناك مانع لحدوث عملية زراعة الشعر، وهذا ما يسمى بالمرشحون لعملية زراعة الشعر ومنهم:
  • الشخص البالغ والذي يعاني من مشكلة كبيرة في فقد الشعر او تساقطه ووصل الى حالة الصلع.
  • الشخص الذي يمتلك على بصيلات شعر مناسبة في المنطقة المانحة بحيث يمكن اخذ البصيلات المناسبة للزراعة.
  • الأشخاص الذين لا يتناولون اي من الادوية الكيماوية التي تعمل على تساقط الشعر بشكل مستمر.
  • الشخص الغير مصاب بأي من الامراض التي تسبب تساقط الشعر كالأنيميا.
  • الشخص السليم الذي لا يعاني من اية امراض او يتعاطى علاجات وادوية تؤثر على اجراءات العملية.

التعافي والنقاهة بعد عملية زراعة الشعر في تركيا

وتعتبر هذه الفترة المهمة بعد عملية زراعة الشعر بحيث يجب على المريض الالتزام التام بكافة الصائح والارشادات الموجهة له من قبل الطبيب من اجل التعافي والحصول على نتائج اكثر ايجابية وبأقل وقت. بحيث يلجأ المريض الى استخدام بعض الادوية في تلك الفترة من اجل التخفيف من حدة الآثار الجانبية التي تتركها العملية ولكن يجب اطلاع الطبيب عليها.

الأسئلة المتكررة حول زراعة الشعر

هل يمكن اجراء عملية أخرى مع عملية زراعة الشعر مثل زراعة شعر اللحية؟

نعم يمكن، في عملية زراعة الشعر من الممكن ان يتم اجراء عمليتين زراعة معا وذلك حسب حالة المريض وكمية البصيلات التي سيتم زراعتها. وحسب المنطقة فيمكن زراعة فروة الرأس وشعر اللحية معا بنفس التقنية.

متى تظهر نتائج عملية زراعة الشعر في تركيا؟

تختلف تفاصيل النتائج النهائية التي يمكن ظهورها من عملية زراعة الشعر. بحيث تستغرق عادة عام الى عام ونصف لتظهر النتائج النهائية وتختلف تفاصيل النتائج من شخص لآخر حسب طبيعة جسم المريض وحسب التقنية المستخدمة في عملية الزراعة. وبناء على عدد من المعطيات ككمية البصيلات المزروعة ومعدل تساقط الشعر، ومدى الالتزام بتعليمات الطبيب.

متى يعود الشخص الى ممارسة حياته الطبيعية بعد اجراء عملية زراعة الشعر؟

بعد الانتهاء من عملية زراعة الشعر يمكن للشخص المريض ان يعود الى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد اليوم الثاني من اجراء العملية. وذلك بعد ان يتأكد الطبيب من حالة المريض ويعطيه النصائح والارشادات حول كيفية الحفاظ على مكان العملية وكيفية غسل الشعر ومن ثم الخروج الى المنزل والعودة لممارسة حياته طبيعيا مع الحفاظ على التزام فترة النقاهة والتعافي.

هل يمكن زراعة الشعر من شخص اخر؟

لا يمكن لان من طبيعة جسم الانسان ان يرفض كافة الاجسام الغريبة التي تدخل اليه في العمليات الاخرى كزراعة الكلى او القلب. فما بلك بعملية زراعة الشعر وبالرغم من بساطتها الا انه من الممكن ان يرفضها الجسم مما يحدث التهابات في فروة الرأس وظهور الندبات وبالتالي فان نسبة الزراعة من شخص آخر تعد ضعيفة ولا يحبذ اجراءاها.

هل ممكن لبس الشماغ بعد عملية زراعة الشعر؟

يرد هذا التساؤل كثيرا من قبل الاشخاص الذين يسكنون في مناطق دول الخريج العربي والذين يلبسون الشماغ كزي تراثي. بحيث لا ينصح الاطباء بلبسه بعد عملية زراعة الشعر بفترة معينة وذلك لمنع حدوث اي التهابات نظرا لان منطقة الزراعة تكون ما زالت لينة بعد الزراعة وتتأثر. ولذا يجب الانتظار لعدة شهور او استشارة الطبيب حول ذلك.

ما هي أفضل الفيتامينات بعد زراعة الشعر لضمان أفضل النتائج؟

بعد عملية زراعة الشعر يمكن للمريض ان يعتمد على اتباع نظام غذائي متكامل من اجل الحصول على نمو طبيعي للشعر ولكن بعض الاحيان يتطلب الامر اللجوء الى بعض المكملات الغذائية والفيتامينات. ومنها ما يلي: البيوتين ومضادات الاكسدة، فيتامين د، الحديد، فيتامين ب، البروتينات.

نصائح قبل إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا

ليتمكن المريض الذي خضع لعملية زراعة الشعر من الحصول على النتائج الايجابية من عملية زراعة الشعر واخذ ما يريده منها يتوجب عليه الالتزام ببعض التعليمات التي تعتبر مهمة قبل اجراء عملية زراعة الشعر وهي كالتالي:
  • عدم القيام باستخدام اي من الكريمات او المرطبات قبل عملية الزراعة.
  • عدم دهن الشعر بأي من العلاجات الموضعية قبل الخضوع لعملية زراعة الشعر.
  • ضرورة عدم تناول فيتامينات B،C قبل عملية الزراعة باسبوع واحد لانها تزيد من احتمالية حدوث نزيف.
  • ان كنت من الاشخاص الذين يعانون من بعض الامراض المزمنة كالقلب والضغط والخ فأخبر الطبيب بالادوية التي تتناولها.
  • الامتناع عن شرب الكحوليات او التدخين بحيث يزيد من احتمالية الاصابة بالالتهابات.
  • القيام بغسيل الشعر قبل المجيء للطبيب، مع الحص على عدم وضع اي من مثبتات الشعر.
  • يمنع من تناول الاسبرين او اي من الادوية المضادة للالتهابات قبل العملية بأسبوعين.

نصائح بعد عملية زراعة الشعر في تركيا

وأيضا يجب على المريض ان يلتزم التعليمات والنصائح التي تأتي بعد الانتهاء من اجراء العملية، فهي تعتبر مهمة من اجل اسراع نتائج العملية والحصول على نتائج ايجابية ومن هذه النصائح ما يلي:
  • اول ما يجب القيام به هو الالتزام بكافة التعليمات الموجهة للمريض من قبل الطبيب المختص.
  • عدم تناول ايا من الادوية او المضادات الا باستشارة الطبيب المختص وحسب تعليماته.
  • الامتناع عن النوم على مكان العملية مباشرة فيمكن وضع وسادة خاصة لحمايته او رفع الرأس.
  • ان يتم ازالة الضماد والشاش في اليوم التالي للعملية وباشراف الطبيب من اجل الحفاظ على مكان العملية.
  • القيام بزيارة الطبيب في اول عملية غسيل للشعر ليتعرف المريض على الطريقة المناسبة لغسله في الفترة المقبلة.
  • عدم استخدام أي من المرطبات او الكريمات بعد العملية مباشرة وكذلك الشامبو.
  • حماية المنطقة المزروعة من اشعة الشمس المباشرة وكذلك من المطر.
  • الامتناع عن القيام بأية نشاطات قد تضر بالمريض أثناء فترة النقاهة والتعافي والالتزام بتلك الفترة.

مميزات عملية زراعة الشعر في تركيا

في عمليات زراعة الشعر يحصل المريض على ما يريده منها ونتائج مبهرة من اجل جمال المظهر الخارجي له، وهي ما تسمى بمميزات عملية زراعة الشعر، ومن هذه المميزات ما يلي:
  • تساعد الكثير من الاشخاص على التخلص من مشكلات تساقط الشعر والصلع.
  • من العمليات السهلة والغير معقدة ولا تشكل اي من الخطر على حياة الاشخاص.
  • تعالج مشكلات الشعر كافة وفي كافة المناطق التي تحتاج الى الشعر في الجسم.
  • تعالج بعض الندبات وتعمل على اصلاحها بنسبة كبيرة من خلال زرع البصيلات.
  • تكلفتها القليلة في تركيا مقارنة بباقي دول العالم ومميزات نجاحها.
  • تعتمد على العديد من التقنيات الحديثة والمتطورة بشكل دائم من اجل افضل النتائج.

عيوب عملية زراعة الشعر في تركيا

كما أن هناك عدد من مميزات عمليات زراعة الشعر فبالعكس من ذلك يوجد عيوب لعمليات زراعة الشعر، قد تحدث بعد اجراء عملية الزراعة او من الممكن التعرف عليها قبل العملية ومن هذه العيوب ما يلي:
  • الالام التي تكون مصاحبة لاجراءات العملية والتي قد لا يتحملها المريض.
  • عدم الحصول على النتائج المتوقعة من العملية وبالتالي فشل العملية.
  • عدم ظهور النتائج النهائية في الوقت المتوقع من بعد اجراء العملية.

الآثار الجانبية بعد عملية زراعة الشعر في تركيا

تترك عمليات زراعة الشعر آثارها الجانبية بعد الانتهاء من عملية الزراعة مباشرة مما يجعل المريض يعاني لفترة مؤقتة ولكن يمكن علاج تلك الاثار ببعض الادوية التي يسمح بها الطبيب ومن هذه الآثار الجانبية:
  • نزيف فروة الراس بحيث يعمل الطبيب على ايقافه وان لم ينجح يصف بعض الادوية التي تعمل على ايقافه.
  • حدوث العدوى كالعدوى البكتيرية التي تصاحب حدوث النزيف ولذلك يجب وضع الضمادات على الجرح لفترة.
  • فقدان قوة الشعر فمن الممكن ان يفقد الشعر المزروع قوته لانتقاله من مكانه لمكان آخر.
  • حاجة فروة الرأس لتقبل الزرع الجديد والتأقلم مع الشعر الموجود في منطقة الصلع.
  • حدوث الحكة والام بسيطة بعد العملية ومن الممكن علاجها ببعض المسكنات التي يصفها الطبيب.
  • ظهور الكدمات وبعض الندبات في مكان العملية بحيث يمكنه علاجه.
  • فقدان الاحساس المؤقت بمنطقة العملية والمنطقة المانحة بسبب التخدير الذي يتأثر به.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

تكلفة عمليات زراعة الشعر مختلفة قليلا فلا يوجد سعر محدد لعمليات زراعة الشعر في حين انه يوجد العديد من المعايير والعوامل التي تحدد تكلفة عملية زراعة الشعر، بحيث لا تعتمد بشكل اساسي على عدد البصيلات المزروعة، ولكي نتعرف على تلك المعايير لتحديد سعر تكلفة عملية زراعة الشعر مهي كالتالي:

تكاليف زراعة الشعر في تركيا لا تعتمد على عدد البصيلات المزروعة

عملية زراعة الشعر لا تعتمد في اجراءاتها وتكلفتها على عدد البصيلات التي يتم زراعتها بشكل أساسي ولكن تعتبر عدد البصيلات احد العوامل التي تحدد سعر تكلفة العملية.

تعتمد التكلفة على مهارة الطبيب

تتفاوت أسعار عمليات زراعة الشعر بين الاطباء فالاطباء الاكثر خبرة ومهارة في اجراء عمليات زراعة الشعر يتقاضون أجرا أعلى من اجور اولئك الاطباء الذين لا يتميزون باجراء العملية وذلك لان سمعة الطبيب في اجراء العملية تعتبر مهمة لدى المريض.

تعتمد تكلفة زراعة الشعر في تركيا على التقنيات المستخدمة في إجراء العملية

كما تحدثنا في هذا المقال على وجود عدد كبير من التقنيات الحديثة والتي تم تطويرها من اجل عمليات زراعة الشعر. وتتفاوت هذه التقنيات في المميزات التي تحدثها في عمليات زراعة الشعر فهذا يعد عامل مهم في تحديد تكلفة عملية الزراعة حسب التقنية المستخدمة في الزراعة.

تختلف تكاليف زراعة الشعر من مستشفى إلى مستشفى أخرى

تعتمد بعض مستشفيات ومراكز اجراء عمليات زراعة الشعر على مستوى عالي من تقديم الخدمات والرفاهية للمريض هذا بجانب تكلفة العملية. مما يزيد من سعر تكلفة لاعملية الاجمالي ولكن بعض المراكز تبقى على الحدود الدنيا في تحديد سعر تكلفة العملية بجانب اعتماد تجهيزات اقامة عادية.

تعتمد التكلفة في تركيا على نوع التخدير المستخدم

يعتبر التخدير احد المعايير التي تضاف الى الفاتورة النهائية لعملية زراعة الشعر بحيث يحتاج غالبية المرضى الى التخدير الموضعي في زراعة الشعر فتضاف تكلفة مواد التخدير واجرة طبيب التخدير لذلك تتغير التكلفة حسب نوعية وجودة مواد التخدير المستخدمة في عملية زرعة الشعر الجراحية.

تختلف تكلفة زراعة الشعر في تركيا حسب مستوى الإقامة في المستشفى او الفندق

بعض المراكز والمستشفيات المتخصصة في زراعة الشعر تقدم خدماتها للمرضى على أعلى مستوى من الرفاهية والنقاهة وكذلك الاقامة في الفنادق المميزة مما يزيد ذلك من كلفة اجراءات العملية على العكس من المراكز لاتي تعتمد اسعار متدنية بجانب الخدمات المتدنية وعدم الاقامة بفندق ورعاية مميزة.

تعتمد تكلفة زراعة الشعر في تركيا على وسائل النقل من المطار وإلى المستشفى والعكس

في الكثير من المستشفيات والمراكز يتم الاهتمام بالمريض بمجرد اختيارهم وكذلك بالنسبة لنا كمستشفى متخصص. فنقوم بتقديم خداماتنا للمريض بمجرد وصوله للمطار وحتى عودته الى بلده. فنوفر لكم المواصلات الخاصة بنا لأخذكم من المطار للاقامة في المستشفى الى ان يتم عودتكم الى المطار وبالتالي يزيد ذلك من تكلفة الاقامة وعملية زراعة الشعر.

حكم زراعة الشعر في الاسلام

الله سبحانه وتعالي قال في كتابه الكريم “ولقد خلقنا الانسان في احسن تقويم” ولكن بالنسبة لعمليات زراعة الشعر ومدى جوازها من قبل الاسلام فهذا يختلف حسب منطقة الزراعة في الجسم وحسب الهدف من العملية فمثلا ان كان الهدف الاساسي هو التجميل فقط فهي محرمة او غير جائزة اما ان كان الهدف هو لاعلاج من مرض مزمن او وراثي فهو جائز شرعا.

أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

في عمليات زراعة الشعر يوجد العديد من المستشفيات والمراكز الطبية التي يمكنها اجراء عمليات زراعة الشعر، ولكن بالتأكيد يوجد مراكز تتميز عن غيرها من المراكز الكثيرة ولتتعرف على أفضل مراكز زراعة الشعر فهي كالتالي:
  • مركز International Clinics لزراعة الشعر ويحتل مركزا متقدما على مستوى تركيا.
  • مركز تورك هير سنتر في تركيا.
  • مستشفى انترناشونال وهي احدى مستشفيات سلسة اجيبادا في تركيا.
  • مركز المستشار الطبي فراس ملاموسى لزراعة الشعر في تركيا.
  • المركز العالمي زراعة الشعر في تركيا.

الخاتمة

في الختام هذا ما يمكنك ان تعرفه عن عمليات زراعة الشعر في تركيا. في حين انه يوجد العديد من مواقع الانترنت التي تقدم معلوماتها عن عمليات زراعة الشعر. الا انه يتوجب على المريض ان يزور الطبيب المختص لكي يتاكد من كافة الاجراءات والامكانيات التي تتواجد لدى مركز International Clinics ولدى الطبيب نفسه وبالتالي الحصول على النتائج المميزة والمرضية.