نالت عمليات التجميل في تركيا شهرة كبيرة مؤخراً، ولم يكن ذلك وليد الصدفة، بل كان ذلك نتاجاً لعمل مستمر من جانب المسؤولين عن القطاع الطبي. وتشير الإحصائيات الصادرة عن المؤسسات الطبية الدولية المسؤولة عن التجميل إلى تصنيف تركيا بين الدول العشر الأكثر من حيث إجراء العمليات التجميلية لجودة العمليات، وخبرة الأطباء، والأسعار الملائمة لجميع شرائح العملاء.

وسوف نتناول في موضوعنا معلومات تفصيلية عن أسعار عمليات التجميل في تركيا لتتمكن من اتخاذ القرار المناسب لنوع العملية، وبناء صورة شاملة وواضحة عن كيفية إجرائها وتكاليفها.

أسعار عمليات التجميل في تركيا

نظرة عامة موجزة عن سوق الجراحة التجميلية في تركيا

أطلقت الحكومة التركية في عام 2000م برنامجاً للتنمية المستدامة بهدف الحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي، مما أدى إلى تطور جميع القطاعات في تركيا ومن بينها القطاع الصحي، وبالأخص قطاع عمليات التجميل.

وقد ساعد على ذلك دمج العلاج مع الجولات السياحية في أرجاء تركيا التي تمتلك تراثًا تاريخيًا ودينيًا وثقافيًا غنيًا، إلى جانب طبيعتها الخلابة. فالعامل النفسي له أهمية كبيرة في الوصول إلى نتائج علاجية متقدمة، وهو ما تستهدفه السياحة العلاجية في تركيا.

كما وفرت تركيا كافة سبل الراحة للوافدين من الخارج، إذ يتميز الشعب التركي بالكرم وحسن الضيافة، فضلًا على أن اللغة التركية علا تشكّل عائقًا أمام العلاج هناك، إذ يجيد معظم الوافدين الإنجليزية التي يمكن التواصل بها. وفي حال عدم معرفة التركية، يمكن تعيين مترجم بتكلفة معقولة خلال فترة الإقامة.

كما أن تكلفة أسعار عمليات التجميل في تركيا مقبولة مقارنة مع بعض دول العالم، ويستطيع غالبية الأفراد من مختلف دول العالم للخضوع للعمليات التجميلية.

أسعار عمليات التجميل في تركيا
woman in dark surgery room lieing on surgical table under light for bueauty surgery
ترغب بإجراء عملية تجميلية وترغب بعلومات أكثر عنها؟ تواصل معنا وسنزودك بمعلومات مفصلة ومفيدة..
whatsapp أسعار عمليات التجميل في تركيا,تكلفة عمليات التجميل في تركيا,تكلفة الجراحة التجميلية في تركيا تواصل معنا

ما أنواع عمليات التجميل في تركيا؟ 

يوجد أنواع مختلفة من عمليات التجميل في تركيا، وسوف نستعرضها مع متوسط تكاليفها كما يلي: 

أولًا:عملية شفط دهون االبطن

تعد عملية شفط دهون البطن من التقنيات الجراحية التي تساعدك في بلوغ قوام رشيق وجذاب، وهي عملية آمنة، لا تسبب أي مشكلات صحية، خاصة عند إجرائها من قِبل طبيب مختص وذي خبرة، في مركز علاجي موثوق.

تُجرى عملية شفط دهون البطن في تركيا باستخدام التخدير العام، حيث يصطنع الطبيب شقًا جراحياً في البطن، ويركب أنبوباً يمكن من خلاله شفط الدهون. يتطلب إجراء العملية بين ساعة ونصف وساعتين بحسب حجم الدهون المكدسة في البطن. ومن الممكن أن يغادر المريض المركز العلاجي في نفس اليوم بعد أن يصرح له الطبيب بذلك.

قد يهمك قراءة المقال التالي: أشهر علامات فشل عملية شد البطن | 4 علامات عليك معرفتها لتجنبها نهائيا

التعافي بعد العملية

يختلف وقت الشفاء بعد عملية شفط دهون البطن من شخص لآخر، لكن بشكل عام، تستغرق فترة النقاهة من 2 إلى 4 أسابيع حتى يتمكن المريض من العودة إلى الأنشطة الطبيعية.

كم يبلغ متوسط تكلفة عملية شفط دهون البطن في تركيا؟

تختلف تكلفة عملية شفط دهون البطن بشكل كبير باختلاف عدة عوامل منها:

  • الدولة: تكون التكلفة أعلى في الدول المتقدمة مقارنة بالدول النامية.
  • سمعة الطبيب وخبرته: كلما زادت خبرة الجرّاح وسمعته زادت التكلفة.
  • نوع التخدير المستخدم: التخدير العام أكثر تكلفة من التخدير الموضعي.
  • مدة الإقامة بعد العملية: كلما زادت فترة الإقامة بالمستشفى للمراقبة زادت تكلفة العملية.
  • تكاليف النظام الغذائي بعد الجراحة.

تتراوح تكلفة العلاج الجراحي لشفط دهون البطن في تركيا ما بين 3500 إلى 5000 دولار أمريكي. كما أن أسعار الإجراءات التجميلية لشفط البطن تختلف من عياة لأخرى بحسب شهرة المركز الطبية، وخبرة الجراح في هذا المجال.

أسعار عمليات التجميل في تركيا

اقرأ المقال التالي: تكلفة شفط الدهون: دليلك المفصل لأسعار عمليات شفط الدهون 2024

ثانيًا: عمليات زراعة الشعر 

تعد عمليات زراعة الشعر في تركيا من أشهر عمليات التجميل في تركيا، حيث يعمل الجراح بنقل بصيلات الشعر من مؤخرة الرأس والجوانب وإعادة زراعتها في المناطق الصلعاء. ولا تقتصر هذه العملية على الرجال فقط بل تجرى أيضًا للسيدات اللاتي يعانين من تساقط الشعر. وتصل نسبة نجاح العملية إلى 85% تقريبًا، ويستمر نمو الشعر دون تساقط مجددًا.

بدأت عمليات زراعة الشعر في تركيا منذ 20 عامًا وتطورت التقنيات المستخدمة مع مرور الوقت، مما جعل تركيا وجهة للراغبين في زراعة الشعر من كل أنحاء العالم.

ومن أبرز طرق زراعة الشعر في تركيا: تقنية الليزر والاقتطاف والخلايا الجذعية والشرائح وقلم تشوي والروبوت. كما تتميز هذه العمليات بتكلفة أقل من تلك في أوروبا، ونتائج إيجابية وجودة عالية.

قد يهمك قراءة: نتائج زراعة الشعر بالصور: أسرار لا تعرفها عن زراعة الشعر 2024

التعافي بعد العملية

يختلف وقت الشفاء بعد عملية زراعة الشعر من شخص لآخر، لكن بشكل عام، تستغرق فترة النقاهة من 4 إلى 8 أسابيع حتى تظهر النتائج الأولية للزراعة.

كم يبلغ متوسط تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا؟

يختلف متوسط تكلفة زراعة الشعر في تركيا بناءً على عدة عوامل منها:

  • طريقة زراعة الشعر المستخدمة: فالطرق الأكثر تطورًا مثل زراعة الشعر بالخلايا الجذعية تكون أعلى تكلفة.
  • عدد بصيلات الشعر المزروعة: كلما زاد العدد زادت التكلفة.
  • مكان إجراء العملية وشهرة الطبيب.
  • نوعية وكثافة الشعر المراد زراعته.

بشكل عام، يتراوح متوسط تكاليف الجراحة ما بين: 2000 إلى 4000 دولار أمريكي للطرق التقليدية مثل الاستخراج بالإبر، و 4000 إلى 8000 دولار أمريكي للطرق الأكثر تقدمًا. إلا أن بعض العوامل قد ترفع التكلفة إلى أكثر من 10 آلاف دولار أمريكي مثل: تكلفة التقييم قبل الجراحة، وتكلفة الاستشارة، ومصاريف إضافية.

أسعار عمليات التجميل في تركيا

ثالثًا: تكبير المؤخرة البرازيلية 

هناك العديد من الأسباب التي تدفع النساء نحو إجراء عملية تكبير المؤخرة البرازيلية، وفي مقدمتها الرغبة في الظهور بقوام ممشوق. كما أن بعض السيدات يعانين من نحافة شديدة في المؤخرة مما يجعلهن متأثرات نفسيًا ويرغبن في إظهار جمالهن، وهذا دأب جميع النساء في مختلف أنحاء العالم.

تُجرى عملية تكبير المؤخرة البرازيلية بكفاءة عالية في تركيا، حيث يعمل الأطباء على سحب دهون من مناطق البدانة في الجسم مثل البطن أو الفخذين. وتُجرى المعالجة بطريقة تقنية حديثة، ثم يتم حقن الدهون مرة أخرى في المؤخرة.

يمكن إجراء تلك العملية باستخدام السيليكون، إلا أن الطريقة الأولى باستخدام الدهون هي الأفضل، وتستمر نتائجها لفترات زمنية طويلة.

قد يهمك قراءة:

مواصفات المؤخرة البرازيلية: كيف تحصلي على مؤخرة مثالية؟

عملية رفع المؤخرة وتدويرها: تعرفي على مراحلها خطوة بخطوة 2024

التعافي بعد العملية

يختلف وقت الشفاء بعد عملية المؤخرة البرازيلية من سيدة لأخرى، لكن بشكل عام، تستغرق فترة النقاهة من 2 إلى 4 أسابيع حتى تتمكن المريضة من العودة إلى الأنشطة الطبيعية. النتائج المتوقعة للمؤخرة البرازيلية تظهر بعد حوالي شهرين بعد العملية.

كم يبلغ متوسط تكلفة عملية المؤخرة البرازيلية في تركيا؟

تختلف تكلفة عملية تكبير المؤخرة البرازيلية في تركيا باختلاف عدة عوامل، لكن بشكل عام:

  • يتراوح متوسط التكلفة ما بين 4000 و8000 دولار أمريكي تقريبًا. وتعتمد التكلفة على حجم ومكان العملية وسمعة الطبيب، وأيضًا كلما زاد حجم الدهون المراد نقلها وحقنها، زادت التكلفة.
  • استخدام مواد حشو طبيعية كالدهون الذاتية أرخص من السيليكون.
  • العمليات الأكثر تعقيدًا واستخدامًا للتقنيات الحديثة أعلى سعرًا.
  • تكلفة العملية في المستشفيات الكبرى أعلى من العيادات الخاصة.
  • قد تصل أسعار هذه الجراحة التجميلية إلى 10000 دولار في بعض الحالات بسبب مصاريف ما بعد العملية، وميزانية الاستجمام للمريضة وتكاليف المتابعة بعد الإجراء، ورسوم جراح التجميل.

ولكن بشكل عام، تُعد تكلفة العملية في تركيا أقل منها في أوروبا وأمريكا.

أسعار عمليات التجميل في تركيا

رابعًا: شد الذراعين

تعد عملية شد الذراعين من أبرز عمليات التجميل في تركيا وتستهدف التخلص من الجلد الزائد والدهون في الذراعين. كما تستغرق العملية ساعة إلى ساعتين حيث يعمل الجراح على شد الجلد بعد إزالة الأنسجة الزائدة.

التعافي بعد العملية

يختلف وقت الشفاء بعد عملية شد الذراعين من شخص لآخر، لكن بشكل عام، تستغرق فترة النقاهة من 4 إلى 8 أسابيع حتى تظهر النتائج الأولية للعملية.

كم يبلغ متوسط تكلفة عملية شد الذراعين في تركيا؟

يختلف متوسط التكلفة الإجمالية لعملية شد الذراعين في تركيا بناءً على عدة عوامل منها:

  • سمعة الطبيب وخبرته ومكان إجراء العملية (مستشفى خاص أو عيادة).
  • نوع التخدير المستخدم (موضعي أو عام).
  • حجم ومدى العملية وتعقيدها.
  • استخدام تقنيات حديثة مثل الليزر أو الموجات فوق الصوتية.

ولكن بشكل عام:

  • تتراوح تكلفة العملية ما بين 2000 و4000 دولار أمريكي تقريبًا، ما عدا التحضير للاستشارة، وتكاليف المعاينة الأولية.
  • تكاليف الإجراءات غير الجراحية قد تصل إلى 1500 دولار فأقل.
  • الجراحة التجميلية مقابل الإجراءات الأخرى أكثر تكلفة وتصل إلى ما يقرب من 6000 دولار.

وعلى الرغم من اختلاف التكلفة، إلا أنها تبقى أقل بكثير من الدول الأوروبية.

خامسًا: تكبير العضو الذكري

تُعد عملية تكبير العضو الذكري من بين عمليات التجميل الأكثر انتشارًا في تركيا والإجراءات الحديثة، فالجميع يدرك أهمية حجم العضو الذكري بالنسبة للرجال، خاصةً مع معاناة البعض من صغر حجمه بشكل مبالغ فيه. والهدف من العملية هو تحقيق الراحة النفسية وإرضاء الشريك أثناء ممارسة العلاقة الزوجية. حيث يعد الحجم الطبيعي للذكر بين 7-12 سم أثناء الارتخاء، وبين 11-16 سم أثناء الانتصاب.

التعافي بعد العملية

يختلف وقت الشفاء بعد عملية تكبير العضو الذكري من شخص لآخر، لكن بشكل عام، تستغرق فترة النقاهة من 2 إلى 3 أسابيع حتى تظهر النتائج الأولية للعملية.

كم يبلغ متوسط تكلفة عملية تكبير العضو الذكري في تركيا؟

يتراوح متوسط تكلفة عملية تكبير العضو الذكري في تركيا بين:

  • 2000 إلى 4000 دولار أمريكي للعمليات غير الجراحية مثل الحقن.
  • 4000 إلى 8000 دولار أمريكي للعمليات الجراحية البسيطة.
  • 8000 إلى 12000 دولار أمريكي للعمليات الجراحية المعقدة.

وتعتمد التكلفة بشكل رئيسي على:

  • طريقة وحجم العملية.
  • سمعة الجراح وخبرته.
  • استخدام مواد خاصة مثل السيليكون.
  • مكان إجراء العملية (عيادة خاصة أو مستشفى).

على الرغم من ارتفاع التكلفة ومصاريف الجراحة إلا أنها أقل من الولايات المتحدة وأوروبا، مما يجعل تركيا وجهة مفضلة لإجراء مثل هذه العمليات.

قد يهمك قراءة: شفط دهون الذراعين: أبرز الخطوات ومميزات العملية 2024

سادسًا: شد الجفون

تعد عملية شد الجفون إحدى أبرز عمليات التجميل في تركيا، حيث تهدف إلى التخلص من مشكلة تدلي الجفون، مما يساعد على تحسين منظر العينين من الناحية الجمالية، فضلاً عن التغلب على المشكلات الصحية المتعلقة بالرؤية. يحدث ترهل وتدلي لجلد الجفون بفعل التقدم في العمر، إذ يؤدي ذلك إلى ضعف العضلات المسيطرة على الجفون، مما يتسبب في تراكم الدهون أسفل وأعلى الجفون، إلى جانب ظهور بعض الزوائد الجلدية في بعض الأحيان.

التعافي بعد العملية

يختلف وقت الشفاء بعد عملية شد الجفون من شخص لآخر، لكن بشكل عام، تستغرق فترة النقاهة من 10-20 يوم حتى تظهر النتائج الأولية للعملية.

كم يبلغ متوسط تكلفة عملية شد الجفون في تركيا؟

هناك عدة عوامل تؤثر على تكلفة عملية شد الجفون في تركيا، منها حالة المريض وخبرة ومهارة الجراح. لذلك، لا يمكن تحديد سعر دقيق لهذه العملية، ولكن يمكن تقديره بناء على المتوسطات. تبلغ تكلفة عملية شد الجفون في تركيا ما بين 1000 – 4000 دولار، وهذا السعر لا يتضمن استعداد المريض، ورعاية ما قبل الجراحة.

أسعار عمليات التجميل في تركيا

سابعًا: إزالة التثدي عند الرجال

من بين عمليات التجميل الشائعة في العالم، تأتي عملية إزالة التثدي عند الرجال، ويُعرف التثدي بأنه بروز غير طبيعي في منطقة الصدر عند الرجال، ويختلف حجمه وشكله من شخص لآخر. هذه المشكلة تسبب الخجل والضيق للرجال، خاصة في فصل الصيف.

يُستخدم في العملية تقنيات مختلفة حسب حالة كل مريض. من بين هذه التقنيات:

  • الجراحة التقليدية، والتي تتضمن قطع الجلد وإزالة الأنسجة الزائدة بواسطة المشرط.
  • شفط الدهون، والتي تتضمن إدخال أنبوب رفيع في منطقة الثدي وإزالة الدهون بواسطة جهاز شفط.

يتم اختيار الطريقة المناسبة لكل مريض بعد الفحص الطبي والتحاليل اللازمة. ويتم إجراء العملية تحت التخدير العام أو الموضعي، وتستغرق ما بين ساعة وساعتين. ويحتاج المريض إلى بقاء في المستشفى لمدة يوم واحد على الأقل.

التعافي بعد العملية

يختلف وقت الشفاء بعد عملية إزالة التثدي عند الرجال من شخص لآخر، لكن بشكل عام، تستغرق فترة النقاهة من 10-20 يوم حتى تظهر النتائج الأولية للعملية.

كم يبلغ متوسط تكلفة عملية إزالة التثدي عند الرجال في تركيا؟

تختلف تكلفة عملية ازالة التثدي للرجال في تركيا بناءً على عدة عوامل منها:

  • سمعة المستشفى أو المركز الطبي وخبرة طاقمه.
  • مستوى خبرة الجراح المنفذ للعملية.
  • طريقة التخدير المستخدمة.
  • الخدمات الإضافية التي يقدمها المركز مثل الإقامة والنقل.

يبلغ متوسط تكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال في تركيا بين 2000-3500 دولار.

اقرأ أيضًا:

عملية التثدي عند الرجال: دليلك الشامل 2024

درجات التثدي عند الرجال: تعرف على درجات التثدي وأنواعه وطرق علاجه 2024

ثامنًا: شد الجبهة

عملية شد الجبهة هي عملية تجميلية تهدف إلى تحسين مظهر الوجه والتخلص من التجاعيد والترهلات التي تظهر مع التقدم في العمر. هذه العملية تعد من العمليات المحورية في تركيا، حيث تتميز بجودة عالية وأسعار مناسبة. لذلك، يلجأ إليها العديد من السيدات من مختلف أنحاء العالم، اللواتي يرغبن في الظهور بشكل أكثر شبابية وحيوية.

يوجد العديد من الطرق لإجراء شد الجبهة، ومنها: الجراحة والليزر والمنظار والخيوط.

التعافي بعد العملية

يختلف وقت الشفاء بعد عملية شد الجبهة من شخص لآخر، لكن بشكل عام، تستغرق فترة النقاهة من 10-15يوم حتى تظهر النتائج الأولية للعملية.

كم يبلغ متوسط تكلفة عملية شد الجبهة في تركيا؟

هناك عدة عوامل تحدد تكلفة عملية شد الجبهة في تركيا، ومنها نوع الجراحة التي تختارها، والعيادة التي تجريها، وخبرة الجراح الذي يقوم بها. يبلغ متوسط تكلفة هذه العملية في تركيا 7500 دولار. ولكن هذه التكلفة ليست ثابتة، بل قد تتغير بحسب الحالة الفردية لكل مريض. فقد تجد عيادات تقدم العملية بتكلفة أقل، تصل إلى 2000 دولار، أو عيادات تقدم العملية بتكلفة أعلى، تصل إلى 12000 دولار.

قد يهمك قراءة المقال التالي: تصغير الجبهة لدى السيدات

أسعار عمليات التجميل في تركيا

تاسعًا: تجميل الأنف

عملية تجميل الأنف هي جراحة تجميلية تهدف إلى تحسين شكل ووظيفة الأنف، وتحقيق التناسق مع باقي تقاسيم الوجه. يلجأ البعض إلى هذه العملية للتخلص من تشوهات في غضروف الأنف، أو لعلاج مشكلات في التنفس، أو لإصلاح آثار الحوادث المرورية. وتعد تركيا من الوجهات المفضلة للكثيرين الذين يرغبون في إجراء هذه العملية، نظرا لجودة الخدمات الطبية والأسعار المنافسة.

عملية تجميل الأنف تتيح للمريض تعديل شكل وحجم وموضع الأنف بما يتناسب مع رغباته واحتياجاته. فمن خلال هذه العملية، يمكن التحكم في عرض الأنف أو ارتفاع الأرنبة، أو تصغير أو تكبير الأنف، أو تنعيم الانحناءات أو النتوءات التي تؤثر على جمالية الوجه. ويمكن أن تتم هذه العملية بطرق مختلفة، مثل الجراحة التقليدية أو الجراحة بالليزر أو الحقن بالفيلر.

التعافي بعد العملية

يختلف وقت الشفاء بعد عملية تجميل الأنف من شخص لآخر، لكن بشكل عام، تستغرق فترة النقاهة من 15-30 يوم حتى تظهر النتائج الأولية للعملية.

كم يبلغ متوسط تكلفة عملية تجميل الأنف في تركيا؟

هناك عدة عوامل تحدد تكلفة عملية تجميل الأنف في تركيا، ومنها نوع الجراحة التي تختارها، والعيادة التي تجريها، وخبرة الجراح الذي يقوم بها. يبلغ متوسط تكلفة هذه العملية في تركيا 2200 دولار أمريكي. ولكن هذه التكلفة ليست ثابتة، بل قد تتغير بحسب الحالة الفردية لكل مريض. فقد تجد عيادات تقدم العملية بتكلفة أقل، تصل إلى 2000 دولار، أو عيادات تقدم العملية بتكلفة أعلى، تصل إلى 6500 دولار.

قد يلجأ المريض في بعض الحالات إلى إعادة العملية، مما يتطلب زيادة مصاريف الجراحة التصحيحية، وتكاليف جراحة الإعادة.

أسعار عمليات التجميل في تركيا

قد يهمك قراءة:

تجميل الأنف بالخيوط الذهبية | الطريقة والنتائج والتكلفة

تجميل الأنف بالإبر | أبرز الأنواع والتقنيات المستخدمة

مقارنة تكلفة تجميل الانف في تركيا ومصر

عاشرًا: نحت الجسم

نحت الجسم هو عملية تجميلية تهدف إلى إعادة تشكيل وتنسيق الجسم، وإظهار تفاصيله وملامحه بشكل أفضل. هذه العملية تختلف عن عملية شفط الدهون، التي تهدف فقط إلى إزالة الدهون الزائدة دون الاهتمام بشكل الجسم. عملية نحت الجسم تستخدم تقنيات متطورة لإزالة الدهون من المناطق المستهدفة، وتحسين مرونة الجلد، وتحديد العضلات.

يوجد العديد من الطرق لنحت الجسم، منها: استخدام الفيزر والليزر وحقن الميزوثيرابي واستخدام المساج والتدليك.

التعافي بعد العملية

فترة التعافي بعد نحت الجسم تختلف حسب نوع الإجراء. عادة ما تكون فترة التعافي بعد الإجراءات غير الجراحية قصيرة ولا تتطلب تخدير أو شقوق. أما الإجراءات الجراحية فقد تحتاج إلى بعض الوقت للشفاء والتئام الجروح، كما تظهر النتائج الأولية للعملية بعد ما يقرب شهر منها.

اقرأ أيضًا: نحت الجسم بالفيزر: الطرق والميزات والتكلفة

تكلفة عملية شد الجسم كامل في تركيا؟

متوسط تكلفة عملية نحت وشد الجسم في تركيا هو 2650 دولار أمريكي. وتختلف التكلفة حسب نوع العملية والمركز الذي تختاره

أسعار عمليات التجميل في تركيا

قد يهمك قراءة المقالات التالية:

ما أسعار نحت الجسم في دول العالم؟ وأين تجد أرخص الأسعار؟

سعر عملية نحت الجسم في العالم | ما أفضل المراكز وأقلها تكلفة؟

أحد عشر: شد الظهر 

عمليات شد الظهر هي عمليات تجميلية حديثة في تركيا، تهدف إلى تشكيل الجزأين السفلي والعلوي من الظهر. هذه العمليات تزيل الجلد المترهل والدهون الزائدة من منطقة الظهر، وتمنحها مظهرا أكثر نحافة وانسيابية. تُجرى هذه العمليات تحت التخدير العام، وقد تتزامن مع عمليات أخرى لتحسين شكل أجزاء أخرى من الجسم.

تعد تلك العملية بمثابة الحل الأمثل بالنسبة لمن يعانون تزايدًا في الدهون بالظهر والأجناب، ونتائجها إيجابية ودائمة. يُعاب على عملية شد الظهر ظهور بعض الندبات في الظهر، وكذلك إمكانية التعرض للعدوى والنزيف وحساسية التخدير. 

التعافي بعد العملية

عادة ما تحتاج الإجراءات الجراحية إلى بعض الوقت للشفاء والتئام الجروح، ويقدر الوقت الازم لظهور النتائج حوالي شهر بعد العملية.

أسعار عمليات التجميل في تركيا

اقرأ أكثر: شفط دهون الظهر وأعلى المؤخرة: أبرز الخطوات والتقنيات 2024

كم يبلغ متوسط تكلفة عملية شد الظهر في تركيا؟

هناك عدة عوامل تحدد تكلفة عملية شد الظهر في تركيا، ومنها نوع الجراحة التي تختارها، والعيادة التي تجريها، وخبرة الجراح الذي يقوم بها. يبلغ متوسط تكلفة هذه العملية في تركيا هو 10800 دولار أمريكي. ولكن هذه التكلفة ليست ثابتة، بل قد تتغير بحسب الحالة الفردية لكل مريض. فقد تجد عيادات تقدم العملية بتكلفة أقل، تصل إلى 6000 دولار، أو عيادات تقدم العملية بتكلفة أعلى، تصل إلى 15000 دولار.

اثنا عشر: تجميل الثدي

عمليات تجميل الثدي هي عمليات جراحية تستهدف تعديل شكل وحجم وجمالية الثديين. وتنوع هذه العمليات بين تكبير الثدي وتصغيره وشده وإعادة بنائه. وتتأثر تكلفة هذه العمليات بنوعها ومكان إجرائها وخبرة الطبيب المعالج.

تركيا تعد من أفضل الخيارات لعمليات تجميل الثدي، لأنها تقدم خدمات عالية الجودة وأسعار معقولة ومرافق متطورة وأطباء محترفين. ويبلغ متوسط تكلفة بعض العمليات الشائعة لتجميل الثدي في تركيا هي على النحو التالي:

نوع الإجراءالتكلفة
تكبير الثدي3300 – 6600 دولار
تصغير الثدي2500 – 3500 دولار
شد الثدي2500 – 4500 دولار
إعادة بناء الثدي5000 – 10000 دولار

هذه التكاليف هي تقديرات وقد تختلف باختلاف الحالة الفردية والمركز الطبي الذي ستُجرى فيه العملية.

ثلاثة عشر: تجميل الأسنان

تهدف عمليات تجميل الأسنان إلى تحسين مظهر وصحة الأسنان، وتعالج مشكلات مختلفة مثل فقدان الأسنان، وبروز الأسنان، واعوجاج الأسنان، وتلون الأسنان.

هذه العمليات تعد من أهم عمليات التجميل في تركيا، حيث توجد مراكز متميزة تقدم هذه الخدمات بجودة عالية وتكلفة منخفضة. وتقع معظم هذه المراكز في مدن حضارية وتاريخية مثل أنقرة، وإسطنبول، وإزمير، والتي تمثل فرصة ذهبية للسياحة.

عمليات تجميل الأسنان في تركيا تستخدم أفضل التقنيات التكنولوجية في مجال الأسنان، مثل زراعة الأسنان، وتركيب التيجان، وإزالة الترسبات، وتبييض الأسنان، وحشو الأسنان. وتناسب هذه العمليات الرجال والنساء على حد سواء، وتحقق نتائج مذهلة ودائمة.

أسعار عمليات التجميل في تركيا

كم يبلغ متوسط تكلفة عمليات تجميل الأسنان في تركيا؟

تختلف تكلفة عمليات تجميل الأسنان في تركيا بشكل كبير باختلاف نوع العملية ومكان إجرائها، وفي بعض الأحيان أسعار العلاج قبل وبعد الإجراءات. ولكن بشكل عام يمكن القول أن متوسط تكلفة عمليات تجميل الأسنان في تركيا أقل بكثير منه في أوروبا وأمريكا، لذلك تُعد وجهة شعبية للسياحة العلاجية الأسنان.

الجدول الآتي يبين متوسط أسعار عمليات تجميل الأسنان في تركيا:

الإجراءالتكلفة
زراعة الأسنان425 – 600 دولار أمريكي
ابتسامة هوليود3650 – 4850 دولار أمريكي
تبييض الأسنان300 – 600 دولار أمريكي
تقويم الأسنان600 – 1250 دولار أمريكي
تلبيس الأسنان125 – 200 دولار أمريكي
احصل على استشارة مجانية 100% ومعلومات مفصّلة عن العمليات التجميلية..
whatsapp أسعار عمليات التجميل في تركيا,تكلفة عمليات التجميل في تركيا,تكلفة الجراحة التجميلية في تركيا تواصل معنا

سلبيات وإيجابيات عمليات التجميل في تركيا 

الإيجابيات:

  • وجود خبراء متخصصين في جميع أنواع العمليات التجميلية.
  • انخفاض الأسعار مقارنة بالدول الأخرى التي تقدم خدمات مماثلة.
  • استخدام أحدث التقنيات والمعدات في مجال التجميل.
أسعار عمليات التجميل في تركيا

السلبيات:

من العيوب التي قد تواجه الوافدين لتركيا هي صعوبة التواصل باللغة التركية، إذ لا يجيدها البعض منهم. وللتغلب على هذه المشكلة، يمكن الاستعانة باللغة الإنجليزية، التي تعد اللغة الأكثر انتشاراً في العالم، أو التعامل مع مترجم محترف للغة التركية من وإلى العربية.

المخاطر الجراحية لعمليات التجميل

إليك بعض المخاطر الجراحية الشائعة التي قد تنتج عن عمليات التجميل:

  • النزيف. قد يحدث نزيف أثناء أو بعد العملية الجراحية.
  • العدوى: احتمال الإصابة بعدوى بكتيرية أو فطرية في موقع الجراحة.
  • تلف الأعصاب: قد تتلف بعض الأعصاب أثناء الجراحة مما يؤدي إلى فقدان الإحساس.
  • تكون الجلطات: خاصة في الساقين بعد جراحات التجميل الكبرى.
  • تسرب السوائل: من الغدد الليمفاوية بعد استئصالها مثلاً.
  • ردود الفعل التحسسية: تجاه مواد التخدير أو الضمادات.

لذا من الضروري اختيار جرّاح مؤهل وذو خبرة لتقديم نصائح الشفاء، وتجنب حدوث مخاطر مضاعفات التجميل، ومشاكل ما بعد العملية.

لدينا في المشافي المتعاقد معها من قبل إنترناشونال كلينيكس فريق طبي متمرس في مجال الجراحة التجميلية، وقد أثبتت نتائج العمليات الناجحة ذلك..لا داعي للقلق.

قد يهمك قراءة:

بلاك الأسنان: الأسباب والوقاية والعلاج 2024

تجميل الأسنان | الطرق والتكلفة وأفضل المراكز

تلبيسات لومينير الاسنان | دليلك الشامل

بعد أن تعرفت عزيزي القارئ على أنواع عمليات التجميل في تركيا ومتوسط تكلفة كل منها، سنطلعك على تكلفة إجراءات التجميل في بعض دول العالم من خلال مقارنة للأسعار لتتمكن من اختيار البلد المناسب لميزانيتك.

مقارنة أسعار عمليات التجميل في تركيا ودول العالم

بعد إجراء بحث معمق في السوق، وتحليل لأسعار عمليات التجميل في بعض دول العالم، وإجراء مقارنة أسعار بين تركيا وبعض دول العالم خلصنا إلى النتائج التالية والتي سنوردها لك بالتفصيل عبر السطور الآتية.

عمليات التجميل في تركيا

تكلفة عمليات التجميل في السعودية

الجدول التالي يوضح أسعار بعض عمليات التجميل في السعودية:

نوع الإجراءالسعر / بالريال السعودي
عملية شد بطن موسعة45000 – 54000
عملية شد الفخدتين26250 – 31500
عملية شد الذراع20000 – 24000
عملية تجميل الانف (المفتوحة)20000 – 24000
عملية رفع الارداف على الطريقة البرازيلية27500 – 33000
عملية شد الجفن 16250 – 19500
عملية نحت الجسم25000 – 30000
عملية شد الوجه و الرقبة مع ليزر35000 – 42000
عملية شد الثدي17500 – 21000

قد يهمك قراءة: مقارنة تكلفة شفط الدهون بين تركيا والسعودية 2024

أسعار عمليات التجميل في تركيا

تكلفة عمليات التجميل في الإمارات

الجدول التالي يوضع أسعار بعض عمليات التجميل في الإمارات:

نوع الإجراءالسعر / بالدرهم الإماراتي
تضخم الثدي عند الرجال16000
شد البطن25000 – 35000
شد الجفون (كلا الجفنين)12000
شد الذراعين12000
شد الثدي10000
شد الوجه22000
شفط الدهون (كامل الجسم)24000
تجميل الأنف17000
زراعة الشعر5000 – 7000
نحت وتشكيل الجسم30000
تكاليف عمليات التجميل في تركيا

أسعار عمليات التجميل في العراق

الجدول التالي يبين تكاليف بعض عمليات التجميل في العراق:

نوع الإجراءالسعر / الحد الأدنى
عملية تجميل الانف600 دولار
عمليات تجميل الوجه500 دولار
شفط الدهون 3000 دولار
شد البطن2300 دولار
تجميل الثدي2000 دولار
زراعة الشعر3000 دولار
تكلفة عمليات التجميل في تركيا

كم تكلفة عمليات التجميل في الأردن؟

الجدول التالي يبين بعض أسعار عمليات التجميل في الأردن:

نوع الإجراءالسعر
شفط الدهون7500 دولار
شد البطن3000 – 5500 دولار
تجميل الانف1250 دولار
تجميل الارداف4500 دولار
تكلفة عمليات التجميل في تركيا

تكلفة عمليات التجميل في إيران

الجدول التالي يوضح متوسط أسعار عمليات التجميل في إيران:

عملية تجميل الأنف 1200 دولار
شد الوجه والرقبة2500 دولار
عملية شد الجبهة2000 دولار
عملية شد الجفن العلوي والسفلي1200 دولار
عملية شد البطن وشفط الدهون2500 دولار
شد الذراعين2000 دولار
شد الأفخاذ2400 دولار
شد المؤخرة بالطريقة البرازيلية2200 دولار
شد المؤخرة بالطريقة البرازيلية مع الزرع2800 دولار
تكبير الثدي بواسطة الزرع2100 دولار
رفع الثدي وزراعة الثدي2600 دولار
تصغير الثدي1700 دولار

كم تبلغ أسعار عمليات التجميل في تركيا؟

تختلف تكلفة عمليات التجميل في تركيا بناءً على العديد من العوامل. من أبرزها:

  • مكانة المستشفى: تُصنّف المستشفيات في تركيا إلى مستويات متعددة. كلما كان تصنيف المستشفى أعلى، زادت تكلفة عمليات التجميل فيه.
  • خبرة الطبيب: تتفاوت خبرات الأطباء في مجال عمليات التجميل. فكلما زادت خبرة الطبيب، زادت التكلفة.
  • مدة الإقامة: تتطلب بعض العمليات إقامة أطول، كما تتحدد مدة الإقامة بحالة المريض الصحية أيضاً.
  • السياحة العلاجية: تنظّم بعض المستشفيات رحلات سياحية خلال فترة النقاهة ما بعد العملية، مما يرفع التكلفة.

وفي ما يلي مقارنة بين تكلفة الجراحة التجميلية في تركيا وبريطانيا: 

عملية التجميلمتوسط التكلفة في بريطانيامتوسط التكلفة في تركيا
شد الجفون السفلية والعلوية8000 دولار3300 دولار
شفط الدهون من الأرداف5600 دولار3200 دولار
شد الوجه 6700 دولار2600 دولار
زراعة الذقن 7000 دولار2000 دولار
زراعة الشعر 10000 دولار4000 دولار
تكبير وشد الصدر بالسيليكون9000 دولار4100 دولار
شفط الدهون 6400 دولار3100 دولار
تجميل المهبل5200 دولار2400 دولار
تقشير الوجه5800 دولار2750 دولار
تصغير الأذنين6400 دولار3250 دولار
تركيب تيجان أسنان من الذهب 1000 دولار300 دولار
شد البطن 6300 دولار3500 دولار
تجميل الأنف7900 دولار4100 دولار
تصغير الصدر 5700 دولار3700 دولار
تكبير المؤخرة البرازيليلة 8200 دولار3900 دولار
إزالة التثدي عند الرجال 5600 دولار2800 دولار

يتضح من خلال المقارنة السابقة، أن أسعار عمليات التجميل في تركيا أقل من نظيراتها في بريطانيا بنسبة تتراوح بين 50-70% تقريباً. بالإضافة إلى ذلك، فإن التقنيات المستخدمة في تركيا تُماثل التقنيات المستخدمة في دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية.

أسعار عمليات التجميل في تركيا

كيفية فهم التغيرات في أسعار عمليات التجميل في دول العالم

أسعار عمليات التجميل هي المبالغ التي يدفعها المرضى للخضوع لإجراءات جراحية أو غير جراحية تهدف إلى تحسين شكل أو وظيفة أجزاء من الجسم. وهذه الأسعار تتباين باختلاف الدول، والعوامل الأخرى المؤثرة. ومن بين هذه العوامل:

  • الطلب والعرض: فكلما زاد الطلب على عمليات التجميل في دولة ما، ارتفعت الأسعار، وعندما انخفض الطلب، انخفضت الأسعار. وبالمثل، كلما زاد عدد جراحي التجميل المتاحين في دولة ما، انخفضت الأسعار.
  • الجودة والخبرة: فكلما كان جراح التجميل أكثر جودة وخبرة وسمعة في دولة ما، كانت أسعاره أعلى.
  • التكنولوجيا الطبية والأدوات: فكلما كانت التكنولوجيا والأدوات المستخدمة في عمليات التجميل أحدث وأكثر تطوراً في دولة ما، كانت الأسعار أعلى.
  • الضرائب والرسوم الإضافية: فكلما كانت الضرائب والرسوم المفروضة على عمليات التجميل أعلى في دولة ما، كانت الأسعار أعلى.
  • العملة وسعر الصرف: فكلما كانت قيمة العملة المحلية أقوى مقارنة بالعملات الأجنبية في دولة ما، كانت الأسعار أعلى بالنسبة للمرضى الأجانب.

أفضل الممارسات لوضع ميزانية لجراحة التجميل

  • اسأل عن الخصومات المتاحة أو خطط الدفع الميسرة.
  • احرص على إجراء فحوصات طبية مسبقة لتجنب أي مفاجآت.
  • ضع في الاعتبار تكاليف ما بعد العملية مثل الأدوية والمتابعات.
  • استفسر عن تكلفة إعادة العملية في حالة حدوث مضاعفات.
  • حاول توفير مبلغ إضافي للطوارئ غير المتوقعة.
  • راجع ميزانيتك الشخصية جيداً قبل الالتزام بأي تكاليف.
  • لا تقترض أكثر مما تستطيع سداده بالفعل.

نصائح للحصول على أفضل قيمة للميزانية المحددة لإجراء العملية

  • قارن بين أسعار عدة أطباء وعيادات لاختيار الأنسب لميزانيتك.
  • ابحث عن عروض وخصومات قد تتوفر في مواسم معينة.
  • ركز على العمليات الأساسية وتجنب الإضافات والتحسينات غير الضرورية.
  • اختر طبيباً معتمداً ولكن ليس بالضرورة الأعلى سعراً.
  • تجنب المستشفيات الفاخرة إذا كانت ميزانيتك محدودة.
  • خصص مبلغاً لمواجهة أي مصاريف طارئة.
  • كن واقعياً في توقعاتك ولا تتوقع المعجزات بميزانية قليلة.

اتباع هذه النصائح سيساعدك على الحصول على أفضل تجربة بأقل تكلفة ممكنة.

قد يهمك قراءة:

ميزات السياحة العلاجية في تركيا

السياحة العلاجية في تركيا | دليل شامل

أسعار عمليات التجميل في تركيا

لماذا تركيا هي وجهتك المفضلة؟

  • خدمات عالية المستوى مقدمة من المستشفيات التي تضم تقنيات حديثة ومتطورة في مجال التجميل.
  • وجود أطباء على مستوى عالٍ من الخبرة والكفاءة بحيث يمكن الحصول على نتائج مرغوبة ومميزة.
  • وفرة الأماكن السياحية في تركيا.
  • قلة تكلفة الأقامة والعملية أثناء التواجد في تركيا بحيث يستطيع المريض التنقل بسهولة بين المستشفى ومكان الاقامة.
  • أسعار عمليات التجميل في تركيا منخفضة مقارنة دول أخرى.

أماكن الإقامة في تركيا عند إجراء عمليات التجميل

  • اسطنبول تأتي في المرتبة الاولى من بين المدن التركية التي تضم عددا من المراكز والعيادات الخاصة بالتجميل.
  • مرسين وهي مدينة ساحلية وتضم عددا من العيادات والمراكز الطبية للتجميل.
  • أنطاليا وهي في المرتبة الثالثة من بين المدن التركية التي تضم عدد من العيادات والمراكز الطبية التي يمكن للمريض أن يقيم فيها وأن يتمتع بجمال الطبيعة فيها.

أفضل عيادات التجميل في تركيا

  • إنترناشونال كلينيكس بالتعاون مع المشافي الطبية المتعاقد معها.
  • عيادة تركيانا.
  • عيادة كلينيك إكسبرت.

ما هي معايير اختيار أفضل عيادات تجميل في اسطنبول؟

تعد عملية اختيار عيادة التجميل المناسبة في مدينة اسطنبول خطوة حاسمة نحو تجربة تجميل ناجحة وآمنة. ولكن ما هي المعايير التي يجب مراعاتها عند اتخاذ هذا القرار المصيري؟

  • عدد الخدمات الطبية التي تقدمها العيادة.
  • مدى حداثة وتطور الأجهزة والتقنيات التي تعتمد عليها العيادة.
  • التقييمات التي حصل عليها المركز أو العيادة من قبل مرضاه السابقين.
  • عدد سنوات الخبرة.
  • الكوادر الطبية التي تعمل بالمركز وشهاداتهم العلمية.

أرخص دولة في عمليات التجميل

ما زالت تركيا تُعد واحدة من أفضل الوجهات عالميًا لإجراء عمليات التجميل بتكلفة معقولة وجودة عالية في الخدمات الطبية. فعلى الرغم من أن أسعار عمليات التجميل في تركيا تعد من أرخص الأسعار على مستوى العالم، إلا أنها توفر في الوقت ذاته مستوىً رفيعًا من الرعاية الطبية والنتائج الممتازة للمرضى.

تجارب عمليات التجميل في تركيا

تجربتي مع التجميل في تركيا

سنشارككم عدة تجارب حقيقية لأشخاص من مختلف الأعمار والمهن، قاموا بإجراء عمليات تجميل متنوعة في تركيا، والنتائج المذهلة التي حققوها. مع ذكر أسباب العملية وكيفية إجرائها.

التجربة الأولى: حنان، 29 عامًا

قررت حنان إجراء عملية شد البطن بعد تجربة طويلة مع التمارين الرياضية والحميات الغذائية التي لم تؤتِ ثمارها في تركيا، وجدت حنان مستشفى متخصص في عمليات التجميل حيث قام الأطباء بشرح العملية والنتائج المتوقعة بشكل واضح.كما ناقشت مع الطبيب التكاليف المتوقعة للعملية لإدارتها بشكل يتناسب مع ميزانيتها.

بعد إجراء العملية ومرور فترة التعافي، كانت النتائج مذهلة. حصلت حنان على بطن مشدودة ونتيجة العملية تجاوزت توقعاتها. في الختام، توصي حنان بتجربة عمليات التجميل في تركيا لنتائجها الرائعة.

التجربة الثانية: فراس، 35 عامًا

أجرى زراعة شعر في تركيا لعلاج تساقط الشعر باستخدام تقنية FUE الحديثة. بعد 6 أشهر، نما شعره بشكل كثيف وطبيعي. فراس يوصي بتجربته الإيجابية في تركيا.

التجربةالثالثة: ماريا: 45 عامًا

قررت سارة إجراء عملية تجميل الأنف في تركيا لتحسين مظهرها وزيادة ثقتها بنفسها. وجدت مستشفى متخصصاً ومرموقًا في جراحات تجميل الأنف. وقد ناقشت سارة مع الطبيب التكاليف المتوقعة للعملية لإدارتها بشكل يتناسب مع ميزانيتها.

خلال العملية، أجرى الطبيب تعديلات دقيقة مناسبة لملامح وجه سارة. بعد التعافي، ظهر أنف سارة بشكل طبيعي وأنيق مما أرضاها. تعتبر سارة تجربتها في تركيا ممتازة.

أسعار عمليات التجميل في تركيا

ما القيمة التي يقدمها إنترناشونال كلينيكس في عمليات التجميل؟

  1. توفر المشافي المتعاقد معها أحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة في المجال التجميلي والجراحي فضلاً عن الأطباء الحاصلين على أعلى مستوى من التدريب والخبرة.
  2. الأسعار تنافسية لعمليات التجميل إذا ما تم مقارنة تكلفة الجراحة التجميلية في تركيا ودول العالم.
حسم خاص ومميز لأول 30 متصل.. اغتنم فرصة عروض الأعياد واحصل على خصم ذهبي الآن!
whatsapp أسعار عمليات التجميل في تركيا,تكلفة عمليات التجميل في تركيا,تكلفة الجراحة التجميلية في تركيا تواصل معنا

شهادات العملاء

نفتخر في إنترناشونال كلينيكس بقصص النجاح التي حققها مرضانا الكرام والنتائج الباهرة التي حصلوا عليه:

أسعار عمليات التجميل في تركيا
أسعار عمليات التجميل في تركيا

الأسئلة الشائعة

ما هي اكثر دولة تعمل عمليات تجميل؟

– وفقاً لبعض التقارير، تحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى عالمياً في مجال جراحات التجميل، حيث يمارس التخصص فيها حوالي 7000 جراح. وقد أجرى جراحو التجميل الأمريكيون ما يقرب من ربع إجمالي العمليات على مستوى العالم.
– وتأتي البرازيل في المرتبة الثانية عالمياً بنسبة 8.9% من إجمالي عمليات التجميل، تليها اليابان في المركز الثالث بنسبة 5.7% من عدد العمليات.

ما هي اصعب عملية تجميل؟

عملية الأنف الثانوية هي أصعب العمليات الجراحية التجميلية.

ما هي اكثر العمليات الجراحية انتشارا في العالم؟

عملية تكبير الثدي هي أكثر العمليات الجراحية انتشارًا في العالم، إذ قارب عددها 1.8 مليون عملية على مستوى العالم خلال عام 2019، أيّ 15.8 في المئة من إجمالي الجراحات التجميلية.

كم تكلفة عملية تجميل الوجه في تركيا؟

تتراوح تكلفة شد الوجه في تركيا بين 2000 حتى 4000 دولار.

كم تكلف عملية تجميل الانف في سوريا؟

تبلغ تكلفة عملية تجميل الانف في سوريا ما يقرب من 500 دولار.

كم تكلفة عملية قص الجفون في تركيا؟

 سعر جراحة الجفن في تركيا بين 1200 و 1600 يورو.

الخاتمة

تعدّ تركيا اليوم وجهة رائدة عالمياً في مجال عمليات التجميل، بفضل ما توفره من أطباء ذوي خبرة معمقة، وتوافر التكنولوجيا الحديثة والأسعار تنافسية للعمليات. وقد لمسنا ذلك من خلال الأمثلة والتجارب العديدة التي تمّ استعراضها في سطور المقال أعلاه، وكيف أنّ المرضى القادمين إلى تركيا لإجراء عمليات التجميل يحصلون على نتائج مذهلة ورضا تام.

لذا، إذا كنت تبحث عن وجهة استثنائية لإجراء أي عملية تجميل بجودة عالية وتكلفة معقولة، فلا شك أن تركيا هي الخيار الأمثل لك.