البشرة هي أكبر عضو في جسم الإنسان، والعناية بها أمر مهم للبقاء بصحة جيدة ومظهر جيد، يمكن لمنتجات الوقاية من الشمس والمرطبات المساعدة في الحفاظ على صحة البشرة، لكن قد يحتاج البعض لإجراء ما يدعى بتقشير البشرة، ويعد تقشير البشرة في تركيا من أشهر الطرق حول العالم للحصول على نتائج مضمونة.

تقشير البشرة في تركيا يمتلك شهرة كبيرة في الوقت الحالي، وذلك لجودة المواد وسهولة تطبيقها، بالإضافة لخبرة الأطباء واهتمامهم بمشاكل المرضى، وسعيهم لتلبية رغباتهم بشكل متقن.

هذا المقال يقدم كل المعلومات عن تقشير البشرة في تركيا وأنواعها، مميزاتها وأضرارها.

ما هو تقشير البشرة؟

الجلد عضو معقد متعدد الطبقات، حيث تشكل الطبقات الخارجية منه البشرة، وتسمى الطبقة العليا من البشرة بالطبقة المتقرنة، وتتكون من 10-30 طبقة من خلايا الجلد الميتة، ويتم استبدالها بخلايا جديدة باستمرار، وتحدث هذه العملية بشكل مستمر ويطلق عليها دورة تجدد خلايا البشرة، تحتاج هذه الدورة حتى تنتهي 28 يوم عند الشباب ، و45 يوم عند البالغين.

تقشير البشرة (Skin Exfoliation) عملية تزيل الطبقات العليا المتقرنة من الجلد دون الحاجة للانتظار كي تزول بنفسها، غالباً ما تكون الطبقات العلوية من الجلد ذات مظهر باهت أو جاف، وإزالتها يعطي مظهراً أفضل وأنعم للبشرة.

 يوجد بعض طرق التقشير التي يمكن استخدامها في المنزل، ولكن يجب الحصول على استشارة من طبيب الأمراض الجلدية أولاً.

طرق تقشير البشرة في تركيا

فوائد تقشير البشرة

عند تطبيق إحدى طرق تقشير البشرة، يمكن الحصول على عدة فوائد مثل:

  1. إعطاء البشرة مظهراً أكثر إشراقاً.
  2. تحسين فعالية منتجات العناية بالبشرة، كالكريمات الموضعية من خلال تعزيز امتصاصها.
  3. التقشير المنتظم يساعد في منع انسداد المسام، مما يؤدي إلى تقليل ظهور البثور.
  4. التقشير طويل الأمد قد يساهم في زيادة إنتاج الكولاجين، الذي يعزز من مرونة الجلد ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والترهلات.
تعتقد أنك بحاجة لتقشير بشرتك؟ فريقنا جاهز لمساعدتك..
whatsapp تقشير البشرة في تركيا تواصل معنا

طرق تقشير البشرة طبياً

يمكن لبعض طرق تقشير البشرة في تركيا أن تجعل مظهرها أفضل من المعتاد، حيث يمكن الحصول على الطريقة التي تناسب كل شخص عند استشارة طبيب الجلدية، هذه الطرق ذات نتائج فعالة أكثر من التقشير المنزلي ولكن قد يحتاج المريض لفترة نقاهة بعد تطبيقها، ومن أنواع تقشير البشرة في تركيا عند الطبيب:

التقشير الكريستالي (Microdermabrasion):

يستخدم الطبيب في التقشير الكريستالي جهازاً يدوياً لتقشير بشرة الوجه والرقبة بعمق، لا يحتاج المريض لفترة نقاهة عند تطبيق هذه الطريقة، لكن قد يعاني من الشعور بألم خفيف، يشبه شعور التعرض لحروق الشمس ذات حدة خفيفة وتزول من تلقاء نفسها.

التقشير الكيميائي (Chemical peels):

يتم فيه استخدام محلول كيميائي لإزالة طبقات متعددة من الجلد الميت، مما يساعد في تحسين مظهر البشرة عن طريق التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، بعض أنواع التقشير الكيميائي لا تسبب أي ألم أو علامات، والبعض الآخر قد يحتاج 1-3 أسابيع للشفاء.

اقرأ أيضًا: التقشير المائي

التقشير بالليزر (Laser resurfacing):

يمكن للعديد من طرق العلاج بالليزر تقشير وتنعيم سطح الجلد، يتم غالباً استخدام هذه الطريقة لاستهداف الجلد الذي يعاني من تغير في اللون أو ندبات أو علامات التقدم في السن، يزيل الليزر الطبقات العلوية المتقرنة مع تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين، ولا يحتاج المريض لفترة نقاهة بعدها.

التقشير البارد(cold peel):

من أحدث التقنيات الطبية التي تعمل على تجديد سطح الجلد من الطبقة الأولى وحتى الطبقة الثانية، وذلك باستخدام أنواع خاصة من الكريمات لإزالة الطبقة الخارجية من الجلد، وتحفيز نمو الكولاجين للحصول على بشرة أكثر شباباً، ولا تحتاج هذه الطريقة للحصول على فترة نقاهة بعدها.

طرق تقشير البشرة في تركيا

اقرأ أيضًا:

ما هي استخدامات البوتكس التجميلية والعلاجية 2022؟

إزالة الشعر بالليزر البارد | الفوائد والأضرار والخطوات

طرق تقشير البشرة منزلياً

تقشير البشرة في المنزل روتين يومي أمر لا بد منه، ويوصي الخبراء باستخدام مقشرات لطيفة في البداية لمعرفة كيف تتفاعل البشرة معها، ومن طرق التقشير في المنزل:

  1. القهوة: يعتقد أن الكافيين الموجود في القهوة يمكن أن يساعد في توسيع الأوعية الدموية وتقليل ظهور المسام، وقد يتم شد الجلد بواسطة تأثيرات الكافيين المحفزة على تحسين تدفق الدم والتخلص من الماء الزائد، القهوة غنية أيضاً بمضادات الأكسدة والتي يعتقد أنها تساعد في تعزيز لون البشرة بشكل عام.
  2. السكر: يعتبر من أفضل المكونات التي تدخل في تركيب كريمات التقشير، مقشرات السكر خفيفة وتساعد على إزالة الجلد الميت، وتجديد شباب الجلد عن طريق تنظيفه من الأوساخ التي تسد المسام، ومع إزالة كل الجلد الميت والأوساخ يصبح الجلد أكثر توهج وصحة.
  3. جل الصبار: أو ما يعرف بجل الألوفيرا، يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يساعد في تقشير خلايا الجلد الميتة بلطف، ولكنه ليس بالمقشر القوي وقد يسبب الحساسية لبعض أنواع البشرة.
  4. صودا الخبز: مثل الكثير من المقشرات تعمل صودا الخبز كمقشر فيزيائي عندما تتحول إلى معجون أو لا تذوب تماماً في الماء، يمكن أن يكون التقشير مفيداً، ولكن لا ينصح باستخدامه بكثرة، حيث يمكن أن يؤدي الإفراط في التقشير إلى احمرار وجفاف في الجلد، بالإضافة لظهور حروق وبثور.

تقشير البشرة الدهنية

لا تختلف طرق تقشير البشرة الدهنية عن البشرة العادية كثيراً، لكنها تحتاج عناية خاصة ومعرفة المواد التي تناسبها، يعتبر حمض الساليسيليك ومقشر الريتينول من أفضل المواد التي يمكن استخدامها للأشخاص ذوي البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب.

تقوم هذه المواد بتفكيك الرؤوس السوداء وتقليل كمية الدهون في البشرة وتصحيح تغيرات اللون الناتجة عن البثور، يمكن استعمال أي طريقة أو منتج كالكريمات أو ماسكات تقشير البشرة الحاوية على حمض الساليسيليك ومقشر الريتينول لعلاج البشرة الدهنية.

أضرار تقشير البشرة

لا يوجد أي مخاطر أو أضرار عند إجراء تقشير للبشرة، لكن الإفراط في التقشير قد يسبب بعض المشاكل، فيما يلي ثلاثة أضرار ناتجة عن الإفراط في تقشير البشرة:

  1. تسريع ظهور علامات الشيخوخة.
  2. زيادة خطر ظهور ندوب مكان حب الشباب.
  3. زيادة اختراق المقشر للجلد، مما يسبب زيادة إنتاج البشرة للدهون، وبالتالي انسداد المسام وظهور البثور.
طرق تقشير البشرة في تركيا

تقشير البشرة بالليزر قبل وبعد 

تساعد طرق تقشير البشرة في جعلها أكثر نعومة ولمعاناً، بالإضافة لإعطاء مظهر أكثر شباباً عن طريق التخلص من التجاعيد وخطوط الجلد والبثور، فيما يلي بعض الصور لأشخاص قاموا بإجراء تقشير البشرة في تركيا قبل وبعد:

ترغب بالتواصل مع استشاري؟ فريقنا جاهز للإجابة عن استفساراتك..
whatsapp تقشير البشرة في تركيا تواصل معنا

لماذا إنترناشونال كلينيكس International clinics؟

يمكن للمريض الذي يعاني من مشاكل في البشرة الحصول على أفضل طريقة لعلاج بشرته في العيادات الطبية المتعاقد معها من قبل إنترناشونال كلينيكس، فخبرة الأطباء كافية  لإرشاد أي مريض للحلول التي تناسبه، وذلك عن طريق توضيح كل الخيارات الممكنة وتأثيرها على المريض ونتائجها، ومساعدة الجميع في تطوير روتين عناية بالبشرة يناسب أهدافهم وأسلوب حياتهم الخاص.

طرق تقشير البشرة في تركيا

الأسئلة الشائعة

كيف أعرف أن بشرتي تحتاج تقشير؟

عندما تعاني البشرة من البثور أو الدهون يفضل إجراء تقشير لها.

هل تقشير البشرة يفتحها؟

لا، فالتباين في لون البشرة يرجع لظهور التجاعيد والبثور وغيرها، والمقشر يسبب إزالة هذه العوامل، بالإضافة لإزالة الجلد القديم مما يسبب توحيد لون البشرة.

ما هو أفضل كريم تقشير للوجه؟

لا يوجد كريم تقشير للوجه أفضل من غيره، لكن هناك كريم قد يعطي نتائج أفضل لبعض أنواع البشرة أكثر من غيره، لذلك يفضل استشارة الطبيب قبل تطبيق أي نوع من كريمات التقشير على البشرة.

متى تظهر نتائج المقشر؟

تختلف المدة باختلاف طريقة التقشير، لكن تحتاج أغلب الطرق ما بين 1-3 أسابيع حتى تظهر نتائجها.

هل التقشير يسبب اسمرار؟

نعم، عند اتباع طريقة التقشير الكيميائي قد تصبح البشرة سمراء كعرض جانبي، لكن هذه المشكلة يمكن حلها عند اللجوء للطبيب.

ننصحك أيضًا بقراءة: تقنية بيبي فيس للوجه: ما هي أبرز مميزاتها؟