تعد زراعة الحاجب من أشيع العمليات التي تجرى في تركيا والتي يأتي إليها العديد من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم لا سيما النساء ممن يرغبن بالحصول على حواجب جميلة ومتناسقة، كما تشتهر تركيا بمراكزها الطبية ونسبة أمان العمليات فيها، إضافة إلى النتائج المبهرة التي تم تحقيقها، وسوف نتعرف على عملية زراعة الحاجب في تركيا وتقنياتها وتكلفتها من خلال المقال التالي.

e19b55e3fa4eb2bc7c36f8a3f79f82f1 زراعة الحاجب

لماذا تعتبر تقنيات زراعة الحاجب في تركيا الأفضل؟

تعتبر عملية زراعة الحاجب في تركيا هي الأفضل على الإطلاق بسبب مزاياها العديدة وهي عبارة عن زرع شعيرات في منابت ظهورها في الحاجبين، أو علاج التشوهات للشعيرات ومنابتها.

وهناك العديد من الأسباب التي تدفع النساء تحديداً إلى اللجوء للعملية، وهذه الأسباب منها على سبيل المثال:

  1. قصور في نمو شعر الحاجبين.
  2. بسبب الأسباب الوراثية.
  3. الصدمات في منطقة الحاجبين.
  4. تشوهات ناتجة عن جروح قديمة.
  5. ندوب دائمة في منطقة الحاجبين.

وإذا كنا نتحدث عن الأسباب التي تدفع الرجال والنساء إلى إجراء هذه العملية، فإن هناك أسباب خاصة تدفعهن لإجراء هذه العملية في تركيا، باستخدام تقنيات رائعة وعلمية حديثة تساعد على إظهار الحاجبين بأفضل شكل ممكن.

b13f3c94cd7acd62f5a7b23bcd90bb7d زراعة الحاجب

ما هي مزايا تقنيات زراعة الحاجب في تركيا؟

هناك العديد من المزايا التي تدفعكِ لاختيار تركيا لإجراء هذه العملية ومنها التقنيات الحديثة الموجودة في تركيا والتي تتفوق على مراكز التجميل العالمية في بلدان الاتحاد الأوربي أو الولايات المتحدة الأمريكية، وهذه المزايا مثل:

  • تعتمد هذه التقنيات على الأمان في الاستخدام، لذلك لا داعي للقلق عندما يتم إجراء العملية.
  • نتائج هذه العملية مبهرة للغاية، حيث تظهر الحواجب بالمظهر الرائع الذي يعطي إطلالة ساحرة خاصة لدى النساء، وكأن هذه الحواجب طبيعية تماماً دون مشكلات صحية سابقة.
  • يتم ترميم شكل الحواجب بشكل طبيعي تماماً من الندوب التي كانت تشكل عائقاً على جمال الحواجب وتحديدها بشكل طبيعي.
  • يمكنك التخلص من شكل الحواجب غير المنتظم الناتج عن بعض الأمراض مثل مشكلات الغدة الدرقية والإصابات والحروق.
  • تعتبر العملية من ضمن الخيارات المميزة التي تمنح الحواجب شكلاً طبيعياً بعيداً عن التحديد والوشم الذي تلجأ إليه بعض النساء لإخفاء الندوب أو مشكلات الحواجب العديدة.
  • الحصول على حواجب عريضة رائعة.
  • تعمل هذه التقنيات على زيادة الثقة بالنفس لمن يجريها لمنح الحواجب مظهراً جمالياً جذاباً.

مراحل العملية في تركيا

تتم العملية على عدة مراحل، وهذه المراحل هي:

أولًا: تصميم ورسم الحاجب

  • يعتمد الطبيب على تصميم الحاجب ورسمه ليكون مناسباً على الوجه، حيث تختلف الحواجب في الشكل و نمو وكثافة الشعر ما بين الرجال والنساء.
  • ويمكنك الاتفاق مع الطبيب الذي سيجري العملية على شكل حواجب معين، أو عبر تحديدها بما يناسب الوجه من حيث العديد من العوامل مثل الُسمك ونمو كثافة الشعر ومراعاة التماثل بين الحاجب جهة اليمين واليسار.

ثانيًا: اختيار الكثافة المناسبة للحاجبين

  • يقوم الطبيب باختيار تقنية نمو الشعر في الحاجبين، أو اختيار كثافة نمو الشعر وحساب الشعر والبصيلات المناسبة للحاجبين والتي تختلف من شخص لشخص آخر.
  • كما يتم اختيار نوع البصيلات وذلك حتى يتم الحصول على كثافة تلائم الحاجب بشكل طبيعي بعد هذه المرحلة حتى يتم إلى تقنية أخرى.

ثالثًا: جمع بصيلات الشعر من فروة الرأس الخلفية

  • يقوم الطبيب المعالج قبل إجراء هذه العملية باختيار بصيلات الشعر بعناية.
  • لا يتم اختيار بصيلات شعر غريبة أو غير موجودة في الجسم، حيث يتم اختيار بصيلات من فروة الشعر الخلفية، لأنها أكثر بصيلات نافعة للزراعة.

رابعًا: زرع البصيلات في الحاجبين

  • نأتي للمرحلة الرابعة والأهم على الإطلاق والتي تعتبر المرحلة الرئيسية للعملية، حيث يتم زرع البصيلات المجموعة من فروة الرأس الخلفية في منابت الشعر في منطقة الحاجبين.
  • ويراعي الطبيب في هذه المرحلة استخدام أفضل تقنيات زراعة الحاجب في تركيا، وبأفضل الأجهزة الطبية، حيث يتم تجميع البصيلات وزرعها في المنابت وحسب التصميم والرسم الجديد للحاجبين.
  • ويقوم الطبيب بزراعة الشعر في المنبت وذلك شعرة وراء شعرة بما يعرف بتقنية الاقتطاف FUE.

خامسًا: نمو الشعر

هي المرحلة الأخيرة للعملية، حيث يبدأ نمو الشعر في الحاجبين ويصل لكثافة مناسبة محددة سلفاً من الطبيب بما يناسب وجه من قام بإجراء العملية، حيث يبدأ الشعر بالنمو بعد 3 أشهر من إجراء العملية ويستمر النمو طبيعياً حتى يكتمل خلال 8 أو 10 أشهر على الأكثر.

d764268a9ab391f1de6dba1c070c7af5 زراعة الحاجب

لماذا تركيا لعمليات التجميل وزراعة الحاجب؟

قد يسأل البعض، هل تختلف عمليات تجميل وزراعة الحاجبين في تركيا عن أي بلد آخر؟

مزايا إجراء الزراعة في تركيا

تعتبر تركيا البلد الأول في إجراء عمليات زرع الحواجب، وذلك لخبرة الأطباء الطويلة في هذا المجال، ولكن هذا ليس السبب الوحيد بالطبع، بل توجد العديد من الأسباب التي تزيد من اختيار تركيا لتكون مركز لهذه العمليات.

حيث يتم اختيار تركيا لإجراء هذه العمليات بسبب:

  • تعتبر تقنيات زراعة الحاجب في تركيا هي الأفضل على الإطلاق، وقد تعرفنا على مزايا استخدام هذه التقنيات لمنح الحاجبين مظهراً ساحراً وجميلاً.
  • تمتلك المراكز التجميلية التركية، أفضل الأطباء وخبراء التجميل، وهؤلاء الأطباء يتميزون بالخبرة والكفاءة الكبيرة في استخدام التقنيات والأجهزة الطبية.
  • تراقب الحكومة التركية عبر وزارة الصحة، ومراكز التجميل مراقبة صارمة، لكي تطمئن على تفوق وكفاءة هذه المراكز واستخدامها أفضل التقنيات والأجهزة الطبية.
  • توفر مراكز تجميل وزراعة الشعر والحاجبين، إجراء هذه العمليات بأسعار مميزة للغاية تختلف عن أي مركز آخر في البلدان الأخرى المجاورة أو أي بلد أوروبي آخر.  
احصل على سعرك الخاص لهذه العملية
whatsapp زراعة الحاجب تواصل معنا

معلومات طبية حول زراعة شعر الحاجبين في تركيا

هناك العديد من المعلومات الطبية الهامة والتي تبين أهمية هذه العملية، وتقدمها لمن يرغب في الإقدام على السفر لتركيا لإجراء هذه العملية التجميلية، وهذه المعلومات من دواعي إجراء العملية وإجراءات ما قبل العملية والتعافي والتكلفة وغيرها من المعلومات الهامة.

1f61e8e1b4f44786ce08c43a9cb0cd4e زراعة الحاجب

دواعي إجراء العملية في تركيا

عملية زراعة شعر الحاجبين ليست عملية تجميلية فقط، بل ضرورة لأولئك الذين يعانون من بعض الأمراض مثل:

أولًا: الإصابة بالجذام

 من المعروف أنه من الأمراض الخطيرة التي لها نتائج سلبية خطيرة إما على الجلد أو الشعر، ومن نتائجها سقوط شعر الحاجبين والشعر بشكل كبير. وفي هذه الحالة، يكون إجراء عملية زراعة الحاجب في تركيا ضرورة لنمو الشعر مرة أخرى في الحاجبين.

ثانيًا: الإصابة بمرض جنون البقر

من الأمراض التي تستدعي إجراء عملية زراعة الحاجبين مرة أخرى، الإصابة بمرض جنون البقر، وهو مرض يعمل على قصور الغدة الدرقية وهي الأخرى نتيجة مباشرة تؤدي إلى سقوط شعر الحاجبين وشعر الجسم والرأس بسبب الخلل في الهرمونات.

ومن هنا يتأكد لنا أن المصابين بهذا المرض يحتاجون إلى إجراء هذه العمليات عبر تقنيات زراعة الحاجب في تركيا التي تعالج منابت الشعر وتنمو الحاجبين بعدها بشكل طبيعي.

ثالثًا: الإصابة بمرض الثعلبة

مرض ثعلبة البقعة من الأمراض الخطيرة أيضاً التي يجب علاجها، لأنه تؤثر على الحاجبين، لذلك يمكن علاج هذا المرض عبر إجراء عملية زراعة الحاجبين في تركيا التي تعمل على علاج منابت الشعر في الحاجبين.

رابعًا: الإصابة بالندبات

  • الندوب التي تصيب الحاجبين من دواعي إجراء هذه العملية وعبر التقنيات التي يستخدمها الأطباء لزراعة الشعر، حيث تنتج الندوب هذه من الصدمات العنيفة الناتجة عن الحوادث مثلاً، وتستمر فترة طويلة وبالتالي تحتاج إلى التجميل وسد فراغ الشعر بالقرب من الندبة.
  • كما يمكن أن تظهر هذه الندوب جراء الحروق في الوجه في وقت سابق، لذلك يمكن علاج هذه الجروح في منطقة الحاجبين عبر إجراء عملية زراعة الحاجب في تركيا.
  • وهناك بعض الحالات المُصابة بالأورام السرطانية، وجراء ذلك تظهر الندوب وسقوط شعر الحاجبين، وبالتالي تصير عملية زراعة الحاجب في تركيا ضرورة في هذه الحالات.

خامسًا: الإصابة بـ هوس نتف الحاجبين

من دواعي إجراء هذه العملية أيضاً، المصابون بهوس نتف شعر الحاجبين، وهو ما يستدعي التدخل الجراحي لإرجاع منابت الشعر لشكلها الطبيعي دون مشكلات صحية، ويمنحها شكلاً رائعاً وجذاباً مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: الصلع الوراثي: أهم أسبابه وأعراضه وأفضل طرق العلاج

95787ff51c0ad368fb8bf5f3b4bbd2f6 زراعة الحاجب

مدة إجراء العملية

لا تستغرق العملية سوى ساعتين أو ثلاثة على الأكثر، وهي عملية آمنة تماماً حيث تتطلب العديد من الإجراءات قبل العملية لزيادة الأمان والاطمئنان على من يخضع لهذه العملية.

ما هي أهم إجراءات ما قبل عملية زرع الحواجب؟

  • إجراءات صحية.
  • كما قلنا من قبل أن من مزايا عملية زراعة الحاجب في تركيا، الأمان التام وعدم وجود مخاطر كبيرة لمن يجري هذه العملية في تركيا.
  • إلا أن بعض الأطباء يعتمدون على بعض الإجراءات قبل إجراء هذه العملية لزيادة الاطمئنان على صحة المريض الخاضع لعملية زراعة الحواجب، وحتى لا يتعرض لمضاعفات صحية خطيرة.

وهذه الإجراءات هي:

  1. إجراء فحوصات وتحاليل طبية مثل تحاليل التهاب الكبد b و c.
  2. إجراء اختبار حساسية التخدير لمنع حدوث حساسية خلال فترة التخدير العام.
  3. مراجعة الطبيب المتخصص عند تناول بعض الأدوية أو المكملات الغذائية التي يواظب عليها المريض.
  4. يطلب الطبيب من المريض تحديد الحواجب باستخدام قلم التحديد.
  5. يجب تشذيب شعر الحواجب بشكل منتظم قبل العملية بــ 15 يوماً.

بعد الاطمئنان على جميع الإجراءات السابقة، يقوم الطبيب بالتخدير العام ثم القيام بإجراء العملية عبر تقنيات زراعة الحاجب في تركيا كما تعرفنا في المراحل السابقة.

b940e50847a090f1b51d8e63e12f6ee7 زراعة الحاجب

مرحلة ما بعد عملية زرع الحاجبين

عملية زرع الحاجبين لها نتائج مبهرة ولكن تحتاج إلى صبر المريض، حيث يبدأ الشعر الطبيعي في النمو بعد 3 شهور من إجراء العملية، ويصل إلى كثافته الطبيعية بعد 8 أو 10 شهور.

لكن ما قبل الثلاث شهور الأولى بعد العملية، يبدأ تساقط الشعر المزروع في الحاجبين خلال العملية. ولا داعي للقلق فهذا أمر طبيعي يقوم الأطباء بإخبار المريض بما يحدث حيث يتم تساقط الشعر المزروع بعد أسابيع من العملية حتى 3 شهور فيتم نمو الشعر بشكل طبيعي.

الأسئلة الشائعة

كل حاجب يحتوي على معدل 250 شعرة.

يمكن الحصول على نتائج رائعة ومظهر طبيعيّ بعد زراعة شعر الحاجب، وتبدأ النتائج بالظهور بعد حوالي 3 أشهر، لتصل إلى كثافة كاملة بعد حوالي 8 إلى 10 أشهر، ولذلك تُعدُّ زراعة الحاجب حلّاً دائماً لكلٍّ من النساء والرجال الذين يعانون من فقدان شعر الحاجبين أو أحدهما.

ينصح الأطباء بعدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة. حيث تكون البصيلات المزروعة حديثاً في الأيام الأولى ضعيفة جداً ،ويمكن أشعة مضرة للشمس أن تضر بها لذلك يوصي الأطباء بالبقاء في البيت في فترة النقاهة إلى قدر الإمكان. وإذا عليك الخروج من المنزل فاستخدم القبعات ذات الحواف.

يمكن زراعة الشعر في أماكن الجروح والحروق، لكن لا يكون نمو الشعر كما هو متوقع في الجلد العادي، وذلك نتيجة ضعف الإمداد الدموي في أماكن الجروح والحروق؛ نتيجة تليف الأنسجة في تلك المنطقة بسبب الإصابة. لذا فإن زراعة الشعر أمر ممكن في أماكن الجروح، لكن بشكلٍ أخف من الجلد الطبيعي.

تعد عملية زراعة الحواجب غير مؤلمة و تتم تحت التخدير الموضعي . ومع ذلك، عندما يتم تقليل تأثير الدواء، يمكن أن تحس بحرق قليل لكن ينتهي هذا الحرق عن طريق تناول الدواء.

فترة التعافي بعد عملية زراعة شعر الحاجبين

هذه من الأمور التي تهم كل مريض خضع لإجراء عملية زراعة شعر الحاجبين عبر تقنيات زراعة الحاجب في تركيا، فما هي فترة تعافي المريض بعد العملية؟

تعد فترة التعافي بعد عملية زراعة شعر الحاجبين سريعة، حيث تشفى الجروح البسيطة في الحاجبين خلال أيام بعد العملية وذلك باستخدام مسكنات الألم الموصوفة خلال 3 أيام إلى 5 أيام على الأكثر.

ويوصي الطبيب المريض بالعديد من النصائح منها:

  • تناول المضادات الحيوية ومسكنات الألم الموصوفة بدقة.
  • يتم تضميد منطقة الحاجبين لمدة 48 ساعة بعد إجراء العملية.
  • يمكن للمريض الاستحمام وغسيل الوجه بما فيه الحاجبين بعد اليوم الثالث من إجراء العملية.
  • تجنب ممارسة التمارين العنيفة لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع بعد العملية.

في حالة ظهور بعض الأعراض الخطيرة مثل النزيف، يجب مراجعة الطبيب المتخصص على الفور وذلك لتغيير المضادات الحيوية وإعطاء مسكنات ألم قوية.

وعلى الرغم من أمان تقنيات زراعة الحاجب في تركيا، إلا ان هناك بعض الفئات التي تتعرض لمخاطر العملية، فما هي مخاطرها؟

مخاطر إجراء عملية زراعة الحاجب

على الرغم من أمان عملية زراعة الحاجب في تركيا كما تعرفنا، إلا أن هناك العديد من المخاطر التي قد يتعرض لها البعض، حيث تظهر العديد من المخاطر والمضاعفات الشديدة في بعض الأحيان مثل:

  • نزيف شديد.
  • تلف أعصاب الوجه.
  • ظهور كدمات في بعض مناطق الوجه.
  • ظهور ندبات بجوار الحاجبين.
  • حدوث عدوى.
  • تورمات في منطقة الحاجبين.

هذه الأخطار والمضاعفات الصحية تظهر عند بعض الحالات بعد العملية، لذلك فإن هناك بالفعل فئات ممنوعة من إجراء عملية زراعة الحاجبين ولا يمكن إجراؤها لهم، فمن هي هذه الفئات؟

فئات لا يمكنها إجراء عملية زراعة الحاجب

تقنيات زراعة الحاجب في تركيا آمنة تماماً لكل من يخضع لعملية زراعة الحاجبين، إلا أن الأطباء يفضلون عدم إجراء العملية للعديد من الفئات المرضية التي تعاني من بعض الأمراض مثل:

1- داء الثعلبة البقعية

على الرغم أن داء الثعلبة البقعية من الأمراض التي يمكن علاج آثارها الخطيرة على شعر الحاجبين، إلا أن الإصابة بهذا المرض قد يستمر لفترة طويلة.

لذلك يفضل التعافي والشفاء النهائي من هذا المرض، لكي يتم إجراء العملية، ولا يتم إجراء العملية لأولئك المرضى الذين مازالوا يعانون من داء الثعلبة البقعية.

2- اضطرابات نتف الشعر

من دواعي إجراء عملية زراعة الحاجب في تركيا، نتف شعر الحاجبين، لكن هناك العديد من الحالات العصبية التي قد لا تجدي معها إجراءات هذه العملية، حيث يقومون بنتف الشعر بسبب الحالة العصبية المستمرة لديهم.

3- اضطرابات النزيف

الإصابة باضطرابات النزيف هي الأخرى من الأمراض التي لا يمكن إجراء عملية زراعة شعر الحاجبين معها، ولا تجدي مع الفئات التي تعاني باستمرار من ارتفاع ضغط الدم و النزيف بعد العمليات الجراحية.

لذلك يتأكد الطبيب من الشفاء والتعافي من هذه الأمراض قبل إجراء العملية.

تكلفة إجراء عملية زراعة الحاجب في تركيا

تعتبر تكلفة إجراء عملية زراعة الحاجب في تركيا أرخص من نظيراتها في الدول العربية أو الدول الأوروبية، حيث تتراوح تكلفة إجراء العملية في تركيا ما بين 200 – 1500دولار.

بينما تزيد التكلفة في بعض البلدان العربية لتصل أحياناً إلى 6 آلاف دولار، وتقترب هذه التكلفة في بعض البلدان الأوروبية.

وتختلف التكلفة بين المراكز الطبية المتخصصة التي تستخدم تقنيات زراعة الحاجب في تركيا، من حيث أجرة الطبيب وتكلفة التخدير العام، بالإضافة غلى الإقامة في المستشفى وأجرة طاقم التمريض وغيرها من الجوانب.

ما هي المزايا التي يقدمها مركز إنترناشيونال كلينيكس؟

  • الخبرات الطبية للأطباء في كافة الفروع وفي اختصاصات متعددة.
  • خدمات التحليل والأشعة المتطورة.
  • الأجهزة والتقنيات الحديثة.
  • نتائج زراعة الشعر في تركيا وفي المركز ناجحة وفعالة.
  • تكلفة زراعة الشعر في تركيا وفي المركز مناسبة لشرائح عديدة من المرضى حول العالم.

الخاتمة

عملية زراعة الحاجب في تركيا من العمليات التي انتشرت في السنوات الأخيرة وتشهد إقبالاً كبيراً من راغبي تجميل وعلاج الحواجب، وذلك بفضل تقنيات زراعة الحاجب في تركيا الآمنة والأفضل على الإطلاق.

إذا رغبتم بالحصول على نتائج عمليات ناجحة وخدمة متميزة، يمكنكم زيارة مركز إنترناشيونال كلينيكس وستحظون بتجربة فريدة من نوعها.

اقرأ أيضًا: أفضل التقنيات لزراعة الشعر للرجال في تركيا