هل تحلم بالحصول على جسم مثالي ومتناسق؟ هل تعاني من تراكم الدهون في مناطق لا ترغب فيها وتبحث عن حل فعال وسريع للتخلص من الدهون غير المرغوب فيها؟ إذا كانت إجابتك نعم، فأنت في المكان الصحيح. في هذا المقال، سنشرح لك ما هو شفط الدهون وكيف يعمل، وسنجري مقارنة انواع شفط الدهون المختلفة. ستتعرف على مميزات وعيوب تقنيات شفط الدهون. سنساعدك أيضًا على اختيار النوع الأنسب لحالتك، وسيقدم لك أطباؤنا بعض النصائح والإرشادات لضمان نجاح نتائج عمليات شفط الدهون.

لديك ترهلات مزعجة وترغب بالتخلص منها نهائيا؟ أنت في المكان المناسب فريقنا سيمنحك أفضل الحلول..
whatsapp انواع شفط الدهون,طرق شفط الدهون تواصل معنا

ما هي عملية شفط الدهون

شفط الدهون هو عملية تجميلية تستخدم لإزالة الدهون الزائدة من بعض المناطق الصعبة من الجسم، مثل البطن أو الوركين أو الفخذين أو الذراعين أو العنق. تتضمن هذه العملية استخدام جهاز شفط متصل بأنبوب رفيع يسمى قنية لإزالة الدهون من تحت الجلد. هذه العملية تحتاج إلى طبيب ماهر وخبير للحصول على نتائج جيدة وآمنة.

كما يمكن إجراء عملية شفط الدهون من خلال انواع وتقنيات تختلف من حيث الطريقة، والنتيجة، وفترة التعافي المتوقعة للعملية. سنذكرها لكم تباعًا عبر السطور التالية. لكن دعونا بداية نتعرف على انواع شفط الدهون.

انواع شفط الدهون

قد يهمك قراءة:

عمليات شفط الدهون في تركيا: كم سعرها؟ وأبرز أسئلة وإجابات الأطباء 2024

تقنيات شفط الدهون في تركيا: دليلك الشامل

ترغب بإجراء شفط الدهون لكنك لا تعلم النوع المناسب لحالتك؟ لا تقلق فريقنا مستعد لتقييم حالتك ومنحك الحل المناسب..
whatsapp انواع شفط الدهون,طرق شفط الدهون تواصل معنا

ما هي انواع شفط الدهون؟

هناك أنواع وطرق مختلفة لشفط الدهون، ولكن جميعها تستند إلى نفس المبدأ، وهو تفتيت خلايا الدهون وإخراجها من الجسم، وذلك بالاستعانة بالتخدير، والسائل الملحي مع القنيات (الكانيولا)، وهي أنابيب ضيقة تستعمل لامتصاص الدهون من تحت الجلد. فيما يلي أكثر خيارات عملية شفط الدهون شيوعًا، وهي على الشكل التالي:

أولًا: عملية شفط الدهون بطريقة النفخ Tumescent liposuction

تعريف الإجراء

شفط الدهون بالنفخ طريقة من طرق شفط الدهون، وهي تعتمد على حقن سوائل في المناطق التي بها دهون زائدة بواسطة قنيات رفيعة. تتكون هذه السوائل من خليط من الأدرينالين والمحلول الملحي، اللذان يجعلان المنطقة المعالجة منتفخة وصلبة. وعادة ما يكون حجم السوائل المحقونة أكبر بمرتين إلى ثلاثة مرات من حجم الدهون والسوائل المزالة.

طريقة شفط الدهون بالنفخ

يُجرى شفط الدهون من خلال حقن خليط من المحلول الملحي والأدرينالين مع مخدر موضعي في المنطقة المراد إزالة الدهون منها. وبفعل هذا الخليط، تصبح المنطقة المعالجة منتفخة وصلبة. وهذا الأمر مفيد لأنه يمنع حدوث تغيرات كبيرة في السوائل الحيوية أثناء العملية، والتي قد تؤدي إلى انخفاض ضغط الدم. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الأدرينالين يساهم في تضييق الأوعية الدموية، وتقليل فرص النزف الجراحي، وتحسين نتائج شفط الدهون.

لذلك، تعتبر تقنية النفخ طريقة أمنة وفعالة لإعادة تشكيل جسمك دون التعرض للمخاطر الجراحية.

انواع شفط الدهون

فوائد شفط الدهون بالنفخ

إذا كنت تريد التخلص من كمية قليلة من الدهون، فقد تكون جراحة شفط الدهون بالنفخ خيارًا مناسبًا لك. هذه الجراحة التجميلية تستخدم الأدرينالين كمادة مضيقة للأوعية الدموية وتساعد على منع النزيف. كما أن لهذه الطريقة عدة مزايا عديدة، نذكر منها:

  • عدم الحاجة إلى استبدال السوائل الوريدية.
  • لا حاجة للخضوع للتخدير العام.
  • احتمالية أقل لحدوث عدوى أو نزيف.
  • احتياج أقل لإجراءات إضافية.
  • استمرار تأثير التخدير لمدة تصل إلى 24 ساعة.

عيوب شفط الدهون بالنفخ

من الممكن أن تواجه بعض المشكلات بعد عملية شفط الدهون بالنفخ، وهي:

  • نزيف أو تورم أو كدمات في مكان العملية.
  • عدوى أو التهاب أو تليف في الأنسجة.
  • تغيرات في شكل أو ملمس أو لون الجلد .
  • تفاوت أو تشوه في مظهر المنطقة التي تم شفط الدهون منها.
  • ضرر في الأعصاب أو الأعضاء الداخلية.
  • مضاعفات من التخدير، مثل التسمم بالليدوكايين.

مقارنة شفط الدهون بالنفخ مع اساليب شفط الدهون الأخرى

بشكل عام، تهدف كل من عملية شفط الدهون التقليدي، أو بالنفخ إلى التخلص من الدهون العنيدة التي لا تستطيع الحمية الغذائية والتمارين الرياضية التعامل معها. ومع ذلك، هناك اختلافات كبيرة بين العمليتين. يزيل شفط الدهون التقليدي كمية أكبر من الدهون وغالبًا ما يتطلب تخديرًا عامًا.

أما في شفط الدهون بالنفخ، فإنك لن تواجه مخاطر التخدير العام، ويمكنك العودة إلى المنزل بعد ساعات قليلة من الإجراء. من ناحية أخرى، بعد شفط الدهون التقليدي عليك البقاء ليلة واحدة في المستشفى بعد العملية.

اقرأ أيضًا: شفط الدهون بالفيزر في تركيا | دليلك الشامل 2024

ثانيًا: شفط الدهون بالفيزر Vaser Liposuction

تعريف الإجراء

إذا كنت تبحث عن شفط الدهون بطرق مبتكرة وحديثة للتخلص من الدهون الزائدة في جسمك، فقد تكون مهتمًا بمعرفة المزيد عن شفط الدهون بالفيزر. هذه الطريقة تعتمد على تقنية تسمى “VASER”، تعمل تقنية الفيزر على تفتيت خلايا الدهون بواسطة موجات فوق صوتية قوية، وإخراجها بسهولة من الجسم. 

شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية يندرج تحت فئة شفط الدهون المساعد بالموجات فوق الصوتية، وهي أحد أنواع عمليات شفط الدهون الحديثة ونحت الجسم.

طريقة شفط الدهون بالفيزر

عملية شفط الدهون (VASER)، هي عملية جراحية تهدف إلى استخدام الأمواج فوق الصوتية لتحلل خلايا الدهون وتحولها إلى سوائل يسهل إزالتها بسهولة من الجسم. وعلى هذا النحو، تقلل هذه العملية من التأثير على الأنسجة المحيطة بالدهون مقارنة بشفط الدهون التقليدي. ولضمان راحتك، سيتم إعطائك تخدير عام أو تخدير موضعي يسمح لك بالبقاء مستيقظا ولكن دون ألم. 

بعد ذلك، ينشئ الطبيب شقوقًا صغيرة في مناطق الجسم التي ترغب في شفط الدهون منها، ويدخل أداة تشبه المسبار تحت الجلد لإرسال موجات الأمواج فوق الصوتية إلى خلايا الدهون وتفتيتها. في الخطوة الأخيرة، سيتم شفط الدهون المسالة من خلال إبرة خاصة مربوطة بجهاز شفط.

فوائد شفط الدهون بالفيزر

يمكن لشفط الدهون بالفيزر أن يقدم الفوائد التالية:

  • عملية طفيفة التوغل تتطلب شقوقًا صغيرة.
  • تساعد على إنشاء منحنيات طبيعية للجسم.
  • تقلل من ضرر الأنسجة المجاورة.
  • لا تتطلب البقاء في المستشفى.
  • تسبب ألمًا وكدمات ونزيفًا أقل.
  • دقيقة جدًا وتسمح بالتركيز على مناطق محددة جدًا.
انواع شفط الدهون

عيوب شفط الدهون بالفيزر

من أهم عيوب تقنية شفط الدهون بالفيزر:

  • الألم بعد العملية قد يكون أكثر من الشفط التقليدي نظراً لاستخدام الموجات فوق صوتية.
  • قد تحدث بعض التورمات والكدمات في منطقة العملية.
  • نزيف تحت الجلد في بعض الحالات إن لم يتم التحكم بشكل صحيح.
  • تكلفة العملية أعلى من الشفط التقليدي.
  • تحتاج إلى عدة جلسات في بعض الحالات للوصول للنتيجة المطلوبة.
  • لا تُنصح بها النساء الحوامل أو المرضعات.
  • لا توصى لمن يعانون من أمراض القلب أو أجهزة طبية مزروعة بالجسم.
  • النتائج تحتاج لعدة أشهر لتظهر بشكل كامل.

لذا ينصح دائمًا باستشارة طبيب مختص قبل الخضوع لعملية شفط الدهون بالفيزر.

مقارنة شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية (VASER) بالطرق الأخرى

شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية (VASER) يتميز بكونه من إجراءات شفط الدهون غير الجراحية مقارنة بشفط الدهون التقليدي. وبالتالي، يكون أسرع وأقل تأثيراً على الجسم، ولا يستدعي البقاء في المستشفى ليلاً. 

خلال الإجراء، يخضع المريض للتخدير الموضعي بدلاً من التخدير العام. كما أن، عملية التعافي من هذه الإجراء أسرع، وهو أكثر لطفاً على جسمك مقارنة بشفط الدهون الجراحي.

انواع شفط الدهون

اقرأ أكثر: دليلك الطبي الشامل لعملية شفط الدهون 2024

احصل على عرض سعر مميز لعمليتك الآن..
whatsapp انواع شفط الدهون,طرق شفط الدهون تواصل معنا

ثالثًا: شفط الدهون بتدفق السوائل Water Assisted Liposuction

تعريف الإجراء

شفط الدهون بمساعدة الماء (WAL) هو عملية تجميلية تستفيد من قوة وضغط الماء لإزالة الدهون بطريقة آمنة. على عكس خيارات شفط الدهون الأخرى، التي تتطلب حقن الجسم بسوائل ونفخه لاستخراج خلايا الدهون بواسطة القنية.

يتم يتم شفط الدهون بحقن السوائل من خلال حقن محلول ملحي لطيف وضاغط في المنطقة لفصل الدهون ومن ثم إزالتها.

فوائد شفط الدهون بمساعدة الماء

شفط الدهون بمساعدة الماء (WAL) هو الخيار الأول لكثير من الأشخاص الذين يسعون إلى الحصول على نتائج ممتازة بجهد قليل. ومن الأسباب التي تقف وراء ذلك ما يلي:

  • إجراء غير مؤلم ولا يؤدي إلى فقدان دم أو حدوث كدمات أو انتفاخات.
  • لا يؤثر على الأنسجة المجاورة.
  • يقلل من احتمالات حدوث مضاعفات جراحية.
  • يُجرى تحت تأثير التخدير الموضعي.

عيوب شفط الدهون بحقن الماء والسوائل

من عيوب شفط الدهون بحقن السوائل ما يلي:

  • مخاطر التخدير.
  • مشاكل جلدية وتورم.
  • ندبات قابلة للظهور.
  • خطر حدوث تشوهات.

مقارنة شفط الدهون بمساعدة تدفق السوائل والماء مقارنة بالطرق الأخرى

شفط الدهون بمساعدة الماء (WAL) هو طريقة تجميلية تتمتع بميزة أنها أكثر لطفاً وفعالية في إزالة الدهون مقارنة بطرق شفط الدهون التقليدية. ففي الطريقة التقليدية، يحتاج جهاز تدفق السوائل إلى البقاء في الجسم لبعض الوقت، مما يزيد من وقت العلاج. أما في شفط الدهون بالماء، فإن الإجراء يكون أسرع وأكثر أماناً. كما أنه يزيل خطر الإصابات بالحروق، ويخفض من احتمالات حدوث كدمات وإصابات للأنسجة العصبية تحت الجلد.

انواع شفط الدهون

قد يهمك قراءة: شفط الدهون بالليزر: دليل شامل 2024

رابعًا: شفط الدهون بالليزر Laser-assisted liposuction

تعريف الإجراء

شفط الدهون بالليزر هو عملية تجميلية تستخدم طاقة الليزر لتسخين المنطقة والتخلص من خلايا الدهون بشكل فعال. وهي مناسبة أيضًا لتقليل الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، ويمكن أن تكون إما طفيفة التوغل أو غير جراحية، بحيث تشمل إنشاء شقوق صغيرة أو لا تشمل شقوقًا على الإطلاق.

طرق شفط الدهون بالليزر

شفط الدهون بالليزر هو عملية تجميلية تستخدم الحرارة لإزالة الدهون من تحت الجلد. وفيها، يستخدم الأطباء أدوات على شكل مجاديف تنبعث منها حرارة تخترق جلدك وتسخن خلايا الدهون تحته. تؤثر الحرارة على أغشية خلايا الدهون، فتموت الخلايا، ويبدأ الجسم في امتصاصها.

 تظهر النتائج عادة بعد ستة أسابيع من الإجراء. وبعد ذلك، يمكنك ملاحظة تحسن المنطقة المعالجة. وفي بعض الحالات، قد يحتاج الأفراد إلى علاجات متعددة للوصول إلى المظهر المرغوب به.

مميزات وعيوب شفط الدهون بالليزر

شفط الدهون بالليزر هو عملية تجميلية تمكنك من الحصول على نتائج مشابهة لشفط الدهون التقليدي، ولكنها تقدم طريقة أقل تدخلاً وأسهل في التعافي. وهي مناسبة بشكل خاص لأولئك الذين يسعون إلى تقليل الدهون الزائدة في مناطق محددة في البطن والجوانب. رغم أن شفط الدهون بالليزر يحمل مخاطر ضئيلة، إلا أنه قد يلاحظ بعض الأشخاص احمرارًا وانتفاخًا خفيفًا، وهما عمومًا قابلان للتحكم. ولكن، في حالات نادرة، هناك خطر صغير لحدوث عدوى شديدة في مواقع الشقوق.

اجهزة الليزر لشفط الدهون & العلامات التجارية

شفط الدهون بالليزر هو عملية تجميلية تستخدم الليزر لتسخين وإزالة خلايا الدهون من تحت الجلد. هناك أجهزة مختلفة يمكن استخدامها لإجراء شفط الدهون بالليزر، وكل منها يأتي مع علامات تجارية وأسعار ومزايا وعيوب مختلفة. من أبرزها:

انواع شفط الدهون
1- سمارت ليبو Smart Lipo

هذه التقنية هي من إنتاج الشركة الأمريكية سينوشور “Cynosure”، وهي تعتمد على إطلاق أشعة ليزر طبية. وبهذا، يمكنها تحطيم خلايا الدهون وإذابة الدهون بطريقة فعالة دون أن تؤثر على الأنسجة المجاورة.

انواع شفط الدهون
2- سليم ليبو SlimLipo

تستخدم هذه الأداة قنيات رفيعة، بحيث تؤثر بشكل طفيف على الطبقة تحت الجلدية. وهذا ما يسهم في تخفيف الألم بعد العملية ويسهل عملية التعافي. تكنولوجيا شفط الدهون “Slimlipo” من إنتاج الشركة الأمريكية بالومار “Palomar”.

انواع شفط الدهون
3- كوول ليبو CoolLipo

يعتمد جهاز الكوول ليبو على أطوال موجات الليزر لإذابة الدهون وشد الجلد. هذا الجهاز من إنتاج شركة “CoolTouch, Inc”. وهو مخصص لعلاج مناطق صغيرة مثل الوجه والذقن والعنق.

انواع شفط الدهون
4- جهاز SculpSure

يعد جهاز “SculpSure” واحدًا من اشهر انواع شفط الدهون المتقدم بالليزر، وهو يحظى بشعبية كبيرة بين الأشخاص الذين يرغبون بالتخلص من الدهون الزائدة. والسبب في ذلك هو أن جهاز “SculpSure” لا يحتاج إلى أي جراحة أو تخدير، بل يستخدم فقط ضوءًا خاصًا يسخن ويدمر الخلايا الدهنية في المناطق المستهدفة. وبهذه الطريقة، يمكنك التمتع بمظهر أكثر نحافة وجمالًا وفي وقت قصير.

قد يهمك قراءة: شفط الدهون باستخدام الطاقة (PAL): أبرز النتائج والمميزات 2024

خامسًا: شفط الدهون بمساعدة الطاقة Power-Assisted Liposuction PAL

تعريف الإجراء

شفط الدهون بمساعدة الطاقة (PAL) هو إحدى التقنيات المستخدمة لإزالة الدهون من مناطق معينة من الجسم. وتعتمد هذه التقنية على استخدام جهاز كهربائي يحمل اسم “MicroAire”، والذي يصدر اهتزازات قوية تساعد على تفتيت الخلايا الدهنية وإذابتها.

وقد تم ابتكار هذا الجهاز وتطويره لزيادة فعالية عملية شفط الدهون وتقليل المجهود البدني المطلوب من الطبيب. يتصل الجهاز بأنبوب رفيع يسمى الكانيولا، والذي يدخل إلى منطقة الدهون المستهدفة بحركة ذهاب وإياب للقنية، مما يؤدي إلى تكسير الدهون وسحبها خارج الجسم.

طريقة شفط الدهون بمساعدة الطاقة

تستخدم تقنية شفط الدهون بمساعدة الطاقة جهازًا كهربائيًا يكسر الخلايا الدهنية بفعل الاهتزازات. وبالتالي، يسهل على الجراح التحكم في القنية التي يستخدمها لإخراج الدهون من المنطقة المستهدفة.

ومن المميزات التي تأتي مع هذه التقنية أنها تقلل من حدوث أضرار في الأنسجة المحيطة، مثل الكدمات والانتفاخ، وتسرع من عملية التئام الجروح.

من المحتمل أن تواجه بعض المشاكل والمضاعفات إذا قمت بإجراء شفط الدهون بمساعدة الطاقة. فأحيانًا، قد يسبب التعرض المفرط لطاقة الموجات فوق الصوتية حروقًا في الجلد أو في الأعضاء الداخلية، مما يؤدي إلى آلام والتهابات. كما قد يؤثر شفط الدهون غير المتكافئ على مظهر الجلد، فقد يظهر على سطحه تعرجات أو تجعدات أو ترهلات نتيجة لضعف مرونة الجلد وحدوث التندّب.

سلامة وفعالية شفط الدهون بمساعدة الطاقة

سلامة عملية شفط الدهون بمساعدة الطاقة مضمونة، إذ إنها تستخدم جهازًا كهربائيًا يحول الحركات الاهتزازية الخفيفة للجهاز إلى قوة فعالة لتكسير الخلايا الدهنية. وبالتالي، فإن هذه التقنية تتفوق على غيرها من تقنيات شفط الدهون التي تستخدم الحرارة، مثل “SmartLipo” و “Vaser lipo” لأنها لا تعرض المريض لخطر الحروق.

كما أن هذه التقنية تحمي الأنسجة المحيطة بالدهون من التلف، بالإضافة إلى ذلك، فإنها تُسرع من عملية التئام الجروح وتقلل من فترة التعافي. لكنها تحتاج إلى الخبرة الجراحية للأطباء.

سادسًا: شفط الدهون التقليدي Suction Assisted Liposuction

شفط الدهون التقليدي (SAL) هو إحدى التقنيات المستخدمة لإزالة الدهون من الجسم. وتعتمد هذه التقنية على استخدام أنبوب رفيع جدًا يسمى قنية يستهدف المنطقة المراد سحب الدهون منها وقبل إدخال الكانيولا، يحقن الأطباء سائلاً خاصًا في المنطقة، وهذا السائل يساعد على توسيع المنطقة، مما يسهل على الأطباء رؤية وشفط الدهون. بعد ذلك، يستخدم الأطباء جهاز شفط الدهون الموصول بالكانيولا، ويعملون على تحريك القنية ذهابًا وإيابًا لإخراج الدهون من خلال قوة الشفط. هذه التقنية.

طريقة شفط الدهون التقليدية

تعتمد هذه الطريقة على استخدام أنبوب رفيع جدًا يسمى قنية متصلة بجهاز يعمل بالشفط. وقبل إدخال القنية في المنطقة المستهدفة، يحقن الأطباء سائلاً خاصًا في المنطقة يساعد في توسيع المنطقة، مما يسهل على الأطباء شفط الدهون بسهولة. بعد ذلك، يحرك الطبيب القنية ذهابًا وإيابًا لإخراج الدهون من خلال قوة الشفط.

هذه التقنية تستهدف تحسين مظهر جسمك وإبراز معالمه. وفي بعض الحالات، قد يستخدم الأطباء تكنولوجيا شفط الدهون المتقدم مثل الشفط باستخدام الموجات فوق الصوتية أو عالية التردد لزيادة فعالية كسر الدهون.

مميزات شفط الدهون التقليدية

من أبرز مميزات الشفط التقليدي للدهون:

  • إمكانية إزالة كميات كبيرة من الدهون في جلسة واحدة.
  • يوفر نتائج ملحوظة وسريعة في العادة.
  • التكلفة معقولة مقارنة بالتقنيات الأخرى.
  • طريقة مثبتة ومجربة منذ زمن طويل.
  • يمكن معالجة مناطق واسعة في آن واحد.
  • لا يوجد قيود على من يمكن إجراء العملية لهم.
  • فترة النقاهة قصيرة نسبياً.
  • لا يوجد آثار جانبية خطيرة عادةً.
  • النتائج دائمة إذا ما تم اتباع نمط حياة صحي.
  • توفر الكثير من المرونة للجراح أثناء العملية.

إلا أنه ينصح دائمًا باستشارة جراح متخصص قبل الخضوع لأي عملية.

قد يهمك قراءة: عمليات شفط الدهون: دليلك الشامل 2024

فعالية وسلامة عملية شفط الدهون التقليدية

إذا كنت تفكر في إجراء عملية شفط دهون لتحسين مظهر جسمك، فقد تود أن تعرف أن شفط الدهون هو عملية آمنة وسهلة بشكل عام، ولا تسبب مشكلات أو مضاعفات كبيرة في المستقبل. ولكن في بعض الحالات النادرة، قد يواجه بعض المرضى المشكلات مثل حدوث كدمات شديدة أو انتفاخ مستمر في المنطقة التي تم شفط الدهون منها. وفي حالات أخرى، قد يحدث نزيف داخلي أو تجمع دم في الأنسجة، مما يستدعي التصريف بواسطة جهاز خاص.

اقرأ أكثر: جهاز الكافيتيشن | الميزات والتكلفة وأكثر 2024

انواع شفط الدهون

سابعًا: شفط الدهون بمساعدة الأمواج فوق الصوتية Ultrasound-Assisted Liposuction UAL

تعريف الإجراء

يستخدم هذا الإجراء طاقة الموجات فوق الصوتية لكسر الخلايا الدهنية وإزالتها من خلال قنية متصلة بجهاز يولد موجات صوتية عالية التردد، بحيث تعمل على تكسير الدهون داخل الجسم دون أن تضر بالأنسجة المحيطة. وبالتالي، فإن هذه الطريقة تكون أكثر أمانًا وأقل مضاعفات من شفط الدهون التقليدي (SAL)، والذي يستخدم أنبوبًا رفيعًا متصلاً بجهاز شفط. كما أن هذه الطريقة تكون أكثر نجاحًا في إزالة الدهون الصلبة أو الكثيفة، مثل تلك الموجودة في منطقة الذقن أو الظهر.

فوائد شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية

يقدم شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية عدة مزايا تنافسية، وهي كما يلي:

  • يتمتع بدقة في إزالة الدهون، حيث يستطيع كسر الدهون دون أن يضر بالأنسجة المحيطة. وهذا يسمح بإزالة كمية أكبر من الدهون وبشكل أكثر اتساقًا.
  • يكون فعالًا في استهداف لفائف الدهون العنيدة، التي تكون صعبة التخلص منها بالطرق التقليدية. وهذه تشمل مناطق مثل الذراعين والظهر والذقن والوركين.
  • يؤدي إلى تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد. وهذا يجعل الجلد أكثر نضارة ومرونة بعد إزالة الدهون.
  • يحافظ على سلامة الأعصاب القريبة من المنطقة المستهدفة. وهذا يقلل من خطر حدوث خدر أو ضعف في المنطقة بعد العملية.

سلامة وفعالية شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية UAL

على الرغم من دقة التقنية العالية، إلا أنه قد يحدث بعض المشكلات المحتملة. فمن الممكن أن تسبب ندبات أكثر من طريقة شفط الدهون التقليدية. بالإضافة إلى ذلك، قد ينتج عنها فقدان الجلد أو تلف الأعصاب أو ثقوب في البطن. وكذلك، قد تحدث عدوى كما هو الحال في أي جراحة. وأخيرًا، قد تتشكل جيوب سائلة تسمى سيروماس في مكان العملية. هذه نتيجة لخروج بلازما الدم والخلايا الميتة من الجسم بعد شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية.

انواع شفط الدهون

ثامنًا: شفط الدهون ليبو 360 درجة

عندما نتحدث عن شفط الدهون 360 درجة، فإننا نقصد عملية شفط الدهون التي تغطي منطقة الخصر بشكل كامل بزاوية 360 درجة. وهذا يعني أنها تزيل الدهون الزائدة من المعدة والترهلات التي تظهر على جانبي الجسم. 

هذا النوع من شفط الدهون لا يتم إلا من قبل أطباء الجراحة التجميلية من لديهم القدرة على إجراء جراحات واسعة.

فوائد شفط الدهون ليبو 360 درجة

تأتي عملية شفط الدهون 360 مع مزايا متعددة مقارنةً بطرق شفط الدهون التقليدية. أولاً، يمكن لشفط الدهون 360 توفير نتائج أكثر أهمية وتحسين شكل الجسم بشكل كبير مقارنةً بالعلاجات الموضعية مثل شفط دهون البطن. وبالتالي، الأشخاص الذين يختارون شفط الدهون 360 غالبًا ما يسعون إلى تغيير شامل لمظهرهم، ولحسن الحظ، يمكن لهذا النوع مساعدتهم على تحقيق مظهر جذاب.

في شفط الدهون التقليدي، والذي يركز بشكل أساسي على إزالة خلايا الدهون من المناطق الشائعة مثل البطن. يتبع شفط الدهون 360 نهجًا مماثلاً ولكنه يذهب أبعد من ذلك من خلال نحت وتشكيل مناطق البطن، حيث تتراكم الدهون العنيدة إلى حد كبير. كما يتم تنفيذ شفط الدهون 360 غالبًا مع رفع المؤخرة البرازيلية (BBL) لإجراء نحت جسم شامل.

سلامة وفعالية شفط الدهون 360 درجة

من المعروف أن تقنيات شفط الدهون قد شهدت تطورات علمية كبيرة خلال العقود القليلة الماضية، مما جعل إجراءات مثل شفط الدهون 360 أكثر أماناً وسلامة للمرضى الذين يرغبون في هذا العلاج. ولكن رغم ذلك، فإن شفط الدهون 360 لا يخلو من بعض المخاطر التي ترتبط بأي إجراء جراحي يقوم به جراحو التجميل. وعلى هذا الأساس، فإن سلامة تجربة شفط الدهون لديك تعتمد بشكل أساسي على خبرة ومهارة الجراح. لذلك، من المهم جداً أن تختار الطبييب الذي سيُجري العملية بحرص وأن تناقش معه كافة الجوانب والمخاطر المحتملة قبل إجراء العملية.

تاسعًا: شفط الدهون للأوزان الكبيرة Plus Size Lipo

تعريف الإجراء

شفط الدهون للأوزان الكبيرة هو مصطلح يطلق على شفط الدهون كبير الحجم، وهي تقنية تهدف إلى مساعدة الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن على التخلص من كميات كبيرة من الدهون وتحسين شكل أجسامهم. وهذه التقنية تختلف عن شفط الدهون التقليدي الذي يزيل كميات صغيرة من الدهون من مناطق محددة. شفط الدهون للأوزان الكبيرة يشمل مناطق أوسع من الجسم ويستخدم تقنيات أكثر تطوراً للتعامل مع كميات أكبر من الدهون عند الرجال والنساء أصحاب الأوزان الكبيرة.

طريقة شفط الدهون للأوزان الكبيرة

من بين الأسباب التي تدفع العديد من المرضى إلى إجراء شفط الدهون للأوزان الكبيرة هو رغبتهم في إعادة تشكيل أجزاء معينة من أجسامهم، مثل البطن والظهر والفخذين. ولكن، هذا ليس كل شيء، حيث إن هذا النوع من شفط الدهون يمكن أن يجلب أيضاً مزايا أخرى متنوعة، مثل تحسين الصحة للمرضى، وتحسين معدل نبضات القلب، وتقليل ضغط الدم، وتحسين مستوى السكر، وبالتالي زيادة الثقة بالنفس.

سلامة وفعالية شفط الدهون للأوزان الكبيرة

يرفض الجراحون في كثير من الأحيان إجراء عمليات شفط الدهون للرجال والنساء ذوي الأوزان الكبيرة. ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى المخاطر المرتبطة بالإجراء، لا سيما إذا كان الأشخاص يعانون من حالات طبية مثل مرض السكري أو أمراض القلب والأوعية الدموية. وعلى أية حال، يمكن أن يؤدي الإجراء إلى آثار جانبية محتملة مختلفة، بما في ذلك:

  • الالتهابات الخطيرة أو النزيف المفرط.
  • الكدمات الشديدة.
  • عدم التناظر أو التشوهات.
  • جلطات الدم.
انواع شفط الدهون

عاشرًا: شفط الدهون باستخدام تقنية الراديو فريكونسي Radiofrequency (RF)-Assisted Liposuction

تعريف الإجراء

يعتبر شفط الدهون باستخدام الراديو فريكونسي، أو الترددات الراديوية من انواع شفط الدهون بطرق مبتكرة. كما يُعرف تجارياً أيضًا باسم “BodyTite” أو “FaceTite”. باختصار، يعتمد شفط الدهون بمساعدة الترددات الراديوية على الطاقة الحرارية للمساعدة في شد الجلد والتخلص من الدهون الزائدة. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لشفط الدهون بمساعدة الترددات الراديوية أن يعمل جنبًا إلى جنب مع طرق شفط الدهون التقليدية الأخرى لتكسير الدهون وتحفيز إنتاج الكولاجين، مما يؤدي إلى جلد أكثر متانة.

مميزات شفط الدهون بتقنية الراديوفريكونسي

تعتبر نتائج هذا الإجراء فعالة بشكل ملحوظ حيث يمكن أن تؤدي إلى مظهر أكثر رشاقة. بالإضافة إلى ذلك، يوفر شفط الدهون بمساعدة الترددات الراديوية العديد من المزايا الأخرى:

  • يمكن إجراؤه باستخدام التخدير الموضعي.
  • تقليل الرواسب الدهنية.
  • يمكنك العودة إلى المنزل في نفس اليوم (لا يتطلب بقاء ليلة كاملة في المشفى).
  • فترة التعافي قصيرة عمومًا، عادة ما تستغرق يومًا أو يومين فقط.
  • يمكنك استئناف العمل في اليوم التالي للإجراء.
  • يستخدم الطبيب أنابيب دقيقة جدًا، مما يقلل من مخاطر عدم انتظام الجلد.

سلامة وفعالية شفط الدهون باستخدام الراديوفريكونسي

من بين طرق الشفط المختلفة، يعتبر الشفط المساعد بالترددات الراديوية (RFAL) طريقة حديثة ومبتكرة، ويتميز بأنه آمن وقليل التوغل، حيث يحتاج فقط إلى شقوق صغيرة جدًا لا تترك أثرًا واضحًا على الجلد. ومن المزايا الأخرى لهذه الطريقة أنها تستخدم التخدير الموضعي دون الحاجة إلى التخدير العام، مما يقلل من المخاطر ويزيد من راحة المرضى. كما أنها تسبب كدمات أقل مقارنة بالإجراءات التقليدية للشفط. بالإضافة إلى ذلك، لا يحتاج المرضى إلى ارتداء الملابس الضاغطة بعد العملية، وهو ما يفرضه أنواع أخرى من الشفط.

انواع شفط الدهون

إحدى عشر: شفط الدهون بدون جراحة

تعريف الإجراء

هناك العديد من البدائل غير الجراحية لتقنيات شفط الدهون الجراحية. حيث تعتمد هذه البدائل على تقنيات مبتكرة مختلفة تستخدم الحرارة أو التبريد أو الموجات فوق الصوتية أو أدوية محددة لاستهداف خلايا الدهون، على الأقل في مناطق محددة من الجسم.

بينما يمكن أن تكون هذه العلاجات فعالة، إلا أنها لا تعادل فعالية شفط الدهون التقليدي. ومع ذلك، تعتبر خيارات ثانوية لأولئك الذين لا يستطيعون أو يفضلون عدم إجراء عمليات جراحية.

أنواع شفط الدهون بدون جراحة

تقدم العيادات طرقًا حديثة ومتطورة لشفط الدهون غير الجراحي، بما في ذلك:

1- الشفط بالتبريد CoolSculpting

شفط الدهون بالتبريد هو إجراء غير جراحي يستخدم خاصية التبريد الشديدة لتكسير خلايا الدهون وتقليل الرواسب الدهنية. خلال هذه العملية، يضع الأطباء جهازًا خاصًا على جلد المنطقة المستهدفة ويعرّضونه لدرجات حرارة منخفضة بما يكفي لتجميد وتدمير خلايا الدهون. ومن المثير للاهتمام، أن البرودة لا تضر بأنسجة الجلد أو العضلات أو الأعصاب. “CoolSculpting” هو الاسم التجاري لشفط الدهون بالتبريد، أو “Cryolipolysis”.

انواع شفط الدهون
2- حمض الديوكسيكوليك المحقون Kybella

من بين خيارات الشفط غير الجراحي، يعد حمض الديوكسيكوليك المحقون “Kybella” واحدًا من أحدث التقنيات المستخدمة للتخلص من خلايا الدهون في مناطق محددة من الجسم. هذا الحمض هو مادة طبيعية توجد في الجسم وتساعد على هضم الدهون. ولكن عند حقنه تحت الجلد، يعمل على تدمير خلايا الدهون وإزالتها بشكل دائم.

يعد “Kybella” الاسم التجاري لحمض الديوكسيكوليك المحقون، وهو المنتج الوحيد المصرح به من قبل هيئة الغذاء والدواء لهذا الغرض. وهو يستخدم بشكل خاص لعلاج مشكلة ترهلات تحت الذقن، التي تعرف أيضا بالذقن المزدوجة .

3- العلاج بالضوء الأحمر

من بين الخيارات المتاحة للحصول على جسم متناسق دون الحاجة إلى جراحة، يوجد علاج يسمى إلترا سليم (UltraSlim) وهو تقنية حديثة ومبتكرة. هذا العلاج يستخدم مصباح متخصص ينبعث منه ضوء أحمر بأطوال موجات محددة يستطيع اختراق الجلد والوصول إلى خلايا الدهون تحت الجلدية.

وبهذه الطريقة، يعمل على تفتيت هذه الخلايا وإذابتها بشكل طبيعي. هذا العلاج قد حصل على موافقة هيئة الغذاء والدواء، وهو يختلف عن طرق إزالة خلايا الدهون التقليدية التي تتطلب شقوقا أو شفطًا من الجسم.

فعالية تقنيات شفط الدهون بدون جراحة

الشفط غير الجراحي هو واحد من الخيارات المتوفرة لمن يرغبون في التخلص من الدهون الزائدة دون الخضوع لعملية جراحية. يتطلب شفط الدهون غير الجراحي عدة جلسات تمتد على مدى فترات طويلة. وبما أنها تعتمد على تطبيق تقنيات خارجية على سطح الجلد، فإنها تواجه صعوبة في استهداف مناطق الدهون المحددة بدقة.

لذلك، قد لا يتمكن الجراحون من التعامل مع الدهون في المناطق التي يصعب الوصول إليها أو التي تحتوي على ندبات كبيرة. ولا يمكن للجراح أن يرى نتائج الشفط غير الجراحي بشكل فوري، بل يحتاج إلى انتظار نهاية الجلسات لتقييم الفعالية. وعلى أي حال، فإن هذه الطريقة لا تؤدي إلى تغييرات كبيرة في شكل الجسم، وهي غير مخصصة لمن يحتاجون إلى إزالة كميات كبيرة من الدهون.

هل عملية شفط الدهون خطيرة؟

لا، عملية شفط الدهون ليست خطيرة بشكل عام عند إجرائها من قبل جراح مؤهل ومتمرس. في الواقع، شفط الدهون يعتبر إجراء تجميلي شائع وآمن نسبياً عندما يتم إجراؤه بطريقة صحيحة. معظم مضاعفات ومخاطر شفط الدهون طفيفة وقابلة للعلاج، وتشمل:

  • كدمات أو تورم في موقع العملية.
  • تنمل أو تغير في الإحساس الجلدي.
  • عدوى جرثومية.
  • تسرب السوائل.
  • عدم انتظام سطح الجلد.

لكن هذه المخاطر غير شائعة ويمكن تجنبها باتباع التعليمات الطبية بعد العملية. لذا، مع مراعاة الاحتياطات اللازمة، يمكن القول أن شفط الدهون غير خطير وآمن نسبياً.

اقرأ أيضًا: أشهر علامات فشل عملية شد البطن | 4 علامات عليك معرفتها لتجنبها نهائيا

احجز استشارتك المجانية 100% وتعرف على خدمات إضافية ستنال رضاك..
whatsapp انواع شفط الدهون,طرق شفط الدهون تواصل معنا

مقارنة انواع شفط الدهون

إذا كنت تبحث عن طريقة للتخلص من الدهون الزائدة في جسمك، فقد ترغب في معرفة انواع شفط الدهون المختلفة ومقارنتها ببعضها البعض. هذا الجدول يوفر لك نظرة عامة على معظم أنواع الشفط وما يميز كل منها وما هي الصعوبات التي قد تواجهها. مقارنة انواع شفط الدهون ستساعدك على اتخاذ قرار مستنير بشأن هذه المسألة.

الإجراءالتخديرآلية العمل / الطريقةالفعاليةالأمان
شفط الدهون بالنفخ.تخدير موضعي.حقن مزيج من الأدرينالين والمحلول الملحي.فعال للمناطق الصغيرة إلى المتوسطة الحجم يعتبر آمنًا بشكل عام
شفط الدهون بالفيزرتخدير موضعي.طاقة الموجات فوق الصوتية. فعال لنحت الجسم بدقة.ضرر ضئيل للأنسجة المحيطة.
الشفط بمساعدة الليزر.تخدير موضعي.طاقة الليزر التي تنبعث من الجهاز.فعال لشد الجلد وإزالة الدهون.مخاطر حدوث حروق.
الشفط بمساعدة القوة (PAL).تخدير موضعي. طاقة الاهتزازات الميكانيكية.فعال ولا يتطلب مجهود كبير. آمن بشكل عام، ولكن يتطلب خبرة.
الشفط بمساعدة الماء (WAL). تخدير موضعي.نفاثة من الماء.فعال للمناطق الكبيرة وإزالة الدهون الليفية.كدمات وانتفاخات أقل.
شفط الدهون التقليدي (SAL). تخدير عام.شفط الدهون الجراحي.فعال لمختلف مناطق الجسم. يعتبر آمنًا بشكل عام.
الشفط باستخدام الموجات فوق الصوتية (UAL). تخدير موضعي. طاقة الموجات فوق الصوتية. فعال لإذابة وإزالة الدهون. آمن ولكن قد يؤدي إلى حروق في الجلد ومضاعفات.
الشفط باستخدام الترددات الراديوية (RF).تخدير موضعي. طاقة الترددات الراديوية. فعال لشد الجلد وتقليل الدهون.خطورة ضئيلة من الحروق.
شفط الدهون للأوزان الكبيرة.تخدير عام.حسب التقنية المستخدمة.فعال للمناطق ذات الحجومات الكبيرة.
آمن بشكل عام ولكن قد يستغرق وقتًا أكثر.
شفط الدهون 360. تخدير عام.حسب التقنية المستخدمة شفط شامل وفعال. يعتبر آمنًا بشكل عام.
شفط الدهون بدون جراحة.تخدير موضعي.حسب التقنية المستخدمة.أقل فعالية من الشفط الجراحي.فترة تعافي قصيرة، وخطورة منخفضة.
احصل على سعر مميز لعمليتك الآن..
whatsapp انواع شفط الدهون,طرق شفط الدهون تواصل معنا

قد يهمك قراءة المقال التالي: مناطق شفط الدهون: الهدف من العملية والنتائج المتوقعة 2024

مناطق شفط الدهون

يساعد شفط الدهون الكثير من الناس على الحصول على جسم أكثر انسيابية ورشاقة من خلال التخلص من تراكمات الدهون المستمرة في مناطق كبيرة وصغيرة. حيث إن المناطق المختلفة من الجسم التي يمكن أن يكون الشفط فعالاً فيها تشمل:

1- منطقة الظهر

من بين طرق الشفط المختلفة، تعتبر تقنية شفط الدهون بالطاقة واحدة من الطرق الفعالة للتخلص من الدهون في مناطق الظهر والجوانب. هذه التقنية تستخدم جهازا يهتز بسرعة عالية لتسهيل كسر وشفط الدهون. بهذه الطريقة، يمكن للشفط أن يحدد شكل هذه المناطق ويقلل من الترهلات في منطقة الظهر.

يوصى باستشارة الجراح لاختيار التقنية الملائمة لكل حالة على حدة والتي تحقق النتيجة المرجوة بأمان.

2- منطقة البطن

إذا كنت تعاني من الدهون الزائدة في منطقة الوسط (البطن والجوانب) ولم تجد فائدة من اتباع الحمية أو ممارسة التمارين، فقد ترغب في اللجوء إلى شفط دهون البطن كحل فعال لهذه المشكلة. هذه العملية تسهم في تحسين مظهر وانسيابية الجسم وتخفيض المخاطر الصحية المتعلقة بالدهون. يتم شفط دهون البطن من خلال تقنيات الشفط التقليدي، والليزر، إضافة إلى الفيزر. كما يمكن استخدام شفط الدهون بالبلازما الساخنة.

يوصى باستشارة الجراح لاختيار التقنية الملائمة لكل حالة على حدة والتي تحقق النتيجة المرجوة بأمان.

3- شفط دهون الصدر

من بين المشكلات التي قد تؤثر على مظهر وثقة الرجال والنساء في أنفسهم هي الدهون الزائدة في منطقة الثدي. لذلك، قد يختار بعضهم اللجوء إلى الشفط كحل جراحي لإزالة هذه الدهون. شفط الدهون من الصدر هو عملية تستخدم أنبوبًا رفيعًا يسمى كانيولا يدخل تحت الجلد ويشفط الدهون من المنطقة المستهدفة.

هذه العملية تساعد على تحسين شكل وانسيابية الصدر وتقليل المخاطر الصحية المتعلقة بالدهون. ومع ذلك، يجب على المرضى أن يعلموا أن الشفط ليس بديلا عن نمط حياة صحي، وأنهم سيحتاجون إلى اتباع بعض التعليمات ما بعد العملية لضمان استمرارية نتائجها. يُستخدم لهذه المنطقة تقنية الفيزر لتفتيت الدهون وتسهيل شفطها. هذه التقنية دقيقة ولطيفة على الجلد والأعصاب والأوعية الدموية، ولا تسبب كدمات أو تورم كثير، وتحتاج إلى فترة نقاهة قصيرة.

4- شفط دهون أعلى الذراعين

إذا كنت ترغب في تحسين شكل ومظهر أعلى الذراعين، فقد تجد في الشفط حلًا يناسبك. الشفط هو عملية تستخدم أنبوبًا رفيعًا يسمى قنية يدخل تحت الجلد ويشفط الدهون من المنطقة المستهدفة. بهذه الطريقة، يمكن للشفط أن يساعد على شد وتنحيف الذراعين وجعلهما أكثر انسيابية.

يمكن للطبيب تطبيق كل من عملية الشفط التقليدي، وشفط الدهون بالليزر، والشفط بالفيزر لشفط دهون أعلى الذراعين.

ينصح باستشارة الطبيب لتحديد التقنية الأنسب والأكثر أمانًا لكل حالة.

5- شفط دهون الكاحلين والساقين

إذا كنت ترغب في تحسين شكل ومظهر ساقيك وكاحليك، فشفط الدهون هو الحل المناسب. يمكن للشفط أن يساعدك على الحصول على ساقين أكثر انسيابة. يمكن للطبيب تطبيق كل من عملية الشفط التقليدي، والشفط بالفيزر لشفط دهون أعلى الذراعين.

ينصح باستشارة الطبيب لتحديد التقنية الأنسب والأكثر أمانًا لكل حالة.

6- شفط دهون الخد والذقن & الرقبة

يمكن لشفط الدهون أن ينحت الوجه أيضًا، ويساعد في تقليل الدهون غير المرغوب فيها في منطقة الفك والذقن والرقبة. يمكن للطبيب تطبيق شفط الدهون بالليزر لشفط دهون الخد والذقن والرقبة.

7- شفط دهون الفخذين والأرداف والمؤخرة

إذا كنت ترغب في تحسين شكل ومظهر فخذيك ووركيك وأردافك، فشفط الدهون هو الحل المناسب لإزالة الدهون الزائدة من هذه المناطق. شفط دهون المؤخرة تسهم في تحسين مظهر وانسيابية فخذيك ووركيك وأردافك وتقليل المخاطر الصحية المتعلقة بالدهون. يمكن للطبيب تطبيق شفط الدهون بالفيزر، والشفط بمساعدة السوائل، وأيضًا الشفط التقليدي لشفط دهون الفخذين والمؤخرة.

8- شفط الدهون الداخلية للركبتين

يمكن معالجة جيوب الدهون على الجانب الداخلي من الركبتين بفعالية من خلال عملية شفط الدهون. يمكن للطبيب تطبيق شفط الدهون بالليزر لشفط دهون الركبتين الداخلية.

انواع شفط الدهون

قد يهمك قراءة: تجارب شفط الدهون في تركيا: نتائج مثالية وأكثر

ترغب بالاستفسار عن مواضيع هامة؟ تواصل مع فريقنا وستحصل على معلومات كافية ووافية..
whatsapp انواع شفط الدهون,طرق شفط الدهون تواصل معنا

نتائج عمليات شفط الدهون

  • النتائج تختلف من شخص لآخر وتعتمد على عدة عوامل منها كمية الدهون المراد شفطها ومدى مرونة الجلد وعمر المريض.
  • عادة ما تظهر النتائج بشكل واضح بعد 4-6 أسابيع من العملية عندما يلتئم الجرح ويتقلص الجلد.
  • من الممكن ملاحظة انتفاخ وورم في منطقة الشفط لبضعة أسابيع بعد العملية وهذا أمر طبيعي.
  • يجب ارتداء الملابس الضاغطة بعد العملية لبضعة أسابيع للمساعدة في تقليص الجلد وتحسين النتائج.
  • النتائج النهائية غالباً ما تظهر بعد 3-6 شهور من العملية عند استكمال التئام الجروح بشكل تام.
  • من الضروري اتباع تعليمات الطبيب بعد العملية للحصول على أفضل النتائج.
نتائج فعالة ومضمونة..
whatsapp انواع شفط الدهون,طرق شفط الدهون تواصل معنا

قد يهمك قراءة: أسعار عمليات شفط الدهون في العالم: تعرف على أرخص الأسعار 2024

اسعار عمليات شفط الدهون في دول العالم

نبين لكم من خلال الجداول الآتية مقارنة لاسعار عمليات شفط الدهون الجراحية وغير الجراحية (الليزر) في مختلف دول العالم:

تكلفة عمليات شفط الدهون جراحياً

الدولةالحد الأدنى للتكلفة بالدولار الامريكي
النمسا4500 دولار.
البرازيل3000 دولار.
كندا3750 دولار.
كرواتيا3500 دولار.
مصر2750 دولار.
بريطانيا4500 دولار.
فرنسا4400 دولار.
المجر3000 دولار.
بولندا3850 دولار.
قطر5420 دولار
رومانيا3500 دولار.
إسبانيا3000 دولار.
سويسرا4900 دولار.
تايلاند3100 دولار.
تركيا3000 دولار.
أوكرانيا1800 دولار.
الإمارات العربية المتحدة6000 دولار.
ألمانيا4250 دولار.
الهند4000 دولار.
تونس2000 دولار.
جورجيا6500 دولار.
الجزائر2000 دولار.
التشيك1000 دولار.

تكلفة شفط الدهون بدون جراحة

فيما يلي متوسط التكلفة التقريبية لعملية شفط الدهون بالليزر في مختلف دول العالم:

الدولةالحد الأدنى للتكلفة
مصر3500 دولار أمريكي.
قطر7000 دولار أمريكي.
سويسرا3500 دولار أمريكي.
تركيا2000 دولار أمريكي.
الإمارات العربية المتحدة6500 دولار أمريكي.
ألمانيا4500 دولار أمريكي.
الهند4400 دولار أمريكي.
تونس2500 دولار أمريكي.
بولندا1850 دولار أمريكي.
جورجيا5420 دولار أمريكي.

كيف تختار التقنية الأمثل لشفط الدهون؟

فيما يلي بعض النصائح المختصرة حول كيفية اختيار تقنية شفط الدهون المناسبة:

  • يتم اختيار التقنية بناءً على المناطق المراد استهدافها في الجسم، فالمناطق الكبيرة تناسب الشفط التقليدي، أما المناطق الدقيقة فتناسب الليزر والموجات فوق صوتية.
  • يأخذ الطبيب بعين الاعتبار كمية الدهون المراد إزالتها، فالكميات الكبيرة تتناسب مع الشفط التقليدي، والكميات القليلة مع التقنيات الأخرى. إضافة إلى مرونة الجلد، فالجلد غير المرن يحتاج تقنيات حديثة كالموجات فوق صوتية.
  • الليزر والموجات فوق صوتية تتطلب وقت تعافٍ أقل، بينما الشفط التقليدي يحتاج وقت أطول ولكنه يعالج مساحات أكبر.
  • الشفط التقليدي أقل تكلفة، بينما الليزر والموجات فوق صوتية أكثر تكلفة.
  • ناقش توقعاتك ونمط حياتك مع الجراح لتحديد التقنية المناسبة.
انواع شفط الدهون

الكاتب يقترح عليك قراءة المقال التالي: شفط الدهون في اسطنبول | دليلك الشامل 2024

لماذا عليك اختيار تركيا لإجراء شفط الدهون؟

أصبحت عمليات شفط الدهون في تركيا من أكثر العمليات انتشاراً، يعود ذلك إلى:

  • التطور الهائل في المراكز الطبية التركية من ناحية استخدام أحدث التقنيات والمعدات في العمليات التجميلية والجراحية.
  • تقديم خدمات علاجية عالية الجودة تلبي توقعات المرضى والعملاء.
  • امتلاك الأطباء والجراحين الأتراك خبرة وكفاءة عالية في إجراء عمليات شفط الدهون ونحت الجسم.
  • الإقبال الواسع من السياح من مختلف أنحاء العالم نظراً لسمعة الأطباء ونتائج العمليات.
  • أسعار عمليات شفط الدهون معقولة مقارنة بالدول الأخرى، مما جعلها الخيار الأفضل للكثيرين.

أهمية الاستشارة الطبية قبل الخضوع للعملية

  • من المهم استشارة طبيب مختص قبل إجراء عملية شفط الدهون، لتقييم الحالة الصحية العامة ومدى ملاءمة العملية.
  • يجب التأكد من اختيار جراح مؤهل ولديه خبرة كافية في إجراء عمليات شفط الدهون. كما يجب مراجعة سجله الطبي والتأكد من نتائج عملياته السابقة.
  • من الضروري مناقشة التاريخ الطبي الشخصي مع الطبيب قبل العملية، والإفصاح عن أي حالات مرضية سابقة أو حالية والأدوية المتناولة.
  • استشارة طبيب موثوق ومؤهل ومراجعة السجلات الطبية تساعد في ضمان سلامة العملية والحصول على أفضل النتائج المرجوة.
انواع شفط الدهون

اقرأ أكثر: أفضل عيادات شفط الدهون في تركيا

ما الذي تقدمه إنترناشونال كلينيكس International Clinics؟

  • تستخدم المشافي المتعاقد معها أحدث التقنيات العالمية وأجود الخدمات التي نالت ثقة العملاء في العالم.
  • نعمل على تلبية احتياجات المرضى بكل سرور واحترافية في العمل.
  • تملك شبكة المشافي أطباء ذوي خبرة وحاصلين على شهادات دولية في مجال الجراحة التجميلية وشفط الدهون.
  • تم تصنيف العمليات التي تتم في المشافي ضمن قائمة أفضل عمليات التجميل في العالم.
  • الأسعار مناسبة لجميع العملاء القادمين إلى تركيا.
حسم خاص لأول 30 متصل..
whatsapp انواع شفط الدهون,طرق شفط الدهون تواصل معنا

شهادات المرضى حول نواع شفط الدهون المختلفة

فيما يلي شهادات بعض المرضى الذين خضعوا لعمليات شفط الدهون في شبكة المشافي:

انواع شفط الدهون
انواع شفط الدهون

الأسئلة الشائعة

ما هو أكثر أنواع شفط الدهون فاعلية؟

لا يوجد إجماع بين الخبراء على أكثر أنواع شفط الدهون فاعلية. ومع ذلك، يعتبر البعض شفط الدهون بالنفخ على أنه الأكثر فاعلية.

هل هناك أنواع معينة من شفط الدهون تُفضل للمناطق الخاصة بالجسم؟

هناك تقنيات متنوعة لشفط الدهون تتناسب مع مناطق محددة من الجسم مثل:
– شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية أو بالفيزر.
– شفط الدهون بالليزر.
– شفط الدهون بحقن السوائل.
– شفط الدهون بالنفخ.

ما هو أكثر أنواع شفط الدهون شيوعًا؟

يعتبر شفط الدهون بالنفخ النوع الأكثر شيوعًا أو انتشارًا من شفط الدهون.

ما هو أكثر أنواع شفط الدهون أمانًا؟

لا يوجد اتفاق بين الخبراء على أكثر أنواع شفط الدهون أمانًا. يعتبر البعض شفط الدهون بالنفخ الأكثر أمانًا، بينما يرى آخرون أن شفط الدهون بالليزر هو الأكثر أمانًا.

ما هي التقنيات الجديدة في مجال شفط الدهون؟

أحدث أنواع شفط الدهون هو شفط الدهون بمساعدة الترددات الراديوية. وأيضًا شفط الدهون بمساعدة الليزر.

ما هو أسهل أنواع شفط الدهون؟

أسهل الأنواع إجراءً هو شفط الدهون بالليزر، الذي يعتمد بشكل رئيسي على استخدام أجهزة ليزر تصدر موجات وأشعة.

هل يمكنني القيام بعملية شفط دهون غير جراحية؟

هناك عدة تقنيات متوفرة في مجال شفط الدهون بدون جراحة، ولكنها تختلف في فعاليتها وأمانها وتكلفتها ومدة التعافي منها. لذلك، يجب عليك استشارة طبيب مختص قبل اختيار أي تقنية مناسبة لحالتك.

كيف تؤثر التكاليف على اختيار نوع شفط الدهون؟

تلعب التكاليف دوراً مهماً في اختيار نوع شفط الدهون، ويمكن تلخيص تأثيرها بما يلي:
– شفط الدهون التقليدي هو الخيار الأقل تكلفة مقارنة بالتقنيات الأخرى. بينما تقنيات الليزر، كما أن الموجات فوق الصوتية والراديوية تكون أكثر تكلفة نظراً لاستخدامها أجهزة تقنية متطورة.
– يجب مراعاة تكلفة جلسات ما بعد العملية اللازمة لتحقيق النتائج المرجوة، وأتعاب الأطباء ذوي الخبرة، والتجهيزات الحديثة لمراكز شفط الدهون.

ما هي أنواع شفط الدهون المناسبة للأشخاص ذوي الحجم الكبير؟

– شفط الدهون التقليدي.
– شفط الدهون بالماء (WAL).
– شفط الدهون بالليزر (Laser Lipo).
– شفط الدهون بالموجات فوق صوتية (Vaser Lipo).
– شفط الدهون المساعد بالروبوت.

الخاتمة

عزيزي القارئ، قدمنا لك في هذا المقال دليلًا شاملًا عن انواع وطرق شفط الدهون لتختار التقنية الأنسب لحالتك الصحية ورغباتك، كما نودّ التأكيد على أن شفط الدهون ليس حلاً سحرياً لفقدان الوزن، بل الهدف الرئيسي منه هو إعادة تشكيل مناطق محددة في الجسم ونحتها لمنحك مظهراً أكثر رشاقة وتناسقاً. لذا، عليكَ دوماً وضع توقعات واقعية حول النتائج المتوقعة، والاهتمام بنمط الحياة الصحي والنظام الغذائي السليم للحفاظ على وزنٍ مثالي بعد إجراء العملية. وننصحك دوماً بمناقشة حالتك مع طبيب مختص لاختيار الطريقة المناسبة لك.

تفضل بزيارتنا في إنترناشونال كلينيكس التي ساعدت الآلاف من المرضى من أوروبا والولايات المتحدة على اختيار نوع شفط الدهون الذي يناسب أجسامهم وذلك بالتعاون مع شبكة المشافي المتعاقد معها.

لا تتردد بالتواصل مع فريقنا الآن باستخدام أزرار “تواصل معنا” على موقعنا الإلكتروني.