هل تريد أن تتمتع بجسم مثالي ومتناسق؟ هل تشعر بالإحباط من الدهون الزائدة التي تفسد شكل جسمك وتقلل من ثقتك بنفسك، وتبحث عن حل سريع وفعال للتخلص منها نهائياً؟ إذا كانت إجابتك نعم فمن المؤكد أن عملية شفط الدهون هي الحل المناسب لك. تفاصيل أكثر ومعلومات موثوقة من خيرة الأطباء تجدونها في المقال التالي الذي سنشرح فيه عن ماهية عمليات الشفط، ومناطق شفط الدهون، إضافة إلى تقنيات شفط الدهون لكل منطقة، فوائد وأضرار العملية. كما سنشاركك أيضًا بعض النصائح والإرشادات للحفاظ على نتائج العملية والحصول على جسم صحي وجذاب.

لديك ترهلات كثيرة في جسمك وترغب بالتخلص منها؟ سيساعدك فريقنا بحل مشكلتك وفق أحدث التقنيات..
whatsapp مناطق شفط الدهون تواصل معنا

ما هي عملية شفط الدهون؟

عملية شفط الدهون هي جراحة تجميلية تقوم بإزالة الدهون الزائدة من المناطق العنيدة من الجسم، مثل البطن أو الوركين أو الفخذين أو الذراعين أو العنق. ويطلق على عملية شفط الدهون أيضًا تسميات  الليبوسكلبتور، والليبوبلاستي. تتطلب عملية شفط الدهون مهارة وخبرة طبية عالية للحصول على نتائج مرضية وناجحة.

مناطق شفط الدهون

نظرة عامة على مناطق شفط الدهون من الجسم

المنطقة وصف مختصر للعملية
شفط دهون حدبة الرقبة (حدبة الجاموس)شفط دهون حدبة الرقبة هو عملية جراحية تجميلية تهدف إلى إزالة الدهون الزائدة المتراكمة في منطقة العنق والظهر، والتي تسبب مشاكل حركية في الرأس والعنق، وتؤثر على المظهر الجمالي والثقة بالنفس. كما يمكن إجراء تمارين لازالة حدبة الرقبة في الحالات البسيطة.
شفط دهون الساعد (الذراعين) هو إجراء يزيل رواسب الدهون دون ألم، مع معايير عالية الكفاءة وبسعر مناسب. تهدف جراحة شفط دهون الذراعين بشكل أساسي إلى تحسين الشكل والمظهر العام. كم أن نتائج عملية شفط دهون الذراعين فعالة للغاية وطويلة الأمد.
شفط دهون البطن السفليازالة دهون البطن السفلي هي عملية جراحية تساعد على تصحيح شكل منطقة الخصر بإزالة الدهون الزائدة تحت الجلد، في حال لم يتم التخلص منها باتباع نظام غذائي صحي وممارسة رياضية. الكثير من الناس يرغبون في التغلب على الدهون في منطقة البطن ويجتهدون لذلك. ولكن، في حال عدم نجاح هذه الجهود، تعتبر عملية ازالة دهون البطن حلاً جيدًا.
شفط الدهون من مقدمة الركبتينشفط دهون مقدمة الركبة هي طريقة فعالة لإزالة الدهون المتراكمة في الركبة. تصلح هذه الطريقة للأشخاص الذين يعانون من ازدياد الدهون حول الركبة.
شفط دهون الجزء العلوي من البطنشفط دهون الجزء العلوي من البطن هو عملية تستخدم لإزالة الدهون الزائدة وغير المرغوب فيها في أعلى البطن. وكذلك الجوانب والظهر للحصول على نتائج جسم متناسقة.
شفط دهون الأردافشفط دهون الأرداف هي عملية تجميلية تسعى إلى جعل الفخذين متناسقين مع باقي الجسم والتخلص من تراكمات الدهون المتراكمة بها عن طريق شق صغير في الجلد يتم من خلاله إدخال قنية تعمل على استخراج الدهون وإعادة تشكيل منطقة الفخذين والأرداف بحسب الشكل المطلوب.
شفط الدهون تحت الذقنشفط دهون الذقن المزدوج هي عملية تستهدف إزالة الدهون الزائدة حول الرقبة، والتي تسبب ظهور طبقة أو طيات من الجلد المترهل والدهون تحت الذقن. قد تكون عملية شفط دهون الذقن المزدوج مصحوبة بعملية شفط دهون الرقبة وشدها.
شفط دهون الوركينهذا الإجراء موجه للأشخاص الذين يعانون من تراكم غير طبيعي ومرتفع للدهون حول الفخذين والأوراك لشدها وتناسقها.
شفط الدهون من أعلى الذراعشفط دهون الذراع هو إجراء يزيل رواسب الدهون بلا ألم، بفاعلية عالية وسعر منخفض. تتراكم رواسب الدهون في المنطقة من الكتفين إلى الكوع ويمكن سحبها من الذراعين بأقل ضرر للجسم.
شفط الدهون من المنطقة القطنيةهي عملية شفط الدهون المتراكمة أسفل الظهر عند منطقة العجز، نتائج هذه العملية فعالة وطويلة الأمد.
شفط دهون الفخذين من الخارجتعمل عملية شفط الدهون للفخذين على إزالة الدهون الزائدة والمتراكمة في منطقة الفخذين وتحسين شكلها. يتم في شفط الدهون استخدام تقنيات حديثة لاستعادة الشكل الطبيعي للفخذين، وهي من العمليات الآمنة تمامًا والبسيطة وتظهر نتائجها بسرعة.
شفط دهون الذقن / الرقبة / الفكشفط دهون الرقبة هو إجراء تجميلي بسيط يتم فيه التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الرقبة تحت التخدير الموضعي، وينعم المريض برقبة مشدودة، ومنحوتة، وخالية من الدهون الزائدة، مما يجعل مظهر الوجه أصغر سناً وأكثر شباباً.
شفط دهون الثديإجراء يستهدف إزالة الدهون والأنسجة والجلد المتراكم من الثديين، تقوم بجراحة تصغير الثدي النساء اللواتي يعانين من حجم الثدي المفرط ويرغبن في حل مشاكل الألم الدائم في الظهر والرقبة والكتف. والطفح الجلدي، أو التهاب الجلد تحت الثديين.
شفط دهون الكاحلينإجراء يستهدف الدهون المتراكمة في منكقة كاحل القدم، نتائج جيدة إذا تمن تحت إشراف طبيب متمرس.
شفط دهون الساقينشفط دهون الساقين هو إجراء تجميلي يتم فيه استعمال أدوات جراحية دقيقة تدخل تحت الجلد لتكسير الدهون والتخلص منها. تتم عملية شفط الدهون بواسطة تقنيات حديثة وتقليدية متعددة. تساعد العملية على الحصول على قوام متناسق بسحب الدهون العنيدة.
شفط دهون ربلة الساقشفط دهون ربلة الساق هو إجراء تجميلي يزيل الدهون الزائدة من ربلة الساق ونحت أسفل الساق.
شفط الدهون من أعلى الذراعإجراء يعمل على شفط الدهون المتراكمة في المنطقة أعلى الذراع، لتبدو متناسقة بشكل أكثر.
شفط الدهون من مقدمة الفخذإجراء يعمل على شفط الدهون من منطقة مقدمة الفخذين ليبدوا أكثر تناسقًا.
شفط دهون الخدشفط دهون الخد هو إجراء تجميلي يقوم فيه الطبيب بإزالة الدهون المتراكمة في منطقة الخدين لتحسين مظهر الوجه وإبراز ملامحه. يمكن أن يساعد هذا الإجراء في تقليل حجم الخدين وتشكيل الذقن والفك والخدود.
شفط الدهون من أعلى الثدييعمل الجراح في هذا الإجراء على شفط الدهون من أعلى الثدي لتحصل المريضة على ثديين أكثر تناسقًا وجاذبية.
شفط دهون الفخذين من الخلفإجراء يقوم به الأطباء لشفط الدهون الخلفية من الفخذين، نتائجه ناجحة وطويلة الأمد.
شفط دهون الركبتين الداخليةإجراء يتم فيه شفط الدهون المتراكمة داخليًا، نتائجه ناجحة وطويلة الأمد.
شفط دهون الظهرهي عملية تجميلية دقيقة لإزالة الدهون والثنيات الجلدية في منطقة الظهر. تساهم في تنعيم وشد جلد الظهر وإبراز جمال شكل الجسم. تغطي منطقة الظهر التي تعادل منطقة الصدر من الخلف والخصر من الأمام.
شفط دهون الجزء العلوي من الجسمإجراء يقوم بشفط دهون الدهون من الجزء العلوي من الجسم، نتائجه جيدة وطويلة الأمد.

لا تفوت قراءة المقال التالي: عمليات شفط الدهون في تركيا: كم سعرها وأسئلة مختلفة يجيب عنها الأطباء 2024

 أنواع مناطق شفط الدهون

قبل مراجعة المناطق التي يمكن أن تستهدفها عملية شفط الدهون، من المهم ذكر اماكن تراكم الدهون في الجسم. وقد تشمل انواع مناطق شفط الدهون ما يلي:

أولًا: مناطق شفط الدهون تحت الجلد

شفط الدهون تحت الجلد هو مسمى آخر لعملية شفط الدهون بشكل عام. فهذه العملية تهدف إلى إزالة الدهون تحت الجلد، والتي تقع بين الجلد والعضلة، لكنها لا تؤثر على الدهون العميقة في البطن. 

الدهون تحت الجلد هي الدهون المرنة والطرية التي تغطي جسمك، ولا تسبب هذه الدهون مشاكل صحية عادة، لكنك قد تشعر بالإنزعاج من شكل جسمك والترهلات الموجودة فيه.

ثانيًا: مناطق شفط الدهون من البطن

شفط الدهون من البطن هو عملية تجميلية تهدف إلى إزالة الدهون العميقة داخل البطن، والتي قد تسبب انتفاخًا وثقلًا في منطقة الخصر. ولكن هذه العملية لا تناسب كل حالة، فإذا كان سبب بروز بطنك هو تراكم دهون حول أعضائك الداخلية، فإن شفط الدهون لن يكون فعالًا. والطريقة الوحيدة التي تساعد في التخلص من هذا النوع من الدهون هي اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. 

ثالثًا: مناطق شفط الدهون السطحية

شفط الدهون السطحية هو نوع من شفط الدهون التي تستهدف الطبقة الخارجية من الجلد، وهي تهدف إلى تحسين مظهر الجلد والتخلص من الترهلات والسيلوليت. يمكن أن يُجرى شفط الدهون السطحي بشكل مستقل أو بالتزامن مع شفط الدهون العميق. أهم المناطق المستهدفة في شفط الدهون السطحي ما يلي:

  • الذقن والرقبة.
  • دهون البطن.
  • شفط دهون الأرداف والفخذين.

اقرأ أيضًا: شفط دهون الخواصر: الخطوات والمخاطر والتكلفة 2024

رابعًا: مناطق شفط الدهون في الأطراف

شفط الدهون من الأطراف هو عملية لشفط الدهون من مناطق مثل الذراعين أو الساقين أو الكاحلين أو الركبتين. وهي تهدف إلى تحسين شكل ومظهر هذه المناطق بإزالة الدهون الزائدة أو غير المتناسقة. ولكن شفط الدهون من الأطراف ليس بديلاً لإنقاص الوزن أو لعلاج مشكلات صحية مثل السمنة أو التهاب المفاصل، بل هي طريقة لتحسين التحديات التجميلية فقط.

خامسًا: مناطق شفط الدهون داخل العضلات

شفط دهون العضلات هو عملية جراحية تجميلية تهدف إلى إبراز عضلات البطن أو الصدر أو الذراعين أو الساقين بإزالة الدهون الزائدة التي تغطيها. وهي تختلف عن شفط الدهون التقليدي الذي يهدف إلى تحسين شكل ومظهر المناطق التي تحتوي على دهون غير متناسقة أو زائدة. 

شفط دهون العضلات يتطلب مهارة وخبرة عالية من قبل الطبيب الذي يجب أن يكون قادراً على تحديد موقع وكمية وعمق الدهون المراد إزالتها بدقة، وألا يؤثر ذلك على سلامة وصحة العضلات أو الأعصاب أو الأوعية الدموية.

المناطق الشائعة لشفط الدهون

عملية شفط الدهون هي إجراء تجميلي يساعد على التخلص من الدهون الزائدة في أماكن مختلفة من الجسم. وهناك أنواع متعددة من عملية شفط الدهون تعتمد على مناطق شفط الدهون التي ترغب في تحسين شكلها. وفيما يلي بعض المناطق الشائعة التي يمكن معالجتها بواسطة عملية شفط الدهون:

أولًا: البطن

تعد عملية شفط الدهون من البطن من جراحات التجميل الآمنة، كما أنها لا تتطلب إقامة في المستشفى أو فترة نقاهة طويلة. كل ما تحتاجه هو موعد مع طبيب مختص، يقوم بإجراء فحص شامل لحالتك ويحدد أفضل طريقة لإجراء العملية.

 وفي هذه العملية، يستخدم الطبيب أداة رفيعة جدًا تسمى قنية، يدخلها تحت جلدك من خلال شقوق صغيرة، ويستخدمها لشفط الدهون المستهدفة بدقة وفعالية. وهناك طرق مختلفة لشفط الدهون في البطن، مثل شفط الدهون التقليدي، أو شفط الدهون بالفيزر، أو الشفط باستخدام الطاقة (PAL).

لا تتردد في التواصل معنا لحجز موعد استشاري مجاني وسنجيب على جميع استفساراتك ونوضح لك كل التفاصيل المتعلقة بعملية شفط الدهون في البطن. نحن نضمن لك أفضل خدمة وأعلى مستوى من الرعاية والاحترافية. 

ثانيًا: الفخذين

شفط دهون الفخذين هو عملية جراحية تساعدك على التخلص من دهون الفخذين المزعجة نهائيًا، مما يساهم في تحسين مظهر جسمك بشكل كبير. تتضمن العملية استخدام أنابيب رفيعة لشفط الدهون الزائدة من تحت جلدك، مخلفة ندوبًا غير ملحوظة تقريبًا. وعلى عكس مناطق شفط الدهون الشائعة مثل البطن، فإن شفط دهون الفخذين يعمل على تنحيف فخذيك بالتركيز على تلك المناطق التي تميل إلى تجمع الدهون فيها.

ثالثًا: الوركين

إذا كنت ترغب في التخلص من الدهون المستعصية حول منطقة الورك، وتحسين مظهر جسمك بطريقة فعالة وسريعة، فإن عملية شفط دهون الوركين هي الخيار الأمثل لك. هذه العملية تناسب كل من الرجال والنساء، فهي تزيل الدهون المخفية تحت ملابسك مقارنة بالدهون الملحوظة على الفخذين من الخارج. عملية شفط دهون الورك هي عملية سهلة جدًا، تستخدم أداة رفيعة تسمى قنية، تدخل تحت جلدك من خلال شقوق صغيرة، وتشفط الدهون المستهدفة بدقة وفعالية.

رابعًا: الذراعين

عملية شفط دهون الذراعين هي عملية سهلة جدًا، تستخدم أداة رفيعة تسمى قنية، تدخل تحت جلدك من خلال شقوق صغيرة، وتشفط الدهون المستهدفة بدقة وفعالية. وهي خيار أقل حدة مقارنة بشد الذراعين، والذي يسمى بالبراشيوبلاستي. فترة التعافي من شفط دهون الذراعية قصيرة جدًا، ولن تضطر إلى البقاء في المشفى لفترة طويلة.

خامسًا: الظهر

دهون الظهر يمكن أن تكون مزعجة، فغالبًا ما تظهر على شكل ترهلات تراها عندما ترتدي النساء حمالات صدر أو على شكل انتفاخات ملحوظة عندما يرتدي الرجال أنواعًا معينة من السراويل. لذلك، إذا كنت تحلم بالتخلص من هذه الدهون نهائيًا  فإن عملية شفط دهون الظهر هي الخيار الأمثل لك.

عملية شفط دهون الظهر تستخدم أداة رفيعة تسمى قنية، تدخل تحت جلدك من خلال شقوق صغيرة، وتشفط الدهون المستهدفة بدقة وفعالية. وهي عملية سهلة جدًا، لا تستغرق أكثر من ساعتين ، ولا تترك آثار مرئية. وبهذه الطريقة، تحصل على ظهر مشدود وبدون ترهلات. كما تستطيع هذه العملية استهداف الدهون حول منطقة حزام الصدر أو فوق الأرداف، مما يعطيك مظهرًا أفضل.

سادسًا: الرقبة والذقن

إذا كنت تعاني من دهون زائدة تحت الرقبة تفسد جمال رقبتك ووجهك، فعملية شفط دهون الرقبة وتحت الذقن هي الحل الأمثل لك. هذه العملية تزيل الدهون بطريقة سهلة وآمنة، باستخدام أداة رفيعة تسمى قنية، تدخل تحت جلدك من خلال شقوق صغيرة، وتشفط الدهون المستهدفة بدقة وفعالية.

هذه العملية مناسبة للشباب، تستهدف العملية عدة مناطق في نفس الوقت. فهي تعالج منطقة الذقن وخط الفك ومنطقة الرقبة. وبهذه الطريقة، يمكنك التخلص من الذقن المزدوجة ، وتحديد خط فكك ، وإزالة أي دهون زائدة تحت رقبتك.

مناطق شفط الدهون

سابعًا: الجوانب (الحبوب)

تتراكم الدهون غالبًا في هذه المنطقة الممتدة من الخصر إلى الوركين الجانبين، ولا يمكن التخلص منها بالطرق العادية مثل الرجيم والرياضة. لذلك، يختار الكثير من الناس إجراء شفط شفط الدهون بالليزر. يساعد هذا النوع من شفط الدهون على رفع مستوى ثقتك بمظهرك والحصول على شكل الجسم المطلوب.

ثامنًا: الأرداف

العديد من النساء يعانين من تراكم الدهون في منطقة الأرداف، مما يصعب عليهن اختيار التنانير وملابس السباحة المناسبة. في بعض الحالات، لا تقتصر المشكلة على الأرداف فقط؛ بل تشمل أيضا دهون زائدة في منطقة الوركين، والفخذين الخارجيين، والفخذين الداخليين. 

شفط الدهون هو إجراء يساعد على تخفيض حجم الأرداف بشكل ملحوظ، وإبراز مظهرها بما يتناسب مع باقي جسمك. هذا يمكّنك من ارتداء أنواع أكثر من الملابس، حتى الجينز الذي قد كان ضيقا عليك قبل شفط دهون الأرداف. 

شفط الدهون بالليزر هو إجراء فعال للتعامل مع ثنايا الأرداف والوركين. يستهدف هذا الإجراء تلك المناطق التي تودين التخلص من دهونها.

تاسعًا: الساقين والكاحلين

إن كنتِ تبحثين عن ساقين رشيقتين وجذابتين، فإنّ شفط الدهون من الساقين هو الحلّ المثالي!

تتيح لكِ هذه التقنية إمكانية التخلّص من الدهون المزعجة في مناطق محدّدة كالفخذين والركبتين والكاحلين، مانحةً إيّاكِ ساقين أكثر رشاقة وانسيابية. إنّها طريقة فعّالة لمعالجة تلك المناطق العنيدة التي يصعب تنحيفها بالتمارين وحدها. كما تُساعد على التخلّص من مشكلات ترهّل الجلد. والأفضل من ذلك أنّها لا تتطلّب جراحة كبيرة، بل تُجرى بتخدير موضعيّ فقط، مع فترة نقاهة قصيرة.

عاشرًا: الثديين

باستخدام شفط دهون الثدي، يمكنك التغلب على الدهون الزائدة في الثديين وتحسين نوعية حياتك دون الحاجة إلى جراحة كبرى أو إعادة بناء شاملة. هذا الإجراء يساعد أيضا على تخفيف آلام الظهر والأعراض الأخرى التي تصاحب الثدي الكبير. شفط دهون الثدي يمكن أن يكون ضمن جراحة تصغير الثدي، وهي خيار مناسب للكثير من النساء اللواتي لا يرضين عن حجم وامتلاء الثديين. 

أحد عشر: الساقين

يعمل شفط الدهون من الساقين على إزالة الدهون الزائدة في منطقة الساق أو في الجزء الأمامي من ساقك السفلية. وهذا يشمل الدهون الموجودة في عضلات الساق، والكاحلين. بعد العملية ستبدو ساقيك السفلية أكثر انسيابية وانسجامًا. ميزة هذه الجراحة هي أنها سهلة ولا تحتاج إلى شقوق كبيرة، ونتائجها طويلة الأمد.

إثنا عشر: الكاحلين

إذا كنتِ تبحثين عن ساقين أطول وأنحف مظهرًا، فإنّ شفط الدهون من منطقة الكاحلين هو الحل المثالي! يهدف هذا الإجراء إلى تنحيف الكاحلين وعضلات الساق السفلية، لمنحهما مظهرًا أكثر رشاقة وطولًا، مع تحديد واضح حول وتر أخيل. شفط الدهون من الكاحلين مثالي لمن يرغب في التخلّص من مظهر الكاحلين الثقيل أو غير المتناسق بسرعة وسهولة.

قد يهمك قراءة: شفط دهون المؤخرة | 3 انواع لعمليات المؤخرة

مناطق أخرى لشفط الدهون

شفط الدهون يمكن أن يستهدف مناطق كبيرة وصغيرة (محددة) في الجسم. على سبيل المثال، يمكن تقسيم شفط الدهون في البطن إلى شفط الدهون في البطن العلوي والسفلي بناءً على المنطقة المستهدفة. فيما يلي أكثر المناطق المحددة شيوعًا التي يستهدفها شفط الدهون:

1- شفط دهون البطن العلوية

إذا كنتِ تتمنين بطناً أكثر انسيابية، فإنّ شفط الدهون من البطن العلوي هو الحلّ المثالي لكِ! يركّز هذا الإجراء على إزالة الدهون من الجزء العلوي من البطن مباشرةً تحت القفص الصدري. وهو إجراءٌ بسيط لا يتطلّب البقاء في المستشفى، ونتائجه تدوم لفترة طويلة.

كما يمكنكِ شفط الدهون من البطن العلوي والسفلي معاً لتغطية المنطقة بأكملها إن رغبتِ بذلك.

2- شفط دهون البطن السفلية

إذا كنتِ ترغبين في التخلص من الدهون المزعجة في البطن السفلي، فإنّ شفط الدهون هو الحلّ المثالي! يحقن الجرّاح في هذا الإجراء محلول ملحي في المنطقة الدهنيّة تحت الجلد، ليتمدّد الدهن ويسهُل إزالته بواسطة أنبوب صغير.

 3- شفط الدهون السفلية للذراعين

إذا كنتِ تعانين من ترهل بشرة الساعدين، فقد يكون شفط الدهون خيارًا للحصول على مظهر أفضل. يستهدف هذا الإجراء الجزء بين المعصم والكوع، أي الساعدين، من خلال إزالة الدهون الزائدة منهما. غالبًا ما يتم شفط الدهون من الساعدين بالتزامن مع شد الجلد للحصول على نتائج أفضل. لكن يخشى البعض من تكون ندبة واضحة، خاصةً مع الساعدين المكشوفين. لذا لا تنصح به الأطباء إلا لحالات ترهل شديدة.

4- شفط الدهون العلوية للذراعين

شفط الدهون في الذراع يمكن أن يكون فعالًا أيضًا في إعادة تشكيل الذراعين العلويتين عن طريق إزالة الدهون الزائدة. هذا الإجراء رائع لأولئك الذين جربوا النظام الغذائي والتمارين ولكنهم يحصلوا على النتيجة المرجوة. 

خلال الجراحة، ينشئ الطبيب شقًا صغيرًا لشفط الدهون غير المرغوب فيها. لا يقتصر شفط الدهون في الذراع العلوي على تحسين المظهر فحسب، بل إنه يزيد أيضًا من الثقة بالنفس ويجعل ارتداء الملابس اليومية أكثر راحة.

5- شفط دهون طية الذراع العلوية

إذا كنتِ تعانين من وجود طيّة دهنيّة في الجزء العلوي من ذراعيكِ، فقد يكون شفط الدهون هو الحلّ الأمثل للتخلّص منها. فرغم اتّباع نظام غذائي صحيّ وممارسة الرياضة، إلّا أنّ هذه الطيّة قد تستمرّ في الظهور. لذا يعتبر شفط الدهون من أكثر الطُرق فعالية وسهولة للتخلّص من الدهون المتراكمة في طيّة الجزء العلوي من الذراعين، والحصول على الشكل المتناسق المرغوب.

مناطق شفط الدهون

6- شفط الدهون الأمامية للفخذين

إذا كنتِ تعانين من دهون الفخذ الخلفية، فقد يكون شفط الدهون هو الحل الأمثل لتنحيف هذه المنطقة والحصول على مظهر أكثر انسيابية وتناسقاً. يستطيع شفط الدهون استهداف سيلوليت الافخاذ الخلفيه بشكل منفصل، بغض النظر عن مكان تخزين الدهون الرئيسي في باقي الفخذ.

وحيث إن توزيع الدهون يتحدد وراثياً إلى حد كبير، فإن التمارين وحدها قد لا تكون كافية لإزالة هذه الدهون. لذلك يُعد شفط الدهون حلاً آمناً وفعالاً للتخلص من الدهون غير المرغوب بها في الجزء الأمامي من الفخذين.

7- شفط الدهون الخلفية للفخذين

إذا كنتِ تبحثين عن فخذين مشدودين، فإنّ شفط الدهون من الجزء الخلفي للفخذين قد يكون الحلّ المناسب! يستهدف هذا الإجراء الجزء الخلفي من الفخذين لإزالة الدهون المتراكمة منهما.

يستخدم الجرّاح أداة اهتزازية لتحرير الدهون، ثم يقوم بشفطها بعناية للحصول على شكل أكثر انسيابية ورشاقة. لكن يجب العلم أنّ شفط الدهون وحده لا يعالج مشاكل ترهّل الجلد مثل التجاعيد والسيلوليت.

8- شفط الدهون الداخلية للركبة

إذا كنتِ تعانين من وجود دهون مزعجة حول ركبتيكِ وترغبين في التخلص منها، فقد يكون شفط الدهون من الركبتين الداخليتين هو الحل المناسب لكِ! فهذا الإجراء مُصمّم لاستهداف تلك الجيوب الصغيرة من الدهون العنيدة التي لا تزول بالرغم من النظام الغذائي والتمارين.

9- شفط دهون الركبة الأمامية

شفط الدهون في الجزء الأمامي من الركبة هو إجراء جراحي للتخلص من الدهون غير المرغوب فيها من السطح الأمامي لمنطقة الركبة. هذه الترسبات الدهنية يمكن أن تكون عنيدة للغاية وتوجد عادة عند كبار السن. ستصبح ركبتك أرفع وأكثر توازنًا في المظهر إذا استخدم جراحك تقنيات شفط الدهون لتفتيت خلايا الدهون في الجزء الأمامي من ركبتك دون إلحاق ضرر بالأربطة في المنطقة.

10- شفط دهون الثديين

أصبح شفط الدهون عملية رائدة لتجميل منطقة الثدي العلوي، نظرًا gفاعليته المثبتة. فالنساء اللاتي يعانين من ترهل طفيف في أعلى الثدي هنّ المرشحات المثاليات لهذا الإجراء. لقد أثبت شفط الدهون نجاحه في تصغير حجم الثديين الكبيرين أيضًا، مع المحافظة على الشكل الجميل. لذلك، إن كنتِ تبحثين عن طريقة آمنة وفعّالة لإعادة تشكيل منطقة الثدي العلوي، والتخلص من الترهل وتصغير الحجم.

11- شفط دهون الذقن المزدوج

شفط الدهون تحت الذقن أو العنق هو إجراء تجميلي فعال للتخلص من الدهون الزائدة في هذه المناطق.

يساعد هذا الإجراء على:

  • تقليل ظهور “الذقن المزدوجة” أو الدهون تحت الذقن والعنق.
  • تحقيق مظهر أنحف وأكثر تناسقاً للوجه والرقبة.
  • إبراز خط الفك بشكل أفضل.

وهو إجراء سهل نسبياً، يتم بتخدير موضعي وشق صغير، مع فترة تعافٍ قصيرة ومخاطر منخفضة. كما يمكن استخدامه بنجاح لدى مرضى السرطان بعد العلاج، ودمجه مع إجراءات تجميلية أخرى.

12- شفط دهون الخد

تُعد عملية شفط دهون الخدين أو تقليل الدهون البارزة فيهما من العمليات الشائعة لتجميل الوجه وإعادة تشكيله وتتميز هذه العملية بما يلي:

  • إزالة الدهون المتراكمة في منطقة الخدين للحصول على وجه أكثر انسيابية وتناسقاً.
  • رسم خط الفك بشكل أكثر وضوحاً وإبراز ملامح الوجه. 
  • المحافظة على شباب ونضارة البشرة.
  • عدم ترك أي آثار أو ندوب ظاهرة. 
  • إمكانية دمجها مع عمليات تجميلية أخرى للوجه.
  • تغيير دائم لحجم وشكل الخدين.

إذن هي خيار مثالي لمن يرغب في تحسين مظهر وجهه بسرعة وسهولة وأمان.

قد يهمك قراءة: شفط دهون الوجه | الأنواع والتقنيات والتكلفة 2024

هل ترغب بمعرفة المزيد عن عمليات شفط الدهون..تواصل معنا وستحصل على معلومات كافية..
whatsapp مناطق شفط الدهون تواصل معنا

مناطق شفط الدهون: استهداف مشاكل معينة

يواجه الكثيرون حول العالم معضلة تراكم الدهون في مناطق معينة من الجسم، ما يسبب لهم قلقًا وإحراجًا. وللأسف، قد تؤدي تلك الدهون المتراكمة إلى مضاعفات صحية خطيرة كالسكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

سنعرض لكم من خلال السطور القادمة تجارب حقيقية لمرضى عانوا من مشكلة الدهون المستعصية، وكيف أصبحت أجسامهم بعد اتخاذهم لقرار الخضوع لعملية شفط الدهون في شبكة المشافي المتعاقد معها من قبل إنترناشونال كلينيكس.

تجربة شفط دهون البطن للسيدة عزيزة من الجزائر

عانت السيدة عزيزة من تراكم دهون البطن لفترة طويلة بعد عملية الحمل والولادة، وقد خضعت السيدة عزيزة لعملية شفط الدهون في عيادة انترناشيونال كلينيكس بإشراف أفضل الأطباء، وبعد انقضاء فترة زمنية حددها الطبيب مسبقًا حصلت على بطن مشدودة وجسم رشيق.

مناطق شفط الدهون

تجربة السيدة مها جمال في شفط دهون الفخذين

زارت السيدة مها مشفى متعاقد معها من قبل إنترناشونال كلينيكس وعرضت مشكلتها على الأطباء بوجود الكثير من الدهون في منطقة الفخذين. خضعت السيدة مها للعملية بعد إجراء الفحص الدقيق لها، والتأكد من حالتها الصحية من خلال إجراء التحاليل الطبية اللازمة كانت النتائج باهرة وحصلت السيدة على فخذين مشدودين ومتناسقين.

مناطق شفط الدهون

تجربة السيدة غيثاء العلمي في شفط دهون الأرداف والظهر

تُعد زيادة محيط الخصر من التغيرات الشائعة مع التقدم في السن، وخاصةً بين السيدات بعد انقطاع الطمث.

ويرجع ذلك إلى عدة عوامل منها، زيادة السعرات الحرارية، تناقص الكتلة العضلية وبطء أيض الجسم مع التقدم في السن. فضلًا عن انخفاض مستوى الإستروجين عند النساء بعد انقطاع الطمث.

من التجارب الحقيقة والمميزة هي تجربة السيدة غيتا العلمي في شفط دهون الأرداف والظهر، تم التعامل مع مشكلة السيدة غيتا من قبل طبيب مختص وحل مشكلتها، وحصلت السيدة على أرداف متناسقة وشكل ظهر مشدود.

مناطق شفط الدهون
احجز استشارتك المجانية 100% واحصل على المزيد من الخدمات والفوائد المجزية..
whatsapp مناطق شفط الدهون تواصل معنا
مناطق شفط الدهون

فوائد شفط الدهون

شفط الدهون يقدم العديد من الفوائد الصحية، مثل تحسين حركتك ومظهرك. وقبل كل شيء، إنها طريقة مثبتة للتخلص من الدهون المستعصية التي لا يمكن للحمية والتمارين الرياضية تحقيقها. من فوائد عملية شفط الدهون الرئيسية:

  • إزالة الخلايا الدهنية بشكل دائم.
  • طريقة آمنة للتخلص من الدهون الزائدة دون مخاطر كبيرة.
  • تحسين الصحة من خلال فقدان الدهون.
  • تحسين المظهر وشكل الجسم.
  • تعزيز الثقة بالنفس.
  • التخلص من الدهون المستعصية.
  • تحسين الدورة الدموية.

قد يهمك قراءة: تقنيات شفط الدهون في تركيا: دليلك الشامل

تقنيات شفط الدهون للمناطق المختلفة

بعض المناطق في الجسم قد تحتاج إلى نوع محدد من شفط الدهون لتقليل جيوب الدهون. بشكل عام ، تشمل تقنيات شفط الدهون ما يلي:

أولًا: عملية شفط الدهون باستخدام حقن السوائل (النفخ) Tumescent liposuction

يعد شفط الدهون بطريقة النفخ من أبرز التقنيات المستخدمة حديثًا للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم بطريقة آمنة وفعالة. حيث يقوم جراح متمرس بحقن مزيج من المحاليل تحت الجلد في منطقة الدهون المستهدفة، لتسييلها وتسهيل شفطها. ولضمان عدم شعور المريض بأي ألم أثناء العملية، يتناول مخدرًا موضعيًا يوقف أي إحساس أو انقباضات في الأوعية الدموية. ثم ينشئ الجراح شقًا صغيرًا ويدخل أنبوبًا رفيعًا لشفط الدهون من خلال جهاز تفريغ خاص.

قد تحدث بعض التورمات الطفيفة والمؤقتة في منطقة العملية، إلا أنها سرعان ما تختفي. إجمالًا، تتيح تقنية النفخ للجراح الوصول إلى الدهون العميقة وإزالتها بكفاءة وسلاسة، مع تقليل مخاطر الألم أو المضاعفات على المريض.

ثانيًا: شفط الدهون باستخدام تقنية الليزر: سمارت ليبو

تعمل تقنية شفط الدهون بالليزر (LAL) على إذابة الأنسجة الدهنية، كما تساعد على شد الجلد بفعل حرارة الليزر. ثم يتم التخلص من الدهون المذابة عن طريق جهاز شفط يدخل تحت الجلد. ومن المميزات التي تجعل هذه التقنية مفضلة لدى الكثيرين أنها تتم في عيادة الطبيب خلال نصف ساعة تقريبًا، ولا تحتاج إلى أي تخدير، لذلك يمكنك مواصلة حياتك الطبيعية بعد الانتهاء منها. وتناسب هذه التقنية مختلف مناطق الجسم التي قد تحتوي على دهون زائدة، مثل: الفخذين الداخلي والخارجي، والبطن، والجوانب، والظهر.

ثالثًا: شفط الدهون باستخدام الطاقة PAL

شفط الدهون بالطاقة (PAL) هو تطور ملحوظ في مجال شفط الدهون حيث يمكنه التخلص من التراكمات الدهنية العنيدة التي كانت من الصعب إزالتها باستخدام الطرق التقليدية. يتضمن شفط الدهون بالطاقة حركة اهتزازية خفيفة في القناة أثناء الإجراء، مما يعزز العملية بشكل كبير ويسمح للجراح ببذل قوة جسدية أقل عند تحريك القناة. النتيجة هي تقليل الكدمات والانتفاخ وسرعة التعافي للمريض.

يمكن لهذه التقنية أيضًا معالجة الدهون في مناطق: الركبة والساقين الورك، والصدر، والذراع،  والذقن.

رابعًا: شفط الدهون باستخدام تدفق السوائل (Water Assisted Liposuction)

شفط الدهون بمساعدة تدفق السوائل هو إجراء جراحي حديث يهدف إلى إزالة الأنسجة الدهنية العنيدة دون أن يؤثر على نعومة الجلد. خلال العملية، يستخدم الجراح قناة مزودة بفوهة تنفث محلولًا سائلًا في الأنسجة الدهنية، ثم تعمل هذه القناة على شفط الخلايا الدهنية المفصولة على الفور. كما تساعد طريقة التفتيت المائية الرقيقة على تحلل الأنسجة الدهنية دون التأثير على الطبقات التحتية للجلد. 

وبالمقارنة مع طرق شفط الدهون التقليدية، فإن هذه التقنية لا ينتج عنها الكثير من المخاطر، وهي مناسبة لمناطق متعددة في الجسم، مثل:

  • الفخذين من الداخل والخارج.
  • الركبتين والساقين.
  • الذقن والخدين.
  • الأرداف.
  • البطن.
  • الخصر.
  • الصدر.
  • الظهر.
  • الذراعين.

خامسًا: شفط الدهون باستخدام الأمواج فوق الصوتية (UAL)

تعتمد عملية شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية على استخدام أمواج صوتية عالية التردد لتحديد وإزالة الدهون في المنطقة المراد تجميلها. تسهل هذه الأمواج على الجراح كيفية انتقاء الأنسجة الدهنية بدقة. تزيد هذه العملية من فعالية العلاج وتحقق نتائج مذهلة في نحت جسم مثالي.

سادسًا: شفط الدهون باستخدام تقنية (VASER)

شفط الدهون باستخدام تقنية (VASER) هو إجراء تجميلي يهدف إلى إزالة الدهون الزائدة في مناطق معينة من الجسم بواسطة الموجات فوق الصوتية. هذه الموجات تعمل على تفتيت الخلايا الدهنية وتسهيل شفطها دون إلحاق ضرر بالأنسجة المحيطة. هذا الإجراء يوفر نتائج لافتة للنظر دون الحاجة إلى تدخل جراحي كبير أو وقت طويل للتعافي. يمكن تطبيق هذه التقنية على مختلف أجزاء الجسم مثل البطن والذراعين والوركين والساقين والذقن والرقبة.

سابعًا: عملية شفط الدهون العادية باستخدام تقنية الشفط Vacuum

عملية شفط الدهون العادية باستخدام تقنية الشفط Vacuum هي عملية جراحية يتم فيها إزالة الدهون المتراكمة في مناطق معينة من الجسم باستخدام أنابيب صغيرة ورقيقة وحادة الرؤوس تُسمى كانيولا. تُدخل الكانيولا من خلال شقوق صغيرة في الجلد حول مواضع ترسبات الدهون وتعمل على شفطها بواسطة جهاز يولد قوة شفط. هذه العملية تهدف إلى تحسين شكل الجسم والتخلص من السمنة الموضعية.

اقرأ أيضًا: نصائح عليك اتباعها قبل عملية شفط الدهون في تركيا 2024

قد يهمك أيضاً: تعرف/ي على اجهزة شفط الدهون

احجز استشارتك المجانية 100% وتعرف على خطوات العملية باتصال واحد فقط..
whatsapp مناطق شفط الدهون تواصل معنا

ما يمكن توقعه خلال عملية شفط الدهون في المناطق المختلفة

نذكر الخطوات المتعلقة بالتحضير والإجراء والتعافي بعد شفط الدهون على النحو التالي:

تحضيرات قبل العملية

قبل خضوعك لشفط الدهون، يجب عليك اتباع بعض الخطوات الضرورية لتحقيق أفضل نتائج ممكنة.

  • تواصل مع طبيبك: تحدث مع طبيبك لينصحك بما إذا كان شفط الدهون مناسبًا لك وليشرح لك الإجراء.
  • تحقق من أدويتك: اعرض أدويتك على طبيبك. قد يطلب منك تغيير بعضها لتجنب أي مشاكل أثناء الجراحة.
  • غير عاداتك: امتنع عن التدخين لمدة أسبوعين قبل شفط الدهون. التدخين يؤثر سلبًا على دوران الدم، مما يؤخر الشفاء ويزيد من احتمالية الإصابة بالعدوى.
  • تجنب تناول الأسبرين والأدوية المضادة للالتهابات والمكملات العشبية قبل جراحتك بأسابيع. هذه المواد ترفع من خطر النزف أثناء الإجراء.
  • حافظ على وزنك: لا تتوقع أن تفقد وزنًا كثيرًا بسبب شفط الدهون. شفط الدهون هو إجراء لتحسين شكل جسمك.
مناطق شفط الدهون

خطوات عملية شفط الدهون

طريقة إجراء شفط الدهون تختلف باختلاف التقنية التي يستخدمها الجراح ومناطق شفط الدهون. سيحدد الجراح التقنية المناسبة لمنطقة الجسم التي ترغب في شفط الدهون منها وبحسب رغبتك.

  • شفط الدهون باستخدام حقن السوائل: يُسمى أيضًا شفط الدهون التقليدي، وهذا الأسلوب يتطلب حقن مزيج من محلول ملحي ودوائين في منطقة العلاج. بعد ذلك، يتم عمل فتحات صغيرة في الجلد، ويتم إدخال أنبوب رفيع متصل بجهاز شفط يستخرج الدهون والسوائل من جسمك.
  • شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية (UAL): في هذا الإجراء، يتم إدخال قضيب معدني تحت جلدك، والذي يصدر طاقة تكسر جدران خلايا الدهون وتحللها لسهولة إزالتها. 
  • شفط الدهون بالليزر (LAL): في هذه التقنية، يتضمن إدخال الجراح لألياف ليزر من خلال فتحة صغيرة في جلدك لكسر تراكمات الدهون، والتي يتم إزالتها باستخدام أنبوب رفيع.
  • شفط الدهون بالطاقة (PAL): في هذه التقنية، يتحرك أنبوب رفيع ذهابًا وإيابًا بسرعة، مما يجعل من الأسهل على الجراح استخلاص الدهون المستعصية بسرعة.

التعافي بعد شفط الدهون

ينصح الأطباء المرضى عادةً باتباع النصائح التالية للحصول على تعافي سريع ونتائج ناجحة:

  • ارتدي ضمادة ضاغطة على المناطق التي تم شفط الدهون منها. هذه الضمادة تخفف من الألم والانتفاخ وتساعد جسمك على التأقلم مع شكله الجديد.
  • استمر في ارتداء الضمادة الضاغطة لأسبوعين على الأقل أو أكثر حسب الحاجة.
  • اشرب الكثير من الماء وانتبه لغذائك للحفاظ على نتائجك وتجنب زيادة الوزن.
  • ابدأ بالمشي بشكل خفيف لمنع تجلط الدم ومارس التمارين بشكل تدريجي.
  • كن صبورًا، فالنتائج تختلف من شخص لآخر، ويقل الانتفاخ بعد بضعة أسابيع.
  • لا تعتمد على شفط الدهون كحل وحيد للتحكم في الوزن.

إستمر في قراءة : التعافي بعد عملية شفط الدهون

اقرأ أكثر: ما بعد عملية شفط الدهون: نصائح هامة وأكثر 2024

مخاطر شفط الدهون

المخاطر المحتملة المرتبطة بشفط الدهون قد تشمل:

  • مخاطر التخدير.
  • الكدمات.
  • تغيرات في إحساس الجلد.
  • الإصابة بالحروق بسبب طاقة الليزر.
  • تضرر للهياكل العميقة مثل الأعصاب، والأوعية الدموية، والعضلات، وحتى الأعضاء في البطن.
  • تجلط عميق في الوريد.
  • تجمع السوائل.
  • جلد مترهل.
  • حدوث عدوى.
  • فشل العملية وإعادتها.

أنظر أيضا : الآثار والأعراض الجانبية لعملية شفط الدهون

قد يهمك قراءة: اضرار عمليات شفط الدهون

استفد من عروض العمليات المميزة..تواصل معنا واحصل على سعر مميز..
whatsapp مناطق شفط الدهون تواصل معنا

تكلفة شفط الدهون

تكلفة عملية شفط الدهون تتباين باختلاف جزء الجسم الذي يتم شفط الدهون منه. تعتمد هذه التكلفة بشكل أساسي على حجم مناطق شفط الدهون، ووقت وجهد الجراح. كما تشمل هذه التكلفة مصاريف أخرى مثل التخدير، والفحوصات المخبرية قبل الجراحة، وعوامل أخرى. تتأثر المصاريف لشفط الدهون على البطن أو الثدي بشكل كبير بكمية الدهون التي يجب إزالتها والتقنية التي يستخدمها الجراح. بالنسبة للمناطق الأخرى مثل الساقين، والكاحلين، والركبتين، أو الوجه، فإن التكلفة قد تختلف أيضًا حسب تعقيد وصعوبة الإجراء. كلما كان الإجراء أكثر تعقيدًا، كان أكثر تكلفة. هذه هي تقديرات التكلفة لمناطق مختلفة في تركيا:

مناطق شفط الدهونتكلفة الشفط
شفط دهون البطن2000 – 3500 دولار 
شفط دهون الثدي2000 – 3500 دولار
شفط دهون الذراعين2000 دولار
شفط دهون الأرداف2500 دولار
شفط دهون الأفخاذ2500 دولار
شفط دهون المؤخرة2500 دولار
شفط دهون الجوانب2000 دولار
شفط دهون الظهر2500 دولار
شفط دهون الرقبة2000 دولار
شفط دهون الذقن2000 دولار

نتائج شفط الدهون

مدة ظهور النتائج بعد شفط الدهون تتباين حسب التقنية المستخدمة ومدى اتباعك للتعليمات ما بعد العملية. على سبيل المثال، بعد شفط الدهون بالتورم، ستلاحظ التغييرات بعد أسبوع واحد فقط لأن هذه الطريقة تسبب انتفاخًا قليلًا. هذه الطريقة تتميز بسرعة التعافي نسبيًا. إذا ارتديت الملابس الضاغطة كما أوصاك طبيبك، سترى النتائج النهائية في حوالي شهر. 

أما شفط الدهون باستخدام تدفق السوائل، فهو أسرع من شفط الدهون بالنفخ ولكن يصحبه انتفاخ أكثر بعد ذلك. قد تحتاج من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع حتى تبدأ في رؤية أي نتائج. 

في كل الأحوال، لا داعي للقلق إذا حدثت كدمات وانتفاخ مباشرة بعد الجراحة. هذا جزء طبيعي من عملية الشفاء. جسمك يخضع لتغيرات رائعة تحت السطح. قد يبدو جلدك مترهلاً قليلًا وهو يتأقلم مع شكلك الجديد، ولكن طبيبك سيزودك بملابس ضاغطة للمساعدة في هذه العملية.

نتائج مضمونة وفعالة..
whatsapp مناطق شفط الدهون تواصل معنا
مناطق شفط الدهون

ما الذي تقدمه إنترناشونال كلينيكس International Clinics؟

تمتلك المشافي الطبية المتعاقد معها من قبل إنترناشونال كلينيكس أطباء ذوي خبرة يقدمون نتائج عمليات جيدة وفعالة وذلك بالاستعانة بأحدث المعدات والأجهزة تطوراً في العالم، بالإضافة لكادر طبي جاهز لخدمتك على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع؛ لإعطائك أفضل تجربة علاجية في حياتك.

اقرأ أيضًا:

أفضل عيادات شفط الدهون في تركيا

أفضل دكتور شفط دهون في تركيا

أطباء عمليات التجميل وشفط الدهون

  • دكتور إفران توفيق اشتشي.
  • الدكتورة عائشة أوزتورك.
  • الدكتور خليل ابراهيم.
  • الدكتورة بيلغيهان إلكار.

الأسئلة الشائعة

كم يستغرق استعادة شفط الدهون؟

يستغرق الشفاء التام ما بين 3-6 أسابيع على الأقل. خلال هذه الفترة، ينصح بتجنب النشاطات الشاقة لعدة أسابيع لتقليل خطر حدوث مضاعفات. كما يجب ارتداء الضمادات الضاغطة لعدة أسابيع للمساعدة في الشفاء وتقليل التورم.

هل نتائج شفط الدهون دائمة؟

شفط الدهون يجلب نتائج تدوم لفترة طويلة. تحتاج إلى اتباع نمط حياة صحي للمحافظة على النتائج لأطول وقت ممكن.

ما هي المخاطر المرتبطة بشفط الدهون؟

مخاطر شفط الدهون قد تشمل:
– حدوث العدوى.
– انتفاخ.
– فشل العملية.
– ردات فعل سلبية تجاه التخدير.
– تضرر الأعضاء.

هل يمكنني القيام بشفط الدهون في مناطق متعددة في وقت واحد؟

يمكنك إجراء شفط الدهون في مناطق متعددة في وقت واحد، ولكن هذا يتوقف على صحتك وشكل جسمك. هذا يعني أنه يمكنك علاج مواقع متعددة بشفط الدهون في جلسة واحدة دون أي عوائق.

ما هو معدل كتلة الجسم المثالي لشفط الدهون؟

المؤشر الكتلة الجسم المثالي لعملية شفط الدهون هو أقل من 30. ومع ذلك، لا توجد متطلبات محددة لمؤشر كتلة الجسم يلتزم بها كل جراح.

الخاتمة

عندما تريد التخلص من تراكمات الدهون العنيدة في أماكن محددة من جسمك، قد يكون شفط الدهون هو الحل السحري! فهذا الإجراء الجراحي الشائع يستطيع استهداف مناطق شفط الدهون المزعجة بدقة، وإعادة منحها مظهراً أكثر انسيابية وتناسقاً، دون الحاجة لجراحات أكثر تعقيداً. 

إنه ليس بديلاً لخسارة الوزن، لكنه قد يكون الحل المثالي للتخلص من الدهون المزعجة أو دهون الخصر. كما أنه قادر على إحداث نتائج مبهرة حتى في المناطق ذات الدهون المحدودة. لذا، عليك وضع توقعات واقعية واستشارة طبيب مختص قبل الخضوع لشفط الدهون. فقد يكون المفتاح للحصول على المظهر الذي طالما حلمت به!