شفط الدهون هو جراحة تتضمن استخدام أدوات مختلفة لإزالة الدهون الزائدة وغير المرغوب بها، وتحسين مظهر الجسم. تعتبر إبرة الكانيولا لشفط الدهون جزءًا لا يتجزأ من أي عملية جراحية لا سيما عمليات الشفط التي تتطلب أحجام مختلفة من إبر الكانيولا.

نشرح لكم عبر سطور المقال التالي كل ما تودون معرفته عن إبرة الكانيولا لشفط الدهون.

ما هي إبرة الكانيولا لشفط الدهون؟

إبرة الكانيولا لشفط الدهون

إبرة الكانيولا لشفط الدهون عبارة عن أنبوب معقم غير قابل للصدأ يستخدمه الجراحون لإزالة الدهون المتراكمة تحت الجلد من أجزاء مختلفة من الجسم. تأتي الكانيولا بأحجام وأطوال مختلفة وميزات إضافية. كما يأتي بعضها بمقابض مصممة للاستخدام الفردي، والبعض الآخر يُستخدم لعمليات شفط الدهون.

تتضمن أنواع الكانيولات (Spatula ،Mercedes ،Basket ،Spiral وTonnard).

هذه الكانيولات مهمة وتُستخدم أيضًا في عمليات حقن الدهون ورفع المؤخرة البرازيلية (BBL).

تنتج مختلف الشركات المصنعة والعلامات التجارية الأوروبية والآسيوية مجموعة متنوعة من إبر الكانيولا لشفط الدهون. علاوة على ذلك، تقوم بعض الشركات المصنعة بتصميم الكانيولات بناءً على المتطلبات الخاصة وطلبات العيادات أو المستشفيات (حسب الطلب).

إبرة الكانيولا بالانكليزي

تُسمى إبرة الكانيولا أوالقُنيّة الطبية بالإنجليزية “Cannula“.

تواصل مع فريقنا لتتعرف على خدمات أخرى..
whatsapp إبرة الكانيولا لشفط الدهون تواصل معنا

انواع الكانيولا لشفط الدهون

إبرة الكانيولا لشفط الدهون

غالبًا ما تندرج أنواع إبر كانيولا شفط الدهون تحت فئتين رئيسيتين وذلك بناءً على حجم الكانيولا المراد استخدامها:

ميكرو كانيولا Microcannulas

هي كانيولات صغيرة الحجم يستخدمها الجراحون في الغالب أثناء عملية شفط الدهون. يتراوح قطرها بين 2-2.2 مم ويمكن أن يصل طولها إلى 130 مم. كما أنها تُصنع من مادة الفولاذ المقاوم.

تعد إبرة ميكرو كانيولا لشفط الدهون فعالة للغاية ودقيقة، حيث تسمح للجراح بالتحكم بشكل أفضل باتجاه التحريك أثناء الشفط، مما يقلل من احتمالية حدوث الندبات.

يفضل الجراحون أيضًا استخدام هذه الإبر للوصول إلى الأماكن التي لا تستطيع الكانيولا الكبيرة الوصول إليها تحت الجلد. تعتبر الكانيولات الصغيرة عنصرًا مهمًا لإجراء شفط الدهون من خلال تقنية النفخ والشفط بالليزر، مما يجعل هذه الأنواع الأكثر أمانًا والأقل ضررًا من عمليات شفط الدهون التقليدية.

ماكروكانيولا Macrocannulas

تُعرف أيضًا باسم الكانيولا ذات الحجم الكامل، ويستخدم الجراحون هذه الكانيولات الكبيرة لإزالة كمية كبيرة من الدهون في جلسة واحدة. يمكن أن يصل قطرها إلى 6 مم وطولها إلى 300 مم. وهي مصنوعة من أنابيب الفولاذ المقاوم للصدأ ذات الجدران السميكة للغاية.

بسبب قطرها الكبير، قد تُحدث ندبات. وبالتالي، يحاول الجراحون تجنب استخدامها أثناء عمليات شفط الدهون، إلا في بعض الحالات الخاصة التي تتطلب إزالة الدهون بكميات كبيرة وفي وقت قصير جدًا.

اقرأ أيضًا: تقنيات شفط الدهون في تركيا: دليلك الشامل

الشركات المصنعة لكانيولات شفط الدهون

إبرة الكانيولا لشفط الدهون

تُصنّع كانيولا شفط الدهون وفقًا لمعايير الجودة الألمانية أو الأوروبية. في الآونة الأخيرة، دخل العديد من الشركات الآسيوية من دول باكستان والهند والصين سوق تصنيع الكانيولات، وبدأت في إنتاج أنواع مختلفة منها لتلبية طلب المستشفيات والعيادات في أوروبا وأمريكا الشمالية.

على الرغم من أن المصنعين الأوروبيين والأمريكيين فقدوا الكثير من المزايا التنافسية في العامين الماضيين، إلا أن العديد منهم ما زالوا يوفرون أنواع ممتازة من الكانيولات، خاصة في ألمانيا والولايات المتحدة وفرنسا.

من أبرز العلامات التجارية البارزة والشركات المصنعة لكانيولات شفط الدهون (BRsurgical و Eurosurgical Ltd و HK Surgical و Gray Medical و New Med Instruments و Gulmaher Surgico).

تكلفة إبرة الكانيولا لشفط الدهون

تختلف تكلفة إبرة الكانيولا لشفط الدهون بشكل كبير تبعًا للعلامات التجارية والجودة والأحجام ومواد التصنيع والميزات. يمكن أن تكلف كانيولا واحدة ما بين 15-50 دولارًا أمريكيًا. ومع ذلك، فإن معظم الشركات المصنعة التي تنتج كانيولا لشفط الدهون غالبًا ما توفرها كـ مجموعة” كاملة تشمل عدة كانيولات بأحجام مختلفة يمكن للجراحين استخدامها لإجراء إجراءات مختلفة من شفط الدهون.

تتراوح تكلفة مجموعة الكانيولات ما بين 100-500 دولار أمريكي. وقد تصل كلفة بعض الكانيولات ذات الأحجام الكبيرة إلى 10000 دولار أمريكي على الأقل. وكلفة البعض إلى 22000 دولار أمريكي ، مثل أجهزة بايرون لشفط الدهون.

اقرأ أيضًا:

اسعار عمليات شفط الدهون في تركيا 2023

مقارنة تكلفة شفط الدهون بين تركيا والسعودية 2023

مقارنة تكلفة عمليات شفط الدهون في تركيا والإمارات 2023

احصل على خصم خاص بك فورًا..
whatsapp إبرة الكانيولا لشفط الدهون تواصل معنا

مضاعفات الكانيولا لشفط الدهون

تستخدم العيادات والمستشفيات الشهيرة كانيولات عالية الجودة لتجنب حدوث المخاطر والمضاعفات. تحتوي إبرة الكانيولا لشفط الدهون على طرف حاد يتم إدخاله بعناية تحت الجلد.

اعتمادًا على خبرة الجراح ومهاراته، لا ينبغي أن تسبب الكانيولا أي مشكلات، خاصة إذا تم استخدام الكانيولا الصغيرة microcannula. يصبح خطر الإصابة بالعدوى مرتفعًا فقط إذا لم يتم تعقيم الكانيولات بشكل صحيح.

وفقًا لدراسة، يعد اختيار الكانيولا المناسبة أمرًا ضروريًا لمنع حدوث مضاعفات بعد شفط الدهون وتحقيق أفضل النتائج الممكنة. ومع ذلك، فإن المخاطر الأكثر شيوعًا وأضرار الكانيولا لشفط الدهون تشمل ما يلي:

حدوث ندبات:

يرتبط حدوث الندبات المرئية الكبيرة باستخدام الكانيولات كبيرة الحجم. غالبًا، يستخدم الجراحون كانيولا صغيرة لتقليل فرص حدوث ندبات مرئية، لكن قد تحدث ندبات في بعض الجراحات مثل التثدي، حيث ينتج عن العملية ندبات كبيرة، ما تلبث أن تختفي مع مرور الوقت.

التورم:

يعتبر التورم أو الكدمات أو حدوث ألم من الآثار الجانبية المختلفة التي تنتج عن استخدام الكانيولا أثناء شفط الدهون أو تركيب كانيولا في اليد. لكنها تقل في غضون أيام قليلة بعد الإجراء.

النزيف:

يحاول الجراحون في كثير من الأحيان تجنب ثقب الأوعية الدموية الكبيرة أثناء إدخال الكانيولات لتجنب حدوث نزيف أو فقدان الكثير من الدم.

حروق بسبب الاحتكاك:

عندما يحرك الجراح إبرة الكانيولا ذهابًا وإيابًا أثناء شفط الدهون، تزداد احتمالية الإصابة بحروق الاحتكاك بشكل كبير. يمكن أن تؤثر هذه الاحتكاكات على الأعصاب أو أنسجة الجلد.

حدوث ثقب:

يمكن أن تسبب إبرة الكانيولا لشفط الدهون ثقب داخلي في أعضاء الجسم في حال لم يتم الاستخدام الجيد للكانيولا.

قد يهمك قراءة:

الآثار الجانبية لعملية شفط الدهون و 6 نصائح لتجنبها

اضرار عمليات شفط الدهون و 4 نصائح لتقليل مضاعفاتها

توصيات من المختصين في International clinics

تختلف كانيولات شفط الدهون من حيث الحجم والجودة والخصائص. وذلك تبعًا لنوع الشفط واحتياجات المريض. يمكن للجراحين استخدام إبرة كانيولا صغيرة أو كبيرة حسب كمية الدهون المراد إزالتها من أجزاء الجسم المختلفة.

يستخدم الأطباء في المشافي المتعاقد معها من قبل إنترناشونال كلينيكس أدوات معقمة وحديثة لشفط الدهون لضمان أعلى مستوى من نجاح العمليات، بما في ذلك إبر الكانيولا لشفط الدهون.

Liposuction by International Clinics

https://www.instagram.com/reel/CYwtbIRhtIG/

اقرأ أيضًا: تجارب شفط الدهون في تركيا: نتائج مثالية وأكثر

تبحث عن معلومات عن إبرة الكانيولا لشفط الدهون؟ تواصل مع فريقنا لمزيد من المعلومات..
whatsapp إبرة الكانيولا لشفط الدهون تواصل معنا

شهادات العملاء

a0f35322a5acd6145815e4e592f675fb إبرة الكانيولا لشفط الدهون
b7f33e8e79310d8e3914ec1a113c7b83 إبرة الكانيولا لشفط الدهون

الأسئلة الشائعة

ما هو حجم كانيولات شفط الدهون

غالبًا يُستخدم عيار من 12 إلى 16 من إبرة الكانيولا لشفط الدهون.

كيف يتم تنظيف إبر الكانيولا لشفط الدهون؟

يمكن تنظيف الكانيولات باستخدام محلول PH المحايد. بعد استخدام المحلول، يمكن شطفها بالماء الساخن. عادةً تقوم العيادات والمستشفيات بتطهير الكانيولات لإعادة استخدامها في عمليات أخرى.

هل يمكن لشفط الدهون أن يؤدي إلى تلف الأوردة؟

قد يؤدي شفط الدهون إلى تلف الأوردة في بعض الحالات، ولكن هذا نادر ويعتمد بشكل كبير على خبرة ومهارة الجراح. يمكن أن يؤدي تلف الأوردة إلى نزيف حاد وحتى صدمة نقص حجم الدم إذا لم يتم السيطرة عليها بسرعة.

ما هو السائل الذي يتشكل بعد عملية شفط الدهون؟

يسمى بالسائل اللمفاوي ويتراكم على شكل سائل مصفر ليشكل ما يعرف باسم “الورم المصلي”. يتحلل السائل ويتوقف خلال عدة أسابيع ونادرًا ما يتطلب علاجًا خاصًا.

هل يمكن شفط الدهون من خلال إبرة؟

يمكن سحب الدهون عن طريق إبرة ويسمى ذلك “شفط الدهون بالمحقنة”. يعد استخدام الإبرة لشفط الدهون أمرًا خطيرًا ولا ينصح به على الإطلاق.

ما مدة النزيف بعد شفط الدهون؟

يختفي النزيف بعد 48 ساعة من انتهاء عملية شفط الدهون.

قد يهمك قراءة: عملية شفط الدهون في تركيا | دليل شامل 2023