تعطي النساء أهمية كبيرة لمظهرهن العام، وتجرين العديد من عمليات التجميل لتحسينه، ولكن حتى الرجال لهم حصتم في هذا الأمر، فقد أصبحت عمليات تجميل الرجال ذات صيت واسع في العالم.

وتعد تركيا من أشهر الأماكن التي يقصدها الرجال لتحسين مظهرهم وشكلهم وصحتهم النفسية والجسدية، ولكن فقط لأن أهدافهم قد تتوافق مع أهداف النساء، ليس من الضروري أن تكون الإجراءات الجراحية متشابهة.

في هذا المقال سنتحدث عن عمليات تجميل الرجال في تركيا وأنواعها، وكيفية إجرائها، وتكلفتها.

ما هي عمليات تجميل الرجال؟

عمليات تجميل الرجال هو مصطلح يشمل العديد من عمليات التجميل الجراحية وغير الجراحية، تهدف هذه العمليات بشكل رئيسي لتغيير شكل وحياة الرجال نحو الأفضل.

فكما تعاني النساء من العديد من المشكلات الصحية والجسدية، فالرجال أيضاً لدىهم حصتهم من هذه المشكلات مثل: السمنة والصلع وترهل الجلد والتثدي. 

إن التطور الكبير في الطب يقدم للرجال العديد من العمليات التجميلية لتحسين صحتهم والحصول على المظهر المناسب لهم.

ننصحك أيضاً بقراءة: زراعة الشعر في تركيا ومصر | ما الفرق بينهما ومن الأفضل؟

أنواع عمليات تجميل الرجال في تركيا

يوجد عدد كبير من عمليات التجميل في تركيا للرجال، وكل عملية لها هدف محدد وطريقة إجراء تختلف عن باقي العمليات تبعاً للهدف المرجو منها، ولكن يعد الهدف المشترك لكل أنواع هذه العمليات هو الحصول على مظهر جميل يلبي توقعات المريض، أنواع عمليات التجميل للرجال هي:

عمليات تجميل الرجال في تركيا

أولاً: حقن البوتوكس والفيلر

قد يشكل هذا الأمر صدمة للبعض، ولكن حقن البوتوكس والفيلر من أكثر الإجراءات التجميلية التي يجريها الرجال في مجال العمليات التجميلية، ولكن ليس الهدف منها فقط إزالة التجاعيد والخطوط، فحقن البوتوكس تساعد في علاج الصداع النصفي والتعرق الشديد والتشنجات العضلية في الرقبة.

عمليات تجميل الرجال في تركيا

ثانياً: إزالة الشعر بالليزر

يعاني العديد من الرجال من الشعر الكثيف في أنحاء الجسم، ويكون الشعر الكثيف مرافقاً للعديد من المشكلات الصحية والجلدية، وتأتي عملية إزالة الشعر بالليزر لحل هذه المشكلة.

يتم تسليط أشعة الليزر على الجلد وتخترق الجلد حتى تصل إلى بصيلات الشعر، والتي تقوم أشعة الليزر بتخريبها مما يمنع نمو الشعر من جديد أو يقلل منه في البداية، قد يعود الشعر للنمو ولكن بكميات وثخانات أقل، كلما ازداد عدد جلسات العلاج كانت النتائج أفضل، يمكن إجراء هذا العلاج على مختلف مناطق الجسم.

عمليات تجميل الرجال في تركيا

ثالثاً: تقشير الجلد

يستعمل تقشير الجلد لمعالجة البشرة من عدة مشكلات كالتصبغات والتجاعيد وحبوب الشباب والخطوط الدقيقة وغيرها، يقشر الجلد بعدة تقنيات كالتقشير بتقنية الليزر والكريمات والكريستالات، وكل التقنيات تهدف لتحسين مظهر البشرة وإعطاء مظهر جميل وناعم خال من أي فجوات وحبوب أو تجاعيد.

يجب التنبيه إلى أنه يجب طلب استشارة الطبيب قبل اللجوء إلى أي طريقة لتقشير الجلد، فبعض الطرق قد تكون خطيرة وتسبب أعراض حساسية أو تشوهات للجلد إذا لم تكن مضبوطة.

عمليات تجميل الرجال في تركيا

رابعاً: جراحة الأنف

عند وجود عيوب في بنية الأنف تؤثر على العملية التنفسية، أو نتوءات و تجاعيد أو انحناء في الأنف، فيمكن حل هذه المشكلات بواسطة عملية تجميل الأنف، وهي عملية جراحية تغير من شكل الأنف وبنيته ليصبح بشكل أفضل، فمثلا يمكن جعله أصغر أو أكثر استقامة، قد ينتج بعد العملية تورم في الأنف يختفي بعد 3-6 أشهر.

عمليات تجميل الرجال في تركيا

خامساً: جراحة الجفون

مع التقدم في العمر يتهدل جلد جفون العيون، تُجرى الجراحة لإزالة الجفون المترهلة وشدها وإعطاء الوجه مظهرًا أكثر حيوية وشباباً بشكل عام، بالإضافة إلى دورها في إزالة الدهون الزائدة تحت العينين والتي تسبب الانتفاخ تحتها.

عمليات تجميل الرجال في تركيا

سادساً: علاج الدوالي الوريدية بالليزر

تظهر الدوالي الوريدية في عدة مناطق من الجسم ولكن بشكل خاص في الساقين نتيجة الوقوف لفترات طويلة، وتظهر بشكل واضح حيث تكون تحت الجلد مباشرةً، تعالج هذه الدوالي بواسطة الليزر ويكون مصاحباً لعملية تدعى عملية العلاج بالتصليب.

يتم العلاج بالتصليب عندما يقوم الأطباء بحقن الدوالي بمحلول كيميائي يجعلها تنهار، ثم تسخن بالليزر لإزالتها بشكل آمن، وتعد هذه الطريقة فعالة بشكل كبير في الأوردة الصغيرة.

عمليات تجميل الرجال في تركيا
91615272 – weight loss concept. man with marked fat problem areas on body, white background

سابعاً: شفط الدهون

تعد عملية شفط الدهون أحد أكثر العمليات إجراءاً في العالم من قبل الجنسين، فمشكلة السمنة أصبحت من أكبر المشكلات الصحية لدى شعوب العالم، وتأتي عملية شفط الدهون حلًا مثاليًا للتخلص من الدهون الزائدة وتحسين المظهر العام.

تجرى هذه العملية من خلال إحداث عدة شقوق يصطنعها الطبيب في المنطقة المراد شفط الدهون منها، ومن ثم يدخل من خلالها أنبوب لشفط الدهون المتكدسة، وتعد عملية شفط الدهون من العمليات البسيطة التي تأتي بنتائج مرضية جداً.

عمليات تجميل الرجال في تركيا

ثامناً: جراحة التثدي

في بعض الأحيان تسبب العوامل الوراثية أو السمنة أو بعض الأدوية تضخم الثدي لدى الرجال، يمكن للجراحة إزالة الدهون والأنسجة الزائدة لجعل الصدر أكثر تسطحاً وثباتًا.

في بعض الأحيان يمكن لشفط الدهون إنجاز المهمة، تستمر النتائج عادةً مدى الحياة ما لم يكتسب المريض الكثير من الوزن أو يتناول أدوية معينة.

ترغب بمعرفة المزيد عن حلول مشكلة التثدي عند الرجال؟ فريقنا جاهز للإجابة عن أسئلتك
whatsapp عمليات تجميل الرجال في تركيا تواصل معنا
عمليات تجميل الرجال في تركيا

تاسعاً: شد الوجه

تخفف هذه الجراحة من علامات التقدم بالعمر في وجه المريض ورقبته، وتشد الجلد المترهل وتنعم الطيات العميقة، كما تعالج التجاعيد العميقة وتزيل الجلد المترهل الذي قد يسبب مشكلة بروز الفكين والذقن المزدوجة.

عمليات تجميل الرجال في تركيا

عاشراً: زراعة الشعر

يمكن إجراء زراعة الشعر لمختلف المناطق التي تعاني من تساقط الشعر والصلع، حيث يقوم الجراح أولاً بأخذ أجزاء صغيرة من بصيلات الشعر من أي منطقة في الجسم.

عادةً يتم أخذ هذه الأجزاء من مؤخرة الرأس،  ثم تزرع في المناطق التي تعاني من الصلع، قد يستغرق الأمر بضع جلسات وبضعة أشهر حتى تبدو المنطقة ممتلئة بالشعر.

أسئلة شائعة عن عمليات تجميل الرجال في تركيا

لا، عمليات التجميل لا تسبب السرطان، لكن بعض العمليات التي فيها استخدام الحقن وحشو المواد داخل الجسم؛ قد تسبب أورام لمفاوية لكنها لا تندرج تحت الأورام السرطانية.

في الواقع ربما قد تسبب بعض العمليات كعملية جراحة الأنف الموت، فعملية جراحة الأنف تجرى في منطقة خطيرة وقريبة من المناطق والشرايين والأوردة الحيوية، لذلك يجب دوماً إجراؤها من قبل طبيب ماهر ذي خبرة.

بعد إجراء العملية جراحية أو غير جراحية، فالشعور بالألم أمر لابد من حدوثه ولو كان ذو شدة بسيطة، ولكن أخذ المسكنات والوصفة الطبية التي كتبها الطبيب كفيل بإزالة الألم التالي لأي عملية تجميلة.

من الناحية النظرية نعم، ولكن جسم الإنسان قد لا يتحمل أكثر من عملية في آن واحد، والألم الذي سينتج عن هذا الإجراء سيكون غير محتمل للبعض بشكل كبير، لذلك إذا كنت تحتاج عدة عمليات تجميلية، ينصح الأطباء بإجراء كل عملية بشكل منفصل، وإعطاء الوقت الكافي بينها.

العلاج الطبيعي هو أقدم العلاجات في العالم، وعلى الرغم من أنه يحقق النتائج المطلوبة للبعض، ولكن عمليات التجميل الطبية تعد الخيار الأفضل والأسلم والأسرع.

تكلفة عمليات التجميل للرجال

إن تكاليف عمليات تجميل الرجال تختلف تبعاً لعدة عوامل:

  1. البلد الذي تجرى فيه العملية.
  2. نوع العملية.
  3. الطبيب الذي سيجري العملية.
  4. نوع التخدير.
  5. حجم المنطقة المستهدفة.
  6. جودة الأدوات وحداثة الأجهزة التي ستستخدم في العملية.

كل هذه العوامل لها دور كبير و هام في تحديد كلفة العملية، فعلى سبيل المثال: إجراء عملية تجميلية جراحية يعطي نتائج سريعة وواضحة بوقت قصير بعكس عمليات التجميل غير الجراحية، ولكنها تكلف أكثر من العمليات غير الجراحية بكثير.

أسعار عمليات التجميل في تركيا

الجدول الآتي يبين مقارنة لأسعار عمليات التجميل في تركيا ودول العالم:

نوع العمليةالتكلفة حول العالمالتكلفة في تركيا
حقن البوتوكس والفيلرتكلف بين 600-100 دولار في الجلسة الواحدة.تكلف بين 500-150 دولار في الجلسة الواحدة.
إزالة الشعر بالليزرتكلف بين 800-400 دولار في الجلسة الواحدة.تكلف بين 100-30 دولار في الجلسة الواحدة.
تقشير الجلدتكلف بين 3000-500 دولار.تكلف بين 300-75 دولار.
جراحة الأنفتكلف بين 8000-3000 دولار.تكلف بين 3500-1500 دولار.
جراحة الجفونتكلف بين 5000-2500 دولار.تكلف بين 3000-1000 دولار.
علاج الدوالي الوريدية بالليزرتكلف بين 1500-500 دولار.تكلف بين 550-150 دولار.
شفط الدهونتكلف بين 10000-5000 دولار.تكلف بين 4000-2000 دولار.
شد الوجهتكلف بين 8500-4500 دولار.تكلف بين 4000-2000 دولار.
جراحة التثديتكلف بين 9000-6000 دولار.تكلف بين 4000-2000 دولار.
زراعة الشعرتكلف بين 15000-4000 دولار.تكلف بين 3500-1400 دولار.
ترغب بمعرفة التكلفة الدقيقة للإجراء في حالتك؟ فريقنا من المختصين جاهز للإجابة على أسئلتك
whatsapp عمليات تجميل الرجال في تركيا تواصل معنا

لماذا مركز إنترناشيونال كلينيكس؟

يعد مركز إنترناشيونال كلينيكس من المراكز الشهيرة في تركيا، فهو يقدم لكل المرضى أنجح العلاجات الطبية والجراحات المتعددة، ويخرجهم بأفضل النتائج التي كانوا يحلمون بتحقيقها.

يمكن القول أنه بسبب خبرة ومهارة أطبائنا، وجودة الأدوات والأجهزة الحديثة المستخدمة، يحصل كل المرضى على أفضل تجربة طبية تجميلية على الإطلاق.

مميزات عمليات تجميل الرجال في تركيا

إن الاختلاف والتنوع الكبير في عمليات تجميل الرجال  وتقنياتها في تركيا، يعطي كمية كبيرة من الميزات لمن يفكر في الخضوع لأحد هذه العمليات مثل:

  1. علاج العديد من المشكلات الصحية والخلقية.
  2. علاج العديد من المشكلات الناتجة عن الحروق والحوادث.
  3. علاج المشكلات التي تنتج عن التقدم في العمر.
  4. علاج المشكلات النفسية عن طريق تحسين المظهر العام للرجل
  5. توفير طرق غير جراحية.

مضاعفات عمليات تجميل الرجال

كأي عملية تجميل فعمليات تجميل الرجال عديدة ولها مضاعفات مختلفة منها:

  1. الخدر(عدم الإحساس) في مكان العملية.
  2. نزيف حاد في مناطق إجراء العملية.
  3. حدوث مشكلات في بعض الأنواع التي تتطلب تخدير كامل للمريض.
  4. ظهور عدوى في منطقة إجراء العملية.
  5. ألم حاد بعد العملية، يمكن معالجته بالمسكنات.
  6. ظهور كدمات أو تورم في منطقة العملية، تختفي هذه الكدمات مع الوقت.

الخاتمة

لم تعد عمليات التجميل حكراً على النساء، فالحصول على الجمال والشكل الذي يلبي رغبات صاحبه هو من حق الجميع، وعمليات تجميل الرجال تضمن هذا الأمر بالإضافة لإعطاء الثقة بالنفس، ويبدأ الطريق بالاعتراف بوجود المشكلة التجميلية، فالكثير من الرجال ينفون وجود مشكلات لديهم خوفاً من المجتمع.

بعد الاعتراف يجب التعرف على المشكلة وطريقة حلها، وهنا في مركز إنترناشيونال كلينيكس نقدم لك أفضل الاستشارات والمساعدة الطبية في تركيا من أيدٍ خبيرة وماهرة، تهتم فقط بتحقيق رغباتك وتحسين حياتك.

ننصحك أيضاً بقراءة: