تجميل الوجه

يعد الوجه من أكثر أعضاء الجسم للإنسان التي تعطي الجمال وتظهره بصورة كبيرة تلفت الأنظار. وهنا نتحدث عن جانب مهم من علامات الجمال التي تتسابق فيه الكثير من النساء حول العالم لتفوز بلقب المرأة الجميلة والانيقة. ومن الطرق التي تلجأ اليها النساء من اجل الحصول على درجة كبيرة من الجمال والحفاظ عليه هي عمليات تجميل الوجه في تركيا بحيث تساعدهم في الحصول على وجه براق.

طرق تجميل الوجه في تركيا

ويوجد العديد من الطرق التي يمكن لأي امرأة أن تلجأ اليها من اجل تجميل وجهها والظهور بأبهى صورة وأناقة وجاذبية. ومن هذه الطرق ما هو طبيعي وما هو صناعي أي بدون عمليات التجميل. ولكن في بعض الأحيان الامر يتطلب اللجوء الى عملية تجميلية بواسطة الجراحة. وهذا يتحدد حسب المطلوب من التجميل والدرجة التي تحب ان تصل اليها المرأة من الجمال.

تجميل الوجه باستخدام المكياج

  • ومن الطرق السهلة التي يمكن استخدامها لتجميل الوجه وبدون تدخل جراحي هي استخدام المكياج. ولكن استخدام المكياج لتجميل الوجه ليس بالسهولة التي تراه البعض. فيحتاج الامر استخدام صحيح ومتمكن حتى لا يظهر أي علامة غير حقيقة للجمال. أي جعل المكياج وكأنه جمال طبيعي على الوجه ويمكن تصغير الانف بالمكياج او تعريض الوجه وتنحيفه. ويوجد مكياج خاص لكل طريقة.

جراحة تجميل الوجه في تركيا

  • هي تدخل جراحي يجريه أطباء متخصصين في مجال التجميل لأي شخص يريد ان يعالج مشكلة ما في وجه. وهذه المشكلة اما ان تكون تشوه او إصابة وبعض الأحيان تجد الغالبية يلجؤون للعملية بهدف التجميل فقط وتغيير ملامح الوجه. ويمكن من خلال عمليات تجميل الوجه في تركيا التدخل جراحيا لعمل الاجراء اللازم حسب المشكلة ويوجد العديد من التقنيات التي يمكن استخدامها لذلك.

تجميل الوجه طبيعياً

  • يوجد اهتمام كبير من قبل العديد من الأشخاص من الجنسين الذكوري والانثوي نحو الظهور بأبهى صورة وأجمل وجه. ومن ذلك يوجد العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن ان يلجأ اليها الطرفين من اجل الحصول على وجه جميل وبراق وذو اطلالة مشرقة. وذلك من خلال الاهتمام بتجاعيد الوجه والتخلص منها باستخدام وصفات طبيعية من الفواكه او الخضار وكحل مشكلة المسامات الواسعة ويوجد لكل مشكلة وصفة طبيعية لحلها.

كيف تتم عمليات جراحة تجميل الوجه في تركيا

  • تتم عمليات تجميل الوجه في تركيا في بداية الامر يجب على المريض ان يختار الطبيب الأكثر كفاءة ومن ثم يجري التحاليل الطبية اللازمة ليتأكد من إمكانية اجراء العملية. ومن ثم يذهب الى الطبيب ليتم تحضيره لإجراء العملية فأول ما يقوم به الطبيب هو وضع المريض تحت التخدير الكلي ومن ثم يقوم بإجراء الشقوق الجراحية في المكان المحدد في الوجه والذي يريد ان يعالجه المريض.
  • وبعد ذلك يقوم الطبيب باستخدام التقنية المحددة قبل العملية لإجراء الجراحة على المكان المحدد في الوجه وتستغرق هذه الإجراءات حوالي ساعة الى ساعتين. وذلك حسب التقنية المستخدمة وفي النهاية يقوم الطبيب بإغلاق الشقوق الجراحية التي اجراها بواسطة خيوط طبية مخصصة للعمليات الجراحية والتي غالبا ما تذوب لوحدوها دون الحاجة الى فكها ويتم وضع الضمادات ويحدد الطبيب مدة ازالتها.

ما الذي يتم معالجته من اجراء عمليات تجميل الوجه في تركيا

لا يمكن لأي شخص ان يذهب الى اجراء تجميل الوجه في تركيا دون معرفة ما الذي سيجري عليه التغيير او التجميل اللازم. فيوجد بالتأكيد مكان محدد من الوجه يمكن اجراء الجراحة التجميلية عليه من اجل اصلاح الخلل فيه او التجميل عليه. وقد يعاني المريض من مشكلة ما في مكان محدد في الوجه مما يجعله يضطر لإجراء العملية التجميلية للوجه.
  • الهالات السوداء حول العين. ويوجد العديد من المشكلات التي تتعلق بالعين وهي جزء مهم من جمال الوجه.
  • التجاعيد التي تغطي الجلد في منطقة الوجه. وذلك بسبب الكبر في السن او بسبب زيادة الدهون في الوجه ويمكن ازالتها بالعملية.
  • عمليات الانف من خلال تصغيره او تكبيره. فهو يعد أيضا من علامات جمال الوجه ويظهر جمال وجاذبية كبيرة للوجه.
  • عمليات تجميل الفم. فمثلا يمكن نفخ الشفاه او تصغيرهما بحيث تتلاءم الشفاه مع باقي أعضاء الوجه الجمالية.
  • ويوجد العديد من المشكلات التي يمكن علاجها في عمليات تجميل الوجه كالوجنتين والحواجب والخدود والاسنان والخ.

أنواع عمليات جراحة تجميل الوجه في تركيا

ويوجد العديد من أنواع العمليات الجراحية التي يمكن اجراءها للوجه من اجل الحصول على علامات جمالية أكثر أناقة وجاذبية. وهذه العمليات تتنوع بتنوع الأسباب التي تؤدي الى حدوث العديد من المشكلات في الوجه كالتجاعيد او الحروق او الإصابات او الهالات السوداء حول العين او كبر الانف والخ من المشكلات التي تؤثر على الوجه ويمكن تجميلها جراحياً.

عمليات تجميل جروح وحروق الوجه

  • هي عمليات تجميلية تختص بعلاج حروق الوجه من أي درجة كانت وتعمل على اصلاح التشوهات الناتجة عن هذه الحروق وإعادة الجلد الى طبيعته كما كان قبل الحروق ويتم ذلك من خلال الخضوع لعملية تجميلية جراحية ويوجد عدد من التقنيات التي يمكن اجراءها من اجل اصلاح المشكلة كالليزر والتقشير الجلدي ويتم التخلص من طبقة الجلد المصابة بالحروق من اجل تجميل الوجه.

عمليات تجميل الوجه والفكين

  • هي مجموعة من عمليات تجميلية يمكن اجراءها لمنطقة الوجه والفكين بحيث يحدث ذلك تعديلا او إعادة تشكيل لأحد الأعضاء الموجودة في الوجه وتتعلق بالفكين والوجه. كإعادة بناء الانف او تجميل الوجنين وشد الرقبة والذقن ولكن النتائج التي تظهرها هذه العمليات تختلف من شخص لآخر فلا يمكن ان يحصل شخصان لهما نفس المشكلة على نتائج موحدة.

تجميل وإزالة ندبات الوجه

  • هي عمليات تجميلية جراحية تختص بإزالة الآثار الناتجة عن أي جروح او شقوق جراحية في الوجه والتي تبقى كندبات على الوجه. ويمكن إزالة هذه الندبات بكل سهولة من خلال هذه العمليات. كما ويوجد عدد من التقنيات التي يمكن اجراءها للتخلص منها كالليزر والتقشير الكيمائي. حقن الفيلر وذلك حسب الندبات والتي تختلف من شخص لآخر وحسب المكان.

عمليات تجميل وإزالة أثار حب الشباب

  • ويعد حب الشباب من أكثر المشكلات التي تواجه العديد من الشباب في مرحلة المراهقة. ومن المشكلات التي تسببها مشكلة حب الشباب هو الندوب على الوجه وآثار كل حبة يقوم الشخص بنقبها. كما و يوجد في الطب التجميلي عددا من التقنيات الحديثة لعلاج حب الشباب كالليزر والصنفرة وسكريب RF وحقن الفيلر ويوجد طرق طبيعية كالمستحضرات الطبية. يمكن اللجوء الى الطب كعلاج أبدي.

عمليات تجميل وشد الوجه

  • هي عمليات تجميلية تختص بعلاج جميع مشكلات الوجه والتي تتسبب في ظهور الوجه بشكل غير لائق من وجهة نظر البعض، ومن المشكلات التي يتم علاجها من خلال هذه العمليات الترهل الزائد في الجلد والتجاعيد ويوجد العديد من الإجراءات التي يمكن استخدامها في العمليات كالليزر او الجراحة او الخيوط الجراحية وشفط الدهون والخ، ويتمكن المريض من حل المشكلة بسهولة.

عمليات تجميل الوجه الطويل

  • وهي من العمليات التجميلية المعقدة نوعا ما نظرا لأنه يتم التحكم في شكل عظام الوجه. فيقوم الطبيب بإجراء نحت جزء من عظمتي الوجنتين او الجبهة او الفك. وبذلك يحصل المريض على تغيير كلي للوجه من حيث الشكل النهائي للعملية. ويوجد العديد من التدخلات التي يمكن ان يجريها الطبيب من اجل التخلص من الوجه الطويل والعمل على تقصير الوجه.

تجميل الذقن

  • هي احدى عمليات تجميل الوجه التي تعمل على إعادة تشكيل الذقن. بحيث يتناسب شكله مع باقي ملامح الوجه ويعطيها الجمال والاناقة المطلوبة ويوجد منها اجراء تغيير معين على الذقن او تصغير الذقن او زرع بعض الشعيرات في الذقن للرجال. وهذا يعني انها ليست تقتصر على النساء فقط بل أيضا الرجال، ويوجد العديد من التقنيات لإجراء جراحة تجميل الذقن.

تجميل الشفة الأرنبة

  • هي اجراء جراحي يتم فيه اغلاق العضلات المحيطة بالفم وتوصيلها ببعض. وفي بعض الأحيان يتطلب الامر اجراء تعديل على الانف في نفس الوقت. ولكن يجب اختيار الطبيب الأكثر كفاءة واجراء العملية بدقة وتجميليا حتى لا يحدث أي ندوب في الوجه. لأنه في بعض الأحيان يخضع الأطفال لمثل تلك العملية. او عن طريق تركيب جهاز تقويم عظمي في حالات الشق المزدوج.

عمليات تجميل الشفاف

  • عمليات يتم فيها تعديلات على الشفاه بحيث يصبح شكلهما مناسب للوجه والفم. ويظهر بصور جميلة وأنيقة وهذه العملية هي خاصة بالنساء كثيرا. بحيث يوجد العديد من الإجراءات فيمكن تكبير الشفاه او تصغيرهما او حقنهما بالفيلر او رفع الشفاه وهكذا حتى تصل المرأة الى ما تريده من العملية ويوجد العديد من التقنيات لذلك كحقن الفيلر والليزر.

تجميل الخدود

  • هي عمليات تجميلية جراحية يتم من خلالها تصغير الخدود او تكبيرهما حسب المشكلة التي يواجها المريض. بحيث يصبح شكلهما مناسبا للوجه وملامحه ويظهر بصور أكثر جمالا وأناقة. ويمكن علاج المشكلة من خلال زرع دعامة من السيليكون في الخدود او حقن دهون مستخلصة من منطقة أخرى من الجسم نفسه، او من خلال حقن الكولاجين والبوتكس لتكبيرهما.

إضافة غمازات الوجه

  • عملية تجميلية جراحية تختص بإضافة قيمة جمالية جذابة ومميزة للوجه بإضافة الغمازات للخدود بحيث يصبح الوجه أكثر جمالا وبشاشة من قبل. ويتم ذلك من خلال عمل جراحة صغيرة جدا داخل الخدود بشق جراحي صغير ويزيل مكان عمل الغمازة والعضلات الموجودة ومن ثم يقوم بإغلاق الجرح بغرزتين ومن الخارج بغرزة بسيطة وتذوب سريعاً ولكن هذه العملية لا تدوم فترة طويلة.

تجميل الأنف

  • هي عمليات تجميلية جراحية تستهدف إعادة تشكيل وبناء الانف بحيث يساعد على حل العديد من مشكلات الانف والتي تسبب ضيق التنفس وتعمل على تشويه شكل الانف الخارجي، ومن الإجراءات في العملية عملية تصغير الانف او تكبيره او إعادة بناء الهيكل الانفي وعملية إعادة بناء الحاجز الانفي، وتتعدد التقنيات التي يمكن ان يستخدمها الطبيب المختص لإجراء الجراحة التجميلية.

عمليات تجميل العينين

  • مجموعة من العمليات التجميلية الجراحية التي تعمل على علاج أي مشكلة جمالية وطبية يعاني منها المريض في عينيه. ومن الإجراءات في عمليات العيون عملية تجميل العيون الغائرة او الجاحظة. او عملية تصغير العيون او إزالة الهالات السوداء ومن التقنيات هي شد عضلات العين او إزالة ترهلات الجلد المحيط بهما من خلال حقن البوتكس وحقن الفيلر وحقن البلازما للوجه.

تجميل الأذنين

  • عملية تجميلية جراحية تختص بعلاج مشكلات الاذنين وإعادة تشكيل وبناء الاذنين. بحيث يصبحهما شكلهما مناسب لملامح الوجه ويناسب المظهر الجمالي للوجه. ويوجد الكثير من الإجراءات التي تعمل على ذلك ومنها اصلاح الاذن البارزة وتعديل مستوى الاذنين وعلاج مشكلة التشوهات الخلقية التي تظهر منذ الولادة او بسبب الإصابة وتثبيت الاذنين وعملية تصغير الاذنين او تكبيرهما.

عمليات تجميل ومقاومة التجاعيد

  • عمليات تجميلية يتم من خلالها علاج مشكلة التجاعيد التي تظهر على الوجه لعدة أسباب كالكبر في السن او السمنة الزائدة لدى بعض الأشخاص وهكذا، ويمكن علاجها بعدة تقنيات وطرق من خلال حقن البوتكس او حقن الفيلر والتقشير الماسي والكيميائي او من خلال عمليات شد الوجه، وبذلك يتمكن المريض/ة من حل المشكلة التي تسبب له/ها القلق وعدم الثقة بالنفس.

علاج المسام الواسعة

  • تعد مشكلة المسام الواسعة للبشرة أحد أكبر المشكلات التي تعكر صفو البشرة والتي تسبب أيضا الكثير من المشكلات في الوجه بحيث يظهر بشكل غير لائق وتظهر هذه المسامات بشكل كبير في الوجه وخاصة على الأنف، وبعض النساء تضطر لمواجهة هذه المشكلة من خلال الطرق التقليدية ولكن اليوم يوجد عمليات تجميلية لذلك ومن التقنيات الحديثة لذلك تقنية الليزر والتي تساعد في التخلص من المشكلة.

علاج شحوب البشرة

  • وتعد مشكلة شحوب الوجه من المشكلات التي تؤثر على جمال الوجه وشكله الخارجي. بحيث يؤدي الشحوب في الوجه إلى ظهور البشرة باللون الأصفر ومن أسبابه نقص في الدم وعدم التعرض للشمس بكميات كافية للجسم او انخفاض السكر في الدم. كما ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال قيام المريض بتغذية جسمه أما في بعض الحالات يلزم نقل الدم إلى الجسم. أما في حال انسداد الأوعية يتطلب عملية جراحية.

إذابة دهون الوجه والتخلص من الشوائب

  • في بعض الأحيان تعاني المرأة من مشكلة الدهون الزائدة في الوجه وظهور بعض الشوائب في الوجه. وكذلك ظهور الرؤوس السوداء كما يؤثر ذلك على جمال الوجه ومظهره الخارجي ويضع المرأة في موقف حرج ولكن يمكن القضاء على تلك المشكلات من خلال إعداد العديد من الوصفات الطبيعية واستخدامها للوجه ومنها حمام البخار المائي للوجه مع إضافة بعض الأعشاب كالبابونج.

التخلص من الهالة السوداء اسفل العينين

  • ومن المشكلات المنتشرة كثيرا بين النساء هو ظهور الهالات السوداء أسفل العينين بشكل ملحوظ يؤثر على مظهر الوجه الجمالي مما يتسبب لهم بالإحراج. ولكن يمكن القضاء على هذه المشكلة فكان البعض يعتمد على الطرق التقليدية كاستخدام الكريمات والخلطات الطبيعية دون فائدة. ولكن في عمليات التجميل يمكن حل المشكلة بالفيلر او بجلسات البلازما او الليزر حسب طبيعة جسم المريضة.

تجميل الجبهة

  • كما وتعتبر عمليات تجميل الجبهة من عمليات تجميل الوجه المهمة كثيرا بحيث يلجأ إليها الأفراد الذين يعانون من الجبهة العريضة والتي لا تتلاءم مع ملامح الوجه وجماله. ان الغرض من هذه العملية هو تصغير الجبهة وتقريب خط الشعر من الحاجبين. بحيث تخضع المريضة لعلاج جراحي فيمكن إجراء عملية تصغير من خلال تمديد الجلد او جراحة تصغير الجبهة والأولى أكثر انتشاراً.

تجميل اعلى الرقبة

  • تعاني الكثير من النساء التي تتقدم في العمر من زيادة الدهون او وجود ترهلات في الجلد وخاصة منطقة الوجه والذي يعتبر هو الأهم بالنسبة لهم. بحيث يؤثر على جمالهم ومن المناطق التي يكثر فيها الترهل أعلى الرقبة مما يؤثر على جمال وجه المرأة ولكن من خلال عمليات تجميل أعلى الرقبة يمكن التخلص من كل الترهلات والتجاعيد التي تؤثر على جلد الوجه.

شد الرقبة

  • وهي من العمليات التي تهدف بشكل أساسي إلى تغيير في بعض الأعضاء التي تعتبر لها علاقة بالوجه وتؤثر على ملامحه. بحيث تعتبر الرقية من الأعضاء المهمة في ذلك وعملية شد الرقية تهدف إلى شد جلد الرقية والأنسجة الواقعة تحت الجلد من أجل تقليل علامات الشيخوخة. كما ونضيف انها إجراء جراحي يتم فيه عمل شقوق جراحية في خلف الأذن وتحت الجلد لإزالة الطيات او من خلال شفط الدهون بالليزر.

تجميل رأب الجفون

  • مشكلة رأب الجفون تتمثل في ظهور جلد زائد حول العين في الجفن العلوي أو السفلي او الاثنين معا. والسبب في هذه المشكلة ينتج من عوامل وراثية وتهدف هذه العملية لإزالة الجلد الزائد او الدهون من الجفون التي تكون معبئة بثقل كبير. يكون إجراء العملية من خلال إجراء شق جراحي تحت خط الرموش وبطريقة دقيقة جدا اما بالنسبة للعليى يتم إجراء شق على طول الثنية الأصلية للجفن.

إعادة نضارة الوجه

  • كما وتعاني الكثير من النساء من مشكلة الوجه الشاحب وظهور بعض الشوائب مما يؤثر على نضارة الوجه وجماله. وهذا يتسبب في قلق المرأة من عدم ظهورها بالجمال والجاذبية المرغوبان ولكن يوجد العديد من الحلول لإعادة نضارة الوجه من خلال عدة تقنيات وحقن يمكن حقنها في الوجه. ومنها: ابرة الهيليرونيك وابرة نضارة الوجه من الغلوتاثيون وابرة نضارة الوجه من البلازما وابرة الفيتامينات.

شد الجبهة والحاجبين

  • و أما عنا الجبهة و الحاجبين, فتتمثل المشكلة هنا في ان الدهون تتراكم ما بين الحاجبين وفي منطقة الجبهة أعلى الحاجبين وذلك مع التقدم في العمر وهذا يؤثر كثيرا على الوجه وجماله الخارجي وخاصة النساء. كما ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال إجراء عملية تجميلية وتستخدم عدة تقنيات لذلك. أما بالنسبة للإجراء الجراحي يتم عمل شق جراحي في بداية خط الشعر لإزالة الدهون في الجبهة ورفع الحاجبين.

تبيض الوجه

  • تعتبر البشرة البيضاء والنقية ناصعة البياض من العلامات الاكثر أهمية لجمال الوجه وظهور المرأة في أبهى صورة لها أمام الجميع ولكن تعاني الكثير من النساء من مشكلة اسمرار الوجه لأسباب عديدة مما جعل الكثير منعهم يلجأ إلى استخدام الكريمات والكثير من الوصفات الطبيعية لتبيض الوجه. ولكن الطب التجميلي غطى على هذه الطرق من خلال عمليات تبيض البشرة بالتقنيات المختلفة ومنها التقشير الكيميائي لتبيض الوجه.

زراعة وجه جديد

  • كما وتهدف عملية زراعة الوجه بشكل أساسي إلى إعادة ترميم شكل الوجه للأشخاص الذين يعانون من عيوب وتشوهات خلقية او تشوهات من إصابة بحادث او حروق مما يؤدي إلى التأثير على شكل الوجه وملامحه ولكن من خلال عملية تجميل وزراعة الوجه يمكن القضاء على المشكلة وتتم هذه العملية من خلال الجراحة وزراعة جلد جديد يتم أخذه من جلد الجسم وفي بعض الاحيان يستخدم الليزر.

تجميل الحواجب

  • هي عملية جراحية تجميلية تلجأ إليها العديد من النساء من أجل إخفاء علامات الكبر وإزالة الترهلات والتراكمات حول العيون وازالة التجاعيد والخطوط التي تكون بين الحاجبين وتعتبر هذه العملية من عمليات تجميل الوجه. كما ويمكن حل المشكلة من خلال عملية رفع الحواجب ويوجد العديد من التقنيات لذلك: العمليات الجراحية، رفع الحواجب بالحقن، و ايضا, رفع الحواجب بتقنية الليزر.

إعادة الشباب والقضاء على الشيخوخة

  • عمليات تجميلية تساعد الكثير من النساء على حل مشكلات الوجه التي تظهر مع التقدم في العمر وتسبب لهم ظهور تجاعيد الوجه والترهلات ويوجد العديد من المناطق في الوجه تظهر عليها هذه العلامات وتؤثر على جماله كما وأنه يوجد العديد من الطرق لحل المشكلة مثل حقت الهيالورونيك وحقن الفيلر وحقن البوتكس والعلاج بالليزر ومن التقنيات الجراحية تقنية SMAS.

تجميل العيون الاسيوية

  • تعد العيون الآسيوية من سمات الأشخاص الذين يقطنون المناطق الآسيوية غالبا بحيث تبرز المشكلة فيها في عدم وجود عظمة بارزة تحت الحاجبين وصغر حجم العين وضيق فتحة العين ويمكن الاطلاع على شكلها من خلال الانترنت. وغالبا ما تلجأ النساء التي تملك مثلها إلى استخدام المكياج بطريقة معينة من أجل اظهار العين وإخفاء المشكلة .

جراحة تصغير عظام الوجه

  • هي إحدى عمليات تجميل الوجه المعقدة والتي تتم فيها تغيير شكل عظام الوجه والتي تكون سببا في ظهور مشكلة على الوجه وملامحه ويؤثر على جمال الوجه تلقائيا ومن الإجراءات المستخدمة اما وضع دعامات لتكبير أجزاء من عظام الوجه أو نحت جزء من عظمتي الوجنتين او الجبهة او الفك مما يغير من شكل الوجه تماما ومن التقنيات: تكبير الوجه، تصغير الوجه.

إزالة الشعر بالليزر للنساء

  • ان من أكثر المشكلات التي تعاني منها النساء هو ظهور الشعر بشكل زائد في الوجه او في مناطق أخرى من الجسم وأيضا الرجال ولكن التوجه لإجراء عملية ازالة الشعر بالليزر للنساء أكثر مما هو للرجال. فتلجأ الكثير منهن لإجراء إزالة الشعر بالليزر والذي يتم من خلال تسليط أشعة الليزر على الوجه والتي تعمل على امتصاص خلايا الميلانين وبالتالي تفكك بصيلات الشعر وبالتالي تؤخر نمو الشعر او نموه.

زراعة شعر الذقن والشارب للرجال

  • كما وتعد هذه العملية من العمليات الخاصة بالرجال والتي يتم فيها زراعة الشعر في المناطق التي تعد من علامات الرجولة بالنسبة للرجال. وتعطيهم القوة والجمال في الوجه وجاذبية كبيرة فالشعر الكثيف في الذقن والشارب للرجال هي موضة العصر. ويتم ذلك من خلال إجراء عملية زراعة بصيلات الشعر في الشارب والذقن من خلال أخذها من شعر الرأس وغرسها ويوجد عدة تقنيات.

التقنيات المستخدمة

وفي عمليات تجميل الوجه في تركيا تستطيع الكثير من النساء الحصول على ما تريده من جمال وجاذبية تعطيها الاناقة والنضارة في الوجه. بحيث تظهر في ابهى صورة أمام غيرها من النساء. ويوجد العديد من التقنيات التي يتم استخدامها من أجل عمليات تجميل الوجه وذلك حسب المشكلة التي تعاني منها المريضة. والتقنيات المستخدمة في عمليات تجميل الوجه هي:

تجميل الوجه باستخدام الليزر

  • ومن أكثر التقنيات استخداما في عمليات تجميل الوجه في تركيا هي تقنية الليزر. والتي تساعد الكثير في حل مشكلات الوجه العديدة مثل حب الشباب وندوب الوجه وحروق الوجه والشوائب. وتطورت هذه التقنية في الطب التجميلي كثيرا لتناسب كافة الحالات المختلفة للمرضى. ويتم استخدامه من خلال تسليط أشعة الليزر على الوجه وتجديد الخلايا الجلدية.

عمليات تجميل الوجه بالخيوط الذهبية

  • وتعد تقنية الخيوط الذهبية من التقنيات القديمة جدا وتعود أصولها إلى المصريين القدماء بحيث تم اكتشاف الخيوط الذهبية في مومياء الملكات في مصر. واستخدمها الفرنسيون في عمليات جراحية صعبة واجريت العديد من التجارب لتطوير التقنية بدون جراحة. فأصبحت تصنع من البولي لاكتيك أسيد فأصبحت العملية سهلة وبسيطة وآمنة بحيث يتم إدخال الخيوط تحت طبقة الجلد وتبقى فترة مؤقتة وتذوب مع بقاء شد الوجه.

تجميل الوجه باستخدام البوتكس

  • هي إحدى تقنيات تجميل الوجه في تركيا والتي تعمل على شد الوجه والتخلص من التجاعيد والترهلات بحيث يساعد الكثير من النساء في الظهور بشكل جميل وجذاب ووجه ساطع، ويتم هذا الإجراء من خلال حقن الوجه بالبوتكس وهي مادة تحتوي على البوتيولينوم وتساعد هذه التقنية عند حقنها على ارتخاء عضلات الوجه مما يسبب تقلص التجاعيد والعضلات عند الانفعال.

تجميل الوجه باستخدام الفلير

  • تعتبر تقنية الفلير من التقنيات السهلة والبسيطة في تجميل الوجه في تركيا وتنتشر بشكل كبير حول العالم. وهي إحدى الخيارات التجميلية المريحة والسريعة والتي تساعد على التخلص من التجاعيد والدهون وخطوط الوجه فمن خلالها يمكن تعبئة الوجه وإخفاء كل العيوب ويوجد نوعين من الفلير من ما هو مؤقت ولكن أقل مخاطر وما هو دائم بمخاطر أكبر وتعيد هذه التقنية للوجه شبابه وحيويته.

تقنية إعادة حقن الدهون

  • وتعد تقنية حقن الدهون من التقنيات الأكثر استخداما في عمليات تجميل الوجه في تركيا والمميزة بحيث تساعد الكثير في التخلص من ندوب الوجه وندبات حب الشباب وعلاج التجاعيد حول الأنف وأسفل الفم وفي الجبهة ولعلاج ضمور دهون الخديين. بحيث يتم عمل شق جراحي صغير أقل من 1/2 سم لشفط الدهون ومن ثم تصفيتها وترسيبها بطرق مختلفة ومن ثم إعادة حقنها بواسطة اسرنجة مخصصة.

تجميل الوجه باستخدام التقشير الكرستالي

  • هي إحدى الطرق الحديثة في عمليات تجميل الوجه في تركيا وتستخدم لتقشير الجلد باستخدام كريستالات الرمل وحبيباته وتتم هذه العملية لتقشير جلد البشرة في الوجه بحيث يعطي الوجه جمالا وجاذبية، كما وتستخدم هذه التقنية رذاذ من كريستالات الرمل المجهرية بواسطة جهاز خاص وتعالج مشكلات تمدد الجلد والبقع الداكنة في الوجه وتساعد في إفراز الكولاجين في البشرة مما يعطي نضارة الوجه.

تجميل الوجه باستخدام تقنية الهيدرا فيشل

  • تقنية حديثة في طب تجميل الوجه في تركيا وهي غير جراحية تساعد في الحصول على بشرة نضرة وأكثر جمالا ونظافة وصحة. وتجمع هذه التقنية ما بين التقشير الكيميائي والتقشير الكريستالي او الماسي للوجه. فهي تستخدم تركيبة خاصة من مضادات الأكسدة وحمض الهيالورونيك والببتيدات ويوجد لها جهاز خاص يعمل على تنظيف البشرة وترطيبها دون أي آلام او جراحة.

تقنية حقن البلازما PRP

  • واحدة تقنيات تجميل الوجه في تركيا التي تعتمد على استخلاص عينة محددة من جسم الشخص نفسه. بحيث يتم التعديل على هذه العينات ومعالجتها بواسطة جهاز الطرد المركزي والذي يعمل على فصل الدم والحصول على سائل البلازما الشفاف والذي يحتوي على صفائح دموية مغذية ومن ثم يتم استخدامها كحقن في الوجه للمناطق التي يراد علاجها والتي تجدد الخلايا وتكسبها النضارة والحيوية.

حكم عمليات التجميل في الوجه في الاسلام؟

  • أما بالنسبة لحكم عمليات تجميل الوجه في الاسلام فهذا يعتبر مهم جدا، وذلك للانتشار الكبير في العصر الحالي لعمليات التجميل بشكل عام وتجميل الوجه بشكل خاص. فلا يمكن أن نحدد حكمها من تلقاء أنفسنا فهذا لا بد وأن يكون لتشريعات الإسلام بابا في هذا الشأن تحدد ما مدى جواز هذه العمليات وما المجاز والمحرم في الهدف منها.
  • فالله سبحانه وتعالى قال في سورة التين ((ولقد خلقنا الانسان في أحسن تقويم)) بمعنى أنه خلق الإنسان في أحسن صورة له. ولكن هناك من تحدث له مشكلات بعد الولادة تسبب له تشوهات في الوجه او قد يخلق بتشوه خلقي بسيط يمكن علاجه في الكبر. فهنا عمليات التجميل تعتبر ضرورة فقد أباح الإسلام هذا الجانب من العمليات. أما بالنسبة للعمليات التحسينية من أجل المنافسة وتغيير خلق الله فهو غير مباح ومحرم.

أهم الأسباب التي يلجأ إليها الأشخاص لأجراء عملية التجميل في الوجه

من الطبيعي أن يكون هناك سبب او هدف وراء أي شيء. ولكن ما الهدف او السبب الذي يجعل الكثير من النساء والرجال أيضا يخضعون لعمليات تجميلية وخاصة عمليات تجميل الوجه. هذا السؤال الذي يتساءل عنه الكثير يمكن الإجابة عليه من خلال التعرف على سبب المشكلة لدى الكثير ممن يلجؤون إلى عمليات تجميل الوجه وهي:
  • التشوهات الخلقية التي تكون مصاحبة للمرضى منذ الولادة بحيث يمكن علاجها بعمليات التجميل.
  • التشوهات التي تشوه الوجه نتيجة حروق من الدرجات المختلفة او نتيجة الإصابة بحادث او غيره.
  • علاج الندبات التي تظهر آثارها من جروح قديمة في الوجه او من حب الشباب او نتيجة اجراء عمليات جراحية.
  • القضاء على التجاعيد والترهلات الزائدة في الوجه والتي تتكون حول العين والأنف والرقبة وفي الجبهة وبين الحواجب.

من هم المرشحون لأجراء عمليات التجميل في الوجه

لا يمكن لأي شخص كان ان يخضع لعمليات تجميلية في الوجه. فهناك معايير لا بد من أن تتوافر في المصاب تمكنه من الخضوع لعمليات تجميل الوجه. بحيث لا يؤثر ذلك على جسم المريض ولا يؤثر على صحته الجسدية، وبالتالي لا يمكن أن يكون قد استفاد من هذه العمليات فيوجد أشخاص مرشحون للعمليات منهم.
  • الأشخاص الذين لا يعانون من اية مشاكل صحية في أجسامهم بحيث لا تتأثر الصحة الجسدية باجراءات العمليات التجميلية.
  • الأشخاص الذين لا يتأثرون بأية إشعاعات مستخدمة في عمليات التجميل وليس لديهم حساسية من اية إشعاعات.
  • بالاضافة الى الأشخاص الذين لا يرضون عن نتائج عمليات تجميل سابقة خضعوا لها وفشلت في علاج المشكلة الخاصة بهم.
  • الأشخاص الذين يعانون من تشوهات تؤثر بشكل كبير على ملامح الوجه ولا يمكن أن تبقى لفترة أطول من العمر كالشفة الأرنبة.

ميزات عمليات التجميل في الوجه

في عمليات تجميل الوجه تخضع الكثير من النساء لها من أجل الحصول على حل لمشكلاتهم المتعددة والتي تسبب لهم الاحراج وتؤثر على ملامح الوجه فأصبح من السهل علاج المشكلة من خلال عمليات تجميل الوجه. وبالتالي الحصول على ملامح جميلة وجذابة ومنافسة غيرها من النساء وبالتالي يكون هنا مميزات مهمة تتميز بها عمليات تجميل الوجه.
  • علاج مشكلات كبيرة جدا تخلق مع الأشخاص منذ ولادتهم ولا يمكنهم البقاء بها حتى الكبر.
  • علاج مشكلة التجاعيد والترهلات الزائدة في الوجه والتي تعمل على ظهور الوجه بشكل غير لائق.
  • التخلص من العيوب والتشوهات التي تظهر نتيجة الإصابة بحادثة او حرق في الوجه أدى إلى تشوهه بشكل كبير.
  • تكلفتها البسيطة بالنسبة لعمليات تجميل المناطق الأخرى في الجسم.
  • بقاء نتائجها لفترة طويلة أو بشكل دائم أكثر من الطرق التقليدية مثل الكريمات والوصفات الطبيعية.

المخاطر والأعراض الجانبية ما بعد عمليات التجميل في الوجه

ولا بد من أن لعمليات تجميل الوجه مخاطر بعد اجراءاها او أثناء القيام بها. مما يجعل المريض/ة تخاف من الخضوع لعمليات تجميل الوجه باعتباره مظهر خارجي من مظاهر الجمال في الجسم. كما ويجب على من تريد أن تخضع لعمليات تجميل في الوجه أن تكون على دراية تامة ومعرفة كبيرة بعمليات تجميل الوجه لتفادي المخاطر والأعراض الجانبية.
  • ظهور بعض الندبات على الوجه من آثار العملية الجراحية او حروق نتيجة استخدام الليزر كتقنية لعمليات التجميل.
  • حدوث النزيف أثناء إجراء العملية والذي يكون بسبب خطأ ما من قبل الطبيب او حساسية المريض.
  • ومن الأعراض الجانبية عدم الاحساس بمناطق الوجه التي خضعت للعملية التجميلية لفترة ما بعد العملية.
  • حدوث تغيير في لون البشرة او لون الجلد نتيجة اجراء العملية.

المضاعفات التي تحدث بعد الاجراء من عمليات التجميل في الوجه

وبعد إجراء عمليات التجميل في الوجه لا يمكن أن يعود المريض/ة إلى ممارسة حياته بسرعة كبيرة وذلك لأنه خضع لعملية تجميلية جراحية أو بسبب بعض الأعراض والمضاعفات التي حدثت له بعد إجراء العملية. بحيث لا يمكنهم ذلك من الخروج أمام الجميع ويبقيهم مدة أكبر داخل المنزل ومن هذه المضعفات التي تحدث بعد العملية.
  • حدوث كدمات او تورمات في الوجه او في المكان الذي أجرى فيه العملية التجميلية.
  • ظهور بعض الندبات من آثار العمليات الجراحية والتي تبقى لفترة ما بعد إجراء العملية.
  • عدم احساس المريض/ة بالشعور في المناطق التي أجرى فيها العمليات التجميلية الجراحية لفترة قصيرة نتيجة التخدير.
  • حدوث الآلام في الوجه نتيجة الاجراء الجراحي لعملية التجميل بعد العملية مباشرة او بعدها لفترة قصيرة.

إجراءات الأمن والسلامة ما بعد عمليات تجميل الوجه

وليتمكن المرضى الذين خضعوا لعمليات التجميل في الوجه من العودة لممارسة حياتهم الطبيعية بسرعة كبيرة ودون أعراض او آلام يتوجب عليهم القيام بكافة اجراءات الأمن والسلامة والتي تحميهم من أية أعراض جانبية قد تبقى لفترة طويلة في الجسم ويحدث ذلك مشكلة جديدة للمرضى ومن اجراءات الأمن والسلامة بعد العملية التجميلية ما يلي.
  • عدم القيام لأي نشاطات زائدة بعد العملية مباشرة وأخذ قسط كبير من الراحة.
  • على المرضى ان يلتزموا بكافة التعليمات والارشادات الطبية التي يمليها عليهم الأطباء ليلتزموا بها بعد العملية.
  • الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر وان أجبر على الخروج في وقت سطوع الشمس عليه حماية مكان العملية.
  • الالتزام بفترة النقاهة المحددة له وعدم القيام بأي مجهود حركي قد يؤثر على مكان إجراء العملية الجراحية.

نصائح وارشادات يجب عليك ان تلتزم بها قبل الأجراء بـ التجميل في الوجه

وقبل أن يقرر المرضى الخضوع لعمليات تجميل الوجه عليهم ان يقوموا بعدة اجراءات تساعدهم على أخذ القرار الأصح والمناسب لإجراء العملية فيجب الالتزام بالنصائح والارشادات اللازمة قبل الخضوع لعمليات تجميل الوجه والتي تحميه من أية مضاعفات او مخاطر وهي..
  • ان يقوم المريض باختيار الطبيب الأكثر كفاءة وخبرة في إجراء مثل تلك هذه العمليات التجميلية.
  • ان يخضع المريض لكافة التحاليل والاجراءات الطبية التي تحدد مدى امكانية خضوعه لعمليات تجميل الوجه.
  • كما ويجب الابتعاد عن تناول الأدوية التي تؤثر عليه أثناء اجراء العملية وخاصة الأدوية التي تحتوي على الأنسولين.
  • الابتعاد عن التدخين وتناول الكحول او الأطعمة التي من الممكن أن تؤثر على المريض أثناء إجراء العملية.
  • الاطلاع على كافة تعليمات وارشادات الطبيب قبل العملية والالتزام بها بصورة كبيرة لتفادي مخاطر العمليات.

كيف تختار الطبيب المناسب

  • وعلى المرضى الذين يريدون أن يخضعوا لعمليات التجميل في الوجه يجب عليهم القيام بخطوة مهمة جدا لهم ولنجاح عملية تجميل الوجه وهي اختيار الطبيب المناسب والذي يحمل شهادات علمية وجوائز علمية وله سمعة كبيرة وطيبة في إجراء العمليات التجميلية للوجه ومتخصص في هذا المجال ويمكن الاطلاع على أسماء الاطباء من خلال الانترنت وسؤالهم أو من خلال أشخاص آخرين خضعوا لمثل هذه العمليات من قبل.

الأسئلة التي جيب على المريض طرحها على الطبيب

في بعض الأحيان يخطر على بال بعض المرضى الذين يريدون أن يخضعوا لعملية تجميل الوجه عدة تساؤلات واستفسارات حول العملية وما يمكنهم أن يحصلوا عليه منها. ولكي يتمكن المريض ان يجد إجابة مناسبة من أجل هذه العملية يمكنه سؤال الطبيب عن أية استفسارات أو أسئلة ليطمئن على نفسه.
  • ما هي التقنية المناسبة لي من أجل الحصول على نتائج ايجابية من العملية؟
  • ما هي النتائج المتوقعة من العملية؟
  • متى يمكنني أن أعود لممارسة حياتي الطبيعية بعد اجراء العملية التجميلية؟
  • ما المدة التي أحتاجها للمبيت في المستشفى؟ او هل سأحتاج للمبيت في المستشفى؟
  • كم تبلغ تكلفة العملية التجميلية؟
  • ما هي المدة اللازمة لإجراء العملية التجميلية؟
  • هل هناك أي مخاطر من اجراء هذه العملية؟
  • متى يمكنني مشاهدة نتائج العملية التجميلية؟
  • ما هي الاجراءات اللازمة التي يجب عليا الالتزام بها قبل وبعد العملية؟

من خلال تواصلك معنا في مركز أنترناشونال كلينك | International Clinics يمكنك معرفه المزيد عن عمليات تجميل الوجه في تركيا. لا تتردد في

تواصل معنا – الإستشارة مجانية

نتائج عمليات التجميل في الوجه

  • أما بالنسبة لنتائج عمليات تجميل الوجه فهي تظهر بشكل واضح بعد عدة أيام من تنفيذ العملية وتستطيع المريضة من العودة إلى ممارسة الحياة بشكل طبيعي بعد أسبوع من العملية. ولكن في بعض العمليات التجميلية التي تحتاج إلى جراحة معقدة فقد تحتاج المريضة بوقت أطول من أجل العودة لممارسة حياتها بشكل طبيعي. وعموما فإن النتائج تظهر تبعا للإجراء المتبع في العملية.

أفضل المشافي والعيادات لأجراء هذه العمليات

ويوجد العديد من المشافي والعيادات التي تختص بعمليات التجميل بشكل عام وبعمليات تجميل الوجه بشكل خاص. ويوجد عدد من الدول يضم ثلة من المستشفيات والعيادات التي تعتبر مميزة من بين عدد كبير من العيادات. وتعتبر هي الأفضل في العمليات التجميلية وهذه العيادات تتوزع في مجموعة من الدول وهي كالتالي.
  • عيادة دبي كوسمتك سيرجيري بالإمارات: وهي من أفضل العيادات المتخصصة في جراحات التجميل بشكل عام وتجميل الوجه بشكل خاص.
  • مركز أوباجي بالرياض: وهو مركز ومستشفى تخصصي تجميلي ويوجد فيه العديد من الأقسام ومنها قسم التجميل بالليزر.
  • مركز مايا استيتك بإسطنبول: وبعد هو الأفضل على مستوى المراكز التجميلية في تركيا. كما ويتميز بالفخامة والرقي وتقديم خدمات ممتازة.
  • و في القاهرة, مركز MSI: وهو من المراكز المشهورة والمتميزة بالنظافة وأطقم التمريض المتميزين والأطباء الحاصلين على التدريب المستمر.
  • مركز الحازمية بلبنان: وهو من أفضل مراكز التجميل بالشرق الأوسط. كما ويعمل فيه أطباء خبرات في مجال الطب التجميلي ويمكن اجراء عملية تجميل الوجه بيد أفضل دكتور تجميل وجه فيه.

الخاتمة

وفي نهاية هذا المقال يمكن للجميع ان يرى ما مدى أهمية عمليات تجميل الوجه في احداث التغيير المرغوب به وما هي مميزاتها التي جعلت منها محط اهتمام الجميع. ولكن لا يمكن أن يغفل الشخص ما مدى خطورتها بعض الأحيان بحيث يتطلب منك كمريض اختيار الطبيب الأكثر كفاءة وتميزا لتحصل على النتائج الأفضل والأكثر ايجابية من أجل وجهك وللحفاظ عليه.