يُمثل العلاج في تركيا خيارًا نموذجيًّا بالنسبة للأفراد من مُختلف أرجاء العالم، والمُتتبِّع للأرقام يجد أن السياحة العلاجية في تركيا في تزايُد مستمر منذ بداية الألفية الثالثة، حيث بلغ عدد الزوار ما يقارب 1.8 مليون مريض في عام 2022. ويتوقع المحللون أن يزيد ذلك العدد ليصل إلى مليوني مريض قادم بهدف العلاج في تركيا بحلول عام 2024.

وقد ساعدت مجموعة من العوامل في ازدهار الأنشطة الطبية في تركيا، ويأتي في مقدمتها توافُر المراكز والمستشفيات العلاجية ذات البنى التحتية المتطورة، وكذلك الخبرات الطبية التي تُماثل بجودتها المراكز العلاجية في أمريكا وأوروبا، بل إنها تتفوق عليها في بعض التخصصات.

سنقدم لكم في هذا المقال دليلًا شاملًا عن العلاج في تركيا وستتعرفون من خلاله على أنواع العلاجات التجميلية والجراحية الأخرى ومميزاتها وأسعارها من الألف إلى الياء؛ بحيث يكون هذا الدليل بوصلتكم لرحلة تحظون فيها بوافر الصحة والرفاهية.

قراءة ممتعة ومفيدة.

معلومات يجب أن تعرفها قبل السفر للعلاج في تركيا

يتم تعيين الأطباء وأطقُم الممرضين والممرضات عن طريق الجمعية الطبية بتركيا، ويكون ذلك بالتنسيق مع الجمعيات الخاصة بكل تخصص، ومن بين الجمعيات كل من:

  1. جمعية جراحة القلب والأوعية الدموية.
  2. جمعية طب الأسنان وطب العيون.
  3. الجراحات التجميلية.

هذا ويوجد ما لا يقل عن 1200 مستشفى علاجي في تركيا، ولا تتجاوز المستشفيات التي تخضع لإدارة الحكومة 100مستشفى، والباقي يُدار عن طريق الشركات والمؤسسات الخاصة الاستثمارية. 

تتطلع تركيا منذ فترة نحو الانضمام إلى الإتحاد الأوروبي، وهناك الكثير من المعايير الدولية التي يتم تطبيقها فيما يخصُّ القطاع الصحي، وتقوم الجهات الرقابية بإجراء التفتيش الدوري للتأكد من الجودة وتنفيذ التعليمات في المرافق الطبية بوجه عام. 

العلاج في تركيا

الخدمات المقدمة

  1. توفر تركيا لمواطنيها نظام رعاية صحية مجاني وبمستوى عالٍ من الجودة.
  2. تخضع أنظمة المشافي لنظام SGC.
  3. رقم الإسعاف في تركيا هو (112)، وفي حالة الاتصال فسوف تصل سيارة الإسعاف بأقصى سرعة، ويتم نقل المريض لإحدى دور الرعاية الصحية، سواء الخاصة أو العامة.
  4. وجب التنويه إلى أن هناك أوقاتًا تزدحم فيها إشارات المرور.
  5. يمكن للزائر طلب سيارات الأجرة (التاكسي). 
  6. تعني الصيدلية في اللغة التركية “ecnaze”، وهي متواجدة في جميع الأماكن وتُخدم الزائرين على مدار 24 ساعة.
  7. تقديم الخدمات العلاجية للسياح الأجانب في المستشفيات الحكومية غير مجانية.
  8. على الزائر الاتصال بأحد المراكز أو المستشفيات العلاجية الخاصة في تركيا وحجز موعد. 
هل لديك أسئلة أخرى؟ سنجيبك فوراً عنها
whatsapp العلاج في تركيا تواصل معنا

ما مميزات السياحة العلاجية في تركيا؟ 

يوجد مجموعة كبيرة من المميزات المتعلقة بالسياحة العلاجية في تركيا، وسوف نتناول أهمها فيما يلي: 

أولًا: المستشفيات والمراكز العلاجية المعتمدة

تمتلك تركيا عددًا كبيرًا من المستشفيات والمراكز العلاجية المعتمدة على المستوى الدولي، وتقع في مختلف أنحاء تركيا، وعلى وجه الخصوص بمُدن أنقرة وإسطنبول وأزمير وأنطاليا وكوجالى، وتقدم هذه المستشفيات رعاية طبيبة متطورة، وغالبيتها تُبرم شراكات مع المؤسسات الطبية الدولية لتبادل الخبرات البشرية والتقنية. 

ثانيًا: التعامل مع اللغة الإنكليزية

في حالة عدم معرفة الوافدين باللغة التركية، فيمكن التواصل باللغة الإنجليزية التي يُتقنها غالبية من يعملون بالمراكز والمستشفيات العلاجية، كما يمكن الاستعانة بأحد المترجمين أثناء العلاج في تركيا. 

ثالثًا: العوائد على المستوى المحلي

  1. تُدِرُّ السياحة العلاجية مبالغ مالية كبيرة، وهذا يساعد على إنعاش الاقتصاد في تركيا.
  2. تبلغ العوائد ما يقارب أربعة مليارات دولار، ويتطلع القائمون إلى ارتفاع ذلك المبلغ ليصل إلى عشرين مليار دولار في السنوات المقبلة. 

رابعًا: زيارة المعالم السياحية

تقع تركيا في موقع متوسط بين قارات العالم القديم، وتمتلك عشرات المزارات السياحية مثل(مسجد السلطان أحمد.وبرج غلطة وكنيسة تشورا وتحف أيا صوفيا ومتحف الفن التركي ومضيق البوسفور وقلعة روملي).
كما أن غالبية المستشفيات والمراكز العلاجية يمكنها تنظيم رحلات ترفيهية ليحصل المريض على تجربة فريدة من نوعها.

خامسًا: العلاج الفوري دون انتظار

  1. لا يوجد قوائم انتظار للعلاج في تركيا، وبمجرد التواصل مع المستشفيات أو المراكز يتم تحديد موعد في غضون أسبوعين، وهو أمر مهم للغاية بالنسبة للمرضى الذين يعانون من الأمراض المُزمنة.
  2. على سبيل المثال فإن المرضى المصابين بجلطات الشرايين التاجية لا يمكنهم الانتظار لفترة طويلة، حيث إن في ذلك خطورة على حياتهم، وبالمثل من يعاني من الخشونة والتهابات المفاصل.
  3. وإذا ما قارنَّا ذلك بالولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة فسوف نجد أن إجراء عملية جراحية ما قد يتطلب الانتظار أكثر من عام. 

سادسًا: الأسعار الرخيصة

  1. أسعار العلاج في تركيا رخيصة إذا ما تمت مقارنتها بالدول الأوروبية، حيث تقل التكلفة بمقدار 50-60%.
  2. وفي الوقت ذاته فإن التقنيات المستخدمة هي ذاتها التي توجد في أفضل الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية. 

سابعًا: كرم الضيافة

يتَّسم الشعب التركي بالطيبة، ولديهم الكثير من العادات والتقاليد التي تطبقها شعوب الشرق الأوسط، ولن يشعر الوافدون بالغربة.

ثامنًا: توافر خطوط الطيران

السفر لدولة تركيا سهل، حيث إن هناك الكثير من شركات الطيران التي تنظم رحلات من وإلى تركيا لمختلف أرجاء العالم، ويوجد عدد وافر من المطارات الدولية بالمدن الرئيسية. 

العلاج في تركيا

ما أشهر العلاجات التجميلية في تركيا؟

يتضمن العلاج في تركيا مجموعة كبيرة من الدواعي المرضية وعمليات التجميل، وسوف نلقي الضوء عليها فيما يلي: 

أولًا: الجراحات التجميلية في تركيا

تأتي الجراحات التجميلية في مقدمة ما يسعى إليه غالبية المسافرين للعلاج في تركيا، وتساعد جراحات التجميل في تحسين المظهر الخارجي للناس، ومن ثم تعزيز الثقة بالنفس وتقدير الذات، ومن الممكن أن يكون ذلك الإجراء في أي جزء من الجسم، وعلى وجه الخصوص منطقة الوجه. 

ومن بين أنواع جراحات التجميل التي توجد في تركيا ما يلي: 

1- زراعة الشعر: 

  1. تتسم زراعة الشعر في تركيا بالجودة، ويوجد الكثير من الطرق المستخدمة في ذلك، ومن أبرزها:
  2. زراعة الشعر عن طريق تقنية الاقتطاف وبقلم تشوي.
  3. زراعة الشعر عن طريق تقنية الروبوت أرتاس.
  4. باستخدام الخلايا الجذعية.

يلجأ الرجال والنساء إلى عمليات زراعة الشعر لهدف تجميلي، أو لإخفاء عيوب ناتجة عن الحوادث، وهذا يساعد على تجاوز الحالة النفسية السيئة.

كما تتطلب عمليات زراعة الشعر خبرات كبيرة، وهي متوافرة لدى الأطباء في تركيا. 

اقرأ أيضًا: زراعة الشعر بالخلايا الجذعية | دليل شامل لعام 2024

2- تكبير العضو الذكري: 

تُعتبر عملية تكبير العضو الذكري في تركيا من بين العمليات الرائجة، حيث إن كبر العضو الذكري يمنح الثقة للرجال، ويجعلهم راضين عن أنفسهم، وعلى وجه الخصوص أولئك الذين يعانون قصرًا مُفرطًا في طول القضيب.

وتصنف تلك العملية ضمن العمليات التجميلية، والوضعية الطبيعية لطول القضيب خلال الارتخاء بين 7-10 سم، ويبلغ الطول في مرحلة الانتصاب ما يقارب 15 سم بالنسبة للشخص الطبيعي. 

3- تكبير الثدي

يُوجد طرق مختلفة لتكبير الثدي، ومن أشهرها عملية زرع غرسات السيليكون أسفل أنسجة الثديين، وكذلك الحقن، ويتضمن العلاج في تركيا جميع خيارات تكبير الثدي.

وتساعد عمليات تكبير الثدي في استعادة ثقة النساء بأنفسهن، وقد يكون انكماش الثديين طبيعة جسمانية، أو نتيجة لفقدان الوزن بعد الحمل، كما يمكن الخضوع لتلك العملية من أجل تصحيح التفاوت في الحجم بين الثديين. 

هل تحلمين بالحصول عل صدر تكتمل به أنوثتك؟ أنت على بعد اتصال واحد فقط من تحقيق ذلك..
whatsapp العلاج في تركيا تواصل معنا

اقرئي لأكثر: عملية شد الثدي بالليزر: الطرق والميزات والتكلفة

4- تكبير المؤخرة البرازيلية: 

تمثل المؤخرة أهمية كبيرة بالنسبة للنساء، والبعض منهن يعاني بسبب عدم تناسق المؤخرة مع باقي أجزاء الجسم، وهي عملية بسيطة ونتائجها إيجابية للغاية، حيث يقوم الجراح المختص بسحب الدهون من منطقة البطن غالبًا، وإعادة حقنها مرة أخرى في المؤخرة، وبما يساعد في ظهورها بالشكل المناسب.

تتسم عملية تكبير المؤخرة البرازيلية بكثير من المزايا، وسوف نوضحها كما يلي: 

  1. العملية آمنة ولا يوجد منها دواعٍ سلبية تُذكر، وحتى في حالة حدوث أي مشاكل فإنه يمكن السيطرة عليها. 
  2. تساعد في توزيع الدهون بالجسم، ومن ثم تحصد الخاضعة للعملية مكاسب مختلفة. 
  3. يمكن التحكم في هيئة وحجم المؤخرة على حسب متطلبات الخاضعة للعملية.
هل ترغبين بمؤخرة مشدودة وجذابة؟ فريقنا الطبي جاهز لمنحك ذلك بخطوات سهلة ويسيرة..
whatsapp العلاج في تركيا تواصل معنا

5- شفط دهون البطن: 

تساعد عملية شفط الدهون في معالجة السمنة، وخاصة بالنسبة للفئة التي توجهت مُسبقًا نحو طرق التخسيس التقليدية دون جدوى، وذلك من بين الأمور المهمة التي تقي من ارتفاع الضغط، وكذلك داء السكر من النوع الثاني، وتصلب الشرايين، ومشاكل الكلى والكبد… وغيرها. 

غالبًا ما تتراكم الدهون في البطن أو الفخذين أو المؤخرة أو الصدر، غير أن أصعب نوعيات الدهون في التعامل التي تتكدس في البطن، حيث إنها تؤدي إلى الترهلات ويصعب حرقها، وتُعتبر دهون البطن من بين ما يمكن التخلص منه عن طريق العلاج في تركيا. 

اقرأ أيضًا: عمليات شفط الدهون في تركيا: أنواعها وتقنياتها ونتائجها | دليل شامل

6- شد الوجه: 

يتعرض جلد الوجه والرقبة للترهلات والتجاعيد نتيجة لعدة أسباب، ومنها:

  1. التقدم في العمر.
  2. التعرض للملوثات أو لأشعة الشمس فترات زمنية طويلة، ويسبب ذلك مظهرًا سلبيًّا للنساء، حيث يرغبن في الظهور بأفضل صورة طوال حياتهن. 
  3. قد لا تُجدي الحلول الدوائية والمستحضرات تأثيرًا فعالًا في التخلص من مشاكل الجلد بالوجه، ويمكن تحقيق نتائج إيجابية عن طريق عملية شد الوجه في تركيا.
  4. حيث يتم استعادة نضارة وحيوية الجلد مرة أخرى، ومن ثم التخلص من آثار الشيخوخة، والظهور بشكل أكثر شبابية. 
العلاج في تركيا

7- نحت الجسم في تركيا: 

من بين ما يشمله العلاج في تركيا نحت الجسم، حيث توجد مراكز متميزة للغاية في تلك النوعية من العمليات، وهي مطلب لمن يرغبون في التمتع بجسم مثالي، والظهور بشكل أفضل لمدد زمنية طويلة، وتساعد عملية نحت الجسم في التخلص من الترهلات والوزن الزائد.

يمكن أن يخضع لهذه العملية كل من الرجال والنساء على حد سواء، ويختلف الغرض بالنسبة لكل فئة؛ حيث إن النساء يرغبن في إبراز جمال الخصر، وبالنسبة للرجال فإنهم يرغبون في إظهار عضلات البطن. 

هناك طرق مختلفة يمكن عن طريقها نحت الجسم، ومن بين ذلك:

  1. نحت الجسم بالتبريد.
  2. بالفيزر (الموجات فوق الصوتية).
  3. بتقنية الميزوثرابي.
  4. نحت الجسم بأشعة الليزر.
  5. تختلف تكلفة استخدام كل تقنية. 

8- شد الحواجب: 

يحصل من يخضع لعملية شد الحواجب على نتائج إيجابية فورية، وهو من بين ما يشمله العلاج في تركيا، وتقدم عن طريق مجموعة كبيرة من المراكز والمستشفيات، وتساعد تلك العملية على:

  1. رفع الحواجب وتحسين مظهر الجبهة.
  2. التخلص من مظاهر الشيخوخة حول العينين. 

9- تجميل الذقن: 

عملية تجميل الذقن من بين الإجراءات التجميلية التي يشملها العلاج في تركيا؛ حيث يتم تكبير أو تصغير أو تطويل أو ضبط الذقن على حسب متطلبات المريض، ويمكن أن يخضع لهذه العملية الرجال والنساء، وبالفعل قام عدد كبير من الفنانين والمشاهير بإجرائها. 

شهدت تلك الفترة تطورات تقنية مُذهلة على الجانب الطبي، ويمكن إجراء عملية تجميل الذقن في تركيا باستخدام أكثر من طريقة حديثة، ومن أشهرها الحقن بالفيلر.

وتساعد هذه العملية على ضبط ملامح الوجه وإحداث التناسق المطلوب، وتتراوح التكلفة بين 2500-3000 دولار، وذلك السعر منخفض للغاية مقارنة بالدول الأوروبية التي قد تبلغ فيها التكلفة ما يصل إلى 40000 دولار. 

10- تجميل الأذن:

تُعد عملية تجميل الأذن من بين ما يشمله العلاج في تركيا، وتسمى هذه العملية (أوتوبلاستي)، وتسهم في تحسين هيئة الأذن، وتحقيق التناسق مع باقي أجزاء الوجه، وعن طريقها يمكن مُعالجة عيوب الأذن الكبيرة، ومن الممكن أن يخضع لهذه العملية جميع الفئات العمرية، وقد يكون سبب هذه الإجراء صحيًّا، وليس تجميليًّا نتيجة لوجود مشكلة في السمع. 

تُعتبر عملية تجميل الأذن من بين العمليات الجراحية البسيطة، حيث يقوم الجراح باصطناع شق بسيط خلف الأذن، ثم يقوم باستئصال الغضاريف الزائدة وتصحيح وضعيتها، ويتبعه تثبيت الأذن قريبًا من الجُمجمة عن طريق الغرز الجراحية.

ولا يتطلب التعافي من تلك العملية سوى أسابيع معدودة، ويستطيع المريض أن يُمارس حياته العادية في غضون أسبوع. 

العلاج في تركيا

ثانيًا: طب العظام والمفاصل في تركيا

يُعتبر تخصص طب العظام والمفاصل من بين التخصصات الصعبة للغاية، وسوف يجد الوافدون ضالَّتهم في تركيا، حيث يتوافر أطباء على درجة عالية من الخبرة والكفاءة المهنية، وبما يساعد على مُعالجة المشاكل المتعلقة بالعظام والمفاصل والأوتار والعضلات. 

ثالثًا: التلقيح المجهري في تركيا

 تساعد عملية التلقيح المجهري في تحقيق حلم الأبوين في الحصول على طفل، وذلك مناسب للحالات التي يوجد لديها مشاكل بالنسبة للإخصاب الطبيعي، حيث يتم الحصول على بويضة سليمة وتلقيحها بحيوان منوي، وبعد أن يتم التلقيح توضع البويضة المخصبة برحم الأم، ويتطلب ذلك تقنيات حديثة، وكذلك خبرات طبية، ويتوافر ذلك من خلال العلاج في تركيا. 

رابعًا: طب الأسنان في تركيا

يُعد طب الأسنان أحد الفروع الرئيسية للطب، ويسمى كذلك بطب الفم، ويتضمن الوقاية والتشخيص والعلاج لكثير من الأمراض، ويتَّسم طب الأسنان بالحداثة والتطور في تركيا، حيث يتضمن ذلك مُعالجة أمراض اللثة، وزراعة الأسنان، وتقويم الأسنان، وجراحة الفم والفك، وطب أسنان الأطفال. 

خامسًا: طب العيون

يتضمن طب العيون التعامل مع الأمراض التي تُصيب العيون بجميع أجزائها والمناطق المُحيطة بها، ومن بين ذلك الشبكية والعصب البصري والعدسة والجسم الزجاجي والجفون والقرنية والقزحية.

ومن أشهر أمراض العيون التي يتم علاجها في تركيا:

  1. إزالة الساد (المياه البيضاء).
  2. استخدام تقنية الليزك.
  3. علاج جحوظ العين، والتهاب القرنية.
  4. علاج التنكس البقعي، والزرق.
  5. التهاب القزحية.
  6. انسداد القناة الدمعية. 
العلاج في تركيا

سادسًا: جراحة المخ والأعصاب 

تُعد جراحة المخ والأعصاب من بين التخصصات الهامة التي يشملها العلاج في تركيا، ويتضمن ذلك:

  1. استئصال أورام الدماغ.
  2. جراحة مخ الأطفال.
  3. أورام العمود الفقري وجراحتها.
  4. جراحة أورام الحبل الشوكي.
  5. الأوردة الدموية بالمخ وجراحتها.
  6. جراحة فتق القرص القطني.
  7. اضطرابات الدورة الدموية المرتبطة بالأعصاب. 

سابعًا: بطاريات الدماغ

تُعتبر بطاريات الدماغ أحد الحلول المثالية لعلاج كثير من المشاكل في الدماغ؛ حيث يتم توصيل تيار كهربائي مناسب عن طريق أقطاب بسيطة، وتستخدم في تحفيز الدماغ ومعالجة مرض باركنسون الذي لا يمكن التحكم فيه عن طريق استخدام الأدوية العلاجية.

وهو مرض يُصيب الجهاز العصبي المركزي ويؤثر على:

  1. حركة الإنسان.
  2. المشاكل السلوكية والمعرفية.
  3. التعرض لنوبات من القلق والاكتئاب.
  4. مشاكل في النوم والإحساس ورعشة. 
  5. تستخدم بطاريات الدماغ كذلك في مُعالجة مرض الصرع الذي يُصيب مختلف الفئات العمرية.

وتشير الدراسات الطبية إلى أن عدد المصابين بالصرع يقارب 60 مليون شخص في مختلف أرجاء العالم، وهو أشهر مرض عصبي وفقًأ لما أقرَّته منظمة الصحة العالمية. 

كما يتسبب مرض الصرع في نوبات مُتلاحقة من الإغماء والتشنج، وتختلف مدة حدوث ذلك بين مريض وآخر، وغالبية مرضى الصرع يستجيبون للعلاج، والهدف من استخدام بطاريات الدماغ هو تنظيم الأنشطة الكهربائية في المخ، وذلك عن طريق نبضات كهربائية تقلل من النوبات، ولقد حققت بطاريات الدماغ نتائج إيجابية فيما يتعلق بمرضى الصرع.

ثامنًا: زراعة الأعضاء 

هي عملية يتم فيها نقل أحد الأعضاء من شخص إلى آخر، والغرض هو استبدال عضو ناقص أو تالف، ويدخل في زُمرة ذلك:

  1. زراعة الكبد والنخاع والكلى.
  2. زراعة القلب والغدة الزعترية.
  3. وأيضًا زراعة الأمعاء والبنكرياس والرئتين.

ومن الجدير ذكره بأن العلاج في تركيا بالنسبة لهذا التخصص مُتقدم للغاية. 

تاسعًا: الجراحات الترميمية 

ويُطلق عليها باسم آخر “الجراحات الرأبية”، وتستهدف استعادة الهيئة والوظيفة لجزء معين من أجزءا الجسم، ومن بين ذلك:

  1. جراحة اليد.
  2. الجراحة القحفية.
  3. الجراحة الترميمية. 

عاشرًا: جراحات الجهاز الهضمي

ويتعلق ذلك النوع من الجراحات بأجزاء الجهاز الهضمي المختلفة، ومن بينها على سبيل المثال: جراحة القولون، وجراحة الأمعاء، وقص المعدة. 

أحد عشر: الأورام السرطانية 

يوجد أنواع مختلفة من الأورام السرطانية (غير الحميدة)، ويعرف السرطان على أنه نمو غير طبيعي في خلايا الجسم، حيث تقوم الخلايا بمهاجمة الخلايا الصحيحة وتدمرها، وينتقل السرطان إلى أعضاء وأماكن أخرى بخلاف مناطق الإصابة الأولية.

في بعض الأحيان يكون الورم حميدًا، ويتحور إلى سرطان في مراحل مستقبلية، والسبب الأساسي في حدوث السرطان هو المشاكل الوراثية والجينية، وتُعد الأورام السرطانية هي السبب الثاني للوفاة في جميع أنحاء العام. 

من أبرز أنواع السرطان ما يلي:

  1. سرطان البروستات.
  2. سرطان الرئة والثدي.
  3. سرطانات المعدة والقولون،
  4. سرطان الرحم والمستقيم،
  5. الدم الليمفاوي وسرطان الجلد. 

تختلف أعراض الإصابة بالسرطان على حسب المكان المُصاب، وغالبًا ما يظهر ذلك في شكل كُتلة ورمية أو تقرُّحات. 

العلاج في تركيا بالنسبة للأورام السرطانية يتضمن وسائل مختلفة في ذلك، ومن بينها: العلاج بالأدوية، والعلاج الكيميائي، والعلاج الإشعاعي، وكذلك استئصال الأورام عن طريق العمليات الجراحية، ويتم ذلك بإحدى التقنيات العالمية. 

العلاج في تركيا

قد يهمك قراءة: علاج السرطان في تركيا | دليل شامل

اثنا عشر: أمراض القلب 

تُعتبر أمراض القلب من أكثر أنواع الأمراض شيوعًا، وخاصة بالنسبة للفئة العمرية التي تخطَّت الخامسة والأربعين من عُمرها، وهناك الكثير من عوامل الخطر التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب، ومن بين ذلك:

  1. العوامل الوراثية، كأن يكون أحد الوالدين أو الأقارب من الدرجة الأولى مصابًا بمرض في القلب.
  2. أو قد يحدث ذلك نتيجة للإصابة بداء السكري من النوع الأول والثاني.
  3. التدخين، أو ارتفاع الضغط.
  4. زيادة مستوى الدهون الثلاثية والكوليسترول. 

يوجد الكثير بالنسبة للعلاج في تركيا فيما يخص مرضى القلب، حيث تتوافر أدوية علاجية، وكذلك يمكن القيام بالتدخل المحدود عن طريق القثطرة وتركيب الدعامات.

كما يتضمن العلاج في تركيا بالنسبة لذلك التخصص إجراء عمليات جراحية مثل: مُجازاة الشرايين التاجية، واستبدال صمامات القلب، وتركيب البطاريات لتنظيم ضربات القلب. 

لماذا يتم اختيار تركيا دون غيرها لإجراء عمليات التجميل؟ 

إن عمليات التجميل في تركيا قد بلغت قدرًا كبيرًا من التطور في الآونة الأخيرة، ولن نكون مُبالغين إذا ما قُلنا إن مواطني دول أوروبا يتوجهون لتركيا بأعداد كبيرة لإجراء تلك النوعية من العمليات، والسبب في ذلك تواجد عدد كبير من المراكز والمستشفيات العلاجية الحديثة ذات السُّمعة الطبية، وكذلك توافر خبرات الأطباء، وتكلفة العملية الرخيصة، والقيام بجولات سياحية في أماكن لا مثيل لها. 

ما محددات أسعار العلاج في تركيا؟ 

تتوقف أسعار العلاج في تركيا على مجموعة من المحددات، وسوف نُلقي الضوء عليها فيما يلي:

أولًا: شُهرة المركز العلاجي

كلما زادت شُهرة المركز العلاجي زاد ذلك من التكلفة، حيث إن المراكز ذات المكانة المرموقة تتسم بجودة ما تقدمه من خدمات طبية، فلا يوجد لديها أي نواقص، وتهتم بأدق التفاصيل منذ وصول المرضى إلى تركيا، والبعض منها يوفر وسائل للمواصلات للوافدين. 

ثانيًا: خبرات الأطباء المعالجين

تُعد خبرات الأطباء المعالجين من بين محددات أسعار العلاج في تركيا، وفي ذلك نجد أطباء أفضل من غيرهم، سواء بالنسبة للمكانة العلمية أو المؤهلات الحاصلين عليها، أو فيما يخص الخبرات التراكُمية في تخصص مُعيَّن. 

ثالثًا: التقنيات الطبية المستخدمة

تتفاوت التقنيات الطبية المستخدمة بين مكان وآخر، ويتوقف ذلك على رأس المال المستثمر في المستشفيات والمراكز العلاجية التركية، وبالطبع كلما كانت هناك تقنيات وآليات وأجهزة حديثة رفع ذلك من سعر العلاج. 

فيما يلي جدول أسعار بعض الجراحات في تركيا:

نوع العمليةالسعر في تركيا
عملية شفط الدهون 3000 دولار.
عملية إزالة المياه البيضاء11000 دولار.
تركيب تيجان الأسنان الذهبية300-400 دولار.
جراحة الأنف5000-4000 ألف دولار 
عملية تكبير الثدي 5000-4000 ألف دولار 
جراحة العين باستخدام الليزك1500 دولار.
جراحة استئصال البروستات6000 دولار.
جراحة المُجازاة التاجية6000 دولار.
جراحة شد البطن 4000-5000 دولار.
زراعة الأسنان 2000-1000 دولار.
شد الوجه 4000 دولار.
جراحة استبدال مفصل الورك8000-7000 دولار.
جراحة استبدال مفصل الركبة8000 دولار.
شفط دهون البطن 2500-2000 دولار.
عملية تجميل الذقن 3000-2500 دولار.

علاج الوافدين العرب في تركيا 

تعد تركيا دولة مناسبة للعرب الذين يرغبون بتلقي العلاج المناسب على حسب طبيعة الحالة، وفي ذات الوقت يقومون بالجولات السياحية، وبالفعل هناك من العرب من يفضلون تركيا عن أوروبا وأمريكا، والسبب في ذلك طابعها الشرقي الذي يشبه للدول العربية.

لا يوجد أي عائق في حالة عدم معرفة الوافدين العرب للغة التركية، حيث يمكن التحدث بالإنجليزية التي يُتقنها قطاع كبير من العرب، وحتى في حالة عدم توافر ذلك؛ فيمكن تعيين مترجم خاص في فترة التواجد داخل تركيا. 

طريقة استخراج فيزا السياحة العلاجية في تركيا 

تختلف شروط الحصول على تأشيرة الدخول لتركيا من دولة لأخرى، ولتسهيل تلك المهمة يمكن إرسال دعوة من المستشفى أو المركز العلاجي، ويُطلق عليها في تلك الحالة الفيزا الطبية.

ويحدد فيها اسم المستشفى ومقره، حيث إن ذلك يساعد على تجاوز الصعوبات التي يمكن أن يُواجهها الأفراد في السفارات والقنصليات، وجميعنا يعلم مدى صعوبة الحصول على التأشيرة التركية في تلك الفترة.

العلاج في تركيا

أين توجد أفضل المستشفيات للعلاج في تركيا؟

يوجد المئات من المستشفيات في تركيا، وأفضلها في مدن إسطنبول وأنطاليا وأنقرة؛ نظرًا لتوافر الخبرات الطبية الكبيرة، وكذلك أماكن السياحة الخلابة. 

احجز استشارتك المجانية مع أفضل الأطباء في العالم..
whatsapp العلاج في تركيا تواصل معنا

لماذا مركز إنترناشونال كلينيكس؟

يضم مركز إنترناشيونال كلينيكس عددًا من أهم وأفضل الأطباء المختصين في الجراحة والعمليات التجميلية بمختلف أنواعها، حيث نعمل على ضمان حصول المريض على الرعاية المثالية وكافة الخدمات الطبية بأقل الأسعار الممكنة.

الخاتمة

وصلنا إلى ختام مقالنا الذي سيكون بمثابة دليل شامل وبوصلتك لتتعرف على أهم العلاجات الطبية المقدمة في المراكز العلاجية في تركيا والتي لاقت رواجًا وإقبالأً كبيرًا لدى الكثير من الأشخاص حول العالم لما قدمته من نجاحات ونتائج نالت رضا الجميع.

يسعدنا استقبالكم في مركز إنترناشيونال كلينيكس التخصصي وسنكون على أهبة الاستعداد لنقدم لكم أفضل الخدمات الرائدة على مستوى العالم، وأحدث التقنيات التي تفوقت بجودتها ونتائجها المبهرة عن غيرها من المراكز العالمية المشهورة، وستحصلون أيضًا على تجربة فريدة من نوعها ورحلة العمر التي طالما حلمتم بها.

الكاتب يقترح عليك قراءة: شفط البطن في تركيا | تجربة فريدة ستنقلك إلى عالم الرشاقة والجمال