عملية زراعة الشعر هي إجراء تتم فيه إزالة الشعر من منطقة من فروة الرأس وزرعه في منطقة أخرى، ويُستخدم عادةً لعلاج الصلع الذكوري النمطي، وتتم إزالة بُصيلات الشعر الجيدة من أي منطقة مانحة، والتي غالبًا تكون من الجزء الخلفي أو جانبي الرأس، ثم يتم زرعها في الموقع المتلقي، وهو عادةً ما يكون الجزء العلوي أو الأمامي من الرأس، وتُعَدُّ عملية زراعة الشعر في تركيا من أشيع الجراحات التي تتم وفق أحدث التقنيات، وكذلك الحال في لندن التي تتميز بكفاءة الجراحين فيها.

سنستعرض في هذا المقال الفرق بين عمليات زراعة الشعر في تركيا ولندن، وأيهما أفضل بالتفصيل.

زراعة الشعر في تركيا ولندن

زراعة الشعر في تركيا

تُعَدُّ تركيا واحدة من المدن التي تتميز بأشهر الوجهات العلاجية حول العالم وخاصة لزراعة الشعر، حيث يسافر كثير من الأشخاص إليها كل عام للاستفادة من العلاجات منخفضة التكلفة وعالية الجودة المعروضة، وتستخدم العيادات التركية أحدث التقنيات والمعدات لتزويد المرضى بنتائج ذات مظهر طبيعي لا يمكن اكتشافها حتى عن قرب، بجانب ذلك يتمتع جراحي تركيا بخبرة ومهارة عالية في إجراء هذه العمليات، ويحصل المرضى على أفضل رعاية ممكنة.

تكلفة وأسعار زراعة الشعر في تركيا

مما لا شك فيه أنه قد ارتفعت أسعار وتكاليف عمليات زرع الشعر في تركيا بشكل مطرد خلال السنوات الماضية، ومع ذلك، فهي لا تزال أقل بشكل كبير مما هي عليه في معظم الدول الغربية.

إليكم في الجدول الآتي أسعار عمليات زراعة الشعر في العالم وتركيا:

الدولةالحد الأدنى للتكلفةالحد الأعلى للتكلفة
الإمارات1300 $5000 $
السعودية1200 $4500 $
مصر1000 $4000 $
الأردن1500 $3500 $
لبنان1200 $4000 $
تركيا1000 $3500 $
بريطانيا1500 $5500 $
عالميًا1500 $3500 $

ما هي أفضل تقنية لزراعة الشعر في تركيا؟

زراعة الشعر هي تقنية جراحية تتضمن أخذ الشعر من جزء من الجسم وزراعته في منطقة صلعاء في الرأس، وقد تكون تقنيةFUT (Follicular Unit Extraction) أو زرع وحدة البُصيلات، هي تقنية زراعة الشعر التقليدية، وأصبحت شائعة بشكل متزايد في السنوات الأخيرة، ومن خلالها يتضمن أخذ شريط من الجلد من مؤخرة الرأس ثم تقسيمه إلى وحدات جرابية فردية، ثم يتم زرع هذه الوحدات بعد ذلك في منطقة الصلع، وفيما يلي بعض التقنيات الأخرى التي يتم استخدامها في زراعة الشعر في تركيا:

زراعة الشعر في تركيا ولندن

أولًا: تقنية أقلام تشوي

تُعَدُّ تقنية أقلام تشوي من التقنيات الجديدة التي تستخدم لزراعة الشعر في تركيا، ويقال إن هذه الطريقة أقل توغلًا من طريقة FUE، وتقنية أقلام تشوي قادرة على زرع عدد أكبر من الشعر في جلسة واحدة، مما يعني أنه يمكن رؤية النتائج في وقت أقرب بكثير، وتستخدم هذه الطريقة جهازًا يشبه القلم لإدخال الشعر في فروة الرأس، وتوفر هذه التقنية مظهرًا طبيعيًا مقارنة بطريقة الشريط التقليدي، حيث يظهر خط شعري أكثر طبيعية وأقل تنَدُّبًا، وأصبحت هذه التقنية منتشرة بشكل متزايد بين المرضى الذين يبحثون عن زراعة الشعر.

ثانيًا: تقنية القنوات المائلة OSL

  • هناك عدد من الأسباب التي تجعل تقنية القنوات المائلة OSL هي الخيار الأفضل والأحسن لزراعة الشعر في تركيا، وهي تقنية قليلة التوغل من دون غرز أو ندوب، ومناسبة لكل من الرجال والنساء، وفي هذه التقنية لا داعي لحلق الرأس قبل الجراحة.
  • وتعد زراعة الشعر OSL (Optimized Scalp Living) تقنية جديدة ومبتكرة تقدم عددًا من المزايا عن طرق زراعة الشعر التقليدية.
  • ويتم إجراء OSL باستخدام جهاز خاص يمكّن الجراح من عمل شقوق صغيرة جدًا في فروة الرأس، والتي تُستخدم بعد ذلك لإدخال بُصيلات الشعر، وينتج عن هذا الحد الأدنى من الندبات وعملية الشفاء الأسرع، بجانب ذلك، يمكن استخدام زراعة الشعر OSL لعلاج مناطق الصلع الأكبر من الطرق التقليدية.
  • ويمكن أيضًا استخدامها لتصحيح عمليات زراعة الشعر السابقة التي لم تكن ناجحة.
زراعة الشعر في تركيا ولندن

ثالثًا: زراعة الشعر بتقنية السفير

تُعَدُّ تقنية السفير لزرع الشعر في تركيا خيارًا شائعًا لأولئك الذين يتطلعون إلى تحسين مظهرهم، وتقنية Sapphire هي إجراء طفيف التوغل يستخدم عددًا صغيرًا من الطعوم لتحقيق نتائج ذات مظهر طبيعي، وتُعَدُّ تركيا موطن لبعض أفضل الجراحين المتخصصين في عمليات زرع الشعر في العالم، وأيضًا مستشفيات تركيا مجهزة بشكل جيد للتعامل مع هذا الإجراء، وعادة ما تكون زراعة الشعر بتقنية Sapphire أكثر تكلفة من الطرق الأخرى، لكن النتائج غالبًا ما تستحق الاستثمار.

زراعة الشعر في تركيا ولندن

رابعًا: زراعة الشعر بتقنية الشريحة في تركيا

زراعة الشعر المنزلق هي طريقة جديدة لزراعة الشعر تزداد شعبية في تركيا، وهو إجراء طفيف التوغل يمكن إجراؤه في يوم واحد، مع الحد الأدنى من التندب ووقت الشفاء، وتتضمن تقنية الانزلاق إزالة شريط من الجلد الذي يوجد به شعر من منطقة مؤخرة الرأس، ثم فصل الشعيرات بعناية وزرعها في منطقة الصلع، ويمكن أن توفر هذه الطريقة نتائج طبيعية المظهر، ولها فائدة إضافية تتمثل في كونها أقل تكلفة بكثير من إجراءات زراعة الشعر التقليدية.

كل تقنية لها مزاياها وعيوبها وفي النهاية، وسيعتمد الأسلوب الأفضل بالنسبة لك على احتياجاتك وأهدافك المحددة.

احصل على سعرك الخاص لهذه العملية
whatsapp زراعة الشعر في تركيا ولندن تواصل معنا

مميزات وعيوب زراعة الشعر في تركيا

أصبحت تركيا واحدة من الدول التي استطاعت أن تصبح من رواد مجال زراعة الشعر بسبب الجودة العالية للرعاية والخدمات المتوفرة بجزء بسيط من التكلفة مقارنة بالدول الغربية الأخرى، وهناك عديد من الجراحين ذوي الخبرة في تركيا الذين يقومون بإجراء العملية.

لذلك تُعَدُّ زراعة الشعر في تركيا خيار شائع بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن إجراء عملية جراحية بتكلفة منخفضة لعلاج تساقط الشعر، وعلى الرغم من كل هذه المميزات، هناك أيضًا بعض العيوب التي يجب مراعاتها، مثل وقت الشفاء الطويل وخطر حدوث مضاعفات.

نصائح ما قبل عملية زراعة الشعر في تركيا

قد يكون العامل الأكثر أهمية في عملية زراعة الشعر الناجحة هو مهارة الجراح، وفيما يلي بعض النصائح الهامة التي يجب اتباعها عند القيام بعملية زراعة الشعر في تركيا:

  1. تأكد من إجراء البحث واختيار عيادة ذات سمعة طيبة مع جراحين ذوي خبرة. 
  2. من الممكن أن تكون زراعة الشعر في تركيا خيارًا جيدًا إذا كانت ميزانيتك محدودة. ومع ذلك، تأكد من مراعاة تكلفة السفر والإقامة.
  3. يجب أن يكون الشخص واقعيًّا بشأن توقعاته، فيمكن أن تعطيه عمليات زراعة الشعر رأسًا أكثر امتلاءً، لكنها لن تغير مظهره تمامًا.
  4. كذلك يجب أن تحصل على استشارة مع الجراح لمناقشة أهدافك وتوقعاتك.
  5. يجب قص شعرك قبل الجراحة. سيساعد هذا الجراح في الحصول على رؤية أفضل لفروة رأسك والتأكد من وضع بُصيلات الشعر المزروعة في المكان الصحيح.
  6. يجب تجنب التدخين وشرب الكحوليات لمدة أسبوعين قبل الجراحة على الأقل وبعدها، ويمكن أن تتداخل هذه المواد مع عملية الشفاء وتسبب مضاعفات.
  7. أخيرًا، تأكد من الاعتناء بنفسك بعد زراعة الشعر. وهذا يشمل الحصول على وقت كافي من الراحة، تناول الأطعمة الصحية، وتجنب النشاط الشاق.

هناك كثير من العيادات في تركيا التي تقوم بتنفيذ عمليات جراحية مثل زراعة الشعر، ولكن ليست جميعها متشابهة، وبمجرد اختيار العيادة، تأكد من طرح كثير من الأسئلة والحصول على جميع المعلومات التي تحتاج إليها قبل اتخاذ القرار، والتأكد من نجاح عملية زراعة الشعر.

الأسئلة الشائعة

عادة أفضل سن لزراعة الشعر يكون بين 25 إلى 30 عاماً لأن لدي الجسم جهاز مناعة عالي وعملية تساقط الشعر قد مضت تماماً حتى هذه الأعمار.Jan 10, 2020

من الممكن أن يتساقط الشعر المزروع بشكل طبيعي بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من عملية زراعة الشعر.

سجلت عمليات زراعة الشعر نسبة نجاح مرتفعة جداً -مقارنة بأنواع عمليات التجميل الأخرى- تتراوح ما بين 89: 95% من إجمالي عدد العمليات المُجراة سنوياً حول العالم، كما أن نسبة نجاح زراعة الشعر تُقاس وفقاً للعديد من التقديرات أهمها الآتي: شدة المضاعفات الناتجة عن العملية والتي عادة ما تتمثل في ظهور التهابات أو كدمات.

بعد جراحة زراعة الشعر بشكل عام، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى شهرين حتى تعود جميع الأحاسيس إلى فروة الرأس.

يستغرق شفاء المنطقة المانحة لزراعة الشعر قرابة أسبوعين. بعد الجراحة، توضع ضمادة على المنطقة المانحة عند إزالتها، ستلاحظ نقاط صغيرة على الجلد. لن تستغرق عملية الشفاء وقتًا طويلاً، مع نمو الشعر ستختفي جميع علامات ما بعد الجراحة وتستعيد المظهر الجمالي الطبيعي.

زراعة الشعر في لندن

عند التحدث عن عمليات زراعة الشعر في لندن، نرى أنها تقدم طريقة رائعة لاستعادة الشخص ثقته بنفسك وتحسين مظهره، وهناك عديد من العيادات والجراحين المختلفين للاختيار من بينها، لذلك من المهم إجراء البحث قبل اتخاذ أي قرار، ويبلغ متوسط ​​أسعار زراعة الشعر في لندن نحو 4000 جنيه إسترليني، ولكن هذا يمكن أن يختلف حسب العيادة التي تختارها ومدى الإجراء، ومن المهم أن تتذكر أن زرع الشعر يعتبر من العمليات الجراحية الكبرى ليست بالعمليات البسيطة، لذلك يجب ألا تفكر فيها إلا إذا كنت متأكدًا من أنها مناسبة لك.

قبل
Hair Before 1 زراعة الشعر في تركيا ولندن
بعد
Hair After 1 زراعة الشعر في تركيا ولندن

الاسم: خالد
العمر: 29
الجنسية: السعودية
تاريخ العملية: 16-10-2021
إجراءات إضافية: لا يوجد

عرض المزيد

تكلفة زراعة الشعر في لندن

زراعة الشعر هي عبارة عن إجراء تجميلي شائع في لندن والمناطق المحيطة بها، ويبلغ متوسط ​​أسعار زراعة الشعر في لندن ما بين 3000 إلى 4000 جنيه إسترليني، وفي بعض الأحيان من الممكن أن تصل إلى 10000 جنيه إسترليني وهذا يشمل الاستشارة والجراحة والرعاية اللاحقة، تختلف التكلفة على حسب بعض العوامل كالعيادة التي تذهب إليها ونوع الإجراء الذي تقوم به، ومع ذلك، فإن التكلفة النهائية ستعتمد على الحالة الفردية وعدد البُصيلات المطلوبة.

ما هي أفضل تقنية لزراعة الشعر في لندن؟

  • هناك عدد قليل من تقنيات زراعة الشعر المختلفة المتاحة في لندن، ولكن الأفضل بالنسبة لك سيعتمد على احتياجاتك وأهدافك الفردية، وإحدى التقنيات الشائعة هي FUE (Follicular Unit Extraction)، وهذه أفضل تقنية متاحة لزراعة الشعر.
  • وهي تنطوي على اقتطاف شعر فردي من المنطقة التي من الممكن أن تصبح مانحة ويتم زرعها في المنطقة المتلقية.
  • وهناك تقنية أخرى شائعة، وهي FUT (زرع وحدة بُصيلات الشعر)، والتي تتضمن أخذ شريط من الأنسجة من المنطقة المانحة ثم زرع بُصيلات الشعر جراحيًا في مناطق الصلع أو المناطق الرقيقة التي لا يوجد بها شعر، وتعد هذه الطريقة أكثر توغلًا من طريقة الاقتطاف FUE، ولكنها يمكن أن توفر المزيد من الطعوم في جلسة واحدة.

اقرأ أيضًا: أفضل التقنيات لعملية زراعة الشعر للرجال في تركيا | دليل شامل

مميزات وعيوب زراعة الشعر في لندن

تُعَدُّ زراعة الشعر علاجًا شائعًا لتساقط الشعر، وتعد لندن واحدة من أفضل الأماكن في العالم لإجراء ذلك، وتتمثل مزايا زراعة الشعر في لندن في وجود عدد كبير من الجراحين ذوي المهارات العالية للاختيار من بينهم، وتكلفة العلاج منخفضة نسبيًا مقارنة بالمدن الأخرى، وتشمل مزايا زراعة الشعر في لندن أنها حل دائم لتساقط الشعر، يمكنها استعادة الثقة واحترام الذات، ويمكن إجراؤها على المرضى في أي عمر.

أما عن العيوب هي أن قائمة انتظار العلاج يمكن أن تكون طويلة جدًا، والنتائج غير مضمونة، حيث إنه هناك بعض المخاطر والعيوب المحتملة المرتبطة بزراعة الشعر، والتي تشمل:

  • عدوى.
  • نزيف.
  • تورم.
  • ألم.
  • تندب.
  • خدر.
  • حكة.
  • تفاعلات تحسسية.
  • نتائج غير طبيعية المظهر.

كما أنها عملية مكلفة، وهناك خطر العدوى وقد تستغرق النتائج عدة أشهر حتى تصبح مرئية.

الفرق بين زراعة الشعر في تركيا ولندن

عندما نتحدث عن زراعة الشعر، فإن كلًا من تركيا ولندن خياران رائعان، ومع ذلك، هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين الاثنين التي يجب أن يكون أي شخص على دراية بها قبل اتخاذه أي قرار، ومن حيث التكلفة، عادة ما تكون تركيا أرخص بكثير من لندن، وهذا لأن تكلفة المعيشة في تركيا أقل بشكل عام، مما يعني أن عيادات زراعة الشعر يمكن أن تتقاضى أقل مقابل خدماتها، بالإضافة إلى ذلك، جعلت الحكومة التركية زراعة الشعر من أولوياتها في السنوات الأخيرة، مما ساعد في خفض التكاليف بشكل أكبر. 

أما من حيث الجودة، لا يوجد فائز واضح بين تركيا ولندن، فكلا البلدين لديهما عيادات عالمية المستوى تستخدم أحدث التقنيات لتحقيق نتائج ممتازة، ومع ذلك، فمن الجدير بالذكر أن العيادات التركية يمكن أن تكون أكثر خبرة في إجراء عمليات التجميل بشكل عام، وخاصة زراعة الشعر، حيث قاموا بتنفيذ الإجراء لسنوات عديدة أطول من نظرائهم في لندن، ويمكن أن تحدث هذه التجربة فرقًا كبيرًا عندما يكون الأمر متعلقًا بالحصول على نتائج رائعة.

ما هي المزايا التي يقدمها مركز إنترناشيونال كلينيكس؟

  • الخبرات الطبية للأطباء في كافة الفروع وفي اختصاصات متعددة.
  • خدمات التحليل والأشعة المتطورة.
  • الأجهزة والتقنيات الحديثة.
  • تكلفة زراعة الشعر في تركيا وفي المركز منخفضة مقارنة بدول أخرى في العالم.

 الخاتمة

في النهاية، تُعَدُّ عمليات زراعة الشعر من الإجراءات الجراحية المنتشرة هذه الأيام، وتتضمن هذه العمليات أخذ بعض من بُصيلات الشعر، ويتم أخذها واختيارها من منطقة واحدة من فروة الرأس ثم زرعها في أي منطقة صلعاء في الفروة، ويتم إجراء تلك العمليات عادةً مع الرجال التي تعاني من حالات الصلع الذكوري، وسواء اختار الشخص تركيا أو لندن سيجد عديدًا من المزايا في كل منهما لإجراء عملية زراعة الشعر. 

يمكنكم تجربة خدماتنا في مركز إنترناشيونال كلينيكس التخصصي الرائد على مستوى العالم بإجراء عمليات بمجالات عديدة. حيث تتم العمليات بأيدي أفضل وأمهر الأطباء وبجودة تجعل من زيارة تركيا تجربة لا تُنسى.

قد يهمك قراءة: زراعة الشعر في مصر وتركيا | ما الفرق بينهما ومن الأفضل