عمليات تجميل البطن

الكثير من الأشخاص يعانون من مشكلات الترهلات التي تأتي بعد انخفاض الوزن بصورة كبيرة مما يؤدي إلى ترهل الجلد وفي بعض الأحيان قد يحتاج المريض إلى فقدان الدهون الزائدة التي تتركز في منطقة البطن تحديداً، وفي هذا المقال سوف نتعرض لكيفية إجراء عمليات تجميل البطن وإزالة الكرش وشد الخواصر وكافة التفاصيل الخاصة بها والخطوات التي تتم في مركز انترناشونال كلينك في تركيا.

ما هي عمليات تجميل البطن tummy tuck؟

  • يعد الكرش أو ظهور البطن بشكل بارز من اكثر المشكلات التي تعتبر هي الأكثر شيوعاً من بين مشكلات السمنة المختلفة. حيث أن لها انعكاسات سلبية على حياة الفرد سواء كانت الوظيفية أو الحياة الاجتماعية مما ينعكس بالضرر على الصحة النفسية والجسمية أيضا. ومن هنا يسعى كل من يمر بتلك المشكلة ويفشل بالطرق التقليدية في التخلص من تلك الدهون الزائدة يبدأ في البحث عن الطرق الجراحية أو عمليات تجميل البطن والتي تعد أشهرها عملية شد البطن.
  • تساعد تلك العملية في مركز انترناشونال كلينك في تركيا من التخلص أيضا من تلك الدهون الزائدة بشكل كامل. وخاصة بعض النساء بعد الولادة يظهر لديهن ترهلات في البطن بصورة كبيرة وعمليات تجميل البطن هي الحل المباشر لتلك المشكلة.

كيف تتم عمليات تجميل البطن؟

  • تتم عمليات تجميل البطن أغلبها تحت التخدير العام. حيث يتم ازالة الدهون التي بداخل البطن بواسطة انبوب يتم ادخاله بها وهو لا يتعدى سمكه 1 سم. يتم عمل بعض الفتحات في البطن والتي تتراوح ما بين 1 ـ 2 ملم ولكن قبل عملية شفط الدهون أو شد البطن يتم اذابة الدهون الزائدة بواسطة العديد من التقنيات التي تساعد في تسهيل عملية سحب الدهون.
  • في حالة ما إن تم التخدير بشكل موضعي أو نصفي يجب اخبار الطبيب بأي وخز شديد أو الم حاد. ولكن في العادة ما يشعر المريض بوخز بسيط عند ادخال الأنبوب للبطن. وفي عملية شد البطن تتم في مدة تصل إلى 4 ساعات ويقوم الطبيب بتحديد المناطق التي سوف يتم فيها الجراحة. ومن هنا يتم التخدير في تلك العملية بشكل كامل ويتم اجرائها في مركز انترناشونال كلينك في تركيا.

كيف تستعد لعملية عمليات تجميل البطن؟

  • يمكنك في البداية استشارة الطبيب الاستشاري الخاص بك اولاً. حيث أنه يتأكد من أن كانت الشخص الذي يود القيام بالعملية لا يعاني من أي من الأمراض التي قد تمنعه من أن يكون مؤهل للعملية. ويراجع الطبيب مع المريض كافة الأسباب التي جعلته يلجأ إلى الحل الجراحي في النهاية ودراسة كافة توقعاته عن العملية وما إن كانت منطقية أم لا.
  • يقوم المريض بإخبار الطبيب في مركز انترناشونال كلينك في تركيا عن أي ادوية يتناولها. حيث أن هناك بعض الأدوية التي يجب أن يتوقف عنها المريض والتي تشمل الاسبرين ويجب أيضا التوقف عن تناول الكحول أو التدخين قبل العملية بثلاث اسابيع على الأقل. يتم تخطيط المناطق التي سوف يتم عمل شد لها واجراء الفحوصات الضرورية اللازمة قبل العملية مثل اختبارات الدم والتنفس.

خطوات ومراحل العملية الجراحية لـ عمليات تجميل البطن

هناك بعض المراحل الرئيسية في عمليات تجميل البطن والتي تتم في مركز انترناشونال كلينك في تركيا. حيث أنه بعد مرحلة الاستعداد وتحديد المنطقة التي سوف يتم إجراء فيها عملية شد البطن والنقاط التي سوف يتم الجراحة فيها ننتقل إلى مراحل العملية وهي:

خطوات عملية تجميل البطن

  1. • يتم تعقيم مكان العملية بالكامل ومن ثم القيام بتخدير المريض بشكل كامل. ولا تتم تلك العملية تحت التخدير الموضعي أو النصفي.

  2. • يقوم الطبيب بعمل شق طولي في اسفل البطن يصل إلى العضلات مشابه للشق في عمليات الولادة القيصرية. ولكن طوله اكبر قليلاً. وفي حالة ما إن كان المريض سيدة وقد قامت بعملية ولادة قيصرية من قبل فيتم عمل الشق في نفس المكان. وفي بعض الحالات قد يحتاج الطبيب إلى عمل شق آخر حول منطقة السرة.
    • قد يحتاج الطبيب لشفط الدهون الزائدة إن وجدت في بعض الحالات. يقوم الطبيب بعد ذلك بشد كافة عضلات البطن وتقريبها وتثبيتها بواسطة غرز ثابتة. ومن ثم يتم شد الجلد وازالة الجلد الزائد أيضا ويقوم الطبيب بعمل ثقب جديد في الجلد يقوم من خلاله بإخراج السرة في مكانها الجديد.

  3. • يتم غلق كافة الجروح التي تم عملها بواسطة غرز جراحية وفي بعض الأحيان يتم ذلك بواسطة دبابيس جراحية. واثناء عملية الغلق يتم وضع انبوب لتصريف السوائل من البطن والتجمعات الدموية الناتجة عن عملية شد البطن أو شفط الدهون. تترك تلك الأنبوب حتى انتهاء تصريف كافة تلك السوائل.

بعد جراحة عمليات تجميل البطن

  • بعد الانتهاء من العملية وغلق كافة الجروح فيها يتم تغطيتها بالكامل بغطاء طبي ولاصق طبي بشكل محكم لكي تلتأم بشكل جيد. ويقوم الطبيب في مركز International Clinics في تركيا بتغطية تلك المنطقة بمشد طبي خاص لا يجب خلعة إلى فترات الاستحمام ويتم ارتداؤه لمدة لا تقل عن شهرين من بعد العملية حيث أنه يحافظ على الشكل الجديد للجلد ويمنع تكون أي سوائل تحت الجلد مرة اخرى.
  • يبقى المريض مسترخي على سرير مطوي بعض الشيء من الأعلى ومن الأسفل أيضا لكي يمنع شد البطن في منطقة الجراحة ويستمر على ذلك الوضع لمدة 24 ساعة من العملية. يفضل المشي قليلاً في اليوم التالي للعملية ولكن بشكل منحني بعض الشيء وتتم الاستقامة في المشي بصورة تدريجية كل يوم لكي يتم الحفاظ على الجرح.

الطعام والأدوية بعد جراحة عمليات تجميل البطن

  • يعد نمط الطعام من أهم الاشياء التي يجب الاهتمام بها بعد عمليات تجميل البطن في مركز انترناشونال كلينك في تركيا. حيث أن بعد العملية مباشرة لا يمكن تناول أي اطعمة فقط يمكن شرب المياه بكميات قليلة للغاية. وبعد العملية بيوم يمكن للمريض تناول العصائر الطبيعية المخففة بأقل كمية من السكر أو بدون سكر. في خلال الاسبوع الأول بعد العملية يمكن تناول الأطعمة اللينة والمخفوقة والتي تحتوي على كميات من البروتين وخالية من السكريات أو الكربوهيدرات.
  • ويشير البعض من خلال تجربتي مع عملية شد البطن “أن قد يكون هناك بعض الألم بعد العملية ولكنه بسيط وقد اشار لي الطبيب لتناول بعض الحبوب المسكنة عند الحاجة تحت استشارة الطبيب ولا توجد الآم حادة لتلك العملية”. يجب أن يقوم المريض بعمل نظام غذائي متكامل لكي يحافظ على التي وصل إليها وبقاء الجسم في الصورة الرشيقة.

أنواع عمليات تجميل البطن في تركيا

هناك نوعان من عمليات تجميل البطن في تركيا. والتي من خلالها يمكن للمريض الحصول على بطن مشدود بالكامل دون وجود أي دهون زائدة أو جلد مترهل ويشير مركز انترناشونال كلينك. إلى أهمية الفحص واختيار النوع المناسب من بين النوعين قبل العملية وهما:

عملية شد البطن المصغرة:

وهي تكون حالة العضلات قوية ومتماسكة ولا تحتاج إلى شد. ويكون الشد من خلال ازالة أي زوائد جلدية تحت السرة أو اسفل البطن وعادة ما تتم تلك العملية مع عملية شفط الدهون بشكل مدمج.

عملية شد البطن بالكامل:

وهي في الحالات التي يكون لديها دهون وجلد مترهل وزائد في كافة المناطق في البطن من الأسفل والجانبين. وهي عملية اكبر من حيث الاجراءات والوقت ويتم شد فيها العضلات المرتخية أيضا على طول البطن.

التقنيات المستخدمة في عمليات تجميل البطن في تركيا

يستخدم مركز International Clinics في تركيا أفضل التقنيات المستخدمة في عمليات تجميل البطن والتي من خلالها يتمكن المريض من الحصول على أفضل النتائج المتوقعة، إضافة إلى أن بعض من تلك التقنيات التي يتم العمل بها في عملية شد البطن هي لا تحتاج إلى تدخل جراحي كبير ومن اهم تلك التقنيات:

عملية شد البطن بالليزر:

وهي يتم استخدامها لإبراز شكل العضلات بصورة كبيرة وهي تتناسب مع الحالات التي لا توجد بها ترهلات كبيرة، يتم اذابة الدهون من خلال تسييحها بواسطة تسليط اشعة الليزر عليها بشكل مركز وهي تعمل أيضا على تحفيز مادة الكولاجين التي تساعد في تكوين خلايا جديدة مشدودة تساعد في تقسيم عضلات البطن وتحسين شكلها.

بعد عمليات تجميل البطن في تركيا

  • هناك نصائح بعد عملية شد البطن والتي يجب اتباعها بعد عمليات تجميل البطن في تركيا والتي على راسها أن يلتزم المريض بمواعيد المتابعة مع الطبيب في مركز انترناشونال كلينك في تركيا، تصل مدة الشفاء من عملية شد البطن إلى شهر على الأقل حيث يتم فك الغرز التي تم عملها من قبل بعد مرور 10 أيام على الأقل بعد العملية حيث تكون الزيارة الأولى للطبيب بعد مرور الأسبوع الأول وقد تظهر بعض الكدمات البسيطة التي تزول في خلال اسبوعين على الأكثر من بعد العملية.
  • أما عن الندب الخاص بالعملية قد يستغرق بعض الوقت لكي يزول اثره حيث أنه لا يجب استخدام أي أنواع من الكريمات التي تساعد في ذلك في الاسابيع الست الأولى بعد العملية، يمكن استعمالها بعد تلك الفترة ولكن تجت استشارة الطبيب، ومن أهم النصائح التي يجب اتباعها هي التزام الراحة التامة وعدم الخروج للعمل لفترة اسبوعين من العملية.

ما هي الأسئلة التي يجب أن اطرحها على الطبيب قبل الاجراء بالعملية عمليات تجميل البطن في تركيا؟

هناك بعض الأسئلة التي يجب طرحها على الطبيب قبل عمل احد انواع عمليات تجميل البطن في تركيا وتلك الأسئلة تساعدك في التعرف على الطبيب والمركز الذي سوف يتم اجراء العملية فيه، قد يتعرض المريض لبعض المخاوف التي تسبق العملية ولكن تلك المخاوف تزول بمجرد عرض تلك الأسئلة على طبيبك في مركز انترناشونال كلينك في تركيا ومن اهم تلك الأسئلة:
  • هل العملية مؤلمة؟
  • ما هي خبرة الطبيب في هذا النوع من العمليات؟
  • هل توجد صور للفرق ما بين قبل وبعد العملية؟
  • ما هي نسبة حدوث مشكلات في الحالات المتماثلة؟
  • متى يمكنني العودة للمنزل؟
  • ما هي مدة الشفاء من عملية شد البطن؟
  • كيف يمكنني الحفاظ على وزني بع العملية؟
  • هل يمكن أن تعود الترهلات من جديد؟

الأسئلة المتكررة في عمليات تجميل البطن في تركيا

هناك بعض الأسئلة الشائعة والتي تتكرر كثيراً في عمليات تجميل البطن في تركيا ويكون الهدف من تلك الأسئلة هو ازالة أي غموض من حول الاجراءات المتبعة في تلك العمليات، يتم طرح تلك الأسئلة على الطبيب المختص بالجراحة في مركز انترناشونال كلينك في تركيا حيث يقدم الاجابات الوافية المبسطة للمريض ويوضح له كافة التفاصيل ومن اهم تلك الأسئلة:

ما هي الكمية القصوى لإزالة الدهون؟

ترجع تلك الكمية للتقنية والاجراء المتبع في العملية. وفي افضل انواع العمليات لا يمكن ازالة اكثر من 20 كيلو جرام من الدهون الزائدة من البطن.

ما علاقة عمليات تجميل البطن بالحمل؟

بداية يفضل اجراء تلك العملية في الفترة التي تلي الولادة بفترة كبيرة لإزالة أكبر كمية من الجلد المترهل والدهون. بينما لا يمكن الحمل أو الولادة بعد تلك العملية بسنة على الأقل ويجب المتابعة مع طبيب النساء بصورة مباشرة.

كيف انام بعد عملية شد البطن؟

هناك طريقتين يمكنك استخدام احداهما للنوم بعد عملية شد البطن. والهدف منهما في المجمل أن يظل الجسم منحني اثناء النوم لأن عضلات البطن تكون مشدودة بشكل كبير بعد العملية. والطريقة الأولى هي تعديل سريرك بشكل يتناسب مع ذلك الانحناء. ولكن تلك الطريقة غير مفضلة. لأنها تجعلك حر أكثر فمن هنا يمكن أن تتقلب اثناء النوم مما يعرض الغرز للخطر. والطريقة الأفضل هي كرسي النوم حيث أنه يحافظ على انحناء الجسم إضافة إلى تحديد الحركة اثناء النوم.

المرشحون لأجراء عمليات تجميل البطن في تركيا

هناك بعض الحالات التي من خلال الفحص الأول من الطبيب يتم معرفة أنهم مرشحون لإجراء عمليات تجميل البطن في تركيا وتلك العمليات يتم تحديد بعض الحالات التي لا يمكنهم القيام بها حيث أنها تشكل بعض الخطورة عليهم، إضافة إلى حالات لا تحتاج لتلك العملية حيث يمكنهم شد البطن وازالة الدهون الزائدة من خلال الحمية الغذائية وممارسة الرياضة بشكل منتظم ويشير مركز انترناشونال كلينك في تركيا إلى تلك الحالات في الآتي:
  • الحالات فوق 18 سنة.
  • النساء بعد الولادة.
  • الرجال والنساء في حالة وجود ترهلات لا يمكن ازالتها بالطرق الغير جراحية.
  • أن يتمتع المريض بحالة صحية جيدة.
  • لا يعاني المريض من مشكلات في التخدير.

ميزات وأهداف عمليات تجميل البطن في تركيا

يعد الهدف الرئيسي من عمليات تجميل البطن في تركيا هو انقاص الوزن بصورة كبيرة في الحالات المستعصية من الدهون التي يصعب اذابتها بالتمارين الرياضية أو من خلال الحمية الغذائية، ويحصل المريض على قوام متناسق وهو من أهم الاهداف التجميلية التي يساعدك مركز International Clinics في تركيا في الحصول عليها ومن أهم المميزات أيضا:
  • تقليل خطورة الإصابة بأمراض القلب مثل ضغط الدم أو ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.
  • تقليل فرص الإصابة بمرض السكري.
  • الوقاية من أمراض الشرايين.
  • التقليل من حالات التهاب المرارة.
  • تحسين وظائف التنفس والحركة بشكل عام.
  • تقليل فرص حدوث العقم عند النساء من خلال تقليل الدهون التي تتراكم على المبيض.

المخاطر والمضاعفات ما بعد عمليات تجميل البطن في تركيا

إن عمليات تجميل البطن مثلها مثل أي عمليات كما أن لها مميزات فإن لها بعض المخاطر المحتملة والمضاعفات التي في حالة حدوثها يجب مراجعة الطبيب على الفور، يعمل مركز انترناشونال كلينك في تركيا على تقليل احتمالات حدوث تلك المخاطر بشكل كبير وتلك المخاطر يمكن السيطرة عليها في حالة الكشف الفوري في حال ظهورها ومن اهم مخاطر عملية شد البطن:
  • مضاعفات التخدير مثل مشكلات التنفس.
  • النزيف أثناء أو بعد العملية.
  • الاصابة بالعدوى وتلوث الجرح.
  • فتق في المعدة أو هبوط الأمعاء.
  • امكانية الانسداد الدهني وهي نادرة الحدوث.
  • فشل العملية وهي مشكلة أيضا نادرة.

قبل وبعد عمليات تجميل البطن في تركيا

  • يلاحظ المريض الفرق بين قبل وبعد عمليات تجميل البطن في تركيا حيث يمكنه التخلص من ما يقارب 20 كيلو جرام من الدهون الزائدة من البطن فقط مما يساعد المريض في الحصول على القوام المتناسق ومن أهم ما يلاحظه المريض هو تقسيم عضلات البطن بشكل كبير مما يعطي مظهر جذاب وقوام مقسم بشكل رائع، يجب على المريض أن يكون لديه توقعات منطقية في مرحلة ما بعد العملية حيث أن الندب الذي سوف يتكون بعد العملية يقل الشكل الخاص به وحجمة ويتغير لونه على فترات ولكنه لن يزول بشكل نهائي وينصح الأطباء في مركز International Clinics في تركيا بأن المريض لا يعرض البطن للشمس بشكل مباشر لمدة سنة بعد العملية.

نتائج عمليات تجميل البطن في تركيا

من أهم النتائج التي يحصل عليها المريض بعد عمليات تجميل البطن في تركيا هي التخلص من الكرش والوزن الزائد مما يساعدك في تنظيم حياتك الغذائية نظراً لقلة الطعام الذي تتناوله مما يساعدك في الحصول على حياة صحية جيدة، ومن اهم تلك النصائح التي يحصل عليها المريض:

  • يتساءل الكثير متى تظهر نتائج عملية شد البطن؟ حيث أن النتائج لا تظهر على الفور ولكن سرعان ما تظهر بعد العملية بأسابيع فقط فمجرد امكانية الوقوف بشكل مستقيم بعد العملية تظهر النتائج واضحة.
  • تستمر النتائج تلك لفترات طويلة ولا تحتاج إلى اعادة مرة اخرى خاصة في حالة اتباع نصائح بعد عملية شد البطن التي يعطيها الطبيب في مركز International Clinics في تركيا.
  • يجب عليك ممارسة الرياضة بشكل منتظم بعد انتهاء فترة النقاهة واتباع نظام غذائي متوازن للحفاظ على تلك النتائج التي حصلت عليها.

حكم عمليات تجميل البطن في الاسلام

  • إن الإسلام لا يتعارض مع حصول المريض على ما يحافظ على سلامة المريض وصحته من خلال ذلك النوع من العمليات حيث أن في حالة ازالة تشوهات العملية الناتجة عن نقصان الوزن مثل ترهلات البطن أو زيادة الوزن بطريقة قد تضر بصحة المريض بصورة عامة فلا حرج في اجراء عملية شد البطن لإزالة تلك العيوب التي تضر بالجسم ما إن لم يكن هناك ضرر اكبر من تلك العملية.
  • حيث أن العمليات المحرمة هي التي يتم فيها تغيير في اصل خلق الله بهدف التجميل والتحسين بدون وجود سبب طبي أو فائدة صحية يحققها المريض.

أفضل الأماكن لإجراء جراحة عمليات تجميل البطن في تركيا

  • يعد مركز International Clinics في تركيا هو من أفضل الأماكن لإجراء جراحة عمليات تجميل البطن في تركيا حيث أنه يوفر لك كافة عوامل الأمان والراحة بداية من استقبال المريض في حالة ما إن كان من خارج البلاد من المطار وتوفير المترجم الخاص به طوال فترة الإقامة، يستخدم المركز أفضل التقنيات الحديثة المستخدمة في مجالات التجميل بشكل عام وجراحات تجميل البطن بشكل خاص، يعمل لدينا لفيف من الأطباء الحاصلين على أعلى درجات الخبرة والدقة في اجراء كافة العمليات التجميلية بأفضل النتائج الممكنة حيث أننا نشير للمريض عن النتائج المحتملة بمنتهى الشفافية والأمانة حيث أن شعارنا الكفاءة والأمانة والنجاح، يوفر المركز خدمات ما بعد العملية من خلال متابعة المريض داخل وخارج البلاد.

الخاتمة

وفي نهاية هذا المقال نتمنى أن استعرضنا سويا كافة المعلومات الخاصة بعمليات تجميل البطن والحصول على افضل النتائج التي تساعدك في الحصول على جسم ممشوق من خلال اجراء العملية في مركز انترناشونال كلينك في تركيا، تم عرض معلومات ما بعد العملية والنتائج المتوقعة لها ومعرفة التكاليف الخاصة بعمليات تجميل البطن.