شفط الدهون هو علاج تجميلي لإزالة الدهون من الجسم، وهو العلاج الأكثر شيوعاً للرجال والنساء، ويعد شفط دهون الذقن المزدوج عند الرجال أحد أكثر العمليات شهرة، فمظهر الذقن المشدود المتناسق عند الرجل يعطيه مظهر القوة والوسامة.

يتم إجراء شفط دهون الذقن المزدوج عند الرجال بشكل واسع، حتى عند غير المصابين بالسمنة والدهون الزائدة، فالتقدم بالعمر قد يسبب ترهل الجلد في منطقة الذقن، وهو مظهر غير محبب عند الرجال.

في هذا المقال سنتكلم عن عملية شفط دهون الذقن المزدوج وأنواعه وتكلفته.

99420dac2cea7b0c871ee8b360f75bac شفط دهون الذقن المزدوج للرجال

ما هي عملية شفط دهون اللغلوغ؟

اللغوغ أو الذقن المزدوج (double chin) وهي عبارة عن تراكم الدهون تحت الذقن، ترتبط غالياً بزيادة الوزن ولكنه ليس سبباً رئيسياً، فالوراثة والتقدم بالعمر قد يسببان ترهل الجلد وتراكم الدهون فيه.

تقدم عملية شفط دهون الذقن المزدوج الحل لهذه المشكلة، وهي عملية جراحية تجميلية تساعد على إزالة الدهون الزائدة والجلد المترهل أسفل الذقن، بالإضافة إلى شد منطقة الذقن وأسفلها، حيث تصبح أكثر نعومة وتماسكاً.

تقنيات شفط دهون الذقن المزدوج

تتعدد الأسباب التي تسبب الذقن المزدوج، وتختلف طريقة العلاج تبعاً للحالة ومسببها وشدتها، ويمكن القول أن خبرة الطبيب ومهارته هي التي تحدد نوع العملية، ويوجد نوعان لعملية شفط دهون الذقن المزدوج:

أولاً: تحلل الدهون (liposculpture)

dcb47ebc0cde9ce53472ae8aada5b662 شفط دهون الذقن المزدوج للرجال

يتم فيها شفط الدهون وشد جلد الذقن باستخدام الليزر، حيث يقوم الليزر بتحليل الدهون ثم يقوم الطبيب بشفطها، وبعدها يُستخدم الليزر مرة أخرى لشد الجلد إذا كانت كمية الجلد الزائد بسيطة، فالليزر لا يستخدم لإزالة الجلد الزائد.

قد تسبب هذه العملية بعض الألم والكدمات، ولكنها أعراض بسيطة ستزول مع الوقت.

ثانياً: الميزوثيرابي (Mesotherapy)

7ef060b7b908d92aee625d0afa630d41 شفط دهون الذقن المزدوج للرجال

يعتمد هذا النوع من العلاج على إذابة الدهون بواسطة الحقن، حيث يتم حقن المنطقة المرادة بحمض الديكسيكوليك (Deoxycholic)، قد يحتاج هذا النوع من العلاج إلى 20 حقنة أو أكثر لإزالة الذقن المزدوج.

لكن يجب الانتظار لمدة شهر على الأقل بين الحقن، ويجب اختيار طبيب ماهر ذي خبرة للقيام بهذا النوع من العمليات، فالحقن الخاطئ قد يسبب تلف عصبي خطير وبعض الأمراض الجلدية منها:

  1. خدر في منطقة الذقن.
  2. احمرار في الذقن.
  3. ألم.
  4. كدمات.
  5. تورم منطقة الذقن.

ننصحك أيضاً بقراءة: شفط الدهون في تركيا | الأسعار وتجارب بالصور

350765d1122de0f0238c48fe3eb1a673 شفط دهون الذقن المزدوج للرجال

كيف يتم شفط دهون الذقن المزدوج؟

أولاً: ما قبل العملية

سيقوم الطبيب بفحص منطقة الذقن والرقبة، وسيرسم خطوطًا بقلم حبر لا يمحى، هذه الخطوط هي مناطق إجراء الشقوق الجراحية، سيطلب الطبيب بعض التحاليل للتأكد من خلو المريض من الأمراض التي قد تسبب مضاعفات أثناء العملية، وقد يطلب بعض الفحوص الجسمية والصور الشعاعية.

ثانياً: التخدير

يطبق التخدير الموضعي في منطقة العملية، لا يلجأ إلى التخدير العام في مثل هذه العمليات ولكن يرجع هذا الاختيار لنظرة الطبيب.

ثالثاً: فتح الشقوق والبدء بالعملية

يقوم الطبيب بمسح الجلد في منطقة العملية بمحلول مطهر لتجنب حدوث عدوى، ثم يطبق الليزر لإذابة الدهون، ثم يفتح شقوقًا صغيرةً في الجلد عند المناطق المحددة بالحبر ويدخل أنابيب لشفط الدهون المذابة.

يجب الانتباه إلى كمية الدهون التي تم إزالتها لضمان مظهر متناسق للذقن، بعد إزالة الدهون يتم خياطة الشق بشكل تجميلي، وتطبيق ضمادات ضاغطة عند الضرورة لدعم الجلد وتسريع عملية شفائه.

ترغب بمعرفة المزيد عن عمليات الذقن المزدوج؟ فريقنا جاهز للإجابة عن استفساراتك
whatsapp شفط دهون الذقن المزدوج للرجال تواصل معنا

نصائح بعد عملية شفط دهون الذقن المزدوج

سيقوم الطبيب بإعطاء عدة تعليمات ويصف أدوية يجب اتباعها:

  1. لا يجب لمس منطقة العملية أو غسلها في اليوم الأول.
  2. الامتناع عن التدخين بعد العملية.
  3. وضع الثلج عند تشكل كدمة في مكان العملية.
  4. عند زوال التخدير بعد العملية سيشعر المريض بألم يمكن إزالته بأخذ المسكنات التي يوصي بها الطبيب.
  5. اتباع برنامج غذائي متوازن، وعدم تناول الأطعمة الساخنة.
  6. الحفاظ على نظافة الفم بعد العملية.
  7. تجنب أشعة الشمس.
  8. عدم ثني الرقبة.

أسئلة شائعة عن عملية شفط دهون الذقن المزدوج

إن منطقة خط الفك هي من أكثر المناطق التي يقوم الجسم بتخزين الدهون فيها، ومن الصعب إزالة هذه الدهون دون القيام بعملية شفط دهون الذقن المزدوج.

تستهدف بعض التمارين دهون الذقن لكنها قد لا تؤدي عملها بشكل جيد، حيث أن الرياضة تقلل الدهون بشكل قليل، لذلك تجرى عملية شفط دهون الذقن المزدوج عند بعض الأشخاص الذين يعانون من دهون مستعصية وجلد مترهل في الذقن.

نعم، فالمشي يعد نوعاً من أنواع التمارين الرياضية التي تساعد في إزالة دهون الجسم بشكل عام، ولكنها قد لا تزيل دهون الذقن بشكل جيد.

مضغ العلكة يساعد على التخلص من الذقن المزدوج، وتعد من أفضل الطرق لأنها تقوي عضلات الوجه وتحمي الأسنان وتحافظ على صحة اللثة، ويساعد المضغ المتكرر على حرق الدهون بشكل بسيط في الذقن.

نعم، فهو يعمل على إعطاء الشكل المثالي للوجه والذقن، ويعد أحد الحلول البديلة لمشكلة الذقن المزدوج، بالإضافة إلى تحسين فعالية المضغ ومنع ترهل جلد الخد، ويجعل الوجه أكثر جمالاً وصحة.

ميزات عملية شفط دهون الذقن المزدوج

يمكن العودة لممارسة النشاطات اليومية بعد 6-10 أيام من العملية، وتعطي عملية شفط دهون الذقن المزدوج عدة ميزات منها:

  1. إبراز الذقن والملامح.
  2. يمكن استخدام الدهون التي تم شفطها، وحقنها في مناطق التجاعيد في الوجه.
  3. نتائج فورية ولكن تحتاج وقتاً للظهور بوضوح.
  4. نتائح دائمة ولكن يجب الحفاظ على وزن ثابت.
  5. التخلص من ترهل الجلد، والحصول على بشرة ناعمة ومشدودة.

أضرارعملية شفط دهون الذقن المزدوج

قد تنتج بعض المضاعفات بعد عملية شفط دهون الذقن المزدوج، ولكنها مضاعفات بسيطة نسبياً، يمكن أن تصبح خطيرة عند إجراء عدة عمليات في نفس الوقت وهي:

  1. نزيف كبير أثناء العملية.
  2. رد فعل سيء للتخدير.
  3. تلون الجلد.
  4. تلف الأعصاب.
  5. عدوى.
  6. تراكم السوائل تحت الجلد.

يجب الانتباه إلى أن الخلايا الدهنية تزال بشكل كامل من الذقن، ولكن زيادة الوزن بشكل كبير قد يسبب تشكل خلايا دهنية جديدة في المناطق المعالجة وغير المعالجة.

أسعار شفط دهون الذقن المزدوج

تختلف التكلفة باختلاف طريقة العلاج، حيث تترواح تكلفة علاج الذقن المزدوج حول العالم 1200-12700 دولار، أما في تركيا 1500-4500 دولار.

ترغب بمعرفة الأسعار الدقيقة للعملية في حالتك؟ فريقنا من المختصين جاهز للإجابة على أسئلتك
whatsapp شفط دهون الذقن المزدوج للرجال تواصل معنا

لماذا مركز إنترناشيونال كلينيكس؟

نهتم في مركز إنترناشيونال كلينيكس بكل مريض على حدى وبشكل خاص، فقد يكون لدى الشخص نفس المشكلة التي يعاني منها الكثير، لكنه يملك بنية جسدية مختلفة ورغبات فريدة وطريقة علاج تناسبه.

لذلك نهتم بمعرفة كل مريض والتأكد من تطلعاته وحل مشاكله وإعادته للحياة بشكل أفضل من السابق.

متى تظهر نتيجة شفط دهون الذقن المزدوج؟

تظهر نتائج عملية شفط الدهون بالطريقة الجراحية بشكل واضح بعد 6 أشهر، أما في طريقة الميزوثيرابي تحتاج النتائج إلى 1-2 سنة على الأقل.

الخاتمة

عملية شفط دهون الذقن المزدوج للرجال طريقة سريعة وفعالة للحصول على ذقن مشدود ومتناسق، ولكن يجب دائماً اتباع الحلول البديلة أولًا، كالحمية والرياضة، وعند اللجوء للعملية يجب استشارة طبيب ماهر ذي خبرة، واتباع تعليماته بشكل صارم.

قد تكون عملية الحصول على طبيب ماهر صعبة، لذلك يوفر مركز إنترناشيونال كلينيكس أفضل أطباء التجميل لخدمتك وإعطائك النتائج التي تطمح لها.

ننصحك أيضاً بقراءة: