تعد مشكلة السمنة المفرطة إحدى المشاكل الأكثر انتشاراً وخاصة في الدول النامية، لهذا يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل الطرق والتقنيات للتخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي والحصول على جسم صحي ورشيق.

تعد إجراءات علاج السمنة في تركيا متطورة جدًا ونالت رضا الكثير من المرضى في دول العالم كافةً.

في هذا المقال سنتعرف على تجارب تكميم المعدة في تركيا، وسنستعرض لكم قصص وتجارب أشخاص ومشاهير قاموا بتكميم المعدة في تركيا وحصلوا على أجسام رشيقة وصحية.

ما هي عملية تكميم المعدة؟

عملية تكميم المعدة وتسمى عملياً استئصال المعدة الكمي أو قص المعدة، وهي إحدى عمليات السمنة في تركيا، ويعمل الجراحون فيها على إزالة جزء من معدتك وضم الأجزاء المتبقية معًا لعمل معدة جديدة بحجم الموزة أو الأنبوب. أي سيبقى 10/1 تقريبًا من حجم معدتك الأصلية، ستشعر بالشبع أسرع بكثير مما كنت تفعل من قبل، ولن تتمكن من تناول الطعام بالقدر الذي اعتدت عليه. هذا سيساعدك على إنقاص وزنك.

تجارب تكميم المعدة في تركيا

تقنياً أكثر من 99% من مرضى جراحات إنقاص الوزن في جميع أنحاء العالم فقدوا الوزن مع نتائج جيدة ويمكن أن تختلف النتائج اعتماداً على نمط حياتك الشخصية، وصحتك بشكل عام، واستعدادك لاتباع التعليمات المقدمة لك بعد الجراحة.

تجارب البنات بعد عملية التكميم

تحكي الفنانة الجزائرية ياسمين بالقاسم تجربتها بعد إجراء عملية تكميم المعدة في تركيا في مركز إنترناشيونال كلينيكس التخصصي فتقول: “لقد جربت كل الطرق الطبيعية من حميات غذائية وغيرها لكني لم أخسر وزني بالشكل المطلوب. لذا لجأت إلى مركز إنترناشيونال كلينيكس. وتمت العملية بشكل آمن من قبل الجراح المختص بعمليات السمنة، وكانت النتائج ناجحة ومُرضية. وحصلت بعد فترة 12 أشهر تقريبًا على جسم صحي”.

تجارب تكميم المعدة في تركيا

تجربتي بالتفصيل مع عملية تكميم المعدة في تركيا: القصة الكاملة

مشكلة السمنة مع نيفين

عانت نيفين البالغة من العمر 19 عامًا (ناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي) من مشكلة السمنة وازدياد الوزن لسنوات منذ فترة المراهقة، وقد أثر ذلك على حياتها، وجسدت ذلك في مقاطع فيديو أظهرت الضغط النفسي الذي تتعرض له جراء السمنة الزائدة.

قرار العملية

قررت نيفين الخضوع لجراحة قص المعدة في تركيا بعد إجرائها لكافة التحاليل الطبية اللازمة للعملية، وأخبرت متابعيها على قناتها بذلك. وبالفعل قامت بعدها بأسبوع بالخضوع للجراحة على يد جراح السمنة الاختصاصي في مركز إنترناشونال كلينيكس. وتكللت الجراحة بالنجاح حسب إعلانها لمتابعي قناتها بعد ذلك، وبدأت آثار العملية تظهر من خلال انخفاض وزنها بشكل تدريجي كما بدت في مقاطع الفيديو التي تقوم بنشرها بصورة دورية، وأعلنت نيفين لاحقًا بأنها فقدت 90 كيلوجرام من وزنها خلال سنة بعد الجراحة.

طالع أيضًا:

بالون المعدة

عملية ربط المعدة | المميزات والتقنيات والأسعار 2022

ما بعد التكميم

تقول نيفين بأنها خضعت للعملية بعد موافقة الطبيب على إجرائها بنفس اليوم، ومكثت بالمشفى ليلة واحدة فقط، وعادت إلى منزلها في اليوم التالي للعملية.

تؤكد نيفين بأنها التزمت بتعليمات الطبيب بعد العملية بضرورة المشي الخفيف لتجنب حدوث تجلطات، والحفاظ على الجرح نظيفًا ومُعقمًا لتجنب حدوث مضاعفات.

التزمت نيفين بنظام غذائي محدد من قبل الطبيب يشمل السوائل في الأسبو الأول من العملية، وبعدها الطعام الطري والخفيف، وبعد حوالي شهر ونصف بإدخال الطعام الصلب تدريجيًا إلى نظامها الغذائي.

تجارب تكميم المعدة في تركيا

تكميم المعدة قبل وبعد

قبل
Gastric sleeve before 1 تجارب تكميم المعدة في تركيا
بعد
Gastric sleeve after 1 تجارب تكميم المعدة في تركيا

الاسم: ياسمين
العمر: 27
الجنسية: الجزائر
تاريخ العملية: 25-10-2021
إجراءات إضافية: لا يوجد

عرض المزيد

تجارب النساء بعد عملية التكميم

تجارب تكميم المعدة في تركيا

تقول فاطمة سيدة تركية زارت مركز إنترناشيونال كلينيكس: “كنت أعاني من السمنة كثيرًا ولم تنفع الحميات الغذائية، وحاولت خسارة الوزن لسنوات دون جدوى، إلى أن شاهدت كيف تغيرت حياة صديقتي بعد إجراء جراحة تكميم المعدة في تركيا. قرّرتُ الخضوع للعملية وأنا سعيدة جدًا بنتائج العملية. “

يمكنني ممارسة الرياضة بسهولة دون الشعور بضيق في التنفس، وتعلمت كيف أعيش حياة أفضل وأكثر صحة. وأصبح لدي طاقة أكبر لممارسة نشاطات مختلفة. لقد ساعدتني العملية في تغيير حياتي للأفضل، ولهذا أنصح الجميع بها.

اقرأ أيضًا: تحويل مسار المعدة

تجربتي بالتفصيل مع عملية تكميم المعدة في تركيا: القصة الكاملة

مشكلة السمنة مع حلا من سوريا

بدأت مشكلتها مع السمنة تتزايد شيئًا فشيئًا بعد الولادة، وبدأت تظهر لديها آلام مبرحة في الظهر، وآلام في الركبة، وصعوبة الحركة واللهاث عند بذل أقل مجهود وعدم القدرة على المشي طويلًا أو صعود الدرج. مما أثر على نمط حياتها وجودتها.

بدأت السيدة حلا باتباع نظام غذائي صارم، لكنها لم تصل إلى نتائج مُرضية ونهائية ولم ينقص وزنها سوى بضع كيلوغرامات.

قرار إجراء العملية

أوضحت حلا بأنها سمعت عن عمليات تكميم المعدة كثيرًا، لكن لا تعلم ما هي؟ وكيف تُجرى؟ وما هي شروطها والأشخاص المرشحون لها؟ وعن الأنظمة الغذائية المُتبعة بعد العملية ونتائجها، فاستعانت ببعض الصديقات اللاتي أجرين عملية تكميم المعدة في تركيا في مركز إنترناشيونال كلينيكس، فقررت خوض تجربة العملية للحصول على نتائج سريعة ومرضية بالشكل الكافي والتخلص من المشاكل النفسية وضعف الثقة بالنفس التي تولد بسبب وزنها الزائد.

إجراءات ما قبل العملية

تقول السيدة حلا: تجربتي مع عملية تكميم المعدة في مركز إنترناشيونال كلينيكس بدأت بعد أن طلب منها الجراح في المركز الخضوع لبعض الفحوصات والتحاليل اللازمة للتأكد من صحتها وخلوها من الأمراض المزمنة مثل: السكري والقلب. ومعرفة فيما إذا كنت من مرشحة جيدة لإجراء التكميم.

وبعد الإطلاع على نتائج التحاليل بين الطبيب للسيدة حلا بأنها مرشحة للخضوع لعملية تكميم المعدة.

التزمت حلا بنظام غذائي يحتوي على السوائل فقط قبل العملية بثلاثة أيام لتفريغ المعدة والأمعاء.

ما بعد تكميم المعدة

تقول السيدة حلا بأنها خضعت لعملية تكميم المعدة بعد موافقة الطبيب على إجرائها بنفس اليوم، ومكثت بالمشفى ليلة واحدة فقط، وعادت إلى منزلها في اليوم التالي للعملية.

تؤكد حلا بأنها التزمت بتعليمات الطبيب بعد العملية بأهمية الحركة الخفيفة والعناية بالجرح لتجنب المضاعفات.

وبالنسبة للنظام الغذائي فقد اعتمدت على تناول السوائل، وفي الشهر الثاني على الأطعمة الخفيفة المهروسة، والشهر الثالث بدأت في تناول الأطعمة الصلب تدريجيًا.

اقرأ أكثر: عملية بوتكس المعدة

مشاهير قبل وبعد عملية التكميم

جلبنا لك عزيزي القارئ بعض التجارب الحقيقية لأشخاص ومشاهير أجروا العملية وتحدثوا عن التحول الذي حصل لحياتهم وبأنهم راضون عن النتائج وكيف أصبحت صحتهم أفضل من ذي قبل بعد الجراحة، ومنهم:

  • الفنان أيمن زيدان.
  • الفنانة أحلام.
  • الفنانة غادة عبد الرازق.
  • الفنان حسين الجسمي.
  • ديانا كرزون.
تجارب تكميم المعدة في تركيا
تجربة الفنان حسين الجسمي من أنجح تجارب تكميم المعدة على مستوى الوطن العربي
تريد الحصول على مثل هذه النتائج؟
whatsapp تجارب تكميم المعدة في تركيا تواصل معنا

كم تبلغ تكلفة عملية تكميم المعدة في تركيا؟

أسعار عمليات السمنة في تركيا منخفضة نوعًا ما، إذا ما قورنت بدول أخرى. تبلغ تكلفة عملية تكميم المعدة في تركيا ما بين 4000 – 5000 دولار في العيادات الخاصة والمراكز الطبية، وقد تصل ل 100000 دولار في المستشفيات الكبرى، بينما تبلغ في باقي أنحاء العالم بين 15,000- 25,000 ألف دولار.

آراء عملاء مركز إنترناشيونال كلينيكس وتجارب تكميم المعدة في تركيا

نفتخر في مركز إنترناشيونال كلينيكس بجودة العمليات المقدمة وخبرة الأطباء، وقد حققت عمليات تكميم المعدة نتائج جيدة ونالت ثقة الكثير من المرضى من مختلف البلدان:

b7ed9784ac4f0d4195bf3d450ea430a2 تجارب تكميم المعدة في تركيا
35d7e6066d60bed6b8404e54f671ee37 تجارب تكميم المعدة في تركيا

شهادة صوتية لعميلة لإنترناشونال كلينيكس عن رحلتها العلاجية في تركيا:

نص الشهادة

صباح الخير يا قلبي الحمد لله نحن وصلنا لهم تقريبا الساعه وحده وجه النهار كانت الرحله بتجنن الحمد لله كل شيء كان تمام.

شكرا لكم كثير انبسطت مع كل الذين بقول لك اشياء الانسان بمرها في هاي الفتره وضغوطات هيك الي انت مش عارف شو بده يصير او شو بده يكون بس انتو هيك بتعطو راحه نفسيه كمان كثير وشكرا لكم على كل شيء عملتوه وقدمتوه واعطيتوه. الحقيقه ان شاء الله بس بس زي ما بيقولو الواحد بالك من صحتك وعافيتك، وربنا يوفقك ويعطيكو لانكم تستاهلوا لكل يعني كل واحد منكم.

نحن وصلنا وكل شيء تمام تريحنا كل شيء الحمد لله تمام التمام. ايمان شكرا يا قلبي شكرا لك على كل شيء عن جد انت انسانه بتجنني الحقيقه يعني كمان كثير كثير يعني في كل شيء حكيتي وفي كل اشيء كان عنجد كنت مصدر الثقة ونور عن جد، الله يوفقك ويعطيك العافيه و ربنا من فوق يعطيك لانك بتجنني في كل شيء بتجنني، والصبايا كمان مع ان التواصل كله معك اما اني تعرفت عليهم بعدين هن كمان بجننو بشكرك من كل قلبي على كل شيء يسعد صباحك يا قلبي. 

الأسئلة الشائعة

متى يمكن الحمل بعد تكميم المعدة؟

يوصي الأطباء بعدم التفكير في الحمل حتى تستقر المريضة على الوزن المثالي أو المناسب، ولهذا يجب ألا يحدث الحمل قبل مرور 12 إلى 18 أسبوعًا على الأقل.

هل تكميم المعدة يؤثر على الإنجاب للنساء؟

إن تكميم المعدة في حد ذاته يساعد على حدوث الحمل لدى النساء اللاتي يعانين من تأخر الإنجاب بسبب السمنة المفرطة واضطراب الهرمونات، إذ إن التكميم في هذه الحالة يعالج السبب الأساسي لتأخر الحمل.

هل تتحسن الوظائف الجنسية بعد تكميم المعدة؟

أشارت الأبحاث والتقارير الطبية الحديثة إلى أن عملية التكميم لا تؤثر نهائيًا على أي من القدرات الجنسية للمرضى، على العكس فهي تنشط وتساعد على أداء العملية الجنسية، لأن إنقاص الوزن يعدل الهرمونات وإجراء تكميم المعدة يؤدي لارتفاع نسبة الهرمونات الجنسية، ولكن لا يوجد دليل على أنها تحسن من شكل أو صحة الحيوانات المنوية أو البويضات على حد سواء.

متى يمكنني الجماع بعد عملية التكميم؟

ينصح الأطباء غالباً بعدم الجماع بعد عملية تكميم المعدة لمدة تتراوح ما بين أسبوعين إلى شهر، ويعتمد ذلك على صحة الجسم والتعافي من الجراحة.

متى أستطيع رفع الأثقال بعد تكميم المعدة؟

يمكن ممارسة الرياضة ورفع الأوزان أو الأثقال بعد أسبوعين إذا كانت جراحة التكميم بالمنظار.
أما إذا كانت الجراحة بالطريقة التقليدية فيجب الانتظار فترة لاتقل عن شهر ونصف، وقد تحتاج أكثر من ذلك.
وبعد الشفاء يجب قبل البدء بممارسة الرياضة أو رفع الأثقال إعطاء الطبيب برنامجك الرياضي للموافقة عليه لكي لا تتعرض لمضاعفات ومشاكل.

هل عملية التكميم تسبب العقم؟

يمكن أن تؤدي عملية تكميم المعدة إلى العقم لدى الرجال، بحسب باحثين في مستشفى «داس كلينيكاس» في ساو باولو، بعد إجراء البحث على مجموعة من الرجال وتم متابعتهم لمدة خمس سنوات على الأقل بعد إجراء الجراحة، وتقييم مستوى سكر الدم لديهم وهرمون التستوستيرون وفيتامين «د» والزنك والخصوبة.

هل عملية تكميم المعده تسبب ضعف انتصاب؟

تكميم المعدة قد يقلل كمية الغذاء، ويمكن تناول الحبوب المساعدة على الانتصاب بعد التكميم.

هل يرجع الوزن بعد التكميم؟

يوجد حوالي 20% من المرضى يكتسبون الوزن مرة أخرى بعد فترة من عملية التكميم.

هل عملية تكميم المعدة لها أضرار؟

يمكن حدوث بعض الأضرار مثل:
– إصابة الشخص بجلطات الدم.
– مشاكل في الرئة أو التنفس.
– حدوث تسربات من مكان الجرح في المعدة.

هل ينصح بعملية تكميم المعدة؟

يمكن أن تكون جراحة تكميم المعدة خيارًا مناسبًا إذا كان مؤشر كتلة الجسم يبلغ 40 أو أكثر، ويعد ذلك (سمنة مفرطة).

قد يهمك قراءة:

عملية تكميم المعدة بالمنظار في تركيا: مميزات العملية ومقارنة بتكميم المعدة التقليدي