يعاني الجميع في مرحلة من مراحل حياتهم من مجموعة من المشاكل السنية مثل عدم انتظام الأسنان، والنخور وحتى تكسر الأسنان بالكامل. تعرفوا معنا في هذا المقال على أسعار علاج الأسنان في تركيا مع ملخص عن كل علاج والمشاكل التي يمكن حلها من خلاله.

أسعار علاج الأسنان في تركيا

تبدأ كل رحلة علاجية بزيارة أولية إلى مراكز علاج الأسنان والتي يتم خلالها تقييم الصحة الفموية وتحديد المشكلة التي يعاني منها المريض قبل أن يتم وضع خطة علاجية ملائمة لحالته.

وعلى كل حال يجب التنويه إلى أن هذه الأسعار وسطية ومن الممكن أن تختلف باختلاف الحالة من مريض إلى آخر، لكن بالإمكان الاعتماد عليها لأخذ فكرة أوضح عن تكلفة العلاج.

86d8c55219937cd753e44999863506d0 علاج الأسنان في تركيا

كم تكلفة زراعة الأسنان في تركيا؟

يتم اللجوء إلى زراعة الأسنان عندما يخسر المريض سنه الطبيعي، إذ يقوم الطبيب بتركيب زرعة سنية للتعويض عن السن المفقود.

تساعد الزرعة السنية على استعادة وظيفة المضغ عند المريض. كما أنها تكون مشابهة تمامًا لشكل أسنان المريض ما يجعلها ممتازة من الناحيتين التجميلية والوظيفية.

وبالرغم من إمكانية الاعتماد على تركيب الجسور للتعويض عن سن مفقود. لكن يجب التنويه إلى أن زراعة الأسنان هي الحل الأفضل للتعويض عن وظيفة سن مفقود.

تستغرق مدة زراعة الأسنان في تركيا من ساعة إلى ساعتين للزرعة الواحدة، في حين  تتراوح تكلفة زراعة الأسنان من 650 وحتى 800 دولار للزرعة الواحدة أيضًا، ولكن كما ذكرنا هناك الكثير من العوامل التي تؤثر مباشرةً على تكلفة الزرعة، على رأسها نوع الزرعة، ناهيكم عن أن حالة المريض قد تتطلب إجراءات إضافية قبل أن يتمكن الطبيب من تركيب الزرعة ما سيزيد من التكلفة النهائية للعلاج.

ننصحك أيضاً بقراءة: جراحة الأسنان في تركيا | أهم 6 جراحات أسنان

87ac8a1ad8b87a393894320f1d7586b4 علاج الأسنان في تركيا

تكلفة إزالة الترسبات عن سطوح الأسنان في تركيا

يعاني الكثير من الأشخاص من ظهور وتراكم الترسبات أو القلح على سطوح الأسنان. لاسيما على الوجه الداخلي للأسنان وعلى طول خط اللثة.

تسبب هذه التراكمات القلحية حدوث التراجع اللثوي وهي حالة تبتعد فيها اللثة عن الأسنان. يمكن القول أن تراجع اللثة من أسوأ المشاكل التي تسبب ظهور حركة في الأسنان ما قد ينتهي بسقوطها.

ولحل مشكلة هذه التراكمات، يعتمد طبيب الأسنان على مجموعة من الأدوات المعدنية المصممة خصيصًا لإزالة هذه التراكمات على جلسات متعددة دون إلحاق أذى باللثة والأسنان.

تبلغ تكلفة إزالة القلح عن الأسنان 50 دولار، وإزالة هذه الترسبات تسمح للثة باستعادة صحتها وموقعها الطبيعي.

لديك المزيد من الأسئلة عن زراعة الأسنان في تركيا؟ فريقنا من أطباء الأسنان جاهز للمساعدة
whatsapp علاج الأسنان في تركيا تواصل معنا

كم تكلفة خلع الأسنان في تركيا؟

0383cc1bf18e2b843e365e69ece6e19e علاج الأسنان في تركيا

 يعد خلع الأسنان الخيار الأخير الذي يلجأ إليه طبيب الأسنان عندما لا يكون هناك أي إمكانية لإصلاح ما تبقى من السن. لكن بالإضافة إلى ذلك من الممكن أن يقوم طبيب الأسنان بخلع الأسنان من أجل:

  1. خلع أسنان سليمة من أجل إجراء تقويم الأسنان، إذ يوفر قلع السن مساحة لرصف الأسنان في حال وجود ازدحام شديد فيها.
  2. قلع الأسنان غير البازغة أو المنطمرة.
  3. قلع ضرس العقل الذي يسبب مشاكل في باقي الأسنان عند الغالبية العظمى من المرضى.

أما عن تكلفة قلع الأسنان فسنجد تفاوتًا كبيرًا في أسعار الخلع وذلك نظرًا للتفاوت الكبير في حالات الخلع نفسها، فهناك عمليات خلع سهلة ولا تستغرق وقتًا طويلًا. في حين قد تتطلب بعض عمليات الخلع إجراءات أخرى أكثر تعقيدًا من الخلع البسيط.

على أي حال، تتراوح تكلفة قلع الأسنان من 30 وحتى 300 دولار، وذلك وفقًا للحالة التشخيصية ومدى صعوبة القلع.

a048ab588bd78fd955be1ee5b29d9f41 علاج الأسنان في تركيا

تكلفة تركيب تيجان E-MAX في تركيا

يتم اللجوء إلى تركيب الأسنان من أجل حل المشاكل في الأسنان التي تعاني من تشوهات شكلية أو تهدم كبير في بنيتها.

تهدف هذه التيجان إلى استعادة الناحية الوظيفية والتجميلية للأسنان. وهناك مجموعة كبيرة من أنواع التيجان التي يمكن استخدامها للتعويض عن الأسنان المتكسرة، ولكل نوع من هذه الأنواع محاسنه ومساوئه.

أما بالنسبة لتيجان E-MAX فهي التيجان التجميلية الأكثر رواجًا في الفترات الحالية نظرًا لإمكانية استخدامها على الأسنان الأمامية، فهي تجمع بين المتانة  وإمكانية تصنيعها بشكل مطابق للأسنان الطبيعية وبدرجات مختلفة من البياض.

تعد تيجان E-MAX من أكثر التقنيات تقدمًا في طب الأسنان. وهذا ما يجعل تكلفتها مرتفعة مقارنة بباقي التلبيسات إذ يبلغ سعر التاج الواحد 350 دولارًا تقريبًا.

وهنا يجب أن ننوه إلى وجود أنواع مختلفة من التلبيسات السنية والتي تأتي بتكاليف مختلفة تبعًا لنوعها وطريقة تصنيعها.

eb69c3240d358a5bfcc4d127f3bf327b علاج الأسنان في تركيا

كم تكلفة تبييض الأسنان في تركيا؟

تبييض الأسنان من أكثر العلاجات التجميلية شيوعًا في طب الأسنان. لكن قبل الاعتماد على التبييض يجب أن تكون الأسنان والأنسجة المحيطة بها بحالة صحية جيدة، فالهدف من التبييض هو تفتيح درجة لون الأسنان فقط.

وعلاوة على ذلك، هناك مجموعة من التعليمات التي يجب أن يلتزم بها المريض بالمطلق بعد الانتهاء من جلسات تبييض الأسنان. وذلك للحفاظ على اللون جديد لأطول فترة ممكنة.

يعمل التبييض على استخدام مواد كيميائية قادرة على التغلغل في بنية السن وتفكيك التصبغات الناجمة عن العوامل المختلفة، كالإفراط في شرب القهوة أو التدخين.

هناك مجموعة مختلفة من التقنيات المستخدمة في تبييض الأسنان. ويتم اعتماد التقنية المناسبة بناءً على درجة تصبغ الأسنان والعامل المسبب لظهور التصبغ، تتراوح تكلفة تبييض الأسنان من 200 وحتى 330 دولار أمريكي.

يجب التنويه إلى أن التبييض قد يسبب ظهور حساسية في الأسنان، كما يتطلب التزامًا مطلقًا بتعليمات طبيب الأسنان كما ذكرنا.

احصل على سعر خاص بك الآن!
whatsapp علاج الأسنان في تركيا تواصل معنا
fcf0f81b2d4b943a0bc771198cde465f علاج الأسنان في تركيا

تكلفة تقويم الأسنان في تركيا

يعد تقويم الأسنان الخيار الأفضل لإعادة ترتيب الأسنان ورصفها بشكل طبيعي. وهو في الحقيقة من أصعب أنواع العلاجات السنية ويتطلب التزامًا شديدًا من قبل المريض.

هناك عدد كبير من الأجهزة التقويمية التي يمكن اعتمادها لعلاج حالة المريض. وهذا ما يجعل تكلفة التقويم متفاوتة من شخص لآخر بناءً على حالته السريرية. لكن على العموم من الممكن أن تتراوح تكلفة التقويم من 500 دولار وحتى 3500 دولار.

أسئلة شائعة عن علاج الأسنان في تركيا

من الممكن الاستعاضة عن زرع الأسنان من خلال تركيب جسر لسد الفراغ الذي يخلفه فقد أحد الأسنان، لكن في الحقيقة يمكن القول أن الزرعة السنية هي الحل الأفضل للتعويض عن سن مفقود.

من الممكن أن تبقى الزرعة السنية في الفم مدة تتراوح من 10 إلى 15 عام قبل الحاجة لاستبدالها، لكن هذا بالطبع يتطلب العناية الشديدة بتنظيف الزرعة بالأدوات التي يوصي بها الطبيب.

من الممكن أن ينصح بقلع ضرس العقل في معظم الحالات، فه بالحقيقة لا يخدم أي غرض  مهم، بل من الممكن أن يسبب مشاكل ويؤثر على الأسنان السليمة.

من الممكن أن يجري الطبيب تركيبات سنية لعلاج بعض حالات التراكب البسيطة في الأسنان، لكن على العموم الأفضل هو الحفاظ على بنية السن الطبيعية عوضًا عن تحضير الأسنان وتركيب تيجان اصطناعية.

من الممكن أن يتم تركيب التقويم في أي مرحلة عمرية سواء في الطفولة أو بعد البلوغ، لكن عندما يتعلق الأمر بالتقويم من المستحسن أن يتم التدخل بأسرع وقت ممكن.

الخاتمة

كانت هذه أكثر العلاجات شيوعًا في العيادات السنية، وفي الختام نود أن نؤكد على أهمية العناية بالصحة الفموية وزيارة طبيب الأسنان بشكل دوري فالعلاج الوقائي هو العلاج الأفضل. في مجموعة عيادات إنترناشيونال كلينيكس نضمن لكم الحصول على أفضل خدمة ممكنة عبر مجموعة من أفضل أطباء الأسنان المحترفين في تركيا.

ننصحك أيضاً بقراءة: