تواجه المرأة الكثير من المشكلات النفسية والجسدية في فترة الحمل والولادة. بالإضافة إلى التعب والإجهاد نتيجة الحمل، والأثر النفسي الذي يترتب على زيادة الوزن وتغير شكل الجسم. ولذلك تلجأ النساء عادة للخضوع لعمليات التجميل بعد الولادة في تركيا لتغير شكل الجسم والتخلص من الترهلات.

متابعة هذا المقال سيعرفك سيدتي على عمليات التجميل بعد الولادة في تركيا وأنواعها.

ما هي عمليات التجميل بعد الولادة؟

 تخضع الكثير من النساء لإجراء عمليات التجميل بعد الولادة. لإصلاح كل ما تغير بالجسم في مرحلة الحمل. ومن أبرز العمليات التي تعمل على تحسين شكل الجسم عمليات تجميل ورفع الثدي، وشفط الدهون، وشد ترهلات البطن. وغيرها الكثير من العمليات التي تهدف إلى إزالة آثار الحمل والولادة وإعادة الجمال والرونق لجسد المرأة.

لماذا تركيا في عمليات التجميل بعد الولادة؟

عمليات التجميل بعد الولادة في تركيا

توجد في تركيا أفضل مراكز تجميل الجسم. التي تعتمد على تقنيات حديثة ومتطورة لإجراء عمليات التجميل بعد الولادة. فلديهم الخبرة في التعامل مع هذه الحالات. ووعي لما ترغب به المرأة بعد الولادة، ويتم البدء بالعمليات الأهم وهي للمناطق الأكثر تأثيراً على شكل الجسم، سواء أكان الثدي أو البطن أو الأرداف. ويمكن إجراء جميع هذه العمليات في نفس اليوم ولكن تحتاج المرأة بعدها لفترة نقاهة طويلة.

عمليات التجميل بعد الولادة في تركيا

لماذا يتم إجراء عمليات التجميل بعد الولادة في تركيا؟

تعتبر عمليات التجميل بعد الولادة حالة عامة تقدم عليها معظم النساء بعد الولادة. نظراً للمشكلات التي يتعرض لها الجسم أثناء الحمل وفي الولادة الطبيعية أو القيصرية، على حد سواء.

  • فالولادة الطبيعية تتسبب في ارتخاء عضلات الحوض خلل في توزيع الدهون في أسفل البطن والأرداف والأفخاذ. وتصاب الكثير من الحالات بتشوهات أو اتساع المهبل، مما يلزم معه إجراء عملية تجميل المهبل وشد الجلد المترهل.
  • وفي الولادة القيصرية تصاب عضلات الجزء السفلي بارتخاء مع عدم وجود المرونة الكافية لعودة العضلات لمكانها. كما أن الخياطة الجراحية للولادة تترك أثراً ترغب المريضة في التخلص منهن ولذلك يمكن التأكيد على أن خطوة إجراء عمليات التجميل بعد الولادة في غاية الأهمية إذا توافرت الشروط اللازمة بالمريضة.

ما هو الوقت المناسب لإجراء عمليات التجميل بعد الولادة؟

ويمكن للنساء إجراء عمليات التجميل بعد الولادة بمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر. بحيث يكون جلد البطن اتخذ وضعه الأخير بعد انتهاء انتفاخ البطن بعد الولادة القيصرية. ولكن يُشترط ألا تكون الرضاعة طبيعية، ففي حالة الرضاعة الطبيعية لا يمكن إجراء العمليات قبل فطام الطفل.

عمليات التجميل بعد الولادة في تركيا

هل تؤثر عمليات التجميل بعد الولادة على قدرة المرأة على الحمل؟

يمكن الحمل بعد هذه العمليات بشكلٍ طبيعي، فهي لا تؤثر على الحمل والإنجاب مرة أخرى. ولكن أقل مدة لتكرار الحمل مرة أخرى بعد العملية هي عامين، حتى لا تتأثر أنسجة الجلد نتيجة الحمل وزيادة وزن الجسم مرة أخرى. ولكن ما يجب التنويه عليه أن تأثير جميع العمليات التي تم إجراءها بعد الولادة سيختفي أثرها بمجرد الحمل. ومع الولادة ستحتاج المريضة لإعادة العمليات التي قامت بها سابقاً إذا كانت ترغب في الحصول على جسم مشدود مرة أخرى.

التأثيرات الجانبية لعمليات التجميل بعد الولادة في تركيا

  • ظهور الكدمات الزرقاء هي أشهر الأعراض التي تظهر على الجسم بعد عمليات التجميل،
  • في بعض الحالات يصحبها تورم خفيف أو تجمع للسوائل تحت الجلد.
  • كما يغلب على المريضة الشعور بالإرهاق والإجهاد العام في جميع انحاء الجسم.

إجراءات قبل عمليات التجميل بعد الولادة في تركيا؟

  • إذا كانت المريضة قبل الولادة تمارس الرياضة اليومية بشكلٍ طبيعي فالأفضل أن تنتظر عودة البطن لأكثر درجة من طبيعتها السابقة. ثم البدء في ممارسة الرياضة اليومية، وبذلك قد لا تحتاج لأي عمليات تجميل للجسم.
  • يفضل الأطباء إجراء هذه العملية بعد اتمام الطفل لعامه الثاني على الأقل، لأن الأم ستحتاج فترة نقاهة طويلة قد تصل إلى أكثر من شهر. وانتظار عامين سيمكن الطفل من تقبل الاهتمام والرعاية من شخصٍ أخر دون التأثر بعدم رعاية الأم له في هذه الفترة الطويلة.
  • يجب أن يتم إجراء العمليات التجميلية بعد إيقاف الرضاعة الطبيعية بثلاث شهور. حتى لا تؤثر الرضاعة على العملية وحتى يكون وصل حجم الثدي للشكل النهائي بعد انقطاع الحليب.
  • ناقشي مع الطبيب الحلول البديلة لشد بعض أجزاء الجسم. فلكما انخفض عدد الأجزاء المترهلة قل الإرهاق والإجهاد بعد العملية. وبالتالي تنخفض فترة النقاهة وتتابع المريضة حياتها الطبيعية في أسرع وقت.
  • عند الفحص الطبي يجب على المريضة أن تحاول قدر الإمكان إظهار جميع المشكلات التي ظهرت على الجسم بعد الولادة. حتى يتعرف الطبيب على تأثير هرمونات الحمل على الجسم. ويحدد الأجزاء التي يلزم تجميلها بالشد أو شفط الدهون أو التجميل بالليزر.
كل ما تحتاجين معرفته عن النفاس باتصال واحد..
whatsapp عمليات التجميل بعد الولادة في تركيا تواصل معنا

ما هي أنواع عمليات التجميل بعد الولادة في تركيا؟

عمليات التجميل بعد الولادة ليست بالسهولة التي يتخيلها البعض. فالجسم بعد الولادة يحتاج للكثير من التعديلات لإصلاح التغييرات الكبيرة التي تسبب بها الحمل، وقد ينصح الأطباء بممارسة الرياضة اليومية فترة قبل عملية التجميل، حتى تنشط خلايا الجلد ويسهل التعامل معها أثناء العمليات، كما يمكن لهذه التمارين أن تصل لمرحلة جيدة من شد الجسم ورفع الثدي، وبعد هذه النتيجة تكون العمليات إجراء تجميلي بسيط فقط:

عمليات التجميل بعد الولادة في تركيا

1- عملية تجميل ورفع الثدي بعد الولادة

من أكثر العمليات التي يتم إجرائها في مراكز التجميل في تركيا هي عمليات تجميل الثدي. فهي من العمليات التي تهتم النساء بإجرائها حتى ولو لم تقرر تجميل بقية الجسم. باعتبار أن هذه الجزء أهم معالم الأنوثة لديها وأكثر الأجزاء المتضررة من فترة الحمل والرضاعة.

اقرئي أكثر: عملية تجميل الصدر | شد ورفع الثدي | دليلك الشامل

الحاجة لعملية تجميل ورفع الثدي

منذ بداية فترة الحمل تبدأ الغدد اللبنية بالثدي في تجهيز وتجميع الحليب بالثدي، وبمجرد أن يولد الطفل تبدأ هذه الغدد في إفراز الحليب بشكلٍ مستمر لتغذية الطفل، وتصل ذروة إفرازها للحليب في مرحلة الفطام ومعها يصل الثدي لأكبر حجم له وأكبر شد لعضلات الثدي، وبعد الفطام ينكمش حجم لثدي ويترهل الجلد، ومع هذا الانكماش لا تتمكن العضلات من العودة للحجم السابق قبل الحمل، فعضلات الثدي لا تمتلك المرونة الكافية للعودة لوضعها الطبيعي مرة أخرى، ولذلك تخضع الكثير من النساء لعملية تجميل ورفع الثدي بعد الولادة.

كيف تتم عملية تجميل ورفع الثدي؟

تتم هذه العمليات بأكثر من طريقة، فيمكن أن يقوم الطبيب بشد الجلد المترهل فقط لرفع الثدي لمستوى أقرب لحالته السابقة، أو وضع بطانة إضافية من السيليكون لرفع مستوى الثدي، ويبدأ بعدها بشد الجلد للحصول على ثدي مترهل ومرفوع بشكلٍ أفضل من السابق.

عمليات التجميل بعد الولادة في تركيا

2- عملية شفط دهون البطن بعد الولادة

بعد الولادة الطبيعية يتسع حجم الحوض مع زيادة حجم الجنين، وبعد خروج الجنين تصبح هذه المنطقة أكثر قابلية لتخزين الدهون أكثر من قبل، ولذلك نرى زيادة واضحة في حجم الدهون في منطقة البطن والأرداف والافخاذ، ولذلك تحتاج المرأة لشفط وربط البطن بعد الولادة ليعود الجسم لحالته السابقة، كما أن جميع الدهون التي تتراكم بالجسم أثناء فترة الحمل يصعب تصريفها بعد الولادة، كما يتسبب الحمل في خلل توزيع الدهون، فتتجمع في الجزء السفلي من الجسم، وفي هذه الحالة قد تحتاج المريضة لإجراء عملية شفط دهون وشد الجلد في الوقت نفسه، وهذه العملية تمر بثلاثة مراحل:

المرحلة الأولى:

يبدأ الطبيب باستخدام التقنية الخاصة بإذابة الدهون، لإزالتها وفصلها عن الجلد، ويستخدم أنابيب الشفط لتصريف الدهون المُذابة، وأفضل التقنيات المُستخدمة لهذه العملية هي الليزر أو الفيزر، بسبب قدرة أشعة الليزر أو ترددات جهاز الفيزر في إذابة الدهون دون الحاجة لتقنية جراحية.

المرحلة الثانية:

يقوم الطبيب بشد العضلات وإعادتها لوضعها الطبيعي بعد تمددها مع زيادة حجم البطن أثناء الحمل، وفي الولادة القيصرية تكون هذه المرحلة غاية في الأهمية فعضلات البطن لا تتمكن من العودة لوضعها الطبيعي بنفس لدرجة في الولادة الطبيعية.

المرحلة الثالثة:

فهي لشد الجلد المترهل بعد رفع العضلات لمكانها، وخاصة أن ترهل الجلد يظهر بشكلٍ أوضح بعد شد العضلات، وبعد إتمام المراحل الثلاث يبقى تجميل البطن بتحديد مكان السرة بعد شد الجلد، وقص أي زوائد في الجلد بشكلٍ خفي وتجميلها بالليزر.

اقرئي أيضًا: عمليات شفط الدهون في تركيا: كم سعرها وأسئلة مختلفة يجيب عنها الأطباء

3- عملية شد البطن بعد الولادة

مع الولادة الطبيعية وما يتبعها من انكماش حجم البطن تدريجياً إلا أن الترهل يبقى أثره ولا يختفي كلياً حتى مع ممارسة الرياضة، كما تظهر علامات التمدد بشكلٍ أوضح بعد الولادة، والتي تظهر نتيجة زيادة حجم البطن لتناسب حجم الجنين بداخلها، ولا تختفي حتى مع عودة حجم البطن لحجمه الطبيعي، فهي تحتاج لتقنيات خاصة لتوحيد لون الجلد ومحاولة إخفائها نهائياً، وكذلك في عملية الولادة القيصرية فإن ترهل البطن أكبر وتأثير العملية على عضلات البطن فإنها تكون شديدة الترهل مثل عضلات الرحم، ولذلك فإن عملية شد البطن تصبح ضرورية أكثر في حالات الولادة القيصرية.

كيف تتم عملية شد البطن بعد الولادة؟

تلجأ النساء بعد الولادة الطبيعية أو القيصرية لعملية شد البطن للحصول على بطن مشدود خالي من الترهل وعلامات التمدد، وفي حالات الترهل الشديد قد يُفضل الطبيب إجراء عملية الشد بطريقة جراحية بحيث يتمكن من إزالة جزء من الجلد ليصل بالجلد لدرجة الشد اللازمة.

4- عملية تجميل وتضييق المهبل

عملية تجميل المهبل أو تضييقه هي عملية خاصة بحالات الولادة الطبيعي، وغالبًا ما تكون هذه الحالات واجهت مشاكل أثناء الولادة مثل تمزق في المهبل بسبب زيادة حجم الجنين، أو نتيجة خطأ طبي، وتخضع لهذه العملية الحالات المماثلة والحالات التي تعاني من ترهل في المهبل، فليس الغرض الوحيد من هذه العملية هو تضييق المهبل لغرض تجميلي، فترهل المهبل ينتج عنه مشاكل أثناء التبول، مما يلزم معها شد الترهلات وتضييق المهبل وخياطة المهبل بعد الولادة للتحكم في التبول بشكلٍ طبيعي.

اقرئي أكثر: عمليات تجميل المهبل | الأنواع والتقنيات المستخدمة

هل الإجراء الجراحي ضروري لعملية تجميل وتضييق المهبل؟

عند العرض على الطبيب فإنه يبحث عن كل الطرق الطبيعية الممكنة لحل هذه المشاكل دون لحاجة للتجميل الجراحي، فاعتبار أن المريضة مازالت تعاني آلام الولادة الطبيعية، فمن الصعب إعادة التدخل الجراحي والخياطة الجراحية في هذه المنطقة مرة أخرى، ومع الولادة الطبيعية مرة أخرى تعود الحالة لما سبق، ولذلك يتخذ الأطباء الحل الجراحي كأخر الحلول الممكنة، وإذا كانت المشكلة قاصرة على اتساع حجم المهبل فيمكن تضييقه طبيعياً دون الخضوع لجراحة تجميلية، فينصح الأطباء بممارسة تمارين رياضية متخصصة في تضييق المهبل بصورة مستمرة حتى تحصل المريضة على أقرب نتيجة مرغوبة.

شروط إجراء عمليات تضييق المهبل

  • عدم إجراء الجراحة بعد الولادة مباشرة، والانتظار فترة 3 إلى 6 شهور.
  •  عدم تكرار الولادة المهبلية بعد العملية.
  •  المحافظة على وزن صحي.
  •  التوقف عن التدخين.
  •  الالتزام بنظام غذائي صحي.

5- عملية تجميل الجرح بعد الولادة

عند تعسر الولادة الطبيعية فإن الطبيب يبدأ في إجراءات الحل الأخر للولادة وهو الولادة القيصرية، بحيث يتم فتح البطن والرحم لاستخراج الجنين وتنظيف الرحم بعد الولادة، وبعد ذلك يتم إغلاق الجرح بالخيوط الجراحية، وهو ما يترك أثراً كبيراً، ويسبب انزعاج كبير لدى الكثير من السيدات، ولذلك يلجأن لعملية تجميل الجرح لإخفاء أثره.

ويتم ذلك باستخدام تقنيات خاصة لإخفاء الجروح والخياطة الجراحية، ومن أفضل هذه التقنيات هي الليزر التي لديها إمكانية التجميل وإخفاء أثر الجرح.

يتم تسليط شعاع الليزر بدرجة يتم تحديدها حسب نوع الجلد وحجم خياطة الجرح، ليصبح شكل البطن شبه خالي من علامة الخياطة.

6- عملية نحت الجسم بعد الولادة

لا تُقدِم على مثل هذه العمليات جميع النساء، فمن لديها مشكلة ترهل بالبطن أو الصدر فقط يمكنها اللجوء لعملية رفع الثدي وشد البطن، ولكن ما يُقصد من عملية نحت الجسم، هو شد الترهل من جميع أجزاء الجسم، وتناسب هذه العملية النساء اللاتي يزداد وزنهن بشكلٍ كبير أثناء الحمل، فإذا كان معدل الزيادة الطبيعية في وزن المرأة أثناء الحمل 18 كيلو جرام تقريباً، فإن بعض النساء يرتفع معدل الزيادة معهن لأكثر من 25 كيلو جرام، وبعد فقدان الجسم لكل الوزن الزائد بعد الولادة، فإن جميع أجزاء الجسم تصبح مترهلة.

الخياطة التجميلية بعد الولادة بالصور

عمليات التجميل بعد الولادة في تركيا

ما الفرق بين عملية نحت الجسم وعملية شفط الدهون؟

يعمل شفط الدهون على إزالة الدهون المتراكمة من منطقه معينة بالجسم، أما نحت الجسم فهو يحدد معالم الجسم ليبدو أكثر رشاقة وجاذبية.

اقرئي أكثر: عملية نحت الجسم | الطرق والتكلفة والأضرار

تعليمات لما بعد عمليات التجميل بعد الولادة في تركيا

  • يتم توصية المريضة بارتداء المشد الطبي على أماكن شد الترهلات بالجسم، حتى يصل الجلد للمستوى المطلوب من الشد، وتتحقق هذه النتيجة بارتداء المشد لمدة تتراوح بين 4 أو 6 أسابيع حسب رؤية الطبيب.
  • في فترة النقاهة يجب على المريضة عدم القيام بأي مجهود وبالأخص في الثلاثة أسابيع الأولى بعد عملية تجميل الجسم.
  • بعد تعافي الجسم يجب أن تبدأ المريضة في اتباع برنامج رياضي مناسب، على أن يكون يومي حتى يحفظ للجسم النتيجة التي وصل لها، ويمكن البدء بتمارين خفيفة ثم زيادتها تدريجياً.
  • بالنسبة للنظام الغذائي فقد يحدد بعض الاطباء نظام غذائي معين تتبعه المريضة لفترة محددة، ولكن أكثر الأطباء يُفضلون اتباع المريضة لنظام غذائي متوازن وصحي، بحيث يكون متوازن من ناحية السعرات الحرارية، وفي نفس الوقت يمد الجسم بكل ما يحتاج إليه من فيتامينات ومعادن.

متى تظهر نتائج عمليات التجميل بعد الولادة في تركيا؟

بعد عمليات تجميل ما بعد الولادة يحتاج الجسم لفترة نقاهة تتراوح من شهر إلى ثلاثة أشهر، ومع الحفاظ على استخدام المشد الطبي على المناطق التي حددها الطبيب تظهر النتيجة بصورة أسرع، فبعد انتهاء فترة النقاهة سيبدو الجلد مشدوداً وخالي من الدهون والترهل، كما سيظهر شكل الثدي الجديد بعد رفعه وتجميله، وفي المجمل فإن النتيجة المرغوبة تظهر بشكلٍ تدريجي حتى تتمكن عضلات الجسم من اتخاذ وضعها الجديد.

احصلي على نتائج مبهرة تسعد قلبك طويلا..
whatsapp عمليات التجميل بعد الولادة في تركيا تواصل معنا

كيف تحافظين على نتائج عمليات التجميل بعد الولادة في تركيا؟

ويمكن الحفاظ على النتيجة التي وصل إليها الجسم، وحماية الجسم من عدم تراكم الدهون مرة أخرى من خلال اتباع نظام غذائي صحي متوازن، يمد الجسم بكل ما يحتاج إليه ويعمل على تنشيط الدورة الدموية وتنشيط الخلايا للحفاظ على الجلد مشدود وصحي، كما يجب أن تتجنب المريضة زيادة وزنها مرة أخرى، حتى لا تبدأ الدهون في التراكم مجدداً، ويمكنها الحفاظ على هذه النتيجة من خلال اتباع برنامج رياضي يومي لحرق الدهون بشكلٍ مستمر.

تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا

تقول إحدى النساء وهي متزوجة منذ عشر سنوات: “أنها كانت تعاني من مشكلة اتساع المهبل وكانت تسبب لها دائماً وجود التهابات شديدة في هذه المنطقة والتعب الدائم. وقد زارت مركز إنترناشونال كلينيكس وخضعت لعملية تضييق المهبل. كانت العملية سهلة وقصيرة وناجحة.”

لماذا مركز إنترناشيونال كلينيكس؟

  • نستخدم أحدث التقنيات العالمية وأجود الخدمات التي نالت ثقة العملاء في العالم.
  • نعمل على تلبية احتياجات المرضى بكل سرور واحترافية في العمل.
  • لدى المركز فريق محترف من الأطباء الحاصلين على شهادات دولية في مجال الجراحة التجميلية.
  • تم تصنيف العمليات التي تتم في المركز ضمن قائمة أفضل عمليات التجميل في العالم.
  • يقدم المركز أسعار مناسبة لجميع العملاء القادمين إلى تركيا.

شهادات عملاء مركز إنترناشونال كلينيكس

e9919da7562890285388a170f258399c عمليات التجميل بعد الولادة في تركيا
54992b54b621c8f4d32f748f5d89bad0 عمليات التجميل بعد الولادة في تركيا

الأسئلة الشائعة

متى أسوي عملية تضييق المهبل بعد الولادة؟

يُمكن إجراء عملية تضييق المهبل عقبانتهاء فترة الدورة الشهرية أو قبل أن تبدأ بـ 10 أيام.

هل الخياطة بعد الولادة تضييق المهبل؟

تؤثر عملية الولادة الطبيعية على حجم المهبل لدى السيدات واتساعه، مما يدفع الأطباء لإجراء الخياطة التجميلية، والتي تتم من أجل تضييق المهبل واستعادة السيدة لحالتها السابقة.

ما هو الفرق بين الخياطه التجميليه والعاديه؟

بعد انتهاء عملية الولادة يتم خياطة هذا الشق بخيوط طبية تذوب بالجلد، وهذا ما يسمى بالخياطة العادية بعد الولادة. أما بالنسبة للخياطة التجميلية فهي تتم بناء على رأي الطبيب، عندما تعاني السيدة من أعراض.

متى تحتاج المرأة للخياطة التجميلية؟

قد تحتاجين إلى القيام بإجراء خياطة تجميلية للمهبل بعد الولادة الطبيعية عند تمزق المنطقة بين المهبل والشرج أثناء الولادة. حيث يقوم بعض الأطباء بعمل جرح قطعي للمساعدة في إخراج الطفل، بالإضافة إلى حالات ولادات أخرى تستجوب هذه الخياطة.

كيف يكون شكل المهبل بعد الخياطه؟

من الممكن أن يصبح المهبل أوسع من قبل بعد إنجاب طفلك، وقد تشعرين ببعض الكدمات والتورم، ولكن كل ذلك سيخف خلال بضعة أيام بعد الولادة.

هل الخياطة التجميلية مؤلمة؟

إذا كانت جراحية فالإجابة هي نعم مؤلمة ولها أضرار فعمليات تجميل المهبل لا تختلف عن باقي أنواع العمليات الجراحية التي تُجرى في مختلف أعضاء الجسم والتي ينتج عنها تشوهات وآثار للجراحة.

قد يهمك قراءة: عمليات تجميل الأرداف | الأنواع والخطوات وأبرز التقنيات