حقن البلازما في الثدي، واحدة من الطرق المتبعة في عمليات تجميل الثدي. حيث تقوم بتغيير حجمه وقوامه وإعطائه شكلاً وقواماً جميلاً،  قد يكون الهدف من العملية زرع الثقة في النفس لدى النساء، أو ترميم الثدي في حالات معينة.

في هذا المقال نتحدث عن حقن البلازما لتكبير الثدي، وأنواع الحقن لتكبير الثدي ومزايا وعيوب هذا الإجراء.

ما هو تكبير الثدي عن طريق حقن البلازما؟

يعد حقن البلازما لتكبير الثدي من الطرق الغير جراحية لتجميل الثدي. وعلى عكس عملية شد الثدي، حقن البلازما لتكبير الثدي يعتمد على البلازما الغنية بالصفيحات الدموية (platelet-rich plasma)، لتشكيل صدر ذو شكل كامل وأكثر امتلاء.

هناك عدة مواد أخرى يمكن حقن الصدر بها (كالدهون والفيلر)، لكن الطريقة التي تعتمد على البلازما تدعى رفع صدر مصاص الدماء (vampire breast lift).

يبدو الاسم غريباً قليلاً، ولكن التصور عن مصاص الدماء عند الأجانب هو شخص ذو جسم ممشوق، ومظهر يدل على الشباب الدائم. وعملية حقن الثدي بالبلازما (VBL)، تعطي وعداّ بمظهر أكثر شباباً وشكل ممشوق وجذاب.

Plasma injection for breast augmentation 1 حقن البلازما لتكبير الثدي

ماهي البلازما (plasma)؟

هي ما يبقى من الدم بعد إزالة خلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية والمكونات الخلوية الأخرى. والبلازما هي القسم الأكبر من الدم حيث تشكل 55% من دم الإنسان. وتتكون بشكل أساسي من الماء والأملاح والإنزيمات والأجسام المضادة.

أما البلازما الغنية بالصفيحات الدموية (PRP)، فهي تعتمد على أخذ عينة من دم المريض، وفصل البلازما والصفيحات عن الكريات الحمراء والبيضاء، وحقنها في المناطق المستهدفة.

البلازما الغنية بالصفيحات الدموية (PRP) تحوي عدداً كبيراًَ من الخلايا البدئية التي تستطيع الانقسام لعدة أنواع من الخلايا وتحفز انقسام الخلايا الأخرى، فقد تعطي خلايا جلدية أو غضروفية وغيرها.

بالإضافة لتجديد الخلايا التالفة وتحفيز التئام الجروح وتعزيز نمو الأوعية الدموية.

هل يمكن تكبير الثدي بالفيلر؟

نعم، فالفيلر هو أحد أنواع المواد التي يتم حقنها في الثدي لتكبيره وتغيير شكله. والفيلر عبارة عن حمض الهيالورونيك الذي يقوم الجسم بامتصاصه دون إظهار أعراض جانبية.

لذلك يعد حقن الفيلر طريقة آمنة وسريعة وذات نتائج مرضية، ويتم حقنه تحت العضلات المغطية للثدي مباشرةً، والنتائج ستظهر فوراً، مع ديمومة تصل إلى 18 وحتى 24 شهراً.

ما هي عملية حقن الثدي بالدهون؟

يعد حقن الدهون في الثدي أحد البدائل الطبيعية عن حقن الفيلر. حيث يتم أخذ الدهون من أرداف أو مؤخرة أو أفخاذ المريضة وحقنها في الثدي.

وأظهرت الدراسات أن حقن الثدي بالدهون يعطي نتائج رائعة بعد سنة من حقنه.

يصبح الثدي بعد حقن الدهون أكبر حجماً وأنعم وذا ملمس طبيعي أكثر بالمقارنة مع النتائج القادمة من باقي المواد المستخدمة بالحقن.

Plasma injection for breast augmentation 2 حقن البلازما لتكبير الثدي

ما مزايا وعيوب حقن الثدي بالفيلر؟

المزاياالعيوب
الفيلر يسمح بتحديد شكل وحجم الثدي كما ترغب المريضة.ظهور تكتلات في الثدي أو تشوه شكل الجلد.
يعد حمض الهيالورونيك من الأحماض المستقرة التي يمتصها الجسم بشكل طبيعي دون أن يسبب حساسية أو التهابات.احتمال بسيط للإصابة بالتهابات خفيفة في الثدي.
من العمليات التي لا تتطلب جراحة، يمكن إجراؤه في عيادة خاصة، لكن على يد طبيب مختص.الخطأ في الحقن – قد يتم الحقن داخل الأوعية الدموية-  يؤدي لنخر الأوعية.
يجرى تحت تأثير التخدير الموضعي، لذلك لا يوجد خوف من الألم أثناء إجراء العملية.احتمال بسيط للإصابة بعدوى، حينها يخرج القيح من الثدي، تناول مضادات حيوية كفيل بوقف العدوى.
لا حاجة لفترة نقاهة بعد العملية، لكن يجب توخي الحذر من الصدمات أو ارتطام جسم ما بالثدي لفترة معينة بعد العملية.انتفاخ الثدي غير الطبيعي واحمرار لونه.
ترغبين بمعرفة المزيد عن خيارات تكبير الثدي المتاحة؟ فريقنا جاهز للمساعدة
whatsapp حقن البلازما لتكبير الثدي تواصل معنا

ما مزايا وعيوب حقن البلازما لتكبير الثدي؟

المزاياالعيوب
تخلق مظهر أثداء أكثر امتلاءً وصلابة.قد تشعر المريضة بألم بسيط أثناء الحقن. 
التقليل من ظهور التجاعيد والندبات وعلامات التمدد.هناك احتمال بسيط لحدوث عدوى أو التهاب وندوب.
تعد هذه الطريقة آمنة أكثر من زرع الثدي أو شد الثدي.

تعد هذه الطريقة في تجميل الثدي طريقة جديدة نسبياً، لذلك لا توجد دراسات عن نتائجها على المدى الطويل بعد، ولكن النتائج على المدى القريب تعد مبشرة ومرضية حالياً.

أسئلة شائعة عن تكبير الثدي بالحقن

كل الدراسات الحالية تؤكد أن حقن البلازما لا يسبب السرطان، على العكس، فإن حقن البلازما يقتل الخلايا السرطانية بسرعة أكبر وأكثر من العلاجات الأخرى.

يصل سعر حقن البلازما في الثدي إلى 1125 دولار للجلسة الواحدة، وقد تصل التكلفة إلى 2000 وحتى 1500 دولار، يختلف السعر بحسب عدد الحقن المطلوبة، والحجم المراد الوصول إليه، وخبرة الطبيب.

لا يوجد حجم محدد للثدي، فهو يختلف من أنثى لأخرى، ويتراوح  من صغير لكبير اعتماداً على كمية الدهون الموزعة على الجسم، يمكن تصنيف حجم الثدي لدى الشخص إلى طبيعي وغير طبيعي. يتم التصنيف اعتماداً على شكل الجسم وكمية الدهون فيه، وحجم الثديين إذا كان متناسقاً مع شكل الجسم.

في الواقع نعم، من الشائع والطبيعي أن يكون أحد الثديين أكبر من الآخر، يرجع الأمر إلى اختلاف سرعة نمو أحد الأثداء عن الآخر بعد البلوغ.

نعم، بواسطة الجراحة التجميلية أو الطرق غير الجراحية، ولكن لا يجب التداخل على الأثداء قبل أن يكتمل نموها، ويحدث اكتمال نموها بعد خمس سنوات أو أكثر تقريباً من أول دورة شهرية.

هل هناك دواء لتكبير الثدي؟

من غير المحتمل أن تعمل مكملات تكبير الثدي وقد يكون لها آثار جانبية.

يتم تسويق العديد من الحبوب والمكملات الغذائية، كوسيلة طبيعية لتكبير الثدي حيث تحتوي عادةً على مجموعة متنوعة من الأعشاب.

ما يميز هذه الأعشاب احتوائها على الاستروجين النباتي، ومع ذلك، ليس من الواضح ما إذا كان هرمون الأستروجين النباتي يعزز نمو الثدي.

وقد يكون تضخم الثدي أحد الآثار الجانبية لبعض الأدوية الموصوفة، مثل العلاج الهرموني وحبوب منع الحمل وبعض مضادات الاكتئاب المعروفة باسم مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية.

لا تحوي مضادات الاكتئاب على أستروجين، ولكن من الآثار الجانبية لهذه الأدوية عدم التناسق العضلي للجسم وقد تقوم بتكبير الثدي.

ما هي مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية؟

هي أدوية توصف لتثبيط امتصاص السيروتونين بشكل انتقائي.

 ما هو السيروتونين؟

السيروتونين وظيفته معقدة ومتعددة الأوجه، حيث يقوم بتعديل المزاج، والإدراك، وإعطاء شعور بالسعادة عند إنجاز عمل ما، ويساعد في عملية التعلم، والذاكرة، والعديد من العمليات الفسيولوجية الأخرى مثل التقيؤ وتضيق الأوعية.

الخاتمة

يعد مظهر الجسم بشكل عام من الأمور التي تشغل بال الكثير من الناس، وبالنسبة للنساء، يعد الثدي أحد أهم المظاهر الخارجية، والتي تعطيهم الثقة بالنفس، لذلك يجب معرفة الخيارات والطرق المتاحة، ويعد خيار الحقن بالبلازما من أفضل الطرق في الوقت الحالي من جميع النواحي.

ننصحك أيضاً بقراءة: تكبير الصدر | أبرز الطرق الجراحية والطبيعية لتكبير الثدي