عملية شد الجسم في تركيا

تساعد عملية شد الجسم في تركيا على إزالة الدهون الزائدة والجلد المترهل الموجود في بعض أو أغلب مناطق الجسم، وتعد عملية شد الجسم ونحته من أكثر عمليات التجميل طلباً في تركيا للنساء والرجال على حد سواء لقلة التكلفة، وجودة النتائج وخبرة الأطباء الذين يجرون هذه العملية.

في هذا المقال نوضح ما هي عملية نحت الجسم، كيفية إجرائها، وتكلفتها.

c8a7c76bed69e1da22ccda0a0702fc74 عملية شد الجسم

ما هي عملية نحت الجسم؟

نحت الجسم هو عملية تجميل جراحية يُستخدم فيها تقنيات خاصة لشفط الدهون من مناطق عديدة في الجسم مثل:

  1. البطن.
  2. الورك.
  3. الفخذين.
  4. المؤخرة.
  5. الذراعين.
  6. الرقبة.

ويجدر الإشارة إلى أن الطبيب يستطيع استخدام الدهون التي تم شفطها وإعادة حقنها في أماكن أخرى من الجسم، لتحسين شكلها وتناسقها مع باقي أجزاء الجسم وكأنه منحوتة.

تقوم العملية بإنقاص بعض الوزن للمريض، ولكن لا تحميه من زيادة الوزن في حال عدم التقيد بالتعليمات والنظام الغذائي المعطى من قبل الطبيب، وأي زيادة بالوزن ستؤدي لعودة المشاكل التي تم إجراء العملية للتخلص منها.

8264c4b66590b3593075a97e45c57b90 عملية شد الجسم

كيف تجرى عملية نحت الجسم؟

أولاً: التجهيز للعملية

العمليّة مناسبة لأغلب المرضى بغض النظر عن طبيعة جلدهم، وآثارها الجانبية قليلة، ولكن سيطلب الطبيب بعض التحاليل والقيام ببعض الفحوصات الجسمية، بالإضافة لصور ما قبل العملية لمقارنتها مع صور بعد العملية.

ثانياً: التخدير

تجرى عملية نحت الجسم بواسطة التخدير الموضعي، هذا يعني أن المريض سيبقى واعياً خلال العملية بشكل كامل، لكن لن يشعر بأي ألم أثناء تأدية الجراحة.

ثالثاً: فتح الشقوق والبدء بالعملية

يجري الطبيب شقاً خارجياً في المنطقة المستهدفة، ليقوم بفتح طريق نحو منطقة تجمع الدهون في الطبقة العميقة من الجلد، ويقوم بإزالة الدهون المطلوبة.

بعد الانتهاء من إزالة الدهون يقوم بإزالة الزوائد من الجلد، وإغلاق الشق بواسطة الخيوط الجراحية أو الدباسات.

تستغرق العملية ساعة تقريباً للمنطقة الواحدة، ولكن هذا الوقت يختلف تبعًا للحالة السريرية للمريض نفسه، وقد يتم إجراء العملية لعدة مناطق في الوقت نفسه.

ننصحك أيضاً بقراءة: عمليات نحت الجسم في تركيا | الخطوات والتكلفة والنتائج

3639ee0bfbdccc924da14a56a0984336 عملية شد الجسم

نصائح ما بعد عملية نحت الجسم

يحتاج المريض للراحة وعدم القيام بأي أعمال شاقة في ال 3 أيام الأولى بعد العمل الجراحي، حيث يقوم الطبيب بإعطاء المريض برنامج نظام غذائي، بالإضافة لبعض الأدوية لتفادي أي شعور بالألم بعد العملية، ومجموعة من التعليمات التي يجب على المريض الالتزام بها لتفادي أي مضاعفات أو فشل العملية وهي:

  1. تجنب التعرض لأشعة الشمس.
  2. شرب كمية كبيرة من الماء لتجنب الجفاف.
  3. الابتعاد عن التمارين الرياضية لأسبوعين على الأقل.
  4. استخدام مضاد الحساسية عند الرغبة الملحة بحك الجلد.
  5. تجنب ارتداء الملابس الضيقة التي ستؤثر على مناطق التي تم فيها العمل الجراحي.
  6. تناول كمية صغيرة من الطعام لعدة فترات يوميًا لتجنب الغثيان والانتفاخ.
  7. اتباع نظام غذائي صحي يسهم في التعافي السريع.

تكلفة عمليات شد الجسم في تركيا بأنواعها

نوع العمليةالتكلفة حول العالمالتكلفة في تركيا
شد الجسمبين 8000-15800 دولاربين 3500-5000 دولار

شد البطنبين 5000-15000 دولاربين 3000-8000 دولار

شد الصدربين 8500-16000 دولاربين 2000-3500 دولار

شد الذراعينبين 8200-15300 دولاربين 2500-3500 دولار

شد الفخذينبين 4500-8300 دولاربين 2500-3500 دولار
تريد الحصول على جسم رشيق ومشدود؟ فريقنا من الأطباء المختصين جاهز للمساعدة
whatsapp عملية شد الجسم تواصل معنا

لماذا إنترناشيونال كلينكس؟

يعد مركز إنترناشيونال كلينكس من أفضل المراكز في تركيا والعالم في مجال عملية شد الجسم، فبالإضافة لخبرة ومهارة الأطباء يملك المركز أحدث الأجهزة والتقنيات حول العالم.

وكل هذا لضمان تحقيق أفضل النتائج وأكثرها جودة، وتلبية توقعات المريض بما يناسب جسمه وحالته الصحية، فعندما تقوم بالحجز في مركزنا لإجراء شد الجسم سيسعى الجميع لإعطائك أفضل تجربة علاجية ممكنة.

تعرف على تكلفة عمليتك الآن!
whatsapp عملية شد الجسم تواصل معنا
0c2124fc8c32ea91a9ee8b60a0953d8b عملية شد الجسم

مزايا عملية نحت الجسم

  1. يمكن إجراء العملية لعدة أجزاء من الجسم في نفس الوقت، وهذا الأمر مفيد للمرضى الذين فقدوا كمية كبيرة من الوزن، وبقيت كمية كبيرة من الجلد الزائد في عدة مناطق من الجسم، حيث يمكن إزالتها بعملية واحدة.
  2. تحسين الشعور بالراحة بشكل واضح، حيث يشعر المريض بالراحة في مختلف النشاطات اليومية بعد التخلص من الجلد الزائد، مثل: المشي والقفز، يصبح أسهل وخالٍ من الألم، حتى الاستلقاء والنوم يعطي شعوراً أفضل.
  3. إزالة الدهون المستعصية، حتى مع التمارين الرياضية والحمية تبقى بعض الدهون في الجسم ولا تزول، تساعد عملية نحت الجسم في إزالة الدهون المستعصية الموجودة في أي منطقة من الجسم.
  4. تعد عمليات نحت الجسم آمنة حيث تم إجراؤها على مدى عقود، كما هو الحال مع أي عملية جراحية هناك مخاطر مرتبطة بالعملية، ولكن طرق وأجهزة عملية نحت الجسم تتطور باستمرار.
  5. النتائج تدوم طويلاً وتتفوق على العديد من العمليات الأخرى، فعمليات نحت الجسم ذات نتائج دائمة وأفضل من الخيارات الأخرى، بشرط الحفاظ على الوزن المثالي لكل مريض.

مخاطر عملية نحت الجسم

أي إجراءات مثل الشد وإزالة الدهون هي عمليات جراحية، وبالتالي تأتي مع مخاطر معينة، على الرغم من أن المخاطر غير كبيرة نسبياً، يمكن أن تشمل المخاطر:

  1. عدم تناسق الجانبين.
  2. نزيف أو جلطات الدم.
  3. مضاعفات التخدير، مثل الغثيان والقيء وغيرها.
  4. تعرض الأعصاب والأوعية الدموية أو العضلات أو الأعضاء الحيوية لبعض الضرر.
  5. خسارة الشعر بالقرب من الشقوق.
  6. العدوى.
  7. إصابة الأعصاب التي يمكن أن تسبب ضعف أو خدر أو تغييرات في البشرة.
  8. ألم أو تورم يستمر بعد العملية بشكل أطول من الطبيعي.
  9. مشكلات القلب أو الرئتين.

أسئلة شائعة عن تكلفة نحت الجسم في تركيا

نعم، نحت الجسم يخلصك من خلايا الدهون، ويقلل من ظهور الدهون في المناطق التي تم نحتها، سواء باستخدام الجراحة أو الحرارة والتبريد أو الموجات فوق الصوتية.

يعد الفيزر أو نحت الجسم بالتبريد (CoolSculpting) العلاج الأكثر شيوعاً لتقليل الدهون غير الجراحية، فهو العلاج الوحيد الذي وافقت عليه إدارة الغذاء والدواء للتخلص من الخلايا الدهنية المستعصية باستخدام تقنية التبريد.

لا، فالهدف الأساسي من نحت الجسم هو التخلص من الجلد الزائد والدهون المستعصية التي لا تزول بالرياضة والحمية وليس إنقاص الوزن، فهو يساعد على شد الجلد وإعطاء الشكل المثالي للجسم الذي يطمح له المريض.

يمكن لأي مريض توقع خسارة 20%-80% من الخلايا الدهنية التي توجد في المنطقة التي سيتم نحتها.

تعد نتائج عملية نحت الجسم دائمة، ولكن إذا ازداد وزن المريض بعد العملية فالنتائج ستختفي، يمكن عندها إجراء عملية نحت جسم من جديد، ولكن لا ينصح بتكرار عملية نحت الجسم لما لها من مخاطر وآثار جانبية، وإضعاف للجسم بعد التكرار.

ما هي عملية الفيزر؟

نحت الجسم بالفيزر هو أحد طرق نحت الجسم دون جراحة، يعتمد على تجميد الدهون وإزالتها، حيث إن درجة تجمد الدهون أعلى بكثير من درجة تجمد الجلد، فعند تجمد الدهون يتم تخريب الخلايا الدهنية وطرحها لاحقاً خارج الجسم بشكل طبيعي.

لا تحتاج إلى إحداث شقوق جراحية، حيث يقوم الطبيب بوضع المنطقة المراد نحتها بين قضيبين معدنيين، ثم تترك المنطقة لفترة 90 دقيقة ليتم تدمير الخلايا الدهنية بنسبة 20-25%، وتطرح بعدها بالطرق الطبيعية.

الخاتمة

تعد تركيا من أرخص دول العالم التي تقدم في المقابل نتائج ممتازة في مجال العمليات الجراحية والتجميلية، وتعد عملية نحت الجسم من أكثر العمليات طلباً بأنواعها، لما لها من تأثير كبير على الجانب النفسي والصحي، وتصحيح الترهلات الداخلية والخارجية للجسم بعد فقدان الجسم.

وقد نالت نتائج العمليات الاستحسان من قبل أغلب المرضى الذين أجروها، فإذا كنت مهتماً بنحت جسمك يمكنك حجز موعد لدينا في مركز إنترناشيونال كلينكس والتحدث مع أفضل أطباء نحت الجسم في تركيا.

ننصحك أيضاً بقراءة: