تبحث الكثير من النّساء عن طرق طبيعية لتكبير الثدي لتجنب الدّخول إلى غرفة العمليات. لهذا السبب سنتحدث اليوم عن طرق تكبير الثدي بدون جراحة ومدى فعاليتها، لنتحدث بعدها عن تكبير الثدي بحقن الدّهون وهي العملية الجراحية الأكثر أمانًا.

كيف يزيد حجم الثدي؟

قبل الحديث عن إمكانية تكبير الثدي طبيعيًا يجب علينا أن نعرف ما هي العوامل التي تحدد المظهر النّهائي للصدر: 

  1. الوراثة.
  2. نمط الحياة.
  3. الوزن.
  4. المرور بمراحل العمر المختلفة كالحمل والتقدم بالعمر.

ومن هنا نتوصّل إلى أنّه من غير الممكن تغيير شكل الثدي بطريقة طبيعية. إذ يجب اللجوء إلى عيادة الطبيب لإجراء عملية تجميلية لتحقيق ذلك.

اللجوء إلى عيادة الطبيب هي الطريقة الأفضل للحصول على نتيجة تجميليّة آمنة ومضمونة. إذ يمكن للطبيب الاعتماد على أكثر من طريقة جراحية لتكبير الثدي وتغيير شكله. وسنتحدث معكم اليوم عن أكثر عمليات تكبير الثدي أمانًا ألا وهي تكبير الثدي بحقن الدّهون.

تكبير الثدي بدون جراحة

لكن مع ذلك، سنناقش معكم مجموعة من الطرق التي يشاع أنّها فعالة لتغيير مظهر الثدي دون الحاجة للجوء إلى  الجراحة:

طرق تكبير الثدي بدون جراحة طبيعياً

أولاً: ممارسة التمارين الرياضية

لا يحتوي الثدي بحد ذاته على عضلات يمكن تغيير شكلها بالرياضة، إلا أنّ العضلات الصدرية تقع مباشرةً تحت الثدي. وهذا يعني أن ممارسة التمارين الي تستهدف هذه العضلات سيساعد إلى حد ما في تغيير شكل الثديين.

يمكنك اللجوء إلى التمارين الرياضية المحددة من أجل زيادة الكتلة العضلية أسفل الثديين ما سيؤثر على شكل الثديين نفسهما. لكن مع ذلك فإن النتائج التجميلية المرجوة منها ضئيلة جدًا وغير مجدية عند معظم النساء.

ثانياً: اتّباع الحميات الغذائية

لا تغير الحمية الغذائية من شكل الثديين. فبالرغم من أن اكتساب الوزن قد يزيد من حجم الشحوم في الثديين إلا أن هذه الزيارة لن تكون محصورة في الثديين فقط، بل ستلاحظين زيادة الوزن في أماكن مختلفة من الجسم.

في الواقع، لا يوجد أي نظام غذائي يمكنه زيادة حجم الشحوم في الثدي فقط دونًا عن المناطق الأخرى من الجسم.

ثالثاً: استخدام حمالة الصدر المخصصة لزيادة حجم الثدي

هناك مجموعة من حمالات الصدر التي تحمل حشوات معينة من أجل إعطاء الثديين مظهرًا أكثر امتلاءً عند ارتدائها. إلّا أن هذه النتيجة مؤقّتة وليست دائمة، وستزول عند نزع الحمالة مباشرةً.

 تكبير الثدي بحقن الدهون

تعتمد عملية تكبير الثدي بحقن الدّهون على إزالة النسج الشحمية من أماكن محددة من جسم المريضة لإعادة حقنها في الثديين لإعطائهما حجماً أكبر ومظهرًا مختلفًا.

ومن هنا نجد أن هذه العملية شائعة بشكل كبير عند المرضى الذين يجرون عملية شفط الدّهون. إذ يتم إعادة حقن هذه الدّهون في الثديين مباشرةً.

يعد تكبير الثدي بحقن الدّهون عمليّة أقل انتشارًا من تكبير الثدي بالحشوات. ولعلّ السبب في ذلك هو أن زيادة الحجم التي يمكن تحقيقها من خلالها أقل من الزيادة التي يمكن تحقيقها عند اللجوء للحشوات السيليكونية وغيرها.

تبحثين عن الطريقة الملائمة لزيادة حجم الصدر؟ فريقنا جاهز للمساعدة
whatsapp تكبير الثدي بدون جراحة تواصل معنا

لماذا مركز إنترناشيونال كلينيكس

  • توفر عمليات تكبير الثدي بحقن الدّهون في مركز إنترناشيونال كلينيكس في تركيا نتائج فورية ومضمونة.
  • العملية آمنة وشائعة ولا يوجد مخاطر منها.
  • لا تزيد مدة العملية عن ثلاث ساعات في معظم الحالات.
  • يتميز أطباء المركز بالاحترافية في العمل وبالسمعة الجيدة في تحقيق النتائج.
Plasma injection for breast augmentation 1 تكبير الثدي بدون جراحة

مراحل العملية

أولًا: التحضير للعملية

  1. يلتقي الطبيب بالمريضة لإجراء الفحص السريري اللازم لوضع النقاط الأولية للخطة العلاجية المقترحة.
  2. إلى جانب الفحص السريري، يتم الاعتماد على الفحوص المخبرية المختلفة لوضع تصوّر دقيق عن حالة المريضة الصحية من أجل التخطيط للعملية وتدبير الاختلاطات في حال وقوعها.
  3. يعطي الطبيب المريضة مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها في الفترة التي تسبق إجراء العملية.

ثانيًا: التّخدير

في حال كانت المناطق التي سيتم التداخل عليها جراحيًا صغيرة المساحة، من الممكن إجراء العملية تحت تأثير التخدير الموضعي، إذ يتم تخدير أجزاء محددة من الجسم فقط.

لكن في كثير من الحالات يقوم الطبيب بالتداخل على مناطق واسعة، ما يستوجب إجراءها تحت التخدير العام، وهنا تكون المريضة غائبة عن الوعي خلال كامل فترة العملية.

ثالثًا: فتح الشقوق والبدء بالعملية

  1. يقوم الطبيب باستخدام قلم لتحديد المناطق من جسم المريضة التي سيسحب منها الدّهون، كما يقوم بتعليم المناطق على الثديين المراد حقن هذه الدهون فيها.
  2. يتم حقن سائل خاص ضمن طبقات الدهن التي يرغب الطبيب بشفطها، إذ يعمل هذا السائل على المباعدة بين النسج الشحمية ما يجعل إزالتها أسهل. علاوة على ذلك، يساعد هذا السائل في تخدير المنطقة والتخفيف من النزف.
  3. بعد حقن كمية كافية من السائل يتم إجراء شقوق صغيرة لإدخال أدوات مخصصة لشفط هذه النسج الشحمية والتي يمكن أن تؤخذ من الظهر أو البطن أو الأرداف أو الفخذين.
  4. يتم عزل الخلايا الشحمية المسحوبة وتطهيرها قبل إعادة حقنها بالثدي ببطء.
  5. يغلق الطبيب الجروح ومن الممكن تركيب مفجر جراحي لإزالة السوائل المتجمعة.
  6. وضع الضمادات.

هنا ننوه إلى أن الطبيب يعمد على فتح هذه الشقوق على طول انحناءات وتجعّدات الجسم، وذلك للمساعدة في إخفاء الندب المستقبلية ضمن التفاصيل التشريحية للجسم.

نصائح بعد العملية

  1. تختلف التعليمات التي سيعطيها الطبيب للمريضة بحسب الإجراء الذي سيتم تنفيذه، مثل كمية الدهون التي سيتم حقنها وغيره من عوامل.
  2. يمكن للمريضة مغادرة المستشفى بنفس اليوم، لكن من الضروري الامتناع عن الرياضات المجهدة لفترة قد تصل إلى أسبوع.
  3. الالتزام بارتداء الضمادات أو الحمالة الضاغطة التي قد يعطيها الطبيب للمريضة.
  4. أخذ الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب في وقتها الصحيح.
  5. الالتزام بموعد المراجعة الدوري الذي سيحدده الطبيب.
  6. التواصل مع الطبيب فورًا في حال وجود أي قلق عند المريضة.

أسئلة شائعة حول تكبير الثدي دون جراحة

إن النتيجة التي يتم تحقيقها من خلال تكبير الثدي بحقن الدهون هي أكثر طبيعية مقارنة بحشوات السيليكون وخلافها. بالإضافة إلى أن فترة الشفاء من هذه العملية أقل من فترة الشفاء من العمليات الأخرى نظرًا لأنّها عملية أقل اجتياحًا. لكن بالمقابل، لا يمكن تحقيق زيادة كبيرة في حجم الثديين عن طريق حقن الدهون، ففي هذه الحالات يجب اللجوء إلى تكبير الثدي عن طريق الحشوات.

بكل تأكيد، إذ يمكن من خلال حقن الدهون حل بعض المشاكل التجميلية في الثديين مثل تسوية المناطق غير المنتظمة في الثديين للحصول على مظهر متناسق ومتناظر. كما يمكن إعطاء الثديين مظهر طبيعي أكثر من ناحية المظهر والملمس.

من الممكن حقن الدهون في الثديين لإخفاء الحواف الناتئة من الحشوات السيليكونية وغيرها، كما يمكن الاعتماد على حقن الدهون من أجل تصحيح العيوب التجميلية التي قد تظهر بعد إدخال الحشوات السيليكونية.

لا، إذ إن النتائج التي يمكن تحقيقها من هاتين العمليتين مختلفة تمامًا، وعلى العموم بتم اللجوء لحقن الدهون من أجل تحقيق تغييرات تجميلية محدودة نوعًا ما في حين تستخدم الحشوات لتحقيق زيادة كبيرة في حجم الثديين.

breast augmentation 3 1 تكبير الثدي بدون جراحة

 من يمكنه إجراء هذه العملية؟

هناك اختلاف كبير بين تكبير الثدي بحقن الدّهون وغيرها من الطرق الجراحية الأخرى، إذ يتم اللجوء إليها من أجل الميزات التالية:

  1. إعطاء الثديين مظهرًا طبيعيًا أكثر من مظهر الحشوات السيليكونية وغيرها.
  2. ضمان راحة المريضة، فالعملية آمنة عمومًا.
  3. يتم استخدام الأنسجة الشحمية المأخوذة من المريضة نفسها، وبهذا يتم تكبير الثدي دون الحاجة لحشوات من مصدر خارجي.
  4. يتم في هذه العملية شفط الدهون من مناطق مختلفة من الجسم، ما يعني أنّه يتمّ نحت الجسم وتكبير الثدي في عملية واحدة.
  5. الندبة التالية للجراحة صغيرة جدًا بالمقارنة مع التقنيات الأخرى لتكبير الثدي.
  6. ثبات النتيجة أعلى من باقي طرق تكبير الثدي.

الخاتمة

تعد عمليات حقن الدهون في الثدي الحل الأفضل والأكثر طبيعيّة وسهولة في كثير من الحالات لزيادة حجمه، أما عن الطرق الأخرى التي يشيع أنها تغير شكل الثدي أو حجمه فلا يمكن الاعتماد عليها تماماً، ولكن بكل الأحوال يبقى الطبيب المختص هو الأقدر على تحديد الحل المناسب وطريقة تنفيذه في كل حالة.

ننصحك أيضاً بقراءة: عمليات تجميل الثدي في تركيا: طريقك إلى عالم الأنوثة والجمال