العلاجات اللبية (معالجة قناة الجذر)

فيديو توضيحي - قريبا
هل ترغب بتقييم حالتك ومعرفة المزيد من التفاصيل حول العملية وعن إنترناشونال كلينيكس في تركيا؟
تواصل معنا

نعمل على تقديم هذه الخدمة من خلال شركائنا من المؤسسات الطبية المتعاقد معها

لمحة سريعة عن العلاجات اللبية (معالجة قناة الجذر)
التخدير
تخدير موضعي
مدة الإجراء
2 - 3 ساعات
إجازة العمل
أسبوع
التعافي الكامل
عدة أيام
نسبة النجاح
عدد المراحل
مرحلتين

العلاجات اللبية

حان الوقت لتقول وداعًا لألم الأسنان المتكرر والمزعج. يمكنك الخضوع لعلاج لب الأسنان أو قناة الجذر من أجل التخلص من العدوى التي تصيب وسط أو مركز الأسنان. لقد ربط الناس معالجة قناة الجذر بالشعور بالألم وعدم الراحة، لكن وبفضل تقنيات التخدير الحديثة، فقد أصبحت معالجة قناة الجذر غير مؤلمة وخيارًا أفضل من خلع الأسنان.
تُعرف العلاجات اللبية بكونها تخصص من تخصصات طب الأسنان التي تتعامل تحديدًا مع الجزء الداخلي من السن، بما في ذلك الجذر، واللب، والأعصاب. يخضع ملايين الأشخاص كل عام للعلاج اللبي (معالجة قناة الجذر) من أجل تخفيف ألم الأسنان وعلاج التهابات الفم، التي يُمكن أن تنشأ عن تسوس الأسنان العميق أو تشقق الأسنان.

c838de052c6432a5a8a24998a38930b0 المعالجات اللبية

فوائد العلاجات اللبية

يخضع الناس للعلاج اللبي (معالجة قناة الجذر) لأنهم يريدون إنقاذ الأسنان المصابة بشدة أو التالفة، والتي قد تنجم عن أمراض اللثة، أو الإصابات المباشرة، أو تسوس الأسنان، أو الحشوات المتشققة. فيما يلي بعض الفوائد المهمة التي يمكنك الحصول عليها من هذا الإجراء:

3f1f104740f714dc82651789cedc36ed المعالجات اللبية
    خفف من مستوى آلام الأسنان وعلاج أسنانك التالفة أو المتهالكة.
    استمتع بنتائج جذابة وأضف مزيدًا من الإشراق إلى ابتسامتك.
    احصل على علاج فعال على المدى الطويل وتكلفة مناسبة.
    تجنب سقوط أو التهاب الأسنان المجاورة الأخرى.
    امنع تنكس أو تقهقر عظم الفك وارفع من مستوى صحة الفم لديك.
    استمتع بعلاجٍ غير مؤلم وذي تعافي سريع وسهل أيضًا.
تواصل معنا

الفئات المناسبة للخضوع للعلاجات اللبية

تشتهر المعالجة اللبية بكونها إجراء شائع للغاية، لكنها لا تزال الحل الأمثل لحالات بعينها، وليس لجميع الحالات. على أية حال، يمكن أن يكون هذا الإجراء خيارًا رائعًا بالنسبة لك إن كنت تشكو من المشكلات التالية:

• تكسر الأسنان أو التهابها.
    • الحساسية من الحرارة أو الباردة.
    • الشعور بوجع الأسنان عند الضغط.
    • التهاب أعصاب الأسنان.
    • تورم اللثة.
    f91f2e19c5dbc5eb265d318b6f685266 المعالجات اللبية
    8c5dc7a72b8a9b793266dfaa737066c0 المعالجات اللبية

التحضير للخضوع للعلاجات اللبية

سيتوجب عليك العثور على طبيب أسنان جيد للحصول على أفضل النتائج من العلاج اللبي. يمكنك أن تسأل طبيب أسنانك أثناء الاستشارة عن أي أسئلة لديك حول الإجراء. قد يشمل التحضير الأمور التالية:
    • قد يصف الطبيب بعض الأدوية المضادة للالتهابات أو حتى المضادات الحيوية قبل الإجراء.
    • إنها فكرة جيدة أن تتناول وجبة صحية قبل الإجراء لأن فمك سيكون تحت التخدير لبضع ساعات بعد ذلك.
    • يجب التوقف عن التدخين لعدة أيام قبل الإجراء لتسهيل الشفاء.

خطوات المعالجة اللبية

يحتاج طبيب أسنانك ما بين 1-3 جلسات لإكمال العلاج اللبي، وسيكون الهدف من هذا العلاج هو تحييد الأسنان عن طريق إزالة جميع الأنسجة العصبية لإبعاد جميع الآلام بعد. تتضمن الخطوتان الرئيسيتان للإجراء ما يلي:

23e96e1331167fa48eada5e0ee15deb0 المعالجات اللبية
    1. تنظيف قناة الجذر

يجب على طبيب أسنانك إزالة نسيج اللب الميت من أجل تنظيف وتعقيم قناة الجذر. للقيام بذلك، سيعطيك تخديرًا موضعيًا وسيصنع فتحة صغيرة على سطح أسنانك، كما سيستخدم محاليل طبية لتطهير المنطقة المجوفة.

09805e0def3c76f246f0a34a8e5c7b63 المعالجات اللبية
    2. ملء قناة الجذر

سيبدأ طبيب أسنانك في ملء سنك بمادة تشبه المطاط وسد القنوات بمادة لاصقة. بالإضافة إلى ذلك، سيضع حشوة أو تاجًا لحماية لب السن والحفاظ على تغذيته.

التعافي بعد العلاجات اللبية

غالبًا ما تكون مرحلة التعافي بعد المعالجة اللبية سريعة وسلسة. على كلٍ تذكر التوصيات التالية خلال هذه الفترة:
    • قد تشعر ببعض الألم في السن لبضعة أيام، لكن لن تشعر بالألم بعد الآن.
    • تجنب تناول الأطعمة الصلبة جدًا أو قضم الأطعمة حتى ينتهي العلاج.
    • تناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية إن كنت بحاجة لها؛ مثل الباراسيتامول. إذا استمر الألم، قم بزيارة طبيب الأسنان مرة أخرى.
    • حافظ على نظافة أسنانك واتبع تعليمات نظافة الفم الصحيحة.
    • تجنب الحاجة إلى مزيد من العلاجات اللبية في المستقبل عن طريق تجنب الأطعمة السكرية والتدخين.
    fb63d2fa6f4e2711fab747d538e9dea0 المعالجات اللبية

مخاطر العلاجات اللبية

يصل معدل نجاح العلاجات اللبية إلى 98٪، لذلك من المحتمل أن تشهر بالرضا ​​عن النتائج. لكن ومع ذلك، قد تواجه بعض الحالات مضاعفات أو صعوبات غير سارة، مثل:

• فشل علاج قناة الجذر، مما يسبب إفرازات صديدية وتغير في لون الأسنان.
    • انتشار العدوى إلى العظام.
    • عودة العدوى من جديد (إذا لم يتم إغلاق قناة الجذر بشكل صحيح).
    • تكسر جذر السن.

كيف يمكن لإنترناشونال كلينيكس مساعدتك؟

تُقدم إنترناشونال كلينيكس باقات وحزم استثنائية للرجال والنساء من جميع أنحاء العالم، خاصة الذين يسعون إلى الخضوع للعلاجات اللبية (معالجة قناة الجذر) وبأسعار مقبولة وبمستوى عالٍ من الأمان داخل تركيا وذلك بالتعاون مع المشافي الطبية المتعاقد معها. إن كنت ترغب بالتخلص من آلام الأسنان والحفاظ على صحة أسنانك، فإننا هنا لمساعدتك والإجابة على جميع أسئلتك.
    يمكنك استخدام أزرار “تواصل معنا” الظاهرة في الأسفل للحصول على استشارة مجانية الآن!

woman cta المعالجات اللبية
    استشارة مجانية
    فريقنا جاهز لتقديم الاستشارة المجانية!
    تواصل معنا whatsapp المعالجات اللبية

الأسئلة الشائعة

عادة ما يكون للقواطع الأمامية أو الناب قناة جذر واحدة؛ مما يسهل عملية سحب العصب، ويُقصر وقت الشفاء ويسهل ذلك على الطبيب.

لا، ليس بالضرورة، فإذا كان العلاج ناجحاً وتم تنظيف قناة الجذر بالكامل، وأضيف التاج لاحقاً، ثم حافظت على نظافة فمك جيداً، وزرت طبيب أسنانك لإجراء فحوصات منتظمة، يمكن أن تستمر الأسنان المعالجة لفترة طويلة جدًا.

لا يكتمل العلاج حتى يتم وضع حشوة دائمة.

يجب استكمال العلاج، وإذا استمر الألم بعد نهاية مدة المعالجة يجب مراجعة الطبيب لتحديد السبب.

لحسن الحظ، يعد سحب العصب آمنًا للحامل ولا يوجد مخاطر.

رحلات علاجية ذات طابع سلس:

إضافة إلى الخدمات الطبية التي نقدمها في إنترناشونال كلينكس فإننا نوفر باقة من التسهيلات الخدمية لضمان راحة المرضى والإشراف على سلامتهم، نذكر منها:
    استقبال وتوصيل
    خصصنا لكم سيارات VIP حديثة، لترافقكم عند استقبالكم في المطار، وأثناء تنقلكم بين الفندق والمستشفى.
    مترجم طبي مرافق
    فريق الترجمة الميداني سيكون في خدمتكم في كافة الأوقات وذلك لتسهيل التواصل معكم بشكل دائم.
    فربق طبي متخصص
    سيعمل المستشار الطبي على تقديم خطة علاجية مناسبة ومريحة يلبي من خلالها جميع احتياجاتكم.
    الضيافة الفندقية
    الإقامة لن تكون صعبة، لأن فريقنا سيساعدكم في حجز المكان الأنسب خلال فترة تواجدكم في تركيا.
    خدمة مميزة
    يقوم فريق الجودة بالتواصل مع العملاء بعد العملية، للتأكد من رضاهم على جميع ما حصلوا عليه من خدمات.
    Group 2675 المعالجات اللبية
    استقبال وتوصيل
    Group 2678 المعالجات اللبية
    مترجم طبي مرافق
    Group 2676 المعالجات اللبية
    فربق طبي متخصص
    Group 2677 المعالجات اللبية
    الضيافة الفندقية
    Group 2674 المعالجات اللبية
    خدمة مميزة
    contact image المعالجات اللبية
    احصل على استشارة مجانية وإجابات على جميع أسئلتك عبر إكمال النموذج أدناه
    معلومات التواصل
    ما هو القسم الذي تود الاستفسار عنه:
    اختر الاجراء الذي تود الاستفسار عنه:
    استفسارك بخصوص:
    هل هناك أي شئ آخر تريد سؤال طبيبنا عنه؟

أراء عملائنا

Nada Al abdulgaffour
      13/11/2021
      By Google