عمليات تجميل الأذنين مقدمة

في هذا المقال سوف نستعرض سوياً كل ما يخص عمليات تجميل الأذنين من خلال عرض المراحل الخاصة بتلك العملية مع تحديد كافة انواع عمليات تجميل الأذنين التي يتم إجرائها في مركز International Clinics في تركيا، وسنجيب عن كافة الاسئلة المتكررة حول تلك العمليات مع توضيح التكلفة الخاصة بها وعوامل النجاح وسنعرض لكم الاجراءات المتبعة قبل العملية وبعدها فتابعونا.

ما هي عمليات تجميل الأذنين Ear plastic surgery؟

إنه عملية تتم بشكل خاص على الأذن وهي أحد العمليات التجميلية الجراحية التي تسعى إلى ضبط شكل الأذن الخارجي أو عمل تعديل لها، وهناك العديد من الحالات التي تعاني من بعض المشكلات التي تجعلها تحتاج إلى هذا النوع من العمليات. حيث أنها تعاني من تشوهات في شكل الأذن مثل تباعد موقعها عن الرأس أو حدوث أي من العيوب الخلقية التي تجعل شكل الأذن غير طبيعي. وتعمل تلك الجراحة الهامة على تغيير شكل صوان الأذن من الخارج من حيث الشكل أو الموضع الخاص به أو من حيث حجمه ويشير مركز International Clinics في تركيا أن هناك بعض الحالات التي لا تحتاج إلى جراحة فعلى الأبوين في حالة وجود أية مشكلات في مظهر أو شكل الأذنين في الطفل أن ينتظروا إلى سن البلوغ حتى يتم ثبات شكلها فلا يضطر إلى اجراء العملية مرتين.

أسباب اللجوء الى عمليات تجميل الأذنين

  • يتعرض الكثير من الناس وخاصة الاطفال إلى المضايقات الكثيرة بسبب أن لديهم مشكلات في شكل الأذن فمن الأفضل أن تتم عمليات تجميل الأذن في سن مبكرة فور اكتمال نمو الاذنين لدى الطفل وتلك المرحلة المناسبة هي لا تقل عن اربع سنوات.
  • وهناك العديد من الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات تجميل الأذن ومن اشهرها مشكلات الأذن البارزة التي تجعل من المظهر الخارجي للطفل شكل مشوه للغاية مما يعرضه للكثير من الضغوط النفسية والاستهزاء من قبل اقرانه والمجتمع.
  • ويشير مركز International Clinics في تركيا إلى أن هناك أنواع اخرى مثل الأذن كبيرة الحجم التي تكون بشكل غير ملائم مع الوجه بالكامل وتحتاج أيضأ إلى تدخل علاجي جراحي.

كيف تستعد لعملية تجميل الأذنين؟

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها وتوقعها لكي تستعد لعملية تجميل الأذنين فمن خلال زيارتك الأولى في مركز International Clinics في تركيا يمكن أن تشير إلى طبيب للمشكلة التي تشعر بها وتعاني منها والتي تطلب من الطبيب تشخيصها ووضع الحلول التي تتناسب معها، وهناك بعض الإجراء التي يمكن للطبيب القيام بها وتتلخص في الخطوات التالية:

  • التاريخ المرضي: يسألك الطبيب ما إن كنت اجريت بعض الجراحات الخاصة بالأذنين أو تلك الادوية التي تؤثر على سير العملية أو إن كنت تعاني من التهابات بالأذنين، وإن كنت تعاني من مشكلات سابقة أو حالية.
  • الفحوصات والتصوير: يقوم الطبيب بعمل فحوصات خاصة بالأذن وتصويرها من الداخل وعمل بعض الصور لمعرفة حجمها وشكلها والمشكلات التي تعاني منها وطلب بعض التحاليل التقليدية مثل فحوصات الدم والغدد.
  • الأدوية: التوقف عن بعض الأدوية التي قد تؤثر على سير العملية مثل الاسبرين وبعض الأدوية الاخرى التي يشير إليها لك الطبيب المعالج وبعض المكملات العشبية التي قد تساعد في زيادة احتمالات النزف.

خطوات ومراحل العملية الجراحية لـ تجميل الأذنين

خطوات العملية الجراحية لتجميل الأذنين

  1. في طبيعة الحال هناك نوعين من التخدير النوع الأول هو التخدير الموضعي وهو غالباً ما يتم استخدامه في حالة إجراء عمليات تجميل الاذن البارزة للبالغين أو غيرها من انواع عمليات تجميل الأذن الأخرى إلا في حالة ما كان للمريض رغبة في النوع الثاني وهو التخدير الكلي وغالبا ما يتم استخدامه مع الأطفال ما هم دون الخمس سنوات لتجنب تحركهم اثناء العملية.

  2. يتم الكشف عن الغضاريف الخاصة بالأذن من خلال عمل شق خلف الأذن وفي تلك الحالات التي تختلف حسب رغبة المريض يتم نحت الغضاريف حيث أن في بعض الحالات يتطلب الأمر إزالة بعض اجزاء الغضروف لكي يحصل الطبيب على الشكل المراد وبعضها يكتفي فقط الطبيب بثني الغضروف إلى الخلف في اتجاه الرأس، ومن ثم يقوم الطبيب في حالة ما إن كان هناك جلد زائد بإزالته للحصول على افضل النتائج ويقوم بعملية تجميل الاذن بالخيوط التي لا تذوب بمرور الوقت.

  3. تكوين الأذن وتحتاج إلى الاستعانة ببعض الغضاريف الصناعية أو الغضاريف الموجودة بالقفص الصدري حيث يتم تشكيلها على شكل الأذن ومن ثم يتم زرعها في مكان الأذن السابقة في فروة الرأس، عمل رقعة جلدية وفصل الهيكل عن الرأس وفي النهاية يقوم الطبيب بعمل ثقب للقناة السمعية.

بعد جراحة تجميل الأذنين

بعد أن ينتهي الطبيب من اجراء العملية التجميلية للأذنين في مركز International Clinics في تركيا يقوم الطبيب باختيار انواع الخيوط التي لا تحتاج إلى ازالة في بعض الأحيان. ولكن بعض العمليات يتم اجراء خطوة اغلاق الشق فيها بخيوط تحتاج إلى إزالة من خلال عملية تجميل الاذن بالخيوط. فيقوم المريض بالذهاب إلى الطبيب بعد إجراء العملية ببضعة أيام لكي يقوم بإزالة تلك الخيوط بشكل كامل. ولا داعي للقلق نهائي فإن تلك العملية تكون متخفية خلف الأذن أي أن تلك الغرز تكون غير ظاهرة بالمرة وبمرور الوقت تزول تلك الأثار أو الندوب الناتجة عن تلك الغرز ولا تترك أي اثر خلفها وذلك يرجع أيضا لمهنية الطبيب ودرجة احترافه في اجراء الجراحة.

الطعام والأدوية بعد جراحة تجميل الأذنين

يجب أن تستشير الطبيب الخاص بك عن الطعام والأدوية بعد جراحة تجميل الأذنين. حيث أن هناك بعض الأدوية المطلوب تناولها تحت استشارة الطبيب. مثل بعض أنواع المضادات الحيوية التي تساعد في التئام الجروح وتفادي أن يصاب المريض بالعدوى. قد يشعر المريض ببعض الألم فيمكن أن يسمح لك الطبيب بتناول بعض المسكنات التي تخفف من ذلك الألم. ولكي تحمي الأذن من العدوى أيضا قد يضع الطبيب بعض الضمادات على الرأس لبضعة أيام. فهي تحميهما من التحرك الكثير. ومن نصائح بعد عملية تجميل الاذن أن يتناول المريض كافة الوجبات الغذائية المتكاملة التي تساعد في زيادة المناعة من الفواكه والخضروات والبروتينات والفيتامينات والأطعمة التي تحتوى على مضادات الأكسدة. لكي تساعد في عملية التعافي بعد العملية وأن يقلع عن التدخين والكحول نهائياً.

أنواع عمليات تجميل الأذنين في تركيا

هناك العديد من أنواع عمليات تجميل الأذنين في تركيا والتي يتم التفرقة بينها من خلال اجراء الفحوصات الأولية التي يقوم الطبيب بإجرائها على المريض قبل العملية أو من تلك المظاهر الواضحة التي لا تحتاج إلى تبيان، وفي تلك الحالة يتم تشخيص نوع العملية التي تتناسب مع تلك الحالة واختيار الطريقة التي تناسبها في مركز International Clinics في تركيا وتعددت تلك الأنواع نتيجة لاختلاف المشكلات التي يتعرض له المريض وتختلف من شخص لآخر بعضها قد يولد به الطفل وبعضها يتعرض له المريض نتيجة لإصابة ما أو حادثة وتلك الأنواع هي:
  • عملية تجميل الأذن الخفاشية.
  • عملية تجميل الاذن البارزة.
  • عمليات تصغير الأذن.
  • عمليات تجميل الاذن المقطوعة الناتجة عن اصابة.
  • عملية تجميل الأذن المشوهة أو المصابة بندوب من خلال بعض الإصابات.

التقنيات المستخدمة في عمليات تجميل الأذنين في تركيا

هناك العديد من التقنيات المستخدمة في عمليات تجميل الأذنين في تركيا والتي تختلف من حالة لأخرى. ولكن الشائع هنا في الاستخدام في أغلب الحالات التي تحتاج إلى تجميل الأذنين والتي يتم اجرائها في مركز International Clinics في تركيا تكمن في حالتين شائعين وهما التقنيات الأكثر انتشاراً في مختلف انواع العمليات التجميلية للأذن وهما:

الجراحة التقليدية في تجميل الأذن

وهي تلك العملية التي تتم في العادة للبالغين وهي التي تتم في الكثير من الحالات تحت التخدير الكلي والتي تستغرق مدة تتراوح ما بين ساعة إلى ساعتين والتي يتم من خلالها تصغير حجم الغضاريف الخاصة بالأذن أو كي تلك الغضاريف، ومن ثم يتم عمل الخياطة الخاصة بها في عملية تجميل الاذن بالخيوط القابلة للإزالة بعد اسبوع من الجراحة أو التي تذوب من تلقاء نفسها.

التقنية الثانية التجميل بدون جراحة

وهي تقنية حديثة الاستخدام وتم ابتكارها مؤخرا في الولايات المتحدة ومن خلالها يقوم الأطباء باستخدام التخدير الموضعي في تلك الحالات ويتم استعمال قضب معدني مرن من اسفل الجلد الخاص بصوان الأذن لسحبه تجاه الرأس ومن أهم مميزاتها انها تساعدك في الحصول على الشكل المطلوب في خلال ربع ساعة وهي مدة العملية ولا توجد لها مضاعفات أو مخاطر.

بعد عمليات تجميل الأذنين في تركيا

إن كان من يجري العملية طفل فمن الممكن أن يطلب الطبيب أن يجلس يوم في المستشفى لكي يزداد اطمئنان الطبيب والأبوين على الطفل. أما إن كان الشخص بالغ فلا يحتاج إلى فترة النقاهة بعد عملية تجميل الاذن. فإنه من الممكن أن يخرج فور انتهاء العملية بساعة على الأكثر ولكن ينصح الأطباء بأن تأخذ اسبوع راحة بعد إجراء العملية لكي يتم التعافي بشكل كامل من العملية. وأن تتجنب أن تعرض الأذنين لأي أذى أو تضرر في تلك الفترة وتجنب بذل المجهود. وعليك تجنب احتكاك الأذنين وتلك الإجراءات والارشادات التي يطرحها لك الطبيب في مركز International Clinics في تركيا. يجب عليك الالتزام بها لكي تتماثل للشفاء في أسرع وقت.

ما هي الأسئلة التي يجب ان اطرحها على الطبيب قبل الاجراء بالعملية التجميل الأذنين في تركيا؟

هناك بعض الأسئلة التي يطرحها المريض على الطبيب قبل العملية لكي يطمأن على اجراءات القيام بالعملية وترجع تلك اهمية تلك الأسئلة على أن يقوم المريض بمعرفة العواقب والنتائج التي يمكن أن يتوقعها المريض بعد العملية لا يجب عليك أن تتردد في طرح الأسئلة التي تراودك في الجلسة الاستشارية الأولى مع الطبيب المختص بحالتك، ويتوجب على الطبيب في مركز International Clinics في تركيا أن يوفر كافة الإجابات التي تحمل درجة عالية من الدقة والمصداقية لكي تدخل الطمأنينة على المريض ومن اهم تلك الأسئلة:
  • هل المركز معد بشكل جيد للتعامل مع الحالات الطارئة التي قد تحدث اثناء عملية التجميل في الأذنين؟
  • هل توجد فترة نقاهة لعملية تجميل الأذن؟
  • كيف يمكنني تجنب المضاعفات والمخاطر المحتملة بعد العملية؟
  • هل يمكنني قضاء فترة النقاهة في المنزل أم يتوجب علي أن اقضيها في المشفى؟
  • هل تُعد حالتي مناسبة لإجراء تلك العملية؟

الأسئلة المتكررة في عمليات تجميل الأذنين في تركيا

هناك العديد من العديد من الأسئلة المتكررة في عمليات تجميل الأذنين في تركيا. والتي من خلالها يحصل المريض على كافة الإجابات التي يرغب في معرفتها قبل وبعد العملية. ومن خلال الطبيب المختص في مركز International Clinics في تركيا يتم الإجابة عن تلك الأسئلة بشكل كامل وبصورة مبسطة وسهلة الفهم للمريض. لكي يحصل على الإجابات التي يرغب فيها ويقرر ما هو مناسب له ومن أهم تلك الأسئلة الشائعة؟

ما هي اسباب استخدام عمليات تجميل الأذن؟

  • أن حجم الأذنين يكون أكبر من الراس.
  • بعد أحد الأذنين أو كلاهما عن الرأس كثيراً.
  • عمل جراحة سابقة في الأذن أدت إلى تشوهها وتحتاج إلى تجميلها.

متى اتمكن من نزع الضمادات بعد عملية تجميل الأذن؟

يتم وضع الضمادة للحفاظ على الأذن من الصدمات أو الاحتكاك أو التعرض للعدوى وينصح الطبيب بعدم إزالة تلك الضمادات لفترة مناسبة أو للزيارة الثانية بعد العملية أي بعد مرور اسبوع من الجراحة.

ما هي العوامل التي تؤدي إلى الأذن البارزة؟

اهم تلك العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بالأذن البارزة هي:

  • العامل الوراثي حيث أن احد الأبوين مصاب بتلك المشكلة أو أي من تشوهات الأذن.
  • عدم اكتمال النمو بشكل طبيعي.
  • وجود عيوب خلقية كعدم تساوي حجم الأذنين والتي تحتاج إلى عمليات تجميل الاذن المقطوعة.

المرشحون لأجراء عمليات تجميل الأذنين في تركيا

من خلال الفحص الأولي في مركز International Clinics في تركيا يشير الأطباء إلى ما إن كانت الحالة من المرشحون لأجراء عمليات تجميل الأذنين في تركيا أم لا حيث أن هناك بعض الحالات التي تعاني من بعض المشكلات التي تجعلها غير مرشحة بشكل جيد لإجراء تلك العملية وهناك بعض النقاط الهامة التي يجب توافرها في الشخص المرشح لهذا الإجراء وهي:
  • بالنسبة للأطفال يجب التأكد من وجود مشكلة في الأذن ويفضل علاجها تحت سن الخمس سنوات.
  • يجب أن يتمتع المريض بصحة جيدة ولا يعاني من أي امراض قد تتسبب في العدوى وخاصة أمراض الأذن.
  • يجب أن يكون المريض لا يعاني من مشكلات مزمنة.
  • إن العملية مناسبة لكبار السن أيضا شرط عدم وجود مشكلات صحية تعوق العملية.
  • أن لا يكون المريض يعاني من مشكلات تساعد في حدوث النزف مثل سيولة الدم.

ميزات وأهداف عمليات تجميل الأذنين في تركيا

تتمتع تلك العملية على العديد من المميزات التي تحصل عليها من خلال اجراء عملية تجميل الأذن في تركيا في مركز International Clinics في تركيا والذي يساعدك  في الحصول على أفضل النتائج المرجوة من العملية، وتلك المميزات هي التي ساعدت زيادة الاقبال على اجراء هذا النوع من العمليات في المركز إضافة إلى أنه يوفر العناية الكافية للمريض قبل واثناء وبعد العملية ومن اهم تلك المميزات:
  • انخفاض التكلفة بشكل كبير حيث أننا نوفر أفضل الأسعار بالمقارنة بالأسعار العالمية والعربية الأخرى.
  • هي عمليات آمنة جدا على الأطفال وكبار السن.
  • لا تستغرق الكثير من الوقت.
  • تحل كافة المشكلات النفسية التي قد يتعرض لها البعض نتيجة للسخرية.
  • نتائجها سريعة أي أنك تلاحظ النتائج فور الانتهاء من العملية.

المخاطر والمضاعفات ما بعد عمليات تجميل الأذنين في تركيا


بالرغم إن عمليات تجميل الأذنين في تركيا لا تستغرق الكثير من الوقت وأنها من العمليات الجراحية البسيطة إلا أنه من المحتمل في نسبة بسيطة من الحالات أن تحدث بعض المخاطر أو المضاعفات في ما بعد العملية، فمثلها مثل بقية العمليات الأخرى التي يمكن أن يتعرض خلالها المريض إلى أي من المشكلات والتي تحدث بشكل نادر في مركز International Clinics في تركيا ومن أشهر تلك المضاعفات الشائعة:
  • الاصابة ببعض الالتهابات في منطقة الأذن والتي من الممكن علاجها بالمضادات الحيوية.
  • الشعور بتنميل بسيط أو فقدان مؤقت وتخدر لمنطقة الجدل المحيطة بالأذن.
  • الاصابة بالعدوى في حالة اهمال ارشادات الطبيب بعد العملية.
  • حدوث نزيف اثناء العملية.
  • تجمع بعض التكتلات الدموية في منطقة خلف الأذن ويتم سحبها بواسطة ابرة طبية.
  • حدوث بعض الندبات خلف الأذن والتي يمكن ازالتها بالليزر أو الكورتيزون.

نتائج عمليات تجميل الأذنين في تركيا

إن من اهم نتائج عمليات تجميل الأذنين في تركيا هي أن المريض وخاصة الطفل يكون قد تخلص من تلك المشكلات التي تمثل له الضيق والحرج بشكل كبير. مما يجعل الاباء أيضا سعداء بتلك النتائج التي وصلت إليها العملية وتحقيق افضل مظهر للطفل قبل الاقبال على المرحلة الدراسية لكي لا يتعرض للتنمر من قبل زملائه. والكبار تزداد ثقتهم كثيراً بأنفسهم بعد العملية والشعور بالراحة البالغة والفتيات والنساء أيضا لسن في حاجة من الآن لأن يقوموا بإخفاء آذانهن من خلال اسدال الشعر عليها فيمكنهم القيام بقصات الشعر اللواتي يفضلنها دون القلق أو الخوف من أي شيء أو القلق من التعرض لأي مضايقات كانوا يمروا بها قبل العملية وتتوقف تلك النتائج على مدى قيام المريض بتنفيذ نصائح بعد عملية تجميل الاذن.

حكم عمليات تجميل الأذنين في الاسلام

ومن خلال انتشار عمليات التجميل الخاصة بالأذن في الآونة الأخيرة وسهولة عملها من خلال قلة التكاليف الخاصة بها. طرح العديد من الناس سؤالهم حول حكم عمليات تجميل الأذنين في الاسلام. وكانت الإجابة هنا متوقفة على الغرض من العملية فإن كان الشخص يعاني من أي من أنواع تشوهات الأذن أو الاصابة بها بشكل أو بآخر أو بعض التشوهات الخلقية. مثل تلك التشوهات التي تحدث بعد الولادة أو التي يتعرض لها المريض نتيجة لإصابة ما فإنه لا حرج فيها. حتى وإن كانت تلك التشوهات صغيرة أم كبيرة فلا يوجد فارق وإن كان المريض يتعرض لمشكلات اخرى. يجب على الطبيب مراعات وتحديد ذلك ويجب أن لا يتغير شكل الأذن في النهاية عن الصورة الطبيعية التي يوجد عليها الخلق في الشكل الطبيعي.

أفضل الأماكن لإجراء جراحة تجميل الأذنين في تركيا

إن أفضل الأماكن لإجراء جراحة تجميل الأذنين في تركيا هو مركز International Clinics في تركيا. حيث أنه المركز الرائد في مختلف مجالات الجراحة التجميلية بشكل عام وفي عمليات تجميل الأذنين بشكل خاص. حيث أنه يحظى بخبرة كبيرة في هذا المجال لفترة تصل إلى 18 عاماً يستخدم المركز أفضل التقنيات الحديثة في مجال الجراحات التجميلية واستخدام الأدوات التي لها دقة عالية وتحقيق افضل النتائج واعلى نسب نجاح في هذا المجال. إضافة إلى أنه يعمل بالمركز باقة من أكبر اطباء جراحات التجميل مع فريق طبي متكامل على اعلى مستوى من الاحتراف والمهنية الدقة. حيث أن المركز شعارة النجاح والكفاءة والدقة ويعمل جاهداً على تحقيق أفضل التطلعات المرجوة التي يتوقعها العميل وعلاج المشكلة التي يعاني منها بأفضل طريقة وأقل سعر.

الخاتمة

وفي نهاية هذا المقال نكون قد استعرضنا لكم كافة المعلومات الخاصة عمليات تجميل الأذنين والخطوات التي من خلالها يتم اجراء العملية وأفضل التقنيات المستخدمة في مركز International Clinics في تركيا. وعرضنا لكم المميزات والمخاطر التي قد تشملها العملية مع طرح النتائج المتوقعة لتلك العملية الناجحة بنسبة عالية والأهداف التي تحققها.

International Clinics