مقدمة زراعة الشعر بتقنية البيركوتان PERKUTAN

سوف نتناول سوايا في هذا المقال كافة التفاصيل المتعلقة بمشكلات الصلع التي يعاني منها بعض الرجال أو مشكلات قلة كثافة الشعر هي زراعة الشعر بتقنية البيركوتان PERKUTAN والتي تتم في مركز International Clinics في تركيا مع عرض كافة الاجابات على التساؤلات ولمتابعة كافة التفاصيل المتعلقة بها تابعونا في السطور التالية.

ماهي عمليات زراعة الشعر باستخدام تقنية البيركوتان؟

راعى العلماء في الآونة الأخيرة أن يقوموا بتطوير التقنيات التي من خلالها يتم زراعة الشعر في مركز انترناشونال كلينك في تركيا. حتى ظهرت احدث تقنيات زراعة الشعر 2020 وهي تقنية البيركوتان لزراعة الشعر والتي تعد هي الأحدث على الإطلاق في هذا المجال والتي من خلالها يتم كافة عمليات زراعة الشعر الحديثة بأفضل الطرق الممكنة.

تختلف تلك التقنية بشكل كبير عن بقية التقنيات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر. حيث أن تلك التقنية تحتاج إلى خبرات طبية كبيرة، لأن تلك التقنية صعبة ودقيقة للغاية. ونظراً لما تقدمه من نتائج رائعة فأصبحت هي الطريقة الأكثر طلبا واستخداما في جراحات التجميل وزراعة الشعر بشكل عام ومن هنا اصبحت تلك التقنية تحتاج لخبرة طبية كبيرة.

كيف تتم عمليات زراعة الشعر عن طريق تقنية PERKUTAN البيركوتان؟

تتم زراعة الشعر عن طريق تقنية بيركوتان من خلال أن يقوم الطبيب بتحديد في البداية المنطقة المانحة للشعر واختيار المنطقة التي توجد بها بصيلات جيدة ومناسبة لمنطقة الزراعة. ومن ثم يقوم الطبيب بتحديد المنطقة التي سوف يتم فيها الزراعة. وتحديد سبب المشكلة التي تسببت في اختفاء الشعر من تلك المنطقة ومعرفة الاجراءات التي سوف يتم القيام بها قبل العملية.

يقوم الطبيب المتخصص في مركز انترناشونال كلينك في تركيا بعمل تطهير كامل للمنطقة المانحة والمنطقة التي سوف يتم الزراعة فيها. لكي يقوم بقتل كافة أنواع البكتريا الضارة في هذه المنطقة. حيث أن هناك بعض البكتريا قد تؤدي في النهاية إلى فشل العملية أو تعرض المريض إلى أي من امراض العدوى أثناء العملية أو في مرحلة التعافي بعدها.

كيف تستعد لعملية زرع الشعر بتقنية البيركوتان PERKUTAN

هناك بعض المراحل التي من خلالها يمكنك الاستعداد لعملية زراعة الشعر بتقنية البيركوتان PERKUTAN التي تتم في مركز International Clinics في تركيا. وإن المرحلة الأولى تتم من خلال الفحص الأولي في المركز ويقوم الطبيب بعمل بعض الفحوصات الهامة الأولية. لكي يتأكد الطبيب من مدى جاهزيتك للعملية زراعة الشعر ومدى تناسب تلك التقنية مع حالتك. وعادة ما تشمل تلك الفحوصات كل ما يتعلق بالأمراض التي في الدم. والفحوصات الطبية لمعرفة ما إن كان لديك أي امراض معدية. والفحوصات التي تشمل القلب والكلى.

يجب أن يتوقف المريض عن تعاطي الكحول والتبغ والتدخين قبل عملية زراعة الشعر بتقنية بيركوتان بمدة لا تقل عن اسبوعين. لأن تلك الأشياء تساهم بشكل مباشر في فشل العملية. التاريخ المرضي والدوائي من أهم الأشياء التي يجب على الطبيب معرفتهما من خلال الكشف على المريض ومعرفة ما إن كان يعاني من امراض خطيرة. أو يتناول أي ادوية يجب أن يقوم بإيقافها قبل العملية وما البدائل الخاصة بها.

خطوات ومراحل العملية الجراحية لـ زراعة الشعر بتقنية البيركوتان PERKUTAN

عند القيام بتجربة زراعة الشعر بتقنية البيركوتان هناك بعض الخطوات والمراحل التي سوف يتم القيام فيها بهذه العملية والتي تتم بمنهى الدقة والاحتراف في مركز International Clinics في تركيا وتكون تلك المراحل كالآتي:

خطوات ومراحل زراعة الشعر بتقنية البيركوتان PERKUTAN

  1. في هذه المرحلة يتم تخطيط المنطقة التي سوف يتم الزراعة فيها ومعرفة عدد البصيلات التي سوف يحتاجها الطبيب في الزراعة.

  2. يقوم الطبيب بتخدير موضعي للمنطقة التي سوف يتم انتزاع البصيلات منها. والتي يجب اختياراه بمنهى الدقة واختيار البصيلات التي لها جودة عالية. عادة ما يتم انتزاع البصيلات من مؤخرة الرأس ومن منطقة جانبي الرأس أو الذقن في بعض الحالات القليلة.

  3. في هذه المرحلة يقوم الطبيب باستخدام اداة وآلة خاصة بتلك التقنية ومن خلالها يقوم بعمل بعض القنوات وفتحها والتي تكون على شكل دائري. ويقوم الطبيب بعمل هذه القنوات في منطقة الصلع أو المنطقة التي سوف يعمل على زراعة الشعر بها.

  4. يقوم الطبيب في تلك المرحلة بزراعة الجذور الخاصة بالبصيلات التي تم نزعها في الأماكن المتضررة وتثبيتها في المنطقة المصابة بشكل جيد.

  5. لا تحتاج تلك العملية إلى فترة نقاهة داخل المشفى. حيث أن التخدير في هذه العملية يكون موضعي، فقط الطبيب يتأكد من سلامة المريض وعدم تعرضه لأي من المضاعفات اثناء العملية أو بعدها ومن ثم يمكن للمريض مغادرة المشفى في نفس اليوم.

الطعام والأدوية بعد جراحة عملية زراعة الشعر بتقنية PERKUTAN البيركوتان

هناك بعض الأطعمة المفيدة والأطعمة الضارة بعد زراعة الشعر بتقنية البيركوتان فإن الأطعمة المفيدة هي في مقدمتها بالطبع السوائل والتي ينصح الأطباء باستمرارية تناول السوائل بكميات كبيرة بعد العملية، والأدوية وتشمل هذه الأطعمة الآتي:
  • حيث تعمل تلك السوائل على طرح كافة المواد التي تم حقنها في الرأس
  • وهناك الأطعمة الهامة التي تحمل كميات وفيرة من الفيتامينات والألياف وتحمل كمية من البروتينات والحديد وتتمثل في اللحوم والبقوليات والخضروات والفاكهة.
  • يمنع تناول الأطعمة التي تحتوي على الفلفل الحار أو الأملاح بكميات كبيرة.
  • الكحول والتبغ والتدخين بمختلف انواعهما يؤديان إلى أضرار كبيرة في النتائج المتعلقة بعملية زراعة الشعر بتقنية بيركوتان.
  • هناك بعض الأدوية الهامة التي يحتاج ليها المريض بعد عملية زراعة الشعر مثل الفيتامينات المكملة.
  • إضافة إلى المسكنات في حالة شعور المريض بأي الم ومضادات الاكتئاب والقلق.
  • هناك بعض أنواع من الشامبو المختلفة التي تخص عملية زراعة الشعر بهذه التقنية خاصه تحت اشراف الطبيب المعالج في مركز International Clinics في تركيا.

أنواع عمليات زراعة الشعر بتقنية PERKUTAN البيركوتان في تركيا

هناك العديد من استخدامات وأنواع عمليات زراعة الشعر بتقنية البيركوتان PERKUTAN في تركيا والتي يتم القيام بها جميعا في مركز International Clinics في تركيا والتي تشمل الأنواع الآتية:

زراعة الشعر في الرأس

وهي تلك العملية التي تتم للرجال في حالات الصلع أو اصابة الرأس بأي من الأمراض التي ادت في النهاية إلى عدم وجود شعر في تلك المنطقة. يتام استخدام بعض المناطق المانحة في هذه العملية مثل مؤخرة أو جانبي الرأس وفي بعض الحالات التي يمكن استخدام بعض الأماكن المختلفة مثل الذقن أو شعر منطقة الصدر.

زراعة تكثيف الشعر

عادة ما تتم تلك العملية للنساء فإن تقنية بيركوتان ليست قاصرة على الرجال بل وتصلح للنساء أيضا. حيث يتم استخدامها في حالات الشعر القليل أو تساقط الشعر بكميات كبيرة فيتم تكثيف الشعر في المناطق ذات الشعر الخفيف.

زراعة شعر الذقن واللحية

يرغب بعض الرجال في تحسين الصورة التي تبرز مظهرهم الرجولي بأن يزيدوا الشعر في منطقة الوجه بالكامل في الذقن أو الشارب واللحية بصورة كاملة. هناك بعض الحالات التي تعاني من الوجه الأملس وهي حالة مزعجة لكثير من الرجال وهنا تكون تلك التقنية مناسبة للغاية.

زراعة شعر الحاجب

وهي عملية تصلح لكل من الرجال والنساء على حد سواء وهي من اكثر انواع عمليات زراعة الشعر دقة لأن أي خطأ يحدث فيها يتسبب في فشل العملية وتشوه المنطقة البسيطة التي تمت فيها الزراعة. ومن هنا يجب أن يقوم الطبب بهذه العملية بها بدقة متناهية.

بعد عمليات زراعة الشعر بتقنية البيركوتان PERKUTAN

هناك بعض التعليمات التي يجب اتباعها بعد استخدام احدث تقنيات زراعة الشعر في تركيا 2020 وهي البيركوتان في عمليات زراعة الشعر والتي تتم في مركز International Clinics في تركيا:
  • يجب النوم بشكل مرتفع بزاوية 45 ويفضل القيام بوضع الثلج على منطقة الجبين لبضع دقائق كل ساعتين.
  • أما بالنسبة إلى الرياضة عليك الراحة بشكل كامل في الفترة الأولى بعد العملية.
  • الابتعاد عن الساونا والحمامات الساخنة وحمام البخار بشكل نهائي لمدة لا تقل عن ثلاثة اسابيع مع عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.
  • عدم رفع أوزان ثقيلة في المدة التي تلي العملية ما بين 10 إلى 14 يوم على الأقل.
  • الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة بعد العملية لمدة اسبوع واحد بعد العملية.
  • عدم ممارسة أي انواع رياضة أو اعمال شاقة بعد العمية لمدة اسبوع على الأقل.
  • الراحة لمدة يوم إلى ثلاثة أيام بدون عمل بعد العملية.

ماهي الأسئلة التي يجب أن اطرحها على الطبيب

هناك بعض الأسئلة التي يجب أن يقوم المريض بطرحها على الطبيب لكي يحصل على المعلومات المتعلقة بعملية زراعة الشعر بتقنية بيركوتان في مركز International Clinics في تركيا ومن اهم تلك الأسئلة:
  • ما هي المراحل المتعلقة بعملية زراعة الشعر بهذه التقنية؟
  • ما هي خبرات الطبيب الذي سوف يقوم بإجراء العملية؟
  • هل هناك مخاطر لتلك العملية؟
  • ما هي مدة التعافي بعد عملية زراعة الشعر في تركيا؟
  • ما تكلفة زراعة الشعر بتقنية البيركوتان؟
  • هل من الممكن أن تفشل العملية؟
  • هل يمكنني الاطلاع على صور ما قبل وبعد العملية لتجارب سابقة؟
  • ماذا يجب أن احضر معي مرافق في العملية؟
  • ما نوع التخدير المستخدم في زراعة الشعر؟
  • هل تعتبر تقنية البيركوتان عملية جراحية؟
  • ما هي البدائل لتقنية البيركوتان في زراعة الشعر؟
  • هل تعد تقنية البيركوتان احدث تقنيات زراعة الشعر 2020؟
  • هل أنا مرشح جيد لتجربة زراعة الشعر بهذه التقنية؟

الأسئلة المتكررة في عمليات زراعة الشعر عن طريق تقنية PERKUTAN البيركوتان

هناك بعض الأسئلة المتكررة في عمليات زراعة الشعر بتقنية البيركوتان PERKUTAN في تركيا والتي يطرحها المريض بصورة شائعة في هذه التقنية الخاصة بزراعة الشعر في مركز International Clinics في تركيا، ويجيب الأطباء لدينا على كافة تلك الأسئلة بصورة واضحة ومبسطة لكي يتفهمها المريض ومن أهم تلك الأسئلة:

هل تتسبب الرياضة في تساقط الشعر؟

هناك نوع من مشكلات الشعر وهي فقدان الشعر الكربي والت تكون بسبب خلل هرموني معين مما يتسبب في أن تؤدي أي ممارسة رياضية غير صحيحة إلى فقدان كميات من الشعر على هيئة كتل مجمعة، وتؤثر الممارسات الخاطئة في الرياضة إلى خلل في هرمون الذكورة هرمون التستوستيرون مما يتسبب في تساقط الشعر.

ما الفرق بين تقنية البيركوتان وبين تقنية الإقتطاف FUE؟

هناك عدة فروق وتعد التكلفة هي الفرق الأبرز حيث أن تقنية بيركوتان اعلى تكلفة من تقنية الإقتطاف. حيث يتم استخدام دقة جراحية أكبر وأيضا زراعة عدد أكبر من البصيلات في المنطقة المصابة.

الفرق الثاني هو مدة التعافي وفترة النقاهة. حيث أن فترة النقاهة في تقنية البيركوتان أقل كثيراً من التقنيات الأخرى.

الفرق الثالث هو مدة اجراء العملية فإن بالرغم من أن عدد البصيلات التي سوف يتم زراعتها اكبر إلى أن مدة إجراء العملية أقل كثيراً.

هل زراعة الشعر تدوم لفترة طويلة؟

إن زراعة الشعر بهذه التقنية تستمر لفترات طويلة من الزمن ويتوقف ذلك على العديد من العوامل اهمها أن يكون المريض مهتم بشكل جيد بكافة التعليمات التي اشار إليها له الطبيب المعالج. حيث أن الاهتمام بصحة الشعر وتلك التعليمات يساعد في تثبيت البصيلات وتدوم طويلاً.

هل سيبدو شكل الشعر طبيعياً؟

بالطبع سوف يبدو شكل الشعر طبيعي للغاية. حيث أن الأماكن التي يتم اخذ منها الجذور هي مناطق في الجسم ذاته فإن الشعر ينمو بنفس الصورة ونفس الشكل السابق له.

المرشحون لأجراء عمليات زراعة الشعر باستخدام تقنية PERKUTAN البيركوتان في تركيا

هناك بعض الحالات التي من خلالها يعرف المريض ما إن كان مرشح جيد لعملية زراعة الشعر بتقنية بيركوتان أم لا، حيث يقوم الطبيب بعمل الفحوصات الأولية التي تسبق العملية في مرحلة الاستعداد ومعرفة ما إن كان هناك أي عوائق في إجراء العملية وهناك بعض الأشياء الأٍساسية التي يجب أن توجد في المريض وهذا ما يشير إليه الأطباء في مركز International Clinics في تركيا والتي يعد أهمها:
  • عمر المريض يجب أن يكون ازيد من 18 سنة.
  • أن تكون حالة المريض الصحية بشكل عام جيدة.
  • لا يعاني المريض من أي امراض مزمنة أو امراض في الكلى أو الكبد.
  • لا يعاني المريض من أي امراض قد تتسبب له في العدوى.
  • أن تكون البصيلات التي سوف يتم استخدامها قوية وبجودة عالية في الجذور الخاصة بها.

ميزات وأهداف عمليات زراعة الشعر باستخدام تقنية PERKUTAN البيركوتان في تركيا

هناك العديد من ميزات وأهداف عمليات زراعة الشعر بتقنية البيركوتان PERKUTAN في تركيا التي سوف تحصل عليها عند قيامك بالقيام بها في مركز International Clinics في تركيا ومن اهم تلك المميزات:
  • تفادي أحد اكثر المخاطر شيوعاً وهي تخثر الدم أو حدوث نزيف.
  • فترة النقاهة الخاصة بها قليلة حيث لا تستغرق وقت طويل كلي تتماثل إلى الشفاء.
  • لا تترك العملية أي اثار بعدها أو ندوب حمراء.
  • زراعة كمية كبيرة من الشعر حيث يمكن زراعة في كل سنتيمتر مربع 45 بصيلة شعر.
  • تساعد تلك التقنية على نقل عدد اكبر من الخلايا.
  • الصورة النهائية لتلك التقنية تعطي مظهر طبيعي أكثر من التقنيات الأخرى.

المخاطر والمضاعفات

يعد استخدام تقنية البيركوتان لزراعة الشعر هو الاجراء الاحدث على الإطلاق والذي لا يؤدي إلى حدوث أي من المخاطر أو الأضرار في الإجمال، لكن في بعض الحالات تحدث بعض المشكلات البسيطة والتي يشير إليها مركز International Clinics في تركيا في النقاط التالية:
  • ظهور بعض الالتهابات البسيطة بعد العملية والتي سرعان ما يمكن التخلص منها بواسطة المضادات الحيوية التي يشير إليها الطبيب المعالج.
  • المخدر قد يتسبب في حدوث بعض التورمات والكدمات التي تستمر لبعض الوقت والتي تزول بشكل تدريجي بعد العملية فلا داعي للقلق منها.

قبل وبعد عمليات زراعة الشعر بتقنية البيركوتان PERKUTAN في تركيا

يظهر الفارق بين قبل وبعد عمليات زراعة الشعر في تركيا حيث أنه يتحقق الهدف من العملية بعد الانتهاء منها ويتخلص المريض من الصلع المزعج له، حيث أن مظهر الصلع يؤدي إلى اضرار نفسية للمريض ويزعجه في الكثير من الأحيان، ويساعدك مركز International Clinics في تركيا في التخلص منه بكل بساطة.

يجب عليك الالتزام بكافة التعليمات والنصائح التي يشير إليها الطبيب والمتابعة في الزيارات الدائمة التي يتم الاتفاق عليها لكي تتابع مدى تطور العملية والنتائج الخاصة بها، في حالة ملاحظة أي مشكلات غريبة أو امور غير متوقعة يجب مراجعة الطبيب على الفور، يجب أن لا تضع سقف طموحات اكبر من المحدد قبل العملية لكلي لا تصاب بالإحباط.

نتائج عمليات زراعة الشعر بتقنية البيركوتان PERKUTAN في تركيا

بالطبع لا تظهر نتائج عمليات زراعة الشعر بتقنية البيركوتان PERKUTAN في تركيا على الفور بعد العملية بل يحتاج الأمر إلى بعض الصبر من المريض، لا يجب عليك القلق وضمن هذه النتائج:
  •  في البداية قد ترى تساقط كبير في الشعر بعد العملية ولكنه امر مؤقت يزول بالوقت.
  • بعد استقرار وضع البصيلات تنمو بالصورة الطبيعية وفي حالة ظهور أي مشكلات يجب مراجعة الطبيب في مركز International Clinics في تركيا.
  • يعد العامل الرئيسي في نجاح العملية وتحقيق نسبة نجاح كبيرة لها هو الخبرة التي يحملها الطبيب القائم بالعملية وإن مركزنا يحمل خبرة طبية تصل إلى 10 سنوات في مجال زراعة الشعر والتجميل.

حكم عمليات زراعة الشعر في الاسلام

إن حكم عمليات زراعة الشعر في الاسلام يكون بالإجازة في حال أنه يعالج عيب خلقي لم يكن موجود في السابق ويعيد شكل الشعر إلى شاكلته الأصلية التي خلق عليها. فلا يعد الأمر هنا تغييراً في خلق الله شريطة ؟ان يكون السبب هو علاج مرض ما مثل الصلع أو ثعلبة الرأس التي تتسبب في ايذاء نفسي للمريض فهنا لا حرج في ذلك ومن اهم الشروط أيضا أن لا يتسبب اجراء تلك العملية في أي ضرر يقع على المريض.

حيث يجب أن يتأكد الطبيب المعالج أنه لا توجد خطورة على المريض من تلك العملية، أما إن كان الهدف من العملية تجميلي فقط ولا يوجد مشكلة اخرى مرضيه يعاني منها المريض فهذا الأمر غير مستحب والله اعلم.

أفضل الأماكن لإجراء جراحة زراعة الشعر بتقنية البيركوتان PERKUTAN في تركيا

يشير بعض العملاء من خلال تجربة زراعة الشعر بتقنية البيركوتان أن أفضل الأماكن لإجراء جراحة زراعة الشعر بتقنية البيركوتان PERKUTAN في تركيا هو مركز International Clinics في تركيا للعديد من الأسباب:
  • يستخد المركز أفضل التقنيات الحديثة المستخدمة في مجال زراعة الشعر والعلاج.
  • يشمل المركز العديد من الكوادر الطبية والعملية على اعلى مستوى من التدريب والتطور.
  • ويحملون خبرات كبيرة في هذا المجال مما يجعلهم يحققوا افضل النتائج الممكنة.
  • أفضل الأسعار الموجود في تركيا لإجراء العمليات التجميلية توجد في مركز International Clinics.

الخاتمة

وفي نهاية هذا المقال نكون قد استعرضنا سويا كل ما يتعلق عمليات زراعة الشعر بهذة التقنيه في تركيا الخاتمة، والتي تتم في مركز International Clinics في تركيا واعداد المراحل المتعلقة بها والخطوات التي تتم من خلالها مع انواع الأماكن التي يتم استخدام تلك التقنية في الجسم.