يبحث البعض على دليل السفر للعلاج في تركيا، والغرض من ذلك التعرف على التفاصيل التي تخصُّ شروط ومتطلبات السفر للسياحة العلاجية في تركيا، وكذلك طبيعة التخصصات التي توجد في تركيا، وينظم ذلك مجموعة من القوانين التي أقرتها الحكومية التركية منذ فترة.

نقدم لكم في هذا المقال عرض لدليل السفر للعلاج في تركيا.

العلاج في تركيا

حقائق عن العلاج في تركيا

  • تشير التقارير الرسمية إلى أن عدد زوار تركيا بغرض العلاج قد بلغوا ما يزيد عن “6” ملايين شخص في الربع الأول من عام 2022م، وهو عدد غير مسبوق، ويعكس جودة السياحة العلاجية في تركيا.
  • تتنوع أنواع التأشيرات أو الفيزا المُستخدمة للتوجه إلى تركيا، وتعد التأشيرة الطبية من أهمها، حيث تستخدم في سبيل التوجه إلى ذلك القُطر، والحصول على العلاج المناسب، وفي الوقت نفسه الاستمتاع بالمناطق السياحية بداخل تركيا. 
  • ترتبط التأشيرة الطبية إلى تركيا بالرحلة العلاجية المُزمع القيام بها، ولها ترتيبات وشروط، وهي غير مكلفة مقارنة بالفيزا الطبية المستخدمة للدخول إلى إحدى دول الاتحاد الأوروبي.
  • وإضافةً إلى ذلك فإن المريض أو المقبل على خطوة العلاج في تركيا سيحصل على ميزات كبيرة، إضافةً إلى أن العمليات تجرى بنسب نجاح مرتفعة. 

ما طبيعة السياحة الطبية في تركيا؟ 

توفر دولة تركيا مراكز طبية ومنتجعات صحية بأعلى معدلات الجودة، وكذلك يوجد الفنادق الفخمة في جميع ربوع المُدُن التركية، وأصبحت مقصدًا للراغبين في العلاج من الدول العربية ودول أوروبا مثل: هولندا، وألمانيا، ورومانيا، وروسيا وإنجلترا، وبلغاريا. 

ما شروط الحصول على التأشيرة الطبية بغرض العلاج في تركيا؟

  • تقديم خطاب بنكي بحساب يفيد قدرة المتوجه إلى تركيا على سداد العلاج، والذي لن يقل عن خمسين دولارًا في الليلة. 
  • جواز سفر صالح لمدة ستة أشهر على الأقل اعتبارًا من تاريخ التوجه إلى دول تركيا. 
  • تقديم التقارير الطبية التي تفيد خلو المتوجه إلى تركيا من الأمراض المُعدية.
  • الحصول على موافقة من مركز علاج داخل تركيا. 

كيف يمكن الحصول على دعوة لاستخراج الفيزا الطبيبة إلى تركيا؟ 

يمكن الحصول على ذلك من خلال التواصل مع أحد المراكز أو المستشفيات الخاصة أو الحكومية، وبعض من المستشفيات يطلب مصروفات بسيطة مقابل الدعوة، والبعض الأخر يمنح الدعوة بشكل مجاني.

ما مدة صلاحية الفيزا الطبيبة التركية؟ 

تبلغ فترة صلاحية الفيزا الطبية التركية 3 شهور في الظروف الاعتيادية، ويجب أن يقدم الراغب في السفر موافقة المركز العلاجي التركي الذي يتضمن حاجة المريض لتلك المدة، وفي حالة الرغبة بمد فترة الصلاحية إلى ستة أشهر فيمكن تقديم طلب لمكتب الهجرة، ويجب أن يوضح السبب في ذلك، وفي الغالب تتم الموافقة على التمديد. 

9004c00e30b818182193f84ca253caba دليل السفر للعلاج في تركيا

المستندات المطلوبة للحصول على التأشيرة العلاجية إلى تركيا:

  • عدد 2 صور: يجب تقديم صور شخصية حديثة وذات خلفية بيضاء. 
  • جواز السفر: ينبغي على المتوجه إلى تركيا تقديم أصل جواز السفر ونسختين مصورتين. 
  • مصاريف سداد رسوم الفيزا: يتم تم دفع مصايف استخراج الفيزا وتقديم ما يفيد. 
  • التأمين الطبي السياحي: يهدف التأمين الطبي السياحي من بين أهم المستندات المطلوبة، ويطلق عليه ” تأمين السفر الدولي”، ويكتب باللغة التركية “Seyahat Sağlık Sigortası”، وهو عبارة عن مبلغ يغطي العلاج الطبي والانتقالات، وهو شرط أساسي للحصول على الفيزا إلى تركيا بعض العلاج.
  • ويمكن الحصول على ذلك التأمين من القنصليات والسفارات التركية في بلدان الوافدين أو عن طريق مكاتب الوساطة، وتبدأ مدة التأمين من خمسة عشر يومًا إلى عام.
  • وتختلف تكلفة التأمين الطبي السياحي إلى تركيا على حسب جنسية وعمر المتقدم ومدته ومتوسط ذلك خمسة وخمسون دولارًا أمريكيًّا.  

ما الطريقة التقليدية لاستخراج الفيزا العلاجية إلى تركيا؟ 

يقوم الشخص الراغب في العلاج بتركيا بالتوجه إلى السفارة أو القنصلية في بلده، ويقوم بملء استمارة ورقية ويقدم المستندات المطلوب، وبعد ذلك يقوم بتسليم الملف كامل المرفقات، وفي مرحلة لاحقة يتم الاتصال به. 

كيف يتم استخراج الفيزا العلاجية إلى تركيا إلكترونيًا؟ 

في تلك الفترة فإن غالبية الراغبين التوجه إلى العلاج في تركيا يستخرجون الفيزا العلاجية (الطبية) إلكترونيًّا، ويوفر ذلك الوقت والجُهد المبذولين حال استخراجها بالأسلوب التقليدي. 

خطوات استخراج الفيزا العلاجية إلى تركيا إلكترونيًّا: 

  • يقوم الراغب في الحصول على الفيزا بالدخول إلى الموقع التالي من هنا: http://www.evisa.gov.tr/ 
  • بعد ذلك يتم ملء البيانات المطلوبة مع تحميل المستندات المطلوبة والصور. 
  • يتم الضغط على أيقونة الحفظ، وبعد ذلك أيقونة الإرسال. 
  • في مرحلة لاحقة يبلغ المسؤولون في القنصلية أو السفارة الشخص بالموافقة مع تحديد موعد السفر. 
  • في حالة رفض الحصول على الفيزا، فإن ذلك قد يكون بسبب نقص المستندات أو البيانات، ويتم إبلاغ الأفراد بالأسباب، ويتم منحه مدة لاستكمال الأوراق. 
7d032b9387b1682d41c1135b196b3977 دليل السفر للعلاج في تركيا

ما الدول العربية التي يستطيع مواطنوها استخراج التأشيرة الطبية التركية إلكترونيًّا؟ 

يستطيع مواطنو الدول التالية استخراج التأشيرة الطبيبة التركية إلكترونيًّا، ودون الحاجة للتوجه إلى السفارة أو القنصلة في دولهم: 

البحرين، ومصر، وإريتريا، وليبيا، والسعودية، والإمارات، وجزر القمر، والصومال، والكويت، وجيبوتي، واليمن، وفلسطين، وموريتانيا، والسودان.

هل يوجد دول عربية يمكن لمواطنيها السفر إلى تركيا من دون فيزا؟ 

نعم، يوجد ثلاث دول يمكن لمواطنيها التوجه لتركيا من دون فيزا “تأشيرة”، وهي: الأردن، ولبنان والمغرب، ولكن ينبغي تقديم المستندات التالية خلال طلب الإقامة:

  • كشف حساب البنك يفيد بقدرة الفرد على دفع مصاريف العلاج والإقامة.
  • تقرير من المستشفى يفيد حالة المريض والدعوة لزيارة تركيا. 
  • وثيقة تأمين السفر الدولي. 
e469ff71ad64b96f9b6e0ddfdb92c1dc دليل السفر للعلاج في تركيا

هل اللغة عائق في سبيل الحصول على العلاج في تركيا؟ 

يعتقد البعض خطأً أن اللغة التركية ستكون عائقًا أمام التوجه نحو العلاج في تركيا، وذلك الأمر غير صحيح؛ حيث إن غالبية الأطقم الطبية في تركيا يتحدثون الإنجليزية، وهي لغة عالمية، وجميعنا يعرف القدر اليسير منها وبما يسهل أموره، وحتى وإن لم يكن البعض من الوافدين على دراسة باللغة التركية والإنجليزية، فإن كثيرًا من المستشفيات في تركيا تُخصص مكاتب استقبال للعرب من الشرق الأوسط. 

istanbul 2 دليل السفر للعلاج في تركيا

مراكز السياحة الطبية في تركيا: 

حصلت تركيا على العدد الأكبر من الاعتمادات الدولية، ويتم إصدار ذلك عن طريق اللجنة الدولية المشتركة، حيث تحتضن تركيا ثلاثين منشأة علاجية دولية، ولقد قُيِّم بعض من مستشفيات تركيا الخاصة بتقييمات مرتفعة. 

إصدار قانون المسئولية القانونية المتعلق بممارسة الطب في تركيا: 

أصدرت تركيا قوانين حماية ممارسة الطب، كما يوجد في تلك الفترة تأمين إجباري لتعويض المتضررين، والهدف من ذلك ضمان جودة العلاج، وتقديم أطباء أكفاء وعلى خبرة، للحد من السلبيات التي تحدث نتيجة عدم التمتع بالخبرات الكافية، وساهم ذلك في خفض عدد القضايا التي كان يقيمها بعض الأفراد في الماضي ضد المسؤولين في القطاعات الطبية. 

ما نظام الرعاية الطبية في تركيا؟ 

  • تقدمت تركيا بطلب للانضمام إلى عضوية الاتحاد الأوروبي في عام 1999م، وفي سبيل تحقيق ذلك الهدف قام المسؤولون بتعديلات جذرية في النظام الطبي؛ من أجل تطبيق المعايير الأوروبية فيما يخص الممارسات الطبية.
  • وفي تلك الفترة فإن تركيا تمتلك ما يقارب ألفًا وخمسمئة مستشفى، وتدير غالبيتها وزارة الصحة.
  • ويوجد بداخل المراكز والمستشفيات العلاجية التركية متخصصون يتحدثون بجميع لغات العالم، وكذلك أعداد كبيرة من الأطقم الطبية الذين يتبعون الجمعية الطبية التركية المحلية. 

هل يتعين على المسافر إلى تركيا أن يتوجه في اليوم المحدد بالتأشيرة (الفيزا)؟ 

ليس بالضرورة ذلك ولكن يجب ألا يتخطى موعد التوجه إلى تركيا فترة الصلاحية، وفي حالة اقتراب موعد انتهاء الصلاحية؛ فمن المهم التوجه لتمديدها. 

doctor 1 دليل السفر للعلاج في تركيا

ما ميزات العلاج في تركيا؟ 

يعد خيار التوجه نحو العلاج في تركيا مثاليًا، ويعود ذلك إلى مجموعة من الأسباب كما يلي: 

1- توافر البنية الطبية المتطورة: 

  • يتوافر في تركيا مجموعة كبيرة من المراكز والمستشفيات المعتمدة من المنظمات الطبية العالمية، ويتوزع ذلك في جميع مدن تركيا، وفي مقدمتها: أنقرة، وأنطاليا، وإزمير وإسطنبول وكوساداسي وأضنه وبورصة ودينزلي. 
  • جميع المراكز والمستشفيات مُجهزة بالأسرَّة والأثاثات التي تناسب الإقامة العلاجية، وكثير منها عقدت شراكات مع المستشفيات الكبرى في مختلف دول أوروبا وأمريكا، ويتم تبادل البعثات والأطباء والخبرات، ويأتي ذلك في مقدمة ميزات العلاج في تركيا. 

2- وجود عشرات المزارات السياحية الرائعة: 

تمتلك تركيا عشرات المزارات السياحة العالمية، وينقسم ذلك ما بين سياحة دينية، حيث يوجد مجموعة كبيرة من المساجد العثمانية التاريخية مثل:

  • المسجد الأزرق.
  • ومسجد مهرمهاه سلطان.
  • مسجد السليمية.
  • ومسجد أيا صوفيا.
  • وأيضًا مسجد السليمانية.

وكذلك يوجد كنائس ومعابد محل لزيارة أصحاب الديانات السماوية الأخرى.

توجد مناطق طبيعية رائعة، وينابيع للمياه يمكن أن يُستخدم بغرض الاستشفاء، وتنتشر مجموعة كبيرة من الأماكن السياحية الترفيهية، وكذلك يوجد مجموعة كبيرة من المطاعم العالمية، والمقاهي، ويوجد سلسلة من الفنادق العالمية، والأمر مُهيَّأ لقضاء فترة سياحة علاجية رائعة. 

3- المعدات الطبية الحديثة:

توجد استثمارات مالية كبيرة في المجال الطبي بتركيا، ويتم جلب أفضل المعدات الطبيبة الحديثة من أوروبا وأمريكا وبعض الدول الآسيوية المتطورة.

ويسهم ذلك في الخروج بنتائج إيجابية لجميع أنواع العمليات، وعلى سبيل المثال نجد أن تقنيات زراعة الشعر في تركيا هي ذاتها المستحدثة في أوروبا، مثل تقنية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية، وتقنية زراعة الشعر بالسفير. 

4- العلاج الفوري دون انتظار: 

غالبية دول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية لديها قوائم انتظار بالنسبة للمرضى، وعلى وجه الخصوص بالنسبة لعمليات زراعة الأعضاء، وعلى العكس لا نجد ذلك في تركيا، حيث يمكن التوجه والبدء في العلاج على الفور. 

5- لا توجد مشكلة في اللغة: 

هناك البعض ممن يرون أن التوجه إلى العلاج في تركيا مشوب بالعوائق؛ نظرًا لعدم المعرفة باللغة التركية، وذلك الأمر عارٍ عن الصحبة، حيث يمكن التحدث مع الأطباء والأطقم المساعدة باللغة الإنجليزية، فهي لغة عالمية يعلم الجميع ولو بقدر يسير منها، وجدير بالذكر أن هناك مجموعة كبيرة من المستشفيات العلاجية التركية تمتلك مكاتب استقبال خاصة تتعامل باللغة العربية لتبسيط الأمور على القادمين من الدول العربية. 

6- رخص تكلفة العلاج: 

يعد العلاج في تركيا رخيصًا إذا ما أجرينا مقارنة بينها وبين دول الاتحاد الأوروبي أو أمريكا أو أستراليا، بل إن العمليات الجراحية والتجميلية في تركيا أرخص من غالبية الدول التي يتبعها الوافدون بغرض السياحة العلاجية بنسبة تتراوح بين 55-60 في المئة، وذلك ما يجعل هناك تزايدًا مستمرًّا في أعداد الوافدين بغرض العلاج

7- كرم الضيافة:

من المعروف أن مواطني تركيا يتسمون باللطف وكرم الضيافة، وجميع من توجه إلى تركيا لاحظ ذلك، وهي وجهة مثالية بالنسبة للقادمين من الدول العربية والشرق الأوسط من المحافظين، نظرًا للتقارب في العادات والتقاليد، ولا يشعر العرب بأي غُربة داخل تركيا، وذلك من بين ميزات العلاج في تركيا. 

8- وجود شبكة خطوط طيران عالمية: 

السفر إلى دولة تركيا مُيسر من مختلف بلدان العالم، حيث إن موقع تركيا متوسط بين قارات العالم، ويوجد عدد من المطارات الدولية العملاقة المجهزة لاستقبال ملايين السائحين من مختلف البلدان، ومن أهمها:

  • مطار أتاتورك الدولي.
  • وترابزون الدولي.
  • مطار أيسن بوجا الدولي.
  • ومطار إزمير عدنان.
  • ومطار أنطاليا الدولي.

ومطار صبيحة الدولي.

ويوجد ما يزيد على ثلاثمئة وخمسين رحلة طيران تصل إلى المطارات الدولية التركية يوميًا، ومتوسط وقت الرحلة من بعض العواصم العربية إلى إسطنبول كما يلي: 

طبيعة رحلة الطيرانمتوسط وقت الرحلة
من الإمارات العربية المتحدة إلى إسطنبولأربع ساعات

من جمهورية مصر العربية (القاهرة) إلى إسطنبولساعتان

من المملكة الأردنية الهاشمية (عمان) إلى إسطنبولساعة ونصف

من المملكة العربية السعودية (الرياض) إلى أسطنبولثلاث ساعات

من الجماهيرية الليبية (طرابلس) إلى إسطنبولساعتان ونصف

من سلطنة عمان (مسقط) إلى إسطنبولأربع ساعات ونصف

من الجزائر إلى إسطنبولثلاث ساعات ونصف

من تونس إلى إسطنبولثلاث ساعات

من العراق (بغداد) إلى إسطنبولساعتان

قد يهمك الإطلاع على المواضيع التالية:

ما التخصصات التي يشملها العلاج في تركيا؟

a92be78513f364185e758615ad78c46e دليل السفر للعلاج في تركيا

شفط دهون البطن 

  • تشمل أنواع العلاج في تركيا شفط دهون البطن، وتصنف بين عمليات التجميل، وتلك العملية مجدية ونتائجها إيجابية بالنسبة للأشخاص الذين نفد صبرهم ولم يستطيعوا خسران أوزانهم بالطرق التقليدية، وكذلك من يعانون تكدسًا في مناطق البطن عن غيرها من الجسم. 
  • تساعد هذه العملية في التخلص من السمنة، وذلك يمنح الجسم الإيجابية، ويصبح أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب، والكُلى والكبد، والسكري من النوع الثاني، ويقلل من الضغط على المفاصل. 
  • يمكن إجراء عملية شفط الدهون البطن مع شفط الدهون من أماكن أخرى بالجسم مثل المؤخرة والرقبة والوركين والأجناب.
  • ويوجد تقنيات مختلفة تجرى بها تلك العملية مثل:
    • شفط دهون البطن بالفيرز (الموجات الصوتية).
    • وشفط دهون البطن بالليزر. 
0dcbe39cd95b879c6f526ec0ddd43bef دليل السفر للعلاج في تركيا

زراعة الشعر

لعمليات زراعة الشعر في تركيا شهرة كبيرة مقارنة بباقي الدول، حيث إن نسبة النجاح مرتفعة للغاية، وجميع من خضعوا لتلك العمليات في تركيا استحسنوا النتائج التي ظلت ثابتة في المستقبل، وذلك هو الذي يظهر الفارق بينها وبين الدول الأخرى، وتشير الإحصائيات إلى أن من يأتون إلى تركيا من أوروبا بغرض زراعة الشعر يمثلون ما يقارب 70 في المئة من أجمالي من يجرون العملية، وباقي النسبة من الدول الخليجية والعربية. 

9b2950a2f0f258240140b9de87b42263 دليل السفر للعلاج في تركيا

طرق زراعة الشعر

هناك طرق متباينة تستخدم في عمليات زراعة الشعر، ويمكن اختيار التقنية المناسبة وفقًا لحالة ومتطلبات كل مريض، ويكون ذلك بالتشاور مع الطبيب، ومن أشهر هذه الطرق ما يلي:

  • زراعة الشعر بالشريحة.
  • وزراعة الشعر بالاقتطاف الدقيق.
  • زراعة الشعر بقلم تشوي.
  • وزراعة الشعر بالسفير(قلم دقيق من الياقوت).
  • زراعة الشعر بالخلايا الجذعية.
  • وزراعة الشعر البيركوتان.
  • وزراعة الشعر بالروبوت. 
a50aec7f1422d85bbba82f758139b5b9 دليل السفر للعلاج في تركيا

شد الوجه 

  • تعد عمليات شد الوجه من ضمن ما يشمله العلاج في تركيا، وهي وجهة مناسبة من حيث السعر وجودة النتائج، ومن المتعارف عليه أن الترهلات والتجاعيد تعتري الوجه نتيجة لعدة أسباب، وفي طليعتها التقدم في السن، وكذلك بعد زيادة الوزن بصورة مفرطة، ومن الممكن أيضًا أن يحدث ذلك حال نقصان الوزن. 
  • يوجد في هذه الفترة طرق متنوعة لإجراء عمليات شد الوجه في تركيا، ومن بينها الطريقة الجراحية التقليدية، وطرق أخرى حديثة مثل استخدام الليزر، أو الخيوط، أو بالفيلر، أو بالمنظار، ولكل طريقها إيجابياتها وسلبياتها، ويتزامن شد الوجه مع الرقبة، ومتوسط سعر عمليات شد الوجه في تركيا بين 2200-4800 دولار أمريكي على حسب الحالة والتقنية المستخدمة. 

نحت الجسم 

  • يقصد بمصطلح نحت الجسم التخلص من الدهون، وبما يساعد على إظهار العضلات في مناطق البطن والفخذين وغيرها.
  • وهي عملية يشملها العلاج في تركيا، وتتطلب الدقة والخبرة، ولا يخضع لتلك العملية الرجال فقط، بل إن هناك فئة من النساء يمكنهن إجراء العملية بهدف إظهار القوام الممشوق والخصر النحيف. 
  • من أشهر الطرق التي تستخدم في نحت الجسم كل من:
    • نحت الجسم بتقنية الليزر.
    • ونحت الجسم باستخدام الموجات الصوتية (الفيزر).
    • ونحت الجسم بحقن الميزوثيرابي.
    • ونحت الجسم بتجميد الدهون. 
  • تختلف تكلفة عمليات نحت الجسم في تركيا على حسب حالة المريض، والأماكن التي سينصب عليها الإجراء وحجم الدهون المتكدسة، والتقنية التي سيتم استخدامها، ومتوسط الأسعار بين 2500-5000 دولار أمريكي. 
4747663fcb560490c77c8f41defd83e9 دليل السفر للعلاج في تركيا

تجميل الذقن 

  • تصنف عملية تجميل الذقن ضمن أبرز ما يشمله العلاج في تركيا، ويلجأ إليها من يعانون مشاكل بسبب شكل الذقن، وتساعد تلك العملية في ضبط الذقن عن طريق التطويل أو التقصير أو التكبير أو التصغير والتحكم في الزوايا، ويكون ذلك وفقًا لطبيعة كل حالة.
  • وهذه العملية بسيطة، ويمكن القيام بها عن طريق حقن الفيلر، وتبلغ تكلفتها بين 2400-2900 دولار. 
df0e941e3680ba4242f652e15f492b4b دليل السفر للعلاج في تركيا

تكبير الثدي 

  • تعد عملية تكبير الثدي أحد أنواع عمليات التجميل التي يمكن أن يتضمنها العلاج في تركيا، وتلجأ السيدات لتلك العملية من أجل الحصول على ثدي مناسب من حيث الحجم، وذلك الأمر مهم لفئة النساء، وقد يكون السبب هو وجود تفاوت في حجم الثديين.
  • يمكن القيام بتلك العملية عن طريق استخدام حقن محلول محلي أو من خلال زرع غرسات السليكون.
  • وتخضع المريضة في تلك الحالة إلى التخدير العام.
  • وتبلغ مدة إجراء العملية بين ساعتين وثلاث ساعات، ونتائجها ناجحة.
  • ومن المهم المحافظة على الوزن وتناول الوجبات الصحية لاستمرارية النتائج الإيجابية في المستقبل.

تكبير العضو الذكري 

تصنف عمليات تكبير العضو الذكري كأحد أنواع عمليات التجميل، ولكنها تتطلب الخبرة الكبيرة والدقة؛ نظرًا لحساسية تلك المنطقة، ومن المهم اللجوء إلى مكان متخصص لإجراء تلك العملية. 

تهدف العملية إلى إطالة العضو الذكري وزيادة المحيط، وتتراوح تكلفة تكبير العضو الذكري بين 3000-4000 دولار وتتم بإحدى الطريقتين:

1- إدخال أنبوب مصنوع من البوليمر:

  • تتم تحت التخدير الموضعي أو العام وذلك حسب رؤية الطبيب.
  • وتتطلب وقتًا يتراوح بين ساعة وساعتين.
  • يقوم الطبيب بعمل شق جراحي، ويتبع ذلك إدخال أنبوب مصنع من مادة البوليمر وبما يساعد على زيادة حجم القضيب، وفي النهاية يغلق الشق. 

2- حقن الدهون الذاتية

وفي تلك الطريقة يقوم الطبيب بسحب دهون من منطقة البطن أو الوركين أو الفخذين ويتم معالجتها بأسلوب تقني متطور، ويتم حقنها وتوزيعها في العضو الذكري، وبما يساعد على زيادة الطول بنسبة 3-5 سنتيمترات، وكذلك زيادة المحيط.

da1fca893633937d3074e01c22530ccd دليل السفر للعلاج في تركيا

تجميل الأسنان 

يعد تجميل الأسنان من بين التخصصات المهمة التي يوجد عليها إقبال في تركيا، ويشمل ما يلي:

  • تقويم الأسنان.
  • وزراعة الأسنان.
  • وعلاج أمراض اللثة.
  • وطب أسنان الأطفال.
  • وابتسامة هوليوود.

ويمكن تشخيص وعلاج جميع ما يتعلق بأمراض الأسنان في تركيا بأسعار رخيصة، ويعد ذلك من أشهر مجالات العلاج في تركيا. 

العظام والمفاصل 

تتميز تركيا بوجود أطباء أكفاء في تخصص العظام والمفاصل، ويمكنهم المساعدة في علاج جميع السلبيات المتعلقة بالجهاز العضلي الهيكلي ويشمل ذلك:

  • العدوى.
  • والعيوب الخلقية، والتشوهات.
  • جراحة اليد.
  • وجراحة القدم والكاحل.
  • جراحة الإصابات.
  • واستبدال المفاصل.
  • والطب الرياضي.
  • جراحة العمود الفقري.
  • وجراحة عظام الأطفال. 
509578a22661ad6764a10b9511eb7a96 دليل السفر للعلاج في تركيا

تصحيح النظر بالليزك

  • تستخدم تقنيات متطورة لتصحيح النظر بالليزك في تركيا، ومن بين ذلك الفيمتو ليزك الذي يساعد على تشكيل حدقة العين بشكل دقيق.
  • وبعد تلك العملية لا يحتاج المرضى للعدسات أو النظارات.

كما يمكن أيضًا العلاج في تركيا من جميع أمراض العيون مثل:

  • جحوظ العينين.
  • والتنكس البقعي.
  • والجلوكوما (الزرق).
  • والساد (المياه البيضاء).
  • وانسداد القناة الدمعية.
  • والتهابات القزحية.
3bedd02b1222ca714700267269aa743f دليل السفر للعلاج في تركيا

رفع المؤخرة بالطريقة البرازيلية

  • تعاني فئة من النساء بسبب صغر المؤخرة أو عدم وجود تناسق بينها وبين باقي تقسيمات الجسم، وبالطبع سيرغبن في الظهور بأفضل حال، وتعد عملية رفع المؤخرة بالطريقة البرازيلية من بين صنوف العلاج في تركيا. 
  • عملية رفع المؤخرة بالطريقة البرازيلية إحدى عمليات التجميل الحديثة وتُجرى على نطاق واسع في تلك الفترة.
  • وهى آمنة ولا يوجد منها أي دواعٍ سلبية.
  • كما أنها تساعد في إعادة توزيع الدهون بالجسم، وتبلغ نسبة نجاح هذه العملية 95 في المئة. 
احجزي استشارتك المجانية لتعرفي إن كنتِ مرشحة جيدة لهذه العملية أم لا!
whatsapp دليل السفر للعلاج في تركيا تواصل معنا

خطوات العملية

  • تجرى هذه العملية تحت تأثير المخدر العام.
  • حيث يقوم الطبيب بتحديد المناطق التي سيتم سحب الدهون منها.
  • وبعد ذلك يقوم بسحب الدهون ومعالجتها، ثم يعيد حقنها مرة أخرى في المؤخرة لإعادة التشكيل. 
  • بعد إجراء العملية ينبغي اتباع مجموعة من التعليمات التي يُبديها الطبيب كما يلي:
    • وضع بعض الوسائد عند الجلوس.
    • مع تجنب الجلوس لمدد زمنية طويلة.
    • وارتداء المشد الطبي لفترة تصل إلى شهر ونصف الشهر.
    • المشي لمسافات قصيرة.
    • وتجنب ممارسة أنواع الرياضة العنيفة.
    • مع أهمية الانتظام في تناول المضادات الحيوية والمسكنات. 

التخلص من الشعر بالليزر 

  • تعد جلسات إزالة الشعر أحد أهم أنواع العلاج في تركيا، وهي محل إقبال من الجنسين وتساعد في التخلص من الشعر بصورة نهائية بالنسبة للسيدات، وإنقاص الشعر الكثيف بالنسبة للرجال. 
  • يعد التخلص من الشعر عن طريق الليزر آمنة ولا يتسبب في حدوث أي تورمات أو كدمات، وتكلفة رخيصة مقارنة بنفس الإجراء بالدول الأخرى. 

يوجد نوعيات حديثة من الليزر تستخدم في إزالة الشعر، ومن أبرزها:

  • إلياج.
  • وألكسندريت.
  • وروبي ليزر. 

شد الحواجب (رفع الحواجب)

  • تعد عمليات شد الحواجب أحد أبرز ما يمكن أن يشمله العلاج في تركيا.
  • ويلجأ لتلك العمليات السيدات اللاتي تعاني تجاعيد وتدلي في الحواجب نتيجة للتقدم في السن.
  • وتساعد تلك في العملية على تحسين شكل الجبهة وإنقاص مساحتها وإنهاء السلبيات التي قد تعتري جلد العينين.

طرق شد الحواجب

يوجد في تلك الفترة مجموعة متميزة من الطرق التي تستخدم في شد الحواجب مثل:

  • تقنية الليزر.
  • أو الفيلر أو حقن البوتكس.
  • باستخدام الخيوط.
  • والطرق التقليدية الجراحية.

تتباين تكلفة عملية رفع الحواجب في تركيا كما يلي:

  • تبلغ 700 دولار بالنسبة لتقنية الليزر.
  • والعملية الجراحية 1400 دولار.
  • وبالنسبة لحقن البوتكس فتكلفتها بين 200-300 دولار، غير أن فاعليتها لا تتعدى ستة أشهر على عكس الطرق الأخرى. 
تعرفي على تكلفة عمليتك الآن!
whatsapp دليل السفر للعلاج في تركيا تواصل معنا

لماذا مركز إنترناشيونال كلينيكس؟

  1. يوفر المركز أحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة في المجال التجميلي والجراحي فضلاً عن الأطباء الحاصلين على أعلى مستوى من التدريب والخبرة
  2. .كما يضم المركز نخبة من أمهر أطباء التجميل الذين لهم باع طويل في الجراحة التجميلية بالإضافة إلى متابعة ما بعد الجراحة.
  3. يقدم المركز خدماته بأفضل الأسعار على مستوى أوروبا والعالم.

الخاتمة

استعرضنا لكم في المقال أعلاه دليل السفر لأجل العلاج في تركيا بالتفصيل.

ندعوكم لزيارة مركز إنترناشيونال كلينيكس التخصصي وسيعمل فريقنا الطبي على خدمتكم ومنحكم التغيير المنشود الذي تطمحون إليه.

اقرأ أيضًا: