مع التطور التكنولوجي الهائل في هذا العصر، وخاصةً في مجال المحاكاة وتقنيات التصميم ثلاثي الأبعاد، بدأ الأطباء بتسخير هذه الخدمات  في القطاع الطبي، وعملية تجميل الانف ثلاثي الابعاد تعد أحدث تقنية في مجال الطب التجميلي.

أصبحت عملية تجميل الانف ثلاثي الابعاد إحدى أشهر وأحدث وأفضل الحلول التجميلية في العالم، التي تعطي بمساعدة الذكاء الصناعي نتائج مضمونة، عن طريق صنع أفضل شكل ممكن للأنف مناسب لوجه الشخص الذي سيجري العملية.

في هذا المقال سنتكلم عن عملية تجميل الانف ثلاثي الابعاد وأنواعها، كيفية إجرائها وبعض النصائح عنها.

ما هو تجميل الانف ثلاثي الابعاد 3D؟

هي نوع من أنواع تجميل الانف. تعتمد في أساسها على استخدام برامج الحاسوب لمحاكاة وجه المريض، ثم يقوم الطبيب بتغيير شكل الأنف كما يريد للحصول على أفضل نتيجة ممكنة ترضي رغبة المريض.

تختلف أسباب إجراء المحاكاة، فبعض المصادر تقول إن هذه المحاكاة تجرى حتى يستطيع الطبيب والمريض رؤية النتائج قبل البدء بالعملية، مما يشجع المريض ويساعد الطبيب في تخيل شكل الأنف المناسب، ثم يتم إجراء تجميل أنف تقليدي مع التوجيه من برنامج المحاكاة.

أو يقوم الطبيب بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد بصناعة زرعة أنفية، بواسطة مواد غير سامة ومتقبلة من الجسم، ثم زرعها في الأنف لتعطي الشكل المطلوب.

تجميل الانف ثلاثي الابعاد
ترغب بإجراء عملية تجميل الأنف ثلاثي الابعاد؟ فريقنا جاهز لمساعدتك في اختيار العيادة الأنسب..
whatsapp تجميل الانف ثلاثي الابعاد تواصل معنا

أنواع عمليات تجميل الأنف

تختلف معظم عمليات التجميل في تركيا بحسب التقنية التي يستخدمها الجراح، وتجميل الأنف ليس استثناءً من هذه القاعدة، فهناك ستة أنواع لعملية تجميل الأنف:

  1. تجميل الأنف المفتوح: يقوم الجراح بعمل شق صغير على شكل حرف Z على الجانب السفلي من الأنف بين فتحتيه، مما يسمح للطبيب بإجراء تغييرات أكثر دقة على شكل الأنف.
  2. تجميل الأنف المغلق: يقوم الجراح بعمل شقوق داخل الأنف دون التأثير على الجلد، العيب الرئيسي لهذه التقنية هو الرؤية المحدودة للعظام والغضاريف والأنسجة.
  3. تجميل قمة الأنف: في هذا النوع يركز الجراح على إعادة تشكيل قمة الأنف، مما يجعل هذه التقنية أقل توغلاً ولا تنطوي على تداخل مع عظم الأنف.
  4. رأب الحاجز الأنفي: يقوم الجراح بإعادة وضع الحاجز الأنفي في منتصف الأنف، يعرف هذا النوع باسم عملية انحراف الوتيرة.
  5. إعادة تجميل الأنف: عند إجراء عملية تجميل الأنف وعدم الرضى عن النتائج، يتم إجراء عملية تجميل الأنف المراجعة، يركز هذا الإجراء على تصحيح المشكلات التجميلية التي لم يتم تصحيحها بالجراحة السابقة، أو معالجة المشكلات الوظيفية التي قد تكون ظهرت بعد الإجراء الأول.
  6. تجميل الأنف السائل: يستخدم الطبيب الفيلر لإعطاء شكل جديد للأنف، لا يمكن للحشو السائل أن يجعل الأنف يبدو أصغر، ولكنه يعالج  الفجوات الصغيرة أو عدم التناسق دون الحاجة إلى التدخل الجراحي.

اقرأ أيضًا:

تجميل الأنف بالإبر | أبرز الأنواع والتقنيات المستخدمة

لصقات الأنف بعد عملية التجميل: ما هي وما أسباب استخدامها؟

عملية تجميل الانف بالفيلر في تركيا | الخطوات والأنواع والنتائج

كيفية تطبيق تجميل الانف ثلاثي الابعاد 

يقوم الطبيب بأخذ قياسات الوجه والرأس بشكل كامل، وإدخالها في برنامج محاكاة على الحاسوب، بعد التعديل والحصول على الشكل المطلوب للأنف، يقوم الطبيب بصنع دليل جراحي لمساعدته في إجراء العملية، أو يقوم بصنع زرعة أنفية لوضعها داخل الأنف.

هذه الزرعة قد توضع مكان جسر الأنف بعد إزالته، أو توضع فوق جسر الأنف والغضروف، حيث تساعد هذه الزرعة في تسوية مظهر الأنف وعلاج أي نتوءات أو انحناءات في شكله.

يجب التنويه إلى أن هذه العملية لا تقوم بجعل حجم الأنف أصغر بل قد تقوم بتكبيره، لذلك قد لا تناسب المرضى الذين يعانون من تشوه في شكل الأنف بالإضافة لحجمه الكبير.

قبل عملية تجميل الانف ثلاثي الابعاد

سيقوم الطبيب بأخذ التاريخ الطبي للمريض وتاريخه العائلي، بالإضافة لأخذ قياسات الوجه والرأس، والقيام ببعض التحاليل وبعض الفحوصات البدنية. لا تعد عملية تجميل الانف ثلاثي الابعاد مختلفة عن عملية رأب الحاجز الأنفي التقليدية، لكنها أقل ألماً وخطورة، وتحتاج لأقل قدر من التدخل الجراحي.

فترة نقاهة عمليات تجميل الانف ثلاثي الابعاد 

بعد إجراء عملية تجميل الانف ثلاثي الابعاد يجب على المريض الحصول على قسط كافٍ من الراحة، بالإضافة لاتباع تعليمات الطبيب وأخذ الأدوية والمسكنات التي سيصفها بعد العملية.

يحتاج المريض 3-7 أيام للشفاء التام، في هذه الفترة يجب توخي الحذر وعدم تطبيق أي نوع من أنواع الجهد على الأنف، لكن لا داعي للخوف، فلا يوجد أي خطر أو مضاعفات من العملية، وتعد آمنة وذات نتائج ممتازة.

تجميل الانف ثلاثي الابعاد

اقرأ أيضًا:

تجميل الانف بدون جراحة | أبرز الطرق والنتائج

بوتكس الأنف في تركيا | الخطوات والميزات والنتائج

ترغب بالتواصل مع استشاري؟ فريقنا جاهز للإجابة عن استفساراتك..
whatsapp تجميل الانف ثلاثي الابعاد تواصل معنا

نصائح بعد عملية تجميل الانف ثلاثي الابعاد

لا تختلف نصائح عملية تجميل الانف ثلاثي الابعاد عن عملية تجميل الحاجز الأنفي ومنها:

  1. ارتداء القمصان ذات الأزرار.
  2. الاستحمام دون تعريض منطقة الأنف للماء.
  3. تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  4. عدم ارتداء النظارات حتى تختفي الكدمات والتورم.

تجميل الانف ثلاثي الابعاد للرجال

يمكن للرجال إجراء عملية تجميل الانف ثلاثي الابعاد مثل النساء، ولكن عادة ما يكون جلد الأنف أكثر سماكة لدى الرجال مما يجعل العملية أكثر صعوبة، وحصول النساء على النتائج المطلوبة أسهل وأدق.

تجميل الانف ثلاثي الابعاد قبل وبعد

تجميل الانف ثلاثي الابعاد
تجميل الانف ثلاثي الابعاد

لماذا إنترناشونال كلينيكس International clinics؟

خلال جلسة الاستشارة يستخدم الطبيب الصور التي تم محاكاتها بواسطة الحاسوب، حتى يتمكن المريض من تصور ما يمكن تحقيقه من خلال تجميل الانف ثلاثي الابعاد، وكيف سيصبح شكل أنفه بعد العملية.

يملك الأطباء في المشافي المتعاقد معها الخبرة اللازمة والكافية للتعامل مع برامج المحاكاة، وإعطاء المريض النتيجة النهائية قبل إجراء العملية، والخيار لإكمال الجراحة أو التخلي عنها إذا لم تعجبه النتيجة. كما أن أسعار عمليات التجميل في تركيا وفي شبكة المشافي مناسبة لجميع المرضى حول العالم.

ننصحك أيضًا بقراءة: