تجاعيد اليدين

إزالة تجاعيد اليدين أصبحت من أكثر عمليات التجميل انتشاراً على مستوى العالم، فهي أكثر الأماكن التي يظهر عليها علامات التقدم بالسن، كما أنها تدل على صحة وحيوية بقية الجلد. وقد قدمت عمليات تجميل اليدين من خلال تقنياتها الحديثة كثير من الفوائد للسيدات ومنحتهن يدين صحية وحيوية.

إليكم تفاصيل أكثر عن تقنيات إزالة التجاعيد من اليد في المقال الآتي.

3b470226a278ecfaa4e6be26d3eaa9e1 تجاعيد اليدين

ما هي عملية إزالة تجاعيد اليدين؟

  • تقوم هذه العملية بإزالة التجاعيد وتنقيتها من الشوائب وتجميل اليدين.
  • تدخل عملية إزالة تجاعيد اليد ضمن العمليات التجميلية التي تشتهر بها مراكز التجميل في تركيا. ويتم إجراء هذه العملية بطريقة جراحية أو غير جراحية وتختلف حسب شدة التجعد ودرجة الترهل. وأكثر العمليات التجميلية التي يتم إجراؤها في هذه المراكز هي إزالة تجاعيد اليدين بالليزر.
c48fe8cc21fec0afdb63cf8722b259be تجاعيد اليدين

ما هي أسباب الظهور المبكر لتجاعيد اليدين؟

1- التقدم في العمر

وهو يعد من أبرز أسباب تجعد اليدين، فمع التقدّم في العمر يصبح الجلد أقل مرونة، حيث يقل تصنيع الزيوت الطبيعية الذي بدوره يتسبب في حدوث جفاف في البشرة، وبالتالي تكون للتجاعيد.

2- التعرّض لأشعة الشمس فوق البنفسجية (UV Light)

يُعد التعرّض لأشعة فوق البنفسجية أحد أسباب ظهور التجاعيد في عمر مُبكر، إذ يُسرّع التعرّض لتلك الأشعة من عمر شيخوخة الجلد.

وذلك لأن الأشعة فوق البنفسجية تحطم الأنسجة الضامة، والكولاجين، والألياف الموجودة في طبقة الأدمة، مما يتسبب بظهور التجاعيد مُبكرًا.

3- التدخين

قد يتسبب التدخين في تسريع عملية الشيخوخة الطبيعية الذي بدوره يُسرع من ظهور التجاعيد بسبب تأثيره على الكولاجين، بالإضافة إلى أنه يتسبب في تقليل وصول الدم إلى الجلد.

4- الجينات الوراثية

إذ تتحكم الجينات الوراثية في تكوين وبنية الجلد.

5- التعرّض للملوثات

إضافة إلى ما تم ذكره فإن تناول بعض الأدوية، وجفاف الجلد، وشرب الكحول، ووجود عوامل بيئية جميعها تُعد أيضًا من أسباب تجعد اليدين.

ترغبين التخلص من تجاعيد يديكِ؟ الحل موجود
whatsapp تجاعيد اليدين تواصل معنا
7eb7aa8c29548e27c3a1272cea6ef030 تجاعيد اليدين

الطرق الطبيعية التي تخفف من ظهور التجاعيد

يوجد أكثر من طريقة لتخفيف ظهور التجاعيد في اليدين وهي كالتالي:

1- استخدام واقي للشمس

ينصح أطباء الجلدية باستخدام واقيات الشمس التي تحتوي على عامل وقاية 30 أو أعلى بشكل يومي.

2- الترطيب المستمر لليدين والجسم

يجب ترطيب اليدين بشكل مستمر وذلك للوقاية من الجفاف الذي بدوره يؤدي إلى تكون التجاعيد، لذا ينصح باستخدام الكريمات والدهون بشكل مستمر خلال اليوم للحفاظ على مرونة الجلد.

3- الإقلاع عن التدخين

يُسرّع التدخين تكوّن التجاعيد، لذلك يُنصح بالإقلاع عنه.

4- تجنب شرب الكحول

يؤدي شرب الكحول إلى حدوث جفاف في الجلد، لذلك يجب التقليل منه للحد من تكون التجاعيد.

5- اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن

يمنع تناول الفواكه والخضراوات ظهور التجاعيد بعكس تناول السكريات والكربوهيدرات التي تسرّع من تكون التجاعيد.

6- غسل اليدين باستمرار

ينصح بغسل اليدين بشكل مستمر وخاصة عند التعرق المفرط، لأن التعرّق يُهيج الجلد مما يتسبب في تدميره مع مرور الوقت.

7- تقشير البشرة

ينصح بتقشير البشرة وذلك للتخلص من الجلد الميت من خلال استخدام خليط من السكر والليمون ثم اتباعه بكريم اللانولين (Lanolin cream).

الطرق العلاجية لإزالة تجاعيد اليدين

  • أول خطوة لمعالجة تجاعيد اليد هي الحفاظ على الجلد رطب وألا يُترك جافاً.
  • ولكن عند بدء جفاف الجلد وعدم وجود جدوى من طرق الترطيب الطبيعية لليد. يجب البدء بالطرق العلاجية للحفاظ على اليدين وحمايتها من الجفاف ومن ظهور التجاعيد.
  • ويمكن استخدام الكريمات والمراهم الطبية المخصصة لترطيب الجلد وحمايته من الجفاف تحت إشراف الطبيب أو استخدامه مباشرة. كما توجد أنواع خاصة تستخدم عند ظهور التجاعيد للحد من انتشارها.
03b05f12ef87b196e84aa172a97fd406 تجاعيد اليدين

التقنيات الحديثة لإزالة التجاعيد من اليد

1- إزالة تجاعيد اليدين بالليزر

تتم عملية إزالة تجاعيد اليدين بالليزر على مرحلتين:

المرحلة الأولى:

يتم تقشير طبقة الجلد الخارجية والتي تأثرت بالعوامل الخارجية التي تعمل على ظهور التجاعيد، ولذلك فإن تقشير هذه الطبقة بالليزر يجعل الجلد أكثر نعومة.

أما المرحلة الثانية:

فيتم فيها تسليط أشعة الليزر على الأنسجة الداخلية لتحفيزها على إنتاج الكولاجين، ورغم نتيجته الفعالة في إزالة تجاعيد اليدين إلا أنه يجب استخدام الأشعة بحذر حتى لا تتسبب في ظهور تغييرات لونية بالجلد.

2- إزالة تجاعيد اليدين بحقن البلازما

  • بوصول اليدين لمرحلة التجاعيد فهو يعني فقدانها لليونتها الطبيعية، ونقص الكولاجين الذي يعمل على ترطيب الجلد وحمايته من التجاعيد. ولذلك فإن مهمة حقن البلازما هو تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين اللازم لإعادة الحيوية والليونة لجلد اليدين.
  • وحقن البلازما بمكوناتها الطبيعية المستخلصة من دم المريض يعمل على تحفيز الخلايا على الانقسام. وبذلك يمكن إزالة تجاعيد اليد. كما تعمل هذه المادة على إخفاء البقع اللونية التي تظهر على اليد مع التقدم في العمر.

3- إزالة تجاعيد اليدين بحقن الفيلر 

  • يعمل الفيلر على ملء خطوط التجاعيد وإخفاءها فتظهر اليد نقية وخالية من التجاعيد.
  • تعد جلسة الحقن إجراء طبي بسيط لا يخضع خلاله المريض لتخدير موضعي، فقط يمكن دهان اليدين بمخدر خفيف المفعول لكيلا يشعر المريض بوخز الإبرة.
  • حقن الفيلر آمن جداً على البشرة، وغالباً لا يظهر بعدها أثار جانبية بعد انتهاء الجلسة، ولكن في حالات نادرة ونتيجة أخطاء طبية قد يحدث تورم تحت الجلد، نتيجة زيادة مادة الحقن عن الكمية المطلوبة لإزالة تجاعيد اليدين، وفي هذه الحالة يلزم إزالة التورمات حتى لا يحدث مضاعفات أخرى.
e27d4d2c7f5f6a5f95153bb572fd16ac تجاعيد اليدين

الأعراض الجانبية بعد إزالة تجاعيد اليدين

مثل أي إجراء تجميلي يتأثر جلد اليدين بالتغييرات التي تحدثها التقنية المستخدمة، وأبرز الأعراض التي قد تظهر على اليدين خلال فترة النقاهة هي التورم أو وجود كدمات زرقاء، وتختفي هذه الأعراض مع استخدام الدهانات التي وصفها الطبيب بعد العملية.

كما قد يظهر التهاب أو احمرار على الجلد، وهو عارض طبيعي يختفي خلال ثلاثة أيام أو أسبوع، ولكن إذا لاحظ المريض تزايد الالتهاب فيمكن أن يكون نتيجة زيادة الدرجة المستخدمة في إزالة تجاعيد الجلد بالليزر، أو نتيجة لزيادة كمية مادة الحقن، أو غير ذلك من الأخطاء الطبية التي يمكن تجنبها باختيار طبيب محترف في إزالة تجاعيد اليدين.

احجزي استشارتك المجانية في الحال!
whatsapp تجاعيد اليدين تواصل معنا

لماذا مركز إنترناشيونال كلينيكس؟

  • نستخدم أحدث التقنيات العالمية وأجود الخدمات التي نالت ثقة العملاء في العالم.
  • نعمل على تلبية احتياجات المرضى بكل سرور واحترافية في العمل.
  • لدى المركز فريق محترف من الأطباء الحاصلين على شهادات دولية في مجال الجراحة التجميلية.
  • تم تصنيف العمليات التي تتم في المركز ضمن قائمة أفضل عمليات التجميل في العالم.
  • يقدم المركز أسعار مناسبة لجميع العملاء القادمين إلى تركيا.

الخاتمة

عملية إزالة تجاعيد اليدين ليست إجراء بسيط، فيجب عدم التهاون في اختيار المركز الطبي الذي سيتم إجراء إزالة تجاعيد اليدين من خلاله، ولذلك لابد من إجراء بحث مكثف عن أفضل مركز تجميل في تركيا، والتعرف على عدد العمليات الناجحة، ويمكن طلب نماذج لتجارب خاصة بمرضى آخرين للتعرف على النتائج النهائية.

اقرأ أيضًا: