فيلر الشعر

من يعاني من مشاكل الشعر يبحث عن أي طريقة للحصول على شعر طبيعي يتمتع بقوته الطبيعية ولا يعاني من مشكلات الشعر المتعددة. بحيث يمكن تأمين تغذية طبيعية له للحماية من التساقط والتقصف والترقق. وهذا ما وجده خبراء الشعر في مادة فيلر الشعر (hair filler)، فرغم شهرة الفيلر كمستحضر طبي تجميلي يستخدم لمعالجة تجاعيد البشرة وشد ترهلات الوجه. إلا أنه أصبح يستخدم بصورة أكبر لمعالجة مشاكل الشعر. كما لا يقتصر دوره على المعالجة، بل يشمل الناحية التجميلية لتلوين وفرد الشعر.

ما هو الفيلر المستخدم لعلاج الشعر

مادة الحقن هي مجموعة من المكونات التي لا تحتوي على أي مواد كيميائية. فلا تصاب فروة الرأس بآثار جانبية على المدى الطويل، فهو مجموعة من المواد الطبيعية الخالصة. والتي يمكنها القضاء على جميع مشاكل الشعر، دون إلحاق الضرر بالشعر فمكوناته مصرح بها من قِبل منظمة الصحة العالمية.

ما هي مكونات الفيلر (hair filler)؟

يحتوي على نسب محددة بدقة من مجموعة من المواد الطبيعية المتمثلة في مادة الكرياتين بخصائصها المتعلقة بقدرتها على تغليف ألشعر وحفظه. بالإضافة لزيت الأرجان المستخلص الطبيعي الذي يعمل على تغذية جذور ألشعر والحفاظ على نضارته. ومع إدخال حمض الهيالرونيك لمجموعة مواد حقن الفيلر فإنه يعمل على ترطيب الشعر من خلال الماء المحفوظ بداخله، كما ويُكسب الشعر القوة واللمعان مع تغذية الجذور وإمدادها بالماء بالنسبة التي يحتاجها. وأخر مكونات الحقن هو الزانثالين ومن خصائص هذه المادة هي فرد ألياف الشعر ومنحها القوة اللازمة لمقاومة التقصف.

ما الفرق بين فيلر الشعر وبوتكس الشعر؟

من المعروف والشائع استخدام هذه حقن بالاضافه الى حقن البوتكس في جميع عمليات تجميل الوجه، لما تحتويه مادة الحقن على مواد طبيعية تتمكن من إخفاء تجاعيد الوجه منحة النضارة والإشراقة، وبالطبع دخلت هذه المواد في علاج الشعر وبخاصة التساقط بسبب قدرتها على إعادة الحيوية للشعر وتغذيته من جذوره وحتى الأطراف بمواد طبيعية تمنحه القوة واللمعان وتعالجه من التساقط، ولكن لكل نوع من الحقن تأثيره الخاص على فروة الرأس، ولذلك سنتعرف على الفرق بين hair filler وبوتكس الشعر:

كيف يؤثر فيلر الشعر في فروة الرأس؟

تحتوي حقن الفيلر على مجموعة من المواد الطبيعية. مهمة هذه المواد تقوية جذور الشعر ومعالجة الكثير من المشكلات المتعلقة بتقصف الشعر أو تساقطه أو ترققه. فهذه المواد تتمتع بخصائص تعالج كل مشكلة بشكلٍ أساسي، بالإضافة لحماية الشعر من العوامل الخارجية، ودعمه على مقاومتها.

كيف يؤثر بوتكس الشعر في فروة الرأس؟

البوتكس الشعر لا يعمل بشكلٍ أساسي على جذور الشعر أو تقوية بصيلاته. ولكن عمله يتركز على ضبط عمل الغدة الدرقية، التي تسبب العرق الذي يؤثر سلباً على نمو الشعر ويضعف جذوره، وخاصة مع الاستحمام المستمر، وعند حقن فروة الرأس بحقن البوتكس فإنها تركز على خفض نشاط الغدة الدقية للحد من إفراز العرق، ومن ثم خفض عدد مرات الاستحمام أو غسيل الشعر، وبذلك يتمكن الشعر من النمو بشكلٍ طبعي ولا يتأثر بالماء الزائد، ولذلك يجب تعريف حقن البوتكس بأن لها تأثير غير مباشر لمنع التساقط، وباحتوائها على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الهامة لتقوية الشعر فإنها تزيد من قوة خلايا الشعر.

استخدامات hair filler

أصبح الفيلر من أكثر المواد متعددة الاستخدام للشعر، فهي تستخدم كمواد معالجة وتجميل للشعر، ومن أهم استخدامات الفيلر للشعر المعالجة وتلوين الشعر.
  • معالجة الشعر:
    أفضل فوائد الفيلر والأكثر استخداماً هو الفيلر المعالج للشعر، بحيث يمكن للمواد المُكونة لحُقن الفيلر معالجة مشكلة تقصف الشعر، وعلاج تساقط الشعر، ومعالجة الشعر الضعيف.
  • تلوين وصبغ الشعر:
    يمكن إضافة صبغات الشعر إلى مواد معنية من حُقن الفيلر، بحيث يمكن صبغ الشعر وتلوينه بأحدث الألوان دون الإضرار بالشعر أو بفروة الرأس باستخدام مواد فرد كيميائية.
  • فرد الشعر:
    فيوجد نوع من أنواع الفيلر الذي يعالج مشكلة الشعر المجعد، ويستخدم كمادة لفرد الشعر، ويستمر الفرد لمدة تتراوح ما بين 6 و12 شهر، يحتاج الشعر بعدها لإعادة الفرد لاستمرار النتيجة المرغوبة.

فوائد الحقن

تتكون حقن الفيلر من مجموعة من المواد الطبيعية “حمض الهيالرونيك، الكرياتين، الزانثالين، زيت الارجان”، وهذه المواد تعالج مجموعة من مشكلات الشعر الناتجة عن اضطراب هرمونات، أو عوامل وراثية، أو توتر وضغط نفسي، أو أي سبب أدى لتساقط الشعر، أو معاناة الشعر من مشكلة الترقق، ففوائد حقن الفيلر للشعر تتمثل في:

معالجة تقصف الشعر:

الشعر الذي يتعرض للهواء والأتربة بشكلٍ مستمر هو الأكثر عرضة للجفاف والتقصف، خاصة وأنه بعد التعرض للأتربة سيحتاج للتنظيف الجيد، مما يجعل الشعر معرض للمياه يومياً، وهو ما يزيد من تقصف الشعر، ولأن الفيلر يحتوي على مستحضر الزانثالين والكيرياتين، فإنه قادر فرد ألياف الشعر وتوقيتها، كما وانه قادر على تغليف الشعيرات وحمايتها من العوامل الخارجية وتغذيتها.

معالجة ترقق الشعر:

يعالج الفيلر مشكلة الشعر الضعيف الذي يتأثر بشدة من أي عوامل جوية خارجية، ويتأثر بكثرة تعرضه للمياه، وضعف الشعر هنا المقصود به الشعرة ذات السُمك الضعيف واللون الباهت، وهو المعروف طبياً بترقق الشعر ويمكن من خلال مواد حقن الفيلر معالجة ترقق الشعر، فمادة الحقن تعمل على تغذية البُصيلات كما وتمد الشعيرات بالتغذية اللازمة التي تزيد من سُمكها، وتجعلها أقوى ومقاومة لجميع مشاكل الشعر.

معالجة تساقط الشعر:

مشكلة التساقط ناتجة عن ضعف بصيلات الشعر. وضمور الخلايا المنتجة للبُصيلات، وذلك بسبب نقص التغذية والفيتامينات، أو نتيجة عوامل وراثية أو نفسية أو غيرها من أسباب التساقط، وعمل الحقن

مميزات الحقن

يجمع فيلر الشعر العديد من المميزات التي تتوافر بغيره من أنواع حقن الشعر، كما يتميز بانفراده بالعديد من المميزات التي جعلته من أفضل مواد حقن الشعر وأكثرها فعالية ومعالجة للشعر، ومن أهم مميزاته:
  • الحقن خاليه من المواد الكيميائية، فهو مكون من مستحضرات طبيعية 100%.
  • مواد الفيلر مصرح بها من منظمة الصحة العالمية، نظراً لأنها آمنة تماماً على فروة الرأس ولا تسبب أي آثار جانبية.
  • يناسب الحقن جميع الأعمار وآمن على الأطفال، فهو لا يسبب أي ضرر لفروة الرأس.

تكلفة حقن hair filler

تكلفة الحقن من الأسعار المتوسطة بين طرق حقن ومعالجة الشعر. خاصة وأن مفعول العلاج يستمر لفترة طويلة، كما وتختلف التكلفة من مكان لأخر حسب عوامل مختلفة أهمها:

  • حالة الشعر.
  • مستوى العناية بالمركز الطبي.
  • خبرة الأطباء.
  • حالة المريض الصحية.
  • الخدمات الإضافية المطلوبة.

وبشكلٍ عام فإن تكلفة الحقن بتركيا من أفضل الأسعار التي تقدمها مراكز التجميل في العالم، وخاصة وأن التكلفة ترتفع في الكثير من الدول.

الخاتمة

في النهاية لا بد أن نقول أن عملية حقن الفيلر تعتبر حلاً جيداً ومقبولاً لمشاكل الشعر وخصوصاً في المراحل الأولية. فهي تعمل على تحفيز الجسم لدعم نمو وثبات وصحته. فدرهم وقاية خير من قنطار علاج، كما ويجب على المريض أن يجمع كافة المعلومات عن عملية (hair filler)، وفوائدها ومميزاتها كي لا يقع ضحية للمحاولات النصب والاحتيال، كما ويقدم مركز International Clinics خدمة الاستشارة المجانية من قبل استشاريين طبيين خبراء في المجال، ليجيبوا عن جميع الأسئلة بوضوح وشفافية ودقة.