تصغير المعدة

  • يسعى الكثير من الناس إلى التخلص من الوزن الزائد، ويبحثون عن الطرق المختلفة التي تساعدهم في تحقيق ذلك، وتعد عملية تصغير المعدة هي أحد التدخلات الجراحية التي تساعدك في عمل المرحلة الأولى في التخلص من الوزن الزائد وتنظيم الغذاء بشكل فعال ومجزي، هناك العديد من الطرق المستخدمة في تلك العملية والتي تتم في مركز انترناشونال كلينك في تركيا، حيث تهدف لتصغير حجم المعدة لكي تستطيع استيعاب كمية قليلة فقط من الطعام وتزيد من شعور الشبع في الإنسان.
  • ترغبين في الحصول على الجسم المثالي، الذى يجعلك تثقين في نفسك، وفى مظهرك الجمالي، تبحثين عن طرق تقليدية كثيرة، ولكن لم تحصل على النتيجة التي ترغبين بها، وانت أيضا تبحث طرق للتخلص من الكرش، الذى يسبب لك الكثير من المشاكل النفسية والاجتماعية، ويشعرك بالخجل والاحراج، ولا تستطيع ارتداء ما تريد من الملابس، بسبب الكرش، سوف تجدون الحل لجميع مشاكل السمنة والوزن الزائد، عندما تذهبون لإجراء عملية تصغير المعدة في تركيا.

ما هي عمليات تصغير المعدة في تركيا Bariatric Surgery؟

  • عملية تصغير المعدة في تركيا من العمليات التي تسعى الى انقاص الوزن، والقضاء نهائيا على مشكلة الكرش، والدهون المتراكمة بالجسم، وعملية تصغير المعدة في تركيا، يقوم فيها الطبيب المختص، بتصغير حجم المعدة، عن طريق عمل بعض الشقوق الجراحية داخل جدار المعدة، وادخال الانابيب الطبية الرفيعة داخل المعدة، ثم ازالة جزء من المعدة، هذا الجزء هو المسئول عن هرمون الجوع بالمعدة، وعند ازالته، نتيجة ذلك لا يشعر المريض بالجوع، فيمكنه تناول القليل من الطعام، وليشعر برغبته في تناول المزيد من الطعام، فيعمل الجزء المتبقي على هضم الطعام القليل، وعدم الاحتفاظ بالطعام في صورة دهون، وبالتالي فقدان الوزن الزائد بالجسم.

كيف تتم عملية تصغير المعدة في تركيا؟

  • قبل أن يفكر المريض في ايجاد الحلول المناسبة، للتخلص من مشكلة زيادة الوزن، وتراكم الدهون بالجسم، فعليه التوجه الى المركز المتخصص، والطبيب ذو الخبرة الواسعة، الذى سوف ينصحه بإجراء عملية تصغير المعدة في تركيا، لحل مشكلة الوزن الزائد، وينصحه بعمل التحاليل الطبية اللازمة، لمعرفة اذا كانت حالة المريض تسمح بإجراء العملية او لا.
  • عادة ما تتم عملية تصغير المعدة في تركيا سواء كانت عمليات جراحية من تكميم المعدة أو عملية قص المعدة فإنها تتم تحت التخدير العام وكل نوع له الاجراءات التي تشمله في اثناء مراحل العملية المختلفة في مركز انترناشونال كلينك في تركيا.
  • وتتم العملية من خلال اجراءات تؤدي إلى تغير نظام عمل الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى تقليص كمية الطعام التي تدخل إلى الجسم والتي يتم استهلاكها، تتم عمليات تصغير المعدة المختلفة في حالة ما إن لم تنجح أي من طرق فقدان الوزن المختلفة التقليدية والطرق التي تعمل على النظام الغذائي والحمية مع ممارسة الريضة فهناك تصل كتلة الجسم إلى مرحلة لا تصلح معها تلك الطرق الاعتيادية.
  • بعد أن يقوم المريض بكافة التحاليل الطبية اللازمة، ومعرفة اذا كان يعانى من مرض مزمن، او نوع من انواع الحساسية، يأتي دور الطبيب المعالج، الذى يقوم أولا بعمل الاستعدادات الكاملة لإجراء عملية تصغير المعدة، ثانيا يقوم بإجراء العملية الجراحية، عن طريق فتح بعض الشقوق بجدار المعدة، هذه الشقوق تسمح بإدخال انابيب رفيعة الى المعدة، بعد ذلك يقوم الطبيب بإزالة جزء من المعدة، يكون هو المسئول عن هرمون الجوع بالجسم، نتيجة لذلك لن يشعر المريض بعد ذلك بحاجته الى تناول المزيد من الطعام، وبالتالي فقدان الوزن، والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

كيف تستعد لعملية عمليات تصغير المعدة في تركيا؟

  • هناك  عدة مراحل اساسية يمكنك من خلالها الاستعداد لعمليات تصغير المعدة المختلفة والتي تأتي في النقاط التالية:
  • الفحص الأولي من خلال عملية الفحص الأولي لدى الطبيب المتخصص في مركز International Clinics في تركيا تقوم بإخبار الطبيب في حالة ما إن كنت تعاني من أمراض أو تتناول بعض الادوية التي يجب عليك التوقف عنها.
  • يجب عليك الاقلاع التام عن التدخين أو الكحول قبل العملية بفترة لا تقل عن اسبوعين قبل العملية وعدم تناول أي من الأدوية مثل الاسبرين فتلك العوامل تؤدي إلى زيادة احتمالية حدوث النزيف.
  • يقوم الطبيب بمعرفة التاريخ الوراثي والمريض لك ومعرفة ما إن كان هناك أي امراض تتعارض مع اجراء العملية، ومن ثم يقوم الطبيب بقياس كتلة الجسم واختيار مع المريض نوع العملية التي تتناسب مع حالته والاجراء المناسب.

مراحل عملية تصغير المعدة في تركيا

خطوات عملية تصغير المعدة

  1. يجب على المريض، الذى يريد اجراء عملية تصغير المعدة في تركيا، اختيار المكان المناسب لإجراء العملية، المركز المجهز على اعلى مستوى، الذى يحتوى على الادوات الطبية الحديثة، والتقنيات الحديثة، التي سوف يتم استخدامها في عملية تصغير المعدة، بعد ذلك يجب تجهيز الادوات، ليتم استخدامها في العملية، عن طريق تنظيف وتعقيم الادوات المستخدمة حيدا، حتى لا يتعرض المريض الى مخاطر انتقال العدوى اثناء العملية.

  2. مرحلة التخدير، يقوم فيها الطبيب المختص بالتخدير، بإعطاء حقن التخدير للمريض، بناء على الحالة الصحية للمريض، ورغبه المريض ، وفى هذا النوع من تصغير المعدة في تركيا، يقوم الطبيب باستخدام التخدير الموضعي، الذى يكون فيه المريض على علم بما يحدث من حوله، وللتقليل من المخاطر الناتجة عن استخدام التخدير الكلى اثناء العملية.

  3. مرحلة فتح الشقوق الجراحية بجدار المعدة مرحلة هامة، تأتى بعد تخدير المريض، فيقوم الطبيب بعمل هذه الشقوق والجراحية بالمعدة، ليتمكن من ادخال الادوات الطبية اللازمة لإجراء العملية داخل المعدة، ويتمكن من رؤية ما بداخل المعدة، وفى بعض الحالات تظهر الندوب في المنطقة، نتيجة عمل الشقوق الجراحية بالمعدة، ولكن سرعان ما تختفى هذه الندوب، مع استخدام الكريمات المرطبة.

  4. هي أنابيب طبية رفيعة، توجد في نهايتها كاميرات مضيئة، تسمح للطبيب برؤية ما بداخل المعدة، حتى يتمكن من اجراء تصغير المعدة، فبعد عمل الشقوق الجراحية بالمعدة، يتم ادخال هذه الانابيب الرفيعة، عن طريق هذه الشقوق الى المعدة، ليقوم الطبيب بعمل الخطوة التالية للعملية.

  5. الخطوة الهامة في عمليات تصغير المعدة، وهى ازالة جزء من المعدة، فبعد أن يقوم الطبيب، بإدخال الانابيب الرفيعة المزودة بالكاميرات المضيئة داخل المعدة، بواسطة الشقوق الجراحية، يقوم بإزالة جزء من المعدة، هذا الجزء يكون هو المسئول عن هرمون الجوع بالجسم، ونتيجة ذلك لا يحتاج المريض الى تناول المزيد من الطعام، لعدم احساسه بالجوع، فيؤدى ذلك الى عدم اختزان الطعام بالمعدة، على هيئة دهون، ويفقد الجسم الكثير من الوزن، ويتم التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم.

  6. وف الختام، بعد ما يقوم الطبيب بإزالة جزء من المعدة. يتم غلق الشقوق الجراحية، واستخدام الضمادات المناسبة على مكان الجرح، واعطاء فترة للتعافي والنقاهة. اعطاء التعليمان والنصائح الهامة للمريض بعد العملية، للحفاظ على النتائج الايجابية. التي حصل عليها بعد اجراء عمليات تصغير المعدة في تركيا. والمحافظة على الوزن المثالي. الذى كان يرغب به قبل العملية.

التقنيات المستخدمة في عمليات تصغير المعدة في تركيا

الجدير بالذكر أن مركز International Clinics في تركيا يعمل على ايجاد كل الطرق والتقنيات الحديثة في مختلف انواع العمليات المتعلقة بتصغير المعده حيث أن هناك من التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها في عملية تصغير المعدة الآتي:

تقنية تصغير المعدة بالليزر

  • حيث أن الليزر اصبح من التقنيات المستخدمة في الكثير من العمليات المختلفة التجميلية منها والعلاجية أيضا. تعد تتلك التقنية غير جراحية بالمرة ولا تحتاج إلى تدخل جراحي مباشر. ومن اهم المميزات في تلك التقنية هي أنها اقل من ناحية المخاطر ومريحة نفسياً للكثير من المرضة وفي بعض الحالات تحقق نتائج افضل كثيراً.

تقنية تصغير المعدة بدون جراحة

  • حيث أن تلك العملية لا تحتاج إلى تخدير كامل أو بقاء في المشفى، كل العملية تتم من خلال الفم فقط ولا يوجد بها أي شقوق في ناحية البطن مما يجعل من سرعة التعافي للمريض والحصول على نفس فرص تقليص حجم المعدة دون مخاطر الجراحة.

تصغير المعدة بالمنظار

  • هي أحد التقنيات الأخرى الرائعة التي لا تحتاج قيام المريض بأي جراحة. يتم ادخال المنظار من ناحية الفم مع عمل تخدير كامل للمريض. يمكن للمريض الذهاب للمنزل في نفس اليوم دون وجود أي مضاعفات مثل الجراحة. من خلال المنظار ييتم ادخال اداة تساعد على تصير حجم المعدة ويحمل المنظار كاميرا لعمل العملية بدقة أفضل. يمكنك مغادرة المشفى في نفس اليوم ولا تستغرق العملية أكثر من ساعة.

الطعام والأدوية بعد جراحة عمليات تصغير المعده في تركيا

  • هناك بعض نصائح بعد عملية قص المعدة متعلقة بالنظام الغذائي والأدوية حيث أنه قد تشعر بعض الألم ومن هنا يمكنك تناول بعض المسكنات تحت ارشاد وتعليمات الطبيب، ومن ثم يضع لك نظام غذائي مقسم على مراحل وهي:

المرحلة الأولى في تناول الطعام بعد عملية تصغير المعدة:

  • تستمر تلك المرحلة حتى اتمام الاسبوع الأول بعد العملية وتلك المرحلة تعتمد على المياه والسوائل الخالية من السكريات إضافة إلى كافة انواع الأطعمة اللينة أو المخفوقة بأقل كمية من السكريات.

المرحلة الثانية في تناول الطعام بعد عملية تصغير المعدة:

  • وتستمر من الاسبوع الثالث حتى الشهر الثالث بعد العملية وهي تعتمد على كافة الأطعمة المهروسة بالكامل، إضافة إلى تناول الخضروات اللينة مثل الموز والبطيخ، الجوافة، الطماطم والخس ومثل ذلك دون استخدام أي من الاطعمة الصلبة.

المرحلة الثالثة في تناول الطعام بعد عملية تصغير المعدة:

  • يكون الهدف في تلك المرحلة ادخال الأطعمة الصلبة إلى النظام الغذائي وتعويد المعدة على الاكل القليل وتبدأ تلك المرحلة من الشهر الثالث حتى الشهر السادس، هناك بعض التعليمات التي يجب اتباعها مثل عدم تناول الأطعمة الساخنة، عدم تناول الأطعمة الحارة، يجب على المريض مضغ الطعام وطحنه بالأسنان جيداً لتقليل الجهد على المعدة وتستمر على نظام غذائي معتدل مع عدم تناول الدهون أو السكريات أو الكربوهيدرات إلى بقدر محكم.

من هم المرشحون لأجراء عملية تصغير المعده في تركيا

  • من أهم المرشحين، لإجراء عمليات تصغير لمعدة في تركيا، البالغين فوق 18 عاما .
  • الاشخاص، الذين يتمتعون بالصحة الجيدة، وعدم وجود امراض مزمنة مثل القلب، او وجود حساسية معينة بالجسم.
  • هؤلاء الذين، يعانون من السمنة المفرطة، والوزن الزائد بالجسم، وعدم القدرة على التعامل مع الاخرين بكل ثقة.
  • الاشخاص الذين يعانون من عدم القدرة على الحمل والانجاب، نتيجة وجود مشكلة السمنة وزيادة الوزن.
  • الاشخاص الذين يعانون من وجود هرمونات وراثية بالجسم، وعدم القدرة على فقدان الوزن بشتى الطرق الممكنة.

من خلال تواصلك معنا في مركز أنترناشونال كلينك | International Clinics يمكنك معرفه اذا كنت مرشح جيد لإجراء هذا النوع من العمليات. لا تتردد في

تواصل معنا – الإستشارة مجانية

ميزات تصغير المعدة

  • من ميزات عملية تصغير المعدة في تركيا، وجود المراكز الطبية المتخصصة، والعناية الفائقة بالمريض.
  • امكانية توافر برامج لسلامة المريض، ومكافحة الفيروسات، والتعقيم الجيد للمركز كله بصورة مستمرة.
  • التكاليف المنخفضة، لعمليات تصغير المعدة في تركيا، وقدرة الاشخاص على اجراء هذه العملية.
  • من أهم ميزات عملية تصغير المعدة أيضا، التخلص من الوزن الزائد، نتيجة ازالة الجزء المسئول عن الجوع بالمعدة.
  • التخلص من الامراض ، التي تنتج عن السمنة وزيادة الوزن، والقدرة على الحمل والانجاب بعد اجراء العملية.
  • قدرة المريض على عودته الى حياته الطبيعية بعد اجراء العملية بقترة قصيرة، وممارسة الانشطة الرياضية بسهولة.

المخاطر والمضاعفات ما بعد تصغير المعده بتركيا

  • مخاطر انتقال العدوى، والنزيف الشديد، نتيجة استخدام الادوات الطبية، الغير معقمة والغير نظيفة.
  • التعرض للغثيان والقيء المستمر، نتيجة ادخال الادوات الطبية كالأنابيب الرفيعة داخل المعدة.
  • عدم الشعور بالراحة لفترة بعد اجراء عملية تصغير المعدة، وعدم القدرة على تناول الطعام بصورة طبيعية.
  • مخاطر قد تنتج من التخدير، وعدم وجود الطبيب المختص بالتخدير، الذى يقوم بإعطاء المخدر للمريض قبل العملية.
  • الالتهابات الشديدة بالمعدة، والندوب التي تظهر بالمعدة، نتيجة عمل الشقوق الجراحية بها، لإجراء عملية تصغير المعدة .

نصائح قبل إجراء العملية

  • ضرورة عمل الفحوصات الطبية قبل العملية، والذهاب الى الطبيب المعالج، ومناقشه التاريخ الطبي للمريض، ومعرفة التوقعات ومناقشة الطبيب بها، وطرح الاسئلة والرد عليها.
  • يجب على المريض التوقف عن التدخين، وتناول الاطعمة الصحية قبل اجراء عمليات تصغير المعدة في تركيا.
  • شرب الكثير من السوائل قبل العملية، والاهتمام بشرب الماء، الذى يحسن من الوظائف الحيوية بالجسم.
  • الاقلاع عن تناول الكحوليات، والسكريات ، والاطعمة التي قد تسبب القيء والغثيان قبل العملية.

نصائح بعد إجراء العملية

  • بعد اجراء عملية تصغير المعدة في تركيا، يجب ان يأخذ المريض فترة للتعافي والنقاهة، والشفاء من الالام الناتجة عن العملية.
  • يجب على المريض الالتزام بتناول الادوية بانتظام، وعمل متابعة للطبيب بشكل مستمر، لمغرفة مسار ووضع العملية.
  • متابعة الوزن بصورة مستمرة، والحفاظ على العادات الصحية السليمة في تناول الطعام، وشرب الماء الكثير.
  • عدم حمل الاشياء الثقيلة بعد العملية مباشرة، وتجنب التعرض للصدمات العنيفة، التي قد تؤثر على نتائج العملية.
  • عدم الاستعجال في الحصول على النتائج الإيجابية للعملية، ومعرفة انها تحتاج الى الوقت الكافي، ليشعر بها المريض.

نتائج عملية تصغير المعدة بتركيا

  • التخلص من السنة، والقضاء عليها بشكل نهائي، وعدم زيادة وزن الجسم لفترات طويلة بعد اجراء عملية تصغير المعدة.
  • القضاء على مشكلة الحمل والانجاب، الناتجة عن الزيادة الكبيرة في الوزن، وتراكم الدهون في المعدة.
  • الشعور بالراحة النفسية بعد اجراء عملية تصغير المعدة، وحصول المريض على الجسم المثالي الذى يحلم به.
  • تصغير حجم المعدة، وعدم احتفاظ الجسم بباقي الطعام في صورة دهون متراكمة، وفقدان الوزن بصورة كبيرة.
  • المواظبة على اتباع العادات السليمة، وممارسة الرياضة، والحصول على الاجسام الرياضية، الخالية من الامراض.

تكلفة عملية تصغير المعدة في تركيا

تكلفة عمليات تصغير المعدة في تركيا، تنخفض بنسبة 40 الى 50 في المائة عن متوسط السعر العالمي، لإجراء عمليات تصغير المعدة، وتتوقف تكلفة تكميم المعدة في تركيا على الطبيب المختص، المركز الطبي المزود بالتقنيات الطبية الحديثة، الطاقم الطبي صاحب الشهادات المعتمدة، السفر والاقامة من والى تركيا، الاهتمام والعناية المستمرة داخل مستشفى اجراء عمليات تصغير المعدة.  وتتوقف تكلفة عمليات تصغير المعدة في تركيا على نوع العملية.

حكم عمليات تصغير المعدة في تركيا في الاسلام:

يختلف الحكم هنا على حسب الضرورة في عمليات قص المعدة أو تكميم المعدة في تركيا حيث أن تلك العمليات إن كان الغرض الرئيسي منها هو علاجي بحت أي أنه لا يوجد حل بديل لتلك العمليات فإنه من الجائز القيام بها، أيضا في حالة ما إن كانت هذه العمليات ضرورية للحماية أو علاج بعض الأمراض الناتجة عن السمنة المفرطة فإنه لا بأس بها، أما إن كان الغرض من العملية التغيير الجمالي فقط فيجب تحري المخاطر الناتجة عنها قبل القيام بها والله اعلم.

تجارب الاشخاص مع عملية تصغير المعده في تركيا

  • تجربتي مع عملية تصغير المعدة في تركيا، زيادة الوزن والدهون المتراكمة بالجسم، كانت مشكلتي الوحيدة في الحياة، وكنت اواجه الكثير من المشاكل النفسية والاجتماعية نتيجة لهذه المشكلة، فلم استطع ان اتحمل كل هذه الضغوط النفسية، وجربت  الدايت، والطرق التقليدية لانقاص الوزن، ولكن لم احصل على الجسم الذى احلم به، فاتجهت الى احد المراكز المتخصصة في تركيا، وقمت بإجراء عملية تصغير المعدة في تركيا، ووجدت الاهتمام والترحيب والاستقبال الرائع من الطاقم الطبي هناك، وكانت نتائج العملية مذهلة، وحصلت على كل ما كنت اتمناه.

أفضل الأماكن لإجراء جراحة عمليات تصغير المعده في تركيا:

  • يعد مركز International Clinics في تركيا من أفضل الأماكن لإجراء جراحة عمليات تصغير المعدة في تركيا، حيث يوفر الرعاية الطبية الكافية للمرضى قبل العملية من خلال الاستقبال الأكثر من رائع إضافة للإقامة الفندقية للمرضى من خارج البلاد، يقدم المركز المترجم الخاص بالمريض ليرافقه في الرحلة إضافة إلى برنامج سياحي في حالة رغبة المريض.
  • المركز يحتوي على كوادر محترفة من الأطباء المتخصصين في جميع المجالات فضلاً عن تجهيز المركز بأحدث المعدات والتقنيات العالمية لتوفير كافة عوامل الأمان والراحة وحقيق أفضل النتائج للمريض.

الخاتمة

  • وفى الختام، مشكلة السمنة وزيادة الوزن، سيطرت على حياة الكثير من الاشخاص، نتيجة اتباع العادات الغير صحية، في تناول الطعام والشراب، وعدم الحركة واستخدام الاساليب المريحة في الحركة والمشي، مثل ركوب السيارات، وعدم الصعود على الدرج، وعدم الالتزام بمتابعة حمية رياضية، ادت كل هذه العوامل الى ظهور مشكلة السمنة، واتباع التجارب التقليدية في التخلص منها، لم تحقق الكثير من النتائج المرغوب بها،
  • لذلك لجأ الاشخاص الى العمليات الجراحية، التي تجبرهم على اتباع العادات الصحية، وتحسسهم بالشبع لفترات طويلة، وعدم الرغبة في تناول الطعام، فيفقد الاشخاص الوزن بسهولة.