عملية تجميل الأنف هي إحدى العمليات الجراحية التجميلية الأكثر شيوعًا في مجال الجراحة التجميلية. وبعد أن كان الهدف منها تصحيح العيوب والتشوهات والإصابات، باتت إحدى أكثر عمليات تغير الشكل طلباً في تركيا وجميع أنحاء العالم.

تعرف معنا على عملية تجميل الأنف في تركيا وأنواعها وتكلفتها، وبعض الأسئلة التي يجب عليك معرفتها قبل الخضوع للعملية.

كيف يتم تجميل الانف في تركيا؟

على مدى العشرين عامًا الماضية، تحول الاتجاه بعيدًا عن الطرق التي تعتمد على تقليل أو تقسيم الإطار العظمي والغضروفي وتشكيل الأنف حسب الرؤية المتفقة بين الطبيب والمريض، إلى الحفاظ على التشريح الأصلي باستخدام تقنيات خياطة الغضروف التي تحافظ على الغضروف وزيادة المناطق الناقصة عند اصلاح التشوهات واستعادة الدعم العظمي.

في حالة الزيادة العظمية أو الغضروفية، يقوم الجراح بعمل جروح داخل فتحات الأنف. أما في الحالات الأكثر صعوبة، قد يقوم الجراح أيضًا بعمل جروح عبر قاعدة الأنف، ثم يقوم الجراح بإعادة تشكيل العظم الداخلي والغضاريف لإضفاء مظهر أكثر إرضاءً.

ما هي خطوات عملية تجميل الأنف في تركيا؟

أولاً: التجهيز للعملية

عادة ما يتم إجراء عملية تجميل الأنف دون إقامة في المشفى، ويخرج المرضى من المشفى غالباً في نفس يوم إجراء العملية.

ثانياً: التخدير

يحصل المريض على تخدير عام أو موضعي. في حالة التخدير العام ينام المريض خلال فترة العملية أما في حالة التخدير الموضعي يبقى المريض صاحياً خلال فترة العملية ويتم تخديره كي لا يشعر بالألم.

ثالثاً: فتح الشقوق والبدء بالعملية

يبدأ الطبيب بفتح الشقوق والعمل على قص الغضاريف وتصحيح الاعوجاج والمشكلات الأخرى.

تختلف مدّة العملية بحسب اختلاف الإجراء:

الإجراء الجراحي المدة المتوقعة
عملية تجميل الأنف العظميمن ساعة إلى ساعة ونصف
عملية تصحيح اعوجاج الحاجز الأنفيمن 30 دقيقة إلى 45 دقيقة
عملية رد كسر الأنفمن 15 دقيقة إلى 20 دقيقة

ما هي أنواع عملية تجميل الأنف؟

  1. عملية تجميل الأنف الخارجية.
  2. عمليات حشو الأنف.
  3. عملية تجميل الأنف بالليزر.
  4. عمليات تصغير الأنف.
  5. عملية تصحيح اعوجاج الحاجز الأنفي.

لصقات الأنف بعد عملية التجميل

  • لصقات الأنف هي عبارة عن شريط ورقي لاصق، يوجد العديد منها في المتاجر والصيدليات ومحال المستحضرات الطبية.
  • يتم تصنيع شريط الأنف من مواد مضادة للحساسية ولطيفة على الجلد عادةً. وهذا من أجل ضمان سلامة الجلد في هذه المنطقة وعدم تحسسه.
  • يوصى في كثير من الحالات بعد عملية تجميل الأنف ومراجعتها أن يبدأ المريض في وضع اللصاقات.
  • ويعود السبب الرئيسي للصق الأنف إلى تحفيز الجلد على الانكماش حتى يصل إلى العظم والغضاريف تحته بسرعة أكبر.
  • بالإضافة لذلك، يكون الأنف متورماً  بعد العملية وتساعد اللصاقات على تخفيف التورم وتسريع الشفاء.
  • يجب أن يتم ارتداء اللصاقة بعد العملية بشكل مستمر حتى الأسبوع الثاني بعد العملية. يتعلم بعدها المريض تطبيق اللصاقة بنفسه ليتابع تطبيقها في الأسبوعين الثالث والرابع دون مساعدة الطبيب..

أسعار عملية تجميل الأنف في تركيا

تتراوح تكلفة عمليات تجميل الأنف الجراحية في تركيا ما بين 1500 إلى 3500 دولار أمريكي تقريباً، بينما بلغ سعر العملية في أميركا بين 4700 – 10,000 دولار.

تختلف أسعار عمليات تجميل الأنف على حسب شكل الأنف، والتقنيات المستخدمة والأدوات، وخبرة الطبيب الجراح.

ترغب بمعرفة المزيد عن العملية؟ فريقنا جاهز لمساعدتك
تواصل معنا

كم تستغرق فترة التعافي من عملية تجميل الأنف؟

يراقب المريض في الغرفة لبضع ساعات بعد العملية. يسمح بعدها الطبيب بالخروج من المشفى بعد التأكد من سلامة المريض وصحة العملية. يشترط الخروج وجود مرافق للمريض لنقله للمنزل وقد يحتاج المريض في العمليات المعقدة البقاء في المشفى ليوم أو يومين.

يحتاج الشفاء من العملية ما بين أسبوعين وأربع أسابيع، أما الشفاء التام من العملية فيحتاج إلى سنة كاملة.

هل عملية تجميل الأنف مؤلمة؟

يعاني المريض في الأيام الأولى من مشاكل في التنفس بسبب وجود الغرز، وبعد مرور هذه الفترة تتراجع مستويات الألم إلى مستويات يمكن السيطرة عليها بالاستعانة بالمسكنات والأدوية التي يصفها الطبيب.

أسئلة شائعة عن عمليات تجميل الأنف

التثاؤب هو رد فعل جسدي يتضمن فتح الفم وأخذ شهيق كبير ثم زفير سريع، عند حدوث التثاؤب يحدث شد وتقلص لكل عضلات الوجه بما فيهم العضلات الأنفية. بشكل عام، الشد والتقلص الناتج عن فتح الفم والتثاؤب قد يؤدي إلى تمزق الغرز. قد يسبب هذا ألما للمريض وقد يتطلب مراجعة الطبيب لإصلاح الضرر.

عادةً ما يحدث نزول الأنف أو أرنبة الانف، في غضون 2-3 أشهر الأولى بعد الجراحة، و سيكون الأنف أدنى بحوالي 1-2 مم، وذلك بسبب ارتخاء الأنسجة التي تمسك القسم السفلي من الأنف.

تساعدك هذه الجراحة على تحسين التنفس وتحقيق مظهرًا أكثر توازناً.

 يعدّ العمر بين 18-40 هو النطاق المثالي لاجرائها، إذ يكتمل في هذه المرحلة نمو وتطور الجسد، وتكون البشرة أيضاً مرنة ومتجاوبة، يمكن القيام بعمليات تجميل الأنف للأشخاص الأصغر من 18 عاماً أو أكبر من 40 عاماً في بعض الحالات الضرورية كالإصابات والتشوهات.

تجميل الوجه في تركيا

تعد جراحة تجميل الوجه “Facelift Surgery” إحدى العمليات الجراحية التجميلية التي تهدف إلى تحسين شكل الوجه وجعله يبدو أصغر سناً. حيث يخفف هذا الإجراء من ترهل الجلد على الخدين أو عظام الفك الناتج عن التقدم في السن، كما بإمكانه أن يعالج نتائج تقدم السن الأخرى الظاهرة على الوجه.

يقوم الأطباء المختصون خلال عملية شد الوجه بشد ترهل الجلد على جانبي الوجه، ومن ثم تعديل الأنسجة الواقعة تحت الجلد جراحياً وإزالة الجلد الزائد بهدف تحديد وتشكيل الوجه بالشكل المطلوب وجعله يبدو أكثر شباباً وجمالاً.

تترافق عملية شد الوجه عادةً مع شد العنق لإزالة الترهلات الواضحة للعين في هذه المنطقة بالكامل، وتعد هذه العملية الأكثر فعالية في التخلص من التجاعيد والترهلات المتقدمة والعميقة فى الوجه. كما أنها عملية آمنة وتتميز بفترة شفاء سريعة. الأمر الذي يدفع العديد من المشاهير القيام بها وإعادة الشباب إلى وجوههم.

الخاتمة

غيرت عمليات تجميل الأنف حياة الكثير من الأشخاص، وعلى الرغم من كون التغييرات طفيفة لا تتعدى المليمترات أحياناً، إلا أنها تعطي نتائج كبيرة ومرضية جدا. إن كنت تعتقد أنّك بحاجة لعملية مشابهة تواصل مع طبيب مختص لمعرفة الحلول المتاحة، فالطبيب هو الشخص الأقدر على معرفة الحل المناسب لك، سواء كان هذا الحل جراحياً ام لا.

الكاتب يقترح عليك قراءة: عملية تجميل الأنف بالليزر في تركيا: خطواتها وكيف تعلم إن كنت بحاجتها