مقدمة عمليات تجميل الرجال

بمجرد سماعنا إلى عمليات التجميل يتبادر في الأذهان أنها متعلقة بالنساء. ولكن هناك العديد من عمليات تجميل الرجال وهذا ما سوف نتناوله في السطور التالية في هذا المقال. حيث أن مركز International Clinics في تركيا يقوم بإجراء تلك العمليات المختلفة. وسنعرض لكم انواعها والتكلفة الخاصة بكل نوع ومراحل التعافي بعد العمليات المختلفة وكل ما يتعلق بها فتابعونا.

ما هي عمليات تجميل الرجال Male plastic surgery؟

إن عمليات التجميل في العصر الحديث اصبحت غير قاصرة على النساء فقط. حيث أنها كانت في الماضي تعد من الأشياء المحرمة وذلك قبل انتشار انواع عمليات التجميل المختلفة بعد انقضاء الحرب العالمية الأولى. حيث أنه كان في السابق قناعة على أن يظل الإنسان على الصورة التي هو عليها الآن حتى وإن تعرض للتشوه أو ما شابه من المشكلات التي تغير في شكله الطبيعي فإنه يصبح في النهاية على صورة يجب أن لا تتغير. حتى أنه في العصر الحديث أصبح من السائد بشكل كبير بين الناس بمختلف صفاتهم سواء كانوا رجال أو نساء القيام بعمليات التجميل المتنوعة. حيث يسعى الرجال من خلال اللجوء إلى عمليات التجميل المختلفة في مركز International Clinics في تركيا إلى الوصول إلى الصورة المثالية التي يتمنونها.

كيف تتم عمليات تجميل الرجال؟

هناك العديد من المراحل التي تتم من خلال الأطباء المتخصصون في عمليات التجميل في مركز International Clinics في تركيا. حيث أن المريض في الزيارة الأولى إلى الطبيب يقوم بطرح المشكلة التي يعاني منها في شكله الحالي. ومن هنا يقوم الطبيب بالفحص الأولي للحالة ومعرفة المشكلات التي يمر بها المريض والطرق المختلفة في علاجها والإمكانيات المتاحة له. حيث أن عمليات تجميل الرجال تختلف من نوع إلى آخر. فعادة ما أن يحتاج المريض إن كان يعاني من تقدم العمر إلى عمليات شد الوجه للرجال والتي لا تختلف في مراحلها عن النساء في شيء فقط العنصر الهام هنا هو عامل نمو الشعر. حيث أن عند الرجال نمو شعر الوجه يكون أسرع ما هو عليه عند النساء مما يساعد في زيادة صعوبة الحصول على النتائج المرغوب فيها في الكثير من الحالات يجب عليك مناقشة الإجراءات اللازم عملها قبل العملية لكي تحصل على أفضل النتائج.

كيف تستعد لعملية تجميل الرجال؟

في الزيارة الأولى للطبيب الخاص بك سوف يطلب منك الطبيب معرفة تاريخك المرضي قبل العملية. ومعرفة ما إن كنت تعاني من أي أمراض مزمنة أو أنك تعرضت لأي مشكلة صحية في السابق. ومن خلال تلك الأسئلة التي قد يطرحها عليك المريض إن كنت قد أجريت بعض الجراحات في المنطقة التي تريد عمل عملية التجميل فيها في السابق أم لا. وإن كان لديك أي انواع المخاوف من العمليات الجراحية أو التحسس ضد أنواع التخدير المختلفة. ويجب أن تخبر الطبيب إن كنت تعاني من أي مشكلات نفسية متعقلة بالجراحة بشكل عام. ومن خلال الفحص يريد طبيبك في مركز International Clinics في تركيا معرفة ما إن كنت تعاني أي من أنواع العدوى الجلدية أو مشكلات متعلقة بالجلد أو الأنف في حالة إجراء تلك العملية في الأنف. ويفحص الطبيب المنطقة المراد تعديلها. ويناقش الطبيب معك كافة التوقعات ومعرفة التطلعات الخاصة بك. وما إن كانت غير منطقية أم إنها في الإطار المعقول المحتمل.

بعد جراحة تجميل الرجال

يقوم الطبيب بعد الانتهاء من عمليات التجميل للرجال في تركيا بالتأكد من إغلاق الجروح الخاصة بالعملية. ويجب أن يراعي الطبيب في حالة ما إن كانت الجراحة في الوجه أو الأنف أو أي من المناطق الظاهرة أن يستخدم أنواع الخيوط السحرية الطبية التي تذوب من تلقاء نفسها ولا تحتاج إلى فك ولا تترك أي اثر. وفي بعض الحالات قد يلجأ الطبيب في مركز International Clinics في تركيا إلى أن يعالج أي من الآثار التي قد تتركها بعض أنواع عمليات التجميل الخاصة بالرجال. بواسطة اشعة الليزر والعلاجات الحديثة لكي يوفر مظهر نهائي مرغوب فيه من قبل المريض. وبعد الانتهاء من العملية يقوم الطبيب المختص بالتخدير بالتأكد من سلامة المريض بالكامل ويقوم الطبيب المعالج بإعطاء الحالة العديد من الإرشادات الصحية وطرق العناية التي تساعد في سرعة التعافي والتئام الجروح.

الطعام والأدوية بعد جراحة تجميل الرجال

بعد اتمام العملية بنجاح فإن هناك بعض النصائح الخاصة بالأطعمة التي يجب تناولها بعد عمليات تجميل الوجه للرجال في تركيا. حيث يجب عليك الإكثار من شرب المياه والسوائل في الأيام التالية للعملية. وبعد ذلك يمكنك تناول المواد والأطعمة الصلبة حيث أنه يجب التنظيم بين الوجبات مع الحرص على زيادة معدلات شرب المياه خلال اليوم. مع زيادة الأطعمة التي تحمل كميات كبيرة من السوائل. يمكنك اضافة الفواكه والمشروبات الطبيعية خلال اليوم. لزيادة نسبة السوائل في الجسم مع حظر التدخين أو تناول الكحول لفترة لا تقل عن 72 ساعة قبل الجراحة وبعدها.

أما عن الأدوية فإن الطبيب يشير إلى بعض أنواع الادوية التي تساعد في التئام الجروح وتحد من الانتفاخات التي قد تحدث. وفي بعض الاحيان قد يشير الطبيب إلى بعض المسكنات التي تقلل من حدوث الألم. ولكن يجب أن تكون جميعها تحت استشارة الطبيب وتجنب كافة أنوا الاسبرين والمواد العشبية. حيث أنها تزيد من احتمالية حدوث النزيف ويجب الحفاظ على الضمادات على الجرح بشكل جيد لكي تحميه من العدوى.

أنواع عمليات تجميل الرجال في تركيا

هناك العديد من العمليات المختلفة التي يتم اجراءها في مركز International Clinics في تركيا. والتي تشمل عمليات جميل الرجال بمختلف أنواعها. ومن خلال التشخيص الأولي يتم الفحص الكامل للمريض ومعرفة النوع المناسب معه ومعرفة الطريقة الأفضل من بين تلك الطرق التي ستؤدي أفضل النتائج المتوقعة والمرجوة وإليكم أهم الأنواع في عمليات تجميل الرجال المختلفة:

تجميل العيون للرجال (تجديد الجفون):

وتلك العملية يتم القيام بها لإخفاء مظاهر تقدم العمر حول العينين. من خلال معالجة مشكلات تهدل الجفون وعلاج أي علامات ظاهرة مثل علامات التجاعيد المزعجة حول العينين. وتظهر أيضاً تلك المشكلات على شكل انتفاخات في الغدة الدمعية ووجود زوائد دهنية اسفل العين إضافة إلى بعض الزوائد في الحواجب من الجانبين.

عمليات تجميل الرقبة:

وهي ما تسمى باللغد حيث أنه يزعج الكثير من الأشخاص ويتم ملاحظته في خلال كافة الممارسات اليومية مثل الملابس التي تشعر أنها غير مريحة والمظهر الغير مقبول، وهنا يقوم الطبيب بعملية شد الرقبة التي لا تستغرق الكثير من الوقت مع القليل من المخاطر وسرعة التعافي فلا حاجة للبقاء في المشفى بعد العملية.

عملية تجميل الأنف:

هي من عمليات شد الوجه للرجال. حيث إن الأنف تتوسط الوجه مما يجعلها سمة من سمات جمال الوجه فيجب الحرص على أن تكون متناسقة مع بقية الوجه وفي بعض الحالات تكون الأنف لها حجم أو شكل غير مقبول للرجل فإنه يطلب تجميلها ولكن يحرص الطبيب بأن يكون شكل الأنف في النهاية غير مشابه لأنف النساء مما يتطلب دقة كبيرة.

عملية تجميل الذقن:

وهي عادة ما تتم تلك العملية مع عملية تجميل الأنف في آن واحد. حيث يتطلب الأمر عل الذقن ملائمة لحجم عظام الوجه ومنحوتة بالصورة المطلوبة مما يعطي في النهاية مظهر للرجل أكثر قوة.

عملية شفط الدهون:

إنها من الجراحات الآمنة التي من خلالها يحصل المريض على أول المراحل التي تساعده في الحصول على جسم رياضي من خلال التخلص من الترهلات التي في الجسم والدهون الزائدة.

عملية تثدي الرجال:

بعض الرجال يعانون من تراكم الدهون في منطقة الثديين مما يعطيهم مظهر غير مقبول ومزعج للغاية وتقوم تلك العملية بشفط الدهون من منطقة الثدي لدى الرجال من خلال الموجات فوق صوتية. ومن خلال تلك العملية أيضا يمكن إزالة الزوائد الغدية للحصول على المظهر الرجولي المطلوب وهي من العمليات الآمنة.

التقنيات المستخدمة في عمليات تجميل الرجال في تركيا

هناك العديد من التقنيات المختلفة في جراحات تجميل الرجال في تركيا والتي يتم القيام بها من خلال مركز International Clinics في تركيا. حيث أن الطب الحديث ابتكر العديد من الطرق التي تساعد في علاج المشكلات بأبسط الطرق واستخدام أيضا التقنيات المعقدة لعلاج المشكلات الكبيرة المختلفة ومن خلال استشارة الطبيب يمكنكم المفاضلة والاختيار من بين التقنيات الأكثر تناسباً مع العملية التي سوف تجرونها ومن اهم تلك التقنيات:

عمليات تجميل الوجه للرجال في تركيا:

وهو اجراء جراحي يسبقه عمل تخدير كلي للمريض وتستغرق تلك العملية بضع ساعات لإتمامها ومن أهم مميزاتها أنها تدوم لفترات طويلة ولكن من اخطر عيوبها أنها أكثر عرضة لمضاعفات ما بعد العمليات وهذه التقنية تعد أكثر خطورة.

عمليات تجميل الوجه بالليزر:

في حالة استخدام تلك التقنية في عمل الوجه بالكامل قد تستغرق تلك العملية حوالي ساعتين على الأقل حيث يقوم الطبيب بتسليط اشعة الليزر على الوجه لكي تقوم بتحفيز مادة الكولاجين التي توجد اسفل الطبقة الأولى في الجلد، ومن ثم تعالج الندوب والتجاعيد في الوجه، وفي حالة تجميل الأنف أو تجميل العيون للرجال فقد تصل مدة العملية بحد اقصى إلى 45 دقيقة حيث يتم تسليط الليزر على المناطق المراد تجميلها فقط.

حقن الوجه:

وهي من أحدث التقنيات المستخدمة حديثا والتي تشمل انواع مختلفة مثل الحقن بالفيلر والحقن بالبوتكس. ومن الإجراءات البسيطة المميزة حيث أنها لا تحتاج إلى تخدير كلي بل يكفي التخدير الموضعي أو المهدئات ولا تستهلك الكثير من الوقت فتنتهي العملية في خلال دقائق معدودة.

بعد عمليات تجميل الرجال في تركيا

تختلف فترة النقاهة بعد عمليات التجميل للرجال في تركيا على حسب نوع إجراء العملية التي قام بها المريض ولكن في الأغلب لا تحتاج عمليات تجميل الرجال إلى فترة نقاهة كبيرة. ولكن هناك بعض الإرشادات الضرورية والهامة التي يقوم بإعطائها لك الطبيب في مركز International Clinics في تركيا للحصول على الراحة التامة بعد العملية. حيث يطلب منك الطبيب عدم ممارسة الأنشطة الرياضية لفترة لا تقل عن شهر بعد العملية. يجب عليك المتابعة مع الطبيب بشكل دوري في حالة ظهور أي من الآثار الجانبية للعملية. أما عن فترة النقاهة الخاصة بالعمليات التي تحتاج تدخل جراحي. فإن تلك الفترة تتراوح ما بين اسبوعين إلى ثلاثة اسابيع بعد العملية وبينما الاجراءات الغير جراحية مثل عمليات تجميل الوجه بالليزر للرجال لا تتجاوز فترة النقاهة مدة اكبر من ثلاث ايام فقط بعد العملية.

ما هي الأسئلة التي يجب أن اطرحها على الطبيب قبل الاجراء بالعملية التجميل الرجال في تركيا؟

هناك بعض الأسئلة التي يجب أن تقوم بطرحها على الطبيب المختص بعمليات تجميل الرجال في مركز International Clinics في تركيا قبل إجراء العملية حيث أن تلك الأسئلة تساعدك على معرفة المعلومات الكافية حول العملية والطرق المستخدمة المختلفة فيها، وتساعدك في الحصول على اجابات وافيه تقدم لك صورة كاملة عن كيفية التعافي بعد العملية والتكلفة الخاصة بها ومعرفة أي من تلك الجراحات هي التي ترغب في القيام بها ومعرفة التقنيات المناسبة لك ومن اهم تلك الأسئلة:
  • هل تختلف عمليات التجميل ما بين النساء والرجال؟
  • هل استغرق الكثير من الوقت لكي امارس حياتي بشكل طبيعي بعد العملية؟
  • ما هي مدة اجراء العملية؟
  • هل ستدوم النتائج التي حصلت عليها من العملية أم أني سأحتاج إلى إجرائها في المستقبل مرة اخرى؟
  • هل يجب علي التوقف لفترة معينة بعد العملية عن ممارسة الرياضة؟
  • ما هي النصائح والارشادات المطلوبة مني بعد العملية؟
  • هل هناك اي مخاطر أو مضاعفات للعملية؟

الأسئلة المتكررة في عمليات تجميل الرجال في تركيا

هناك بعض الأسئلة الشائعة والمتكررة حول عمليات تجميل الرجال في تركيا والتي تمثل قلق حيال هذا النوع من العمليات والتي يطرحها المريض على الطبيب في خلال الفحوصات الاولية وبعد العملية، والتي يجب أن يقوم الطبيب بالإجابة عنها بشكل مبسط وسهل لكي يحصل المريض على الإجابات المطلوبة حول العملية وهذا ما يقوم به مركز International Clinics في تركيا وإليكم بعض من تلك الأسئلة:

هل تستخدم عملية شفط الدهون كبديل لإنقاص الوزن؟

لا يمكن استخدام الحمية الغذائية والنظام الغذائي لإنقاص الوزن بعملية شفط الدهون حيث أن الهدف الرئيسي من العملية هي ازالة الدهون التي يكون المستحيل إزالتها بالتمارين الرياضية أو الحمية الغذائية أي أنها عامل مساعد فقط، حيث أنها تستخدم في بعض الحالات التي تزعج الرجال مثل حالات تضخم حجم الثديين.

إلى متى تدوم عملية شد الوجه للرجال؟

إن تلك العملية الهدف الرئيسي منها تحسين المظهر الخارجي للوجه ولكنها لا تقوم بإيقاف مظاهر الشيخوخة طوال العمر حيث أن تلك العملية تستمر آثارها لفترة تتراوح ما بين خمس إلى عشر سنوات، وتختلف من شخص لآخر حيث أن في بعض الحالات النادرة تقل تلك الحالات عن خمس سنوات وفي البعض الآخر يقوم بها الشخص مرة واحدة في العمر.

ما هو السن المناسب لعملية تجميل الأنف للرجال؟

إن السن المناسب هو بعد مرحلة البلوغ أي أن الشخص يمكنه إجراء تلك العملية بعد سن 16 سنه وهنا يجب الحصول على موافقة والديه في تلك الحالة وإن الحد الأقصى لإجراء عملية التجميل هي 60 سنة مع التأكد من ان الشخص لا يعاني من أي امراض مزمنة.

المرشحون لأجراء عمليات تجميل الرجال في تركيا

يتساءل البعض ما إن كانت حالتهم تعد من الحالات المرشحة لعمل جراحات تجميل الرجال في تركيا أم لا وهنا يكون دور الطبيب في مركز International Clinics في تركيا فإن الطبيب في المقام الأول يتأكد من المشكلة التي يعاني منها المريض ويتأكد من أن المريض لا يتوهم أو يبالغ في تلك المشكلة، ومن ثم يفحص الاجراءات البديلة للجراحة أولا في حالة عدم وجود بديل للجراحة فهناك بعض الأشياء التي تجعل الرجل مرشح لهذا النوع من العمليات وهي:
  • أن يتجاوز عمر المريض 16 عام.
  • الاصابة بعلامات تقدم العمر.
  • وجود تجاعيد في محيط العين.
  • نقص كثافة الشعر مثل الشارب أو اللحية.
  • تراكم الدهون في بعض الأماكن مثل الوجه أو الرقبة أو البطن أو الثديين.
  • وجود حروق أو ندبات في البشرة والوجه.

ميزات وأهداف عمليات تجميل الرجال

هناك العديد من المميزات التي يحصل عليها الرجل بعد اختيار عملية التجميل التي كان يرغب فيها واجراءها في مركز International Clinics في تركيا، حيث أن المريض يحصل على تلك المميزات بشكل فوري ومباشر بعد تلك العمليات دون الحاجة إلى الانتظار لفترات طويلة في أغلب تلك العمليات البسيطة والتي تستخدم تقنيات حديثة في مجال جراحات التجميل ومن أهم تلك الميزات:
  • الحصول على الجسم المناسب والصورة المثالية.
  • التخلص من الدهون الصعب إزالتها بالطرق التقليدية.
  • زيادة الثقة في النفس من خلال الحصول على مظاهر الشباب.
  • ظهور التجاعيد في محيط منطقة الفم.
  • صغر حجم الذقن.

المخاطر والمضاعفات ما بعد عمليات تجميل الرجال

بالرغم من أن هناك العديد من المميزات الخاصة بأنواع عمليات التجميل المختلفة الخاصة بالرجال واستخدام التقنيات الحديثة المتطورة في مجالات التجميل المختلفة فإن مركز International Clinics في تركيا يسعى دائما على الحد من المخاطر والمضاعفات ما بعد عمليات تجميل الرجال في تركيا وطرق التغلب عليها ويجب على المريض المتابعة بصورة فورية في حالة التعرض لمثل تلك المضاعفات التالية:
  • في عمليات تجميل الوجه بالليزر تحدث بعض الحروق والندوب في الوجه.
  • الإصابة بالعدوى.
  • تغير في لون البشرة.
  • فقدان الإحساس في بعض الأماكن في العملية.
  • الإصابة بخطأ في العملية مثل الندوب في الوجه.
  • الإصابة بالنزف في بعض العمليات الجراحية.

قبل وبعد عمليات تجميل الرجال

عمليات تجميل الوجه للرجال قبل وبعد تظهر الفروق الكبيرة بعد تلك العملية بشكل مباشر وفوري وهي من أهم المميزات التي تشملها تلك الانواع من العمليات وخاصة عمليات تجميل الوجه بالليزر للرجال حيث أن تلك التقنية تتم في دقائق معدودة وتظهر النتائج بشكل فوري بعدها، أما في بعض العمليات مثل تجميل الأنف أو عمليات شد الوجه للرجال وتكبير الذقن فيلاحظ المريض التغير الجذري بعد العملية ومن هنا يتأكد من الحصول على الصورة التي كان يرغب فيها قبل الجراحة ومدى تحقيق المتطلبات التي أشار لها إلى الطبيب المعالج قبل العملية وتلك النتائج تكون مبهرة في العادة.

نتائج عمليات تجميل الرجال في تركيا

هناك العديد من العوامل التي تتوقف عليها نتائج عمليات تجميل الرجال في تركيا ومن أهم تلك العوامل هي:

  • الطبيب المعالج حيث أن الجراح المناسب هو من يحقق أفضل التوقعات التي يتمناها المريض والتي يقوم بطرحها عليه قبل العملية.
  • ويقوم الطبيب بعمل كافة الإجراءات اللازمة لكي يحقق تلك النتائج.
  • في أغلب عمليات التجميل الخاصة بالرجال تدوم تلك النتائج لفترات طويلة وأيضا لا يحتاج المريض للانتظار كثيراً لكي يحصل على تلك النتائج فإنها تظهر مباشرة.
  • المحافظة على الصحة بشكل عام
  • المحافظة على نضارة البشرة بصورة خاصة
  • الالتزام بتعليمات الطبيب الخاصة بمرحلة ما بعد العملية في مركز International Clinics في تركيا.

حكم عمليات تجميل الرجال في الاسلام

إن حكم عمليات تجميل الرجال في الاسلام انقسم إلى شقين وهما:

العمليات العلاجية:

والتي تعالج مشكلة ما تعرض لها الشخص تحتاج إلى معالجة أو مشكلة في المظهر ولد بها الشخص وهي تسبب له ضرراً بدنياً أو نفسياً لأنها لا تشبه الوضع أو الصورة الطبيعية التي يخلق عليها الإنسان، والحالات التي تعرضت إلى اصابات أو حروق أو تشقق في الوجه أو الشفاه، وتلك الحالات التي تعاني من وجود بثور سوداء كثيره تعمل على تقبيح الشكل بصورة عامة فإنه في تلك الحالة لا توجد أي مشكلة أو حرج أو تحريم.

الشق الثاني وهو التحسيني:

وهو أن يحتاج الشخص إلى تغيير في الصورة التي خلق عليها مثل العمليات التي تساعد على تحسين الشكل مثل عمليات الشد أو تكبير وتصغير بعض المناطق في الجسم فإن تلك العمليات تدخل تحت طائلة التغيير في خلق الله مما يجعلها محرمة بإجماع الأئمة والله اعلم.

أفضل الأماكن لإجراء جراحة تجميل الرجال في تركيا

يشير الكثير من الذين قاموا بتجربة الأماكن المختلفة في جراحات التجميل إلى أن أفضل الأماكن لإجراء جراحة تجميل الرجال في تركيا هو مركز International Clinics في تركيا حيث أنه يشمل العديد من المميزات التي تجعله مختلف عن غيره مثل التقنيات الحديثة المستخدمة.

الخبرات الطبية التي يحظى بها كل الأطباء في المركز والتي تحقق أفضل النتائج في مختلف جراحات التجميل ومن خلال الخبرة الكبيرة في مجال الجراحات المختلفة حيث نحظى بكوادر طبية في مختلف المجالات وإن خبرتنا تفوق 15 عام نتميز بالدقة وأعلى معدلات نجاح فضلا عن الأسعار التي تختلف بشكل كبير عن أي مركز آخر.

الخاتمة

وفي نهاية هذا المقال نكون قد استعرضنا سويا كل ما يتعلق بعمليات تجميل الرجال من خلال عرض كافة انواع العمليات التجميلية الممكنة التي تساعد الرجل في الحصول على الصورة والمظهر الجمالي المطلوب وعلاج العديد من المشكلات التي قد يعاني منها، وعرضنا أيضا لكم مراحل ما بعد العملية في كل نوع والتقنيات المستخدمة فيها في مركز International Clinics في تركيا.