عمليات تجميل الأرداف

الكثير من النساء يبحثن عن الجمال والحصول على مظهر جذاب ولكن الكثير تراوده المخاوف من الطرق المناسبة للحصول على مظهر ملفت وخاصة في منطقة الأرداف فلكي تعرفين كل ما يتعلق بإجراء عمليات تجميل الارداف في مركز International Clinics في تركيا بمختلف الطرق المتعددة قمنا بتجميع كافة تلك المعلومات في هذا المقال فتابعينا.

ما هي عمليات تجميل الارداف Buttock augmentation؟

  • تعتبر المنطقة الاكثر لفتاً للانتباه في المرأة هي الارداف حيث أنها من علامات الجمال الخاصة لديها إضافة إلى تناسق حجمها مع بقية الجسم والساقين مع حصولها على بطن مشدودة ومسطحة وخصر نحيف كلها عوامل في حالة تجمعها مع وجود ارداف خالية من كافة الزوائد الدهنية ومتسقة القوام فإنها تضفي الجمال على المرأة. ومن هنا تبحث الكثير من النساء حول عمليات تجميل الأرداف من خلال الحصول على ارداف دائرية ومرفوعة وكبيرة بشكل متناسق مع الجسم.
  • إن عمليات تجميل الأرداف في الفترة الأخيرة تم العمل عليها بشكل كبير حتى إنها اصبحت آمنة ومضمونة النتائج بشكل كبير في مركز انترناشونال كلينك في تركيا حيث تحصلين على مظهر شبابي للغاية. وتختلف طريقة القيام بعملية التجميل للأرداف من شخص لآخر حيث أن كافة الإجراءات التي تتم كإزالة دهون الفخذ الزائدة وتحت منطقة الخصر والعمل على استدارة الارداف كلها تندرج تحت عملية تجميل الأرداف.

كيف تتم عمليات تجميل الارداف؟

  • هناك عدة مراحل هامة تسبق العملية التي تتم لتجميل الأرداف حيث أنه في البداية يتم الفحص الطبي الأولي ومن خلال الفحص يتم معرفة الأهداف التي يود المريض أن يصل إليها ومدى امكانية تطبيقها على ارض الواقع. قد يحتاج الطبيب للجمع ما بين العديد من الإجراءات المختلفة في تقنيات تجميل الأرداف ويتوقف الأمر أيضا على شكل وحجم الأرداف.
  • وبناء على استعدادات المريض للعملية يتم معرفة كمية الدهون المتاحة في الجسم والتي من الممكن سحبها في مختلف الطرق التي يمكم استخدامها في عمليات تجميل الأرداف في مركز انترناشونال كلينك في تركيا مع مراعاة الجلد الزائد حولها ومرونة البشرة وجودتها. ومن هنا يبدأ الطبيب في خطوات التجهيز للنوع المتفق عليه مع المريض.

كيف تستعد لعملية تجميل الارداف؟

  • هناك عدة مراحل تحضيرية لعملية تجميل الأرداف في مركز انترناشونال كلينك في تركيا. حيث أن المريض في الزيارة الأولى يقوم بعرض التغيير المطلوب والمظهر الجمالي الذي يحتاج الوصول إليه. يجب أن تخبر طبيبك عن تاريخك المرضي بصورة واضحه فإن كنت تعاني من أي من الامراض يجب أن تخبر طبيبك. حيث أن هناك بعض الأمراض قد تعيق الإجراءات المتبعة في علمية تجميل الارداف.
  • في حالة تناولك أي من الأدوية يجب أن تخبر الطبيب أيضا. حيث أن هناك بعض الأدوية التي يجب عليك التوقف عنها مثل الاسبرين والابتعاد عن التدخين قبل العملية بفترة لا تقل عن ثلاث اسابيع والتقليل من المنبهات بمختلف أنواعها مثل القهوة والشاي. ومن خلال الفحص الأولي وعمل التحاليل والصور يعرف الطبيب ما إن كانت المؤخرة تحتاج إلى تكبير أو تصغير وما إن كانت تعاني من مشكلات في التناسق ومن هنا يتم تحديد الغرض المباشر من العملية والآلية المستخدمة فيها.

خطوات ومراحل العملية الجراحية لـ تجميل الارداف

هناك عدة مراحل اساسية في مختلف العمليات الجراحية لتجميل الأرداف بمختلف طرقها المختلفة مثل عملية تكبير الارداف بالسيليكون أو حقن الدهون الذاتية وغيرها من الإجراءات المختلفة في تلك العمليات. ويختلف بعض الشيء كل اجراء عن الآخر في تلك الخطوات والتي يتم عمليها في مركز انترناشونال كلينك في تركيا والتي تتم كالآتي:

تكبير الأرداف بالدهون الذاتية:

  • تتم تحت التخدير الكلي وتتم على مراحل اولها أن يتم سحب الدهون من مناطق الخصر ومحيط البطن ومن منطقة الفخذ وأسفل الأرداف ويتم شفط تلك الدهون بواسطة انبوب من الليزر وهو رفيع للغاية. وفي المرحلة التالية يتم معالجة تلك الدهون المستخرجة وحقنها مرة اخرى في الأرداف بشكل موزع لتكتسب الصورة الممتلئة.

عملية تكبير الارداف بالسيليكون:

  • وهي أيضا تتم تحت التخدير الكلي ومن خلال تحضير حشوة خاصة من السيلكون بمنطقة الأرداف يقوم الطبيب المختص بعمل شق صغير بواسطة المشرط الجراحي، ويقوم بثني الحشوة الخاصة التي تم تحضيرها مسبقاً وادخالها بسهولة في المنطقة التي تم عمل التخطيط لها ومن ثم يقوم بفردها داخل المؤخرة من جديد وبناء على حالة المريض إما يضع الحشوة تحت العضلات أو تحت الجلد بشكل مباشر.

رفع وتصغير الأرداف:

  • في حالة ما كانت الأرداف كبيرة ومترهلة يتم شفط الدهون منها في حالة الوزن الزائد للجسم أو تلك الحالات التي فقدت الكثير من الوزن بصورة سريعة. ومن هنا يتم ازالة تلك الدهون الزائدة والجلد الزائد ويتم تصغير ورفع الأرداف.

بعد جراحة تجميل الارداف

يقوم الطبيب بعد جراحة تجميل الارداف باستخدام العديد من الطرق المختلفة لإغلاق الجروح بواسطة دبابيس خاصة أو من خلال خيوط داعمة لتعمل على تحقيق الدعم الكامل للعملية واغلاق كافة الأنسجة الداخلية بشكل آمن، يخرج المريض من العملية في مركز International Clinics في تركيا وينتقل إلى غرفة الافاقة ويساعدك الطبيب على الافاقة من البنج بصورة كاملة والتأكد من أن جميع وظائفك الحيوية بشكل كامل.

يتم وضعك تحت الملاحظة الصحية لفترة كبيرة حتى يتم سلامة الجسم ونتائج العملية أنها تمت بشكل آمن وعدم وجود مضاعفات التي تحدث من عوامل التخدير أو ما بعد العملية، يجب عليك اصطحاب مرافق لك بعد العملية لكي يساعدك في الذهاب للمنزل.

الطعام والأدوية بعد جراحة تجميل الارداف

  • هناك بعض التعليمات التي يعطيها الطبيب المتخصص في جراحة التجميل للمريض بعد اتمام العملية وهي تعليمات متعلقة بالطعام والأدوية بعد جراحة تجميل الارداف حيث أن هناك بعض الممنوعات والمسموحات التي يشير لها الطبيب في مركز انترناشونال كلينك في تركيا ومن أهم تلك الأشياء هي تجنب بعض الأدوية التي تساعد في عدم التئام الجروح بصورة سريعة إضافة إلى الأدوية التي تزيد من سيولة الدم.
  • بعد المرحلة الخاصة بتلك العملية يجب عليك الحفاظ على النتيجة التي وصلت إليها من خلال الحفاظ على الوزن الذي وصلت إليه، يجب عليك اتباع النظام الغذائي المتناسب معك والذي يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والبروتينات وأيضا يجب تفادي تناول الدهون التي تساعد في زيادة الوزن بينما الفيتامينات والبروتينات تساعد في التعافي بصورة كبيرة.

أنواع عمليات تجميل الارداف في تركيا

هناك الكثير من أنواع عمليات تجميل الارداف في تركيا التي يتم عملها في مركز انترناشونال كلينك في تركيا والتي من خلالها يحصل المريض على أفضل النتائج التجميلية المتوقعة حول هذا الإجراء ولكي تختارين النوع الذي يتناسب مع رغباتك في التغيير والتجميل يجب أن تعرفي تلك الأنواع وما هو افضل نوع يتناسب مع حالتك وتلك الأنواع هي:

رفع الأرداف:

وهو اجراء يتم استخدامه عند فقدان الكثير من الوزن وحدوث هبوط في الجلد في تلك المنقطة حيث يتم ازالة الجلد الزائد من عدة مناطق وهي اعلى الأرداف واسفل الظهر ومن ثم يتم شد الأرداف ورفعها إلى الأعلى.

حشو الأرداف:

وهي تتم إما بحشوها بالدهون التي يتم شفطها من اماكن مختلفة في الجسم أو من خلال تصميم حشوات من مادة السيلكون وهي مخصصة لتلك المنطقة في الجسم وهي مادة صناعية يتم تصنيعها بالطرق التي تتناسب مع شكل الجلد ونوعه ومدى تحمله.

تصغير الأرداف:

وهي عملية تتم في حالة ما إن كان حجم الأرداف كبير وغير متناسق مع شكل الجسم أو قوامه وهي تتم في تلك الحالات التي تفشل بشكل نهائي من عمل الحميات الغذائية التي تمكن الشخص من خسارة الوزن في بعض الأماكن التي يصعب ازالة الدهون منها.

التقنيات المستخدمة في عمليات تجميل الارداف في تركيا

هناك العديد من التقنيات المستخدمة في عمليات تجميل الارداف في تركيا حيث أن كل نوع من العمليات التقنية الخاصة بها التي تتناسب معها حيث أن مركز International Clinics في تركيا يستخدم أفضل التقنيات الحديثة لكي يحصل المريض على النتائج المرضية له، يجب عليك اختيار التقنية التي تؤدي إلى تحقيق الهدف الرئيسي من العملية والتغير الذي تريد ومن أهم تلك التقنيات الحديثة:

تكبير المؤخرة بالفيلر:

يتم استخدام الفيلر في ملئ المناطق الفارغة في الخلايا في الجسم حيث أنه يتم حقنه لتكبير المؤخرة بشكل كبير وآمن ويستخدم أيضا في تجميل الشفاه وتكبير الثديين ويعالج التجاعيد التي في الجلد.

ابر اكواليفت لتكبير الارداف:

هي من التقنيات الحديثة المستخدمة في العديد من العمليات الجراحية التجميلية في مختلف الأماكن في الجسم مثل (الشفاه، الخدود، الأرداف، الصدر) وهي من أهم التقنيات وافضلها لأنها لا تحوي على أي مواد كيميائية حيث أنها تتكون من مواد طبيعية 100% مستخلصة من احماض الفواكه، ومن مميزاتها أيضا أنها تدوم لفترة طويلة تصل إلى 3 سنوات حيث أنها تعمل على حقن الدهون التي في الأرداف وتكبر من حجمها.

تقنية حقن البوتكس:

هي أحد العمليات التجميلية الرائعة لمنطقة الأرداف حيث تعمل على شد الجلد في تلك المنطقة وتجميلها من خلال التخلص من أي تعرجات أو تجاعيد فيها، يتم حقنها بواسطة حقن صغيرة لكي يتم رفع الأرداف أيضا وتفادي وصول تلك المادة إلى العضلات فتؤدي إلى ارتخائها تماماً.

بعد عمليات تجميل الارداف في تركيا

بعد عمليات تجميل الارداف في تركيا يجب أن يلتزم المريض ببعض النصائح الطبية التي يطرحها عليه الطبيب لكي يتمكن من المحافظة على الجراحة ونتائجها ولسرعة التعافي والحصول على أفضل النتائج الممكنة، يشير اطباء التجميل في مركز International Clinics في تركيا إلى تلك النصائح في عدة نقاط هامة وهي كالآتي:
  • يجب أن لا تنامي أو تجلسين على الأرداف لمدة لا تقل عن ثلاث اسابيع لكي لا تتضرر الدهون المحقونة.
  • التوقف عن التدخين حيث أنه يؤدي على الأوعية الدموية في الجسم مما يؤثر على العملية.
  • تجنب ممارسة العلاقة الزوجين لفترة تتراوح ما بين اسبوعين إلى اربعة اسابيع.
  • يجب عدم ممارسة الرياضة: حتى لو كانت عبارة عن الجري أو المشي السريع لفترة لا تقل عن ثلاث اسابيع.
  • التحلي بالصبر: حيث أن نتائج العملية تستغرق وقت كبير لكي تظهر.

ما هي الأسئلة التي يجب أن اطرحها على الطبيب قبل الاجراء بالعملية تجميل الارداف في تركيا؟

هناك بعض الأسئلة التي يجب أن تطرحينها على الطبيب الخاص بك قبل اجراء أي من عمليات تجميل الأرداف في تركيا لكي يعرف المريض التفاصيل الخاصة بالجراحة والمراحل التي تتم من خلالها، إضافة إلى معرفة النصائح التي يجب عليه اتباعها قبل العملية والممنوعات والأفعال الضرورية الهامة ومعرفة مدى فاعليتها وتناسبها مع رغبة المريض واهدافه منها، ومن أهم تلك الأسئلة التي تطرحها على الطبيب في مركز International Clinics في تركيا:
  •  ما الذي يجب مراعاته قبل عملية تكبير الارداف؟
  • هل هناك اثار جانبية لتكبير الارداف؟
  • هل الطبيب المختص في الجراحة لديه خبرات سابقة؟
  • كيف يمكنني التعامل مع المضاعفات؟
  • ما يمكن فعله في حالة عدم رضائي عن النتائج؟
  • كم عدد ايام المتابعة بعد العملية؟
  • هل أنا مرشح جيد؟ وما التقنيات التي تتناسب مع حالتي؟

الأسئلة المتكررة في عمليات تجميل الارداف في تركيا

قد ينتاب بعض من المقبلين على عمليات تجميل الارداف في تركيا بعض المخاوف تجاه العملية وطريقة القيام بها. حيث يقوم المريض بتقديم بعض الأسئلة الشائعة حول هذا الإجراء حيث يتطلع من خلاله إلى الحصول على اجابات متناسبة معه وواضحة. حيث يقوم الطبيب في مركز International Clinics في تركيا بالرد على كافة تلك الاسئلة بصورة سهلة ومبسطة وإليكم أهم تلك الأسئلة المتكررة:

ما هي الأرداف البرازيلية؟

إن ذلك المصطلح يتم اطلاقه على الأرداف التي تحصل على حجم اكبر من خلال الحقن الذاتي وهو مصطلح تجميلي. حيث يتم سحب الدهون وحقنها بالكمية التي تتناسب مع اتساق شكل الجسم في النهاية بصورة مرضية للمريض.

ما هي الاماكن التي يتم سحب الدهون منها؟

  • منطقة الساقين: قد توجد كمية من الدهون الزائدة التي تؤثر على حركة وشكل الساقين. وهي من منطقة الكاحل حتى منطقة الفخذ فيتم استخدامها بشكل جيد ليعاد حقنها في منطقة الارداف.
  • منطقة الخصر: وهي منطقة اسفل البطن وجانبية وازالة الدهون من تلك المنقطة يمنحك قوام متناسق أيضا.
  • اعلى الصدر: قد تحتوي تلك المنطقة على كميات من الدهون قد تؤثر على البطن فإن ازالتها مفيدة بالطبع.
  • منطقة اسفل البطن: إنها مناسب أيضا لمن يعانون من السمنة. حيث يتم ازالة الدهون المحيطة بمنقطة السرة وإعادة حقنها مرة اخرى في الارداف.

ما هي اسباب اجراء عملية تكبير الارداف؟

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الحاجة لإجراء عملية تكبير الأرداف بالسيلكون أو غيرها من الطرق ومن اهم تلك الأسباب:

  • انخفاض المؤخرة بعد الحمل والولادة وزيادة معدلات السيليوليت.
  • تقدم السن وترهل الجسم.
  • ترهل الجلد الناتج عن نقص سريع في الوزن.
  • عدم تناسق شكل الارداف وحجمها مع الجسم أو صغر حجمها بشكل كبير.

المرشحون لأجراء عمليات تجميل الارداف في تركيا

لكي تعرف هل انت من الحالات التي تعد مرشح جيد لإجراء عمليات تجميل الارداف في تركيا هناك عدة عوامل متعددة التي توافرها في الحالة والتي يتم طرحها من خلال الفحص الأولي في مركز International Clinics في تركيا، يجب الاختيار ما بين التقنيات المختلفة التي تتناسب مع حالتك وهناك بعض الأشياء التي تمنع من اجراء تلك العملية ومن أهم الصفات الآتية:
  • من يعانون بضعف في الانسجة الدهنية في منطقة الارداف.
  • الأشخاص غير المدخنين.
  • من يعانون بنمط صحي وغذائي.
  • الحالات التي تتمتع بحالة صحية جيدة.
  • الحالات التي لم تقوم بعمليات السمنة.
  • بالاضافه الى الحالات الخالية من الأمراض المزمنة.

ميزات وأهداف عمليات تجميل الارداف في تركيا

نتيجة انتشار العمليات تلك في النساء بشكل كبير فيجب معرفة إن الهدف الرئيسي من عمليات تجميل الارداف في تركيا والحصول على مظهر جذاب ورائع فإنها عمليات وهناك العديد من المميزات الكبيرة التي تحصلين عليها من خلال هذا الإجراء في مركز International Clinics في تركيا ومن اهم تلك المميزات الرائعة:
  • إنها عملية سهلة للغاية حيث تتمكن من الحصول على الدهون بسهولة.
  • عملية حقن الدهون الذاتية ارخص من نظائرها من تلك العمليات.
  • في اغلب الحالات لا يحدث رفض مناعي حتى في عملية تكبير الارداف بالسيليكون.
  • يمكن تكرارها في خلال اكثر من شهر.
  • تحصلين على قوام طبيعي ومناسب في مختلف انواع العمليات ومنها تكبير المؤخرة بالفيلر.

المخاطر والمضاعفات ما بعد عمليات تجميل الارداف في تركيا

هناك بعض المخاطر والمضاعفات ما بعد عمليات تجميل الارداف في تركيا والاثار الجانبية التي من الممكن أن تحدث في بعض الحالات النادرة. ولكن تلك المخاطر لا تحدث كثيراً حيث أن من اهم العوامل التي تساعد في عدم حدوث تلك المضاعفات هي اختيار الطبيب المناسب للعملية صاحب الخبرة العالية. ومركز انترناشونال كلينك في تركيا يراعي كافة عوامل الامان في هذا الإجراء ومن تلك المضاعفات:
  • العدوى.
  • النزيف.
  • عدم ظهور نتائج مرضية.
  • ظهور ردود فعل سلبية نتيجة للتخدير.
  • خروج الجروح من الخياطة الجراحية.
  • الخدر المؤقت في منطقة العملية.

قبل وبعد عمليات تجميل الارداف في تركيا

  • من خلال تجربتي مع تكبير المؤخرة بالسيليكون قبل وبعد عمليات تجميل الارداف في تركيا. تشير تلك الفتيات أن في البداية كانوا يعانوا من مشكلات متعددة في المظهر الخارجي والصورة الغير مرضية. ومن خلال ظهور الشكل العام الغير متناسق للأرداف ومن هنا اتجهن لذلك الإجراء في مركز International Clinics في تركيا ومن هنا تم اختيار الحشوة المناسبة لهم.
  • وفي مختلف التقنيات المستخدمة مثل تكبير المؤخرة بالفيلر وفي الحالات التي استخدمت الحقن الذاتي أيضا تظهر الفارق الكبير. فإن الفرق يكون ظاهر بشكل كبير حيث أن تلك الاجراءات اثبتت نجاحها بصورة كبيرة وملحوظة. قد يتأخر ظهور النتائج فهي ليست فورية ويستغرق الأمر بعض الوقت لكي تظهر النتائج بالشكل المرضي.

نتائج عمليات تجميل الارداف في تركيا

  • قد يستغرق ظهور نتائج عمليات تجميل الارداف في تركيا فترة قصيرة حتى يستقر الجسم على الوضع الطبيعي الخاص به. وللحفاظ على تلك النتيجة يجب مراعات تعليمات الطبيب في مركز International Clinics. لكي تظل تلك النتيجة الرائعة لأطول فترة ممكنة. حيث أن عمليات تجميل الأرداف تستمر نتائجها لسنوات كثيرة فإن في الظروف الصحية الطبيعية فإن النتائج طويلة الأمد. إضافة إلى إمكانية تعديل الأمر بشكل مبسط بعمل عمليات تعديلية اخرى.
  • تستغرق الفترة النهائية لظهور النتائج مدة تتراوح ما بين ثلاث إلى ستة اشهر على الأقل وهناك بعض الندوب البسيطة الناتجة عن الجراحة. فقد تستغرق بعض الوقت لكي تزول بشكل نهائي. يجب عليك الحفاظ على وزنك بصورة كبيرة وعدم تعريض الجسم لعوامل حرق الدهون بكميات كبيرة مما يؤدي إلى تضرر النتيجة بشكل ملحوظ.

حكم عمليات تجميل الارداف في الاسلام

هناك عدة ضوابط في حكم عمليات تجميل الارداف في الاسلام والضابط الأول هو مدى الضرورة فإن في حالة وقوع ضرر نفسي شديد أو تشوه ملحوظ لا يمكن علاجه بأي طريقة غير التدخل الجراحي فإنه أمر مباح وغير محرم مع مراعات الضوابط الشرعية الآتية:
  • أن يكون الأمر مؤقت وغير دائم.
  • يعالج مشكلة ما أو تشوه ناتج عن تغيرات خارجية.
  • عدم تغير الصورة الطبيعية التي خلقت عليها المرأة بهدف التحسين فقط.
  • أن تكون المواد المستخدمة طاهرة وغير مضرة.
  • الالتزام بالضوابط الشرعية في الاطلاع على العورة.
  • أن لا تستخدم في الفتنة أي يتم اخفاء التجميل عن الأجانب.
  • الحالات التي تعرضت لحوادث أو أمراض ضارة.
  • يجب التأكد من عدم وقوع ضرر اكبر من الضرر الذي سيتم علاجه.
  • أما في خلاف تلك الضوابط فإن العملية محرمة شرعا والله اعلم.

أفضل الأماكن لإجراء عمليات تجميل الأرداف في تركيا

  • يعد مركز International Clinics في تركيا من أفضل الأماكن لإجراء جراحة تجميل الارداف في تركيا حيث أننا نتمتع بخبرة كبيرة في مختلف العمليات وعمليات التجميل لمدة 18 سنه، يشمل العديد من الأطباء المحترفون والمتخصصون في مجالات التجميل بمختلف أنواعها حيث يمتلك المركز افضل كادر من الأطباء المؤهلين على اعلى مستوى من الخبرة والاحترافية والمهنية.
  • يقدم المركز العديد من الخدمات الخاصة لكافة المرضى القادمين من الخارج مثل خدمات التنقلات الكاملة داخل البلاد والاستقبال من المطار مباشرة وتوفير خدمة فندقية 5 نجوم، مع توفير الخدمات الترجمة ما بين اللغة العربية للتركية والعكس لكي تسهل عمليات التعامل مع الأطباء وتسهيل الإقامة.

الخاتمة

في نهاية هذا المقال نكون قد عرضنا لكم كل ما يتعلق بعمليات تجميل الارداف. مع عرض كافة الإجراءات المتبعة قبل العملية وبعدها إضافة إلى التنويه عن المخاطر والمميزات الخاصة بالعمليات في مركز International Clinics في تركيا ومن خلال المقال قمنا بالإجابة عن كافة الأسئلة المتكررة والشائعة حول تجميل الارداف.