زراعة الشعر بالروبوت ارتاس ARTAS

تطورت عمليات زراعة الشعر في تركيا في الوقت الراهن، فما كان يستخدم في الماضي لم يعد له وجود في الوقت الحالي مع انتشار الوسائل التقنية الحديثة، وكان على اثر ذلك الحد من المعاناة التي كان يعانيها المرضى في الأوقات السابقة من خلال الطرق النمطية الجراحية، والتي كانت تتطلب القيام بانتزاع أجزاء كاملة من فروة الشعر التي تحتوي على البُصيلات المستخدمة في زراعة الشعر، ومن ثم القيام بعمل الثقوب في المنطقة المراد زراعة الشعر فيها. وفي النهاية قد لا تؤتي الوسائل التقليدية النتائج المرجوة على المدى الطويل، ومن بين الوسائل الحديثة التي ظهرت طريقة زراعة الشعر بالروبوت ارتاس ARTAS ، كما وأصبح أحد الأطروحات الهامة في مجال زراعة الشعر في تركيا.

نبذة عن التطور التقني في زراعة الشعر بالروبوت ارتاس ARTAS.

  • بدأ استخدام تلك التقنية منذ ما يقارب من خمسة عشر عاماً، حيث تم تصنيع الروبوت ارتاس ARTAS على يد أحد الشركات المتخصصة في مجال الأجهزة الطبية الرقمية، وتسمي “شركة ريستوريشن روبوتيك”،
  • وبلغت عدد الحالات التي تم زراعة الشعر فيها من خلال تلك التقنية ما يقارب نصف مليون حالة، وأثبت الجهاز كفاءة كبيرة، وكانت الشركة المُنتجة هي المنوط بها العمليات في بدايات العمل بزراعة الشعر بالروبوت ارتاس ARTAS، وبعد ذلك تم بيع نمط التصميم الخاص بالجهاز إلى العديد من الشركات المتخصصة في مجال الأجهزة الطبيبة.
  • وتم تطوير هذا الجهاز خلال العشرة سنوات الأخيرة؛ من خلال إضافة العديد من التعديلات البرمجية على النسخة الأصلية؛ لزيادة الكفاءة الخاصة به، وإمداده بالعديد من الخدمات الأخرى، كما وساهمت في زيادة نسبة النتيجة الايجابية عند إجراء عمليات زراعة الشعر.
  • يمتلك مركز International Clinics نسخ مطورة من جهاز ارتاس ARTAS، والمركز لديه كافة الخبرات العلمية والعملية في هذا الشأن، كما وقام بإجراء الكثير من عمليات زراعة الشعر في تركيا؛ من خلال ذلك الجهاز.

ما هي طبيعة تقنية زرع الشعر بالروبوت ارتاس؟

هي أحد المبتكرات التقنية الحديثة بمجال زراعة الشعر في تركيا؛ من خلال استخدام الروبوت الآلي. والذي اصطلح على تسميته باسم ARTAS. كما ويحتوي الروبوت على أنظمة رقمية تعتمد على العديد من البرامج التي تم تغذيته بها، والنتيجة هي قيام الروبوت بمهمة اقتطاف الشعر، واختيار أفضل البصيلات عن طريق أذرعته الآلية، ومن ثم القيام بتثبيتها بدقة بالغة في المناطق المستقبلة التي لا يتواجد بها الشعر. كما ويمتلك الروبوت ارتاس ARTAS عدسة متطورة يمكن من خلالها التقاط الصور أثناء القيام بالعملية.

ما خطوات زراعة الشعر بالروبوت ارتاس ARTAS؟

  • اولا, في البداية يتم تخدير المريض موضعياً. ويتم برمجة الروبوت من أجل القيام باختيار أفضل المناطق التي يمكن الحصول منها على بصيلات الشعر.
  • ثانيا, يقوم الروبوت باستخدام أذرعه في عملية التقاط البُصيلات. كما ويعتبر التحكم الآلي هو عماد تلك المهمة، ولا يتدخل العنصر البشري إلا من خلال التخدير وضبط نظام جهاز ارتاس ARTAS.

ما هي مزايا زراعة الشعر بالروبوت ارتاس ARTAS؟

  • تحقق تقنية زراعة الشعر بالروبوت ارتاس ARTAS أقصى كثافة بالنسبة للشعر المزروع، وتكوين حدود للشعر مثل الشعر الطبيعي للإنسان.
  • لا يوجد آلام أو جروح قطعية من تقنية زراعة الشعر بالروبوت ارتاس ARTAS، على عكس الطرق القديمة، والتي كانت تتسبب في آلام وحكة شديدين بعد إجراء العملية.
  • دقة الأداء، حيث أنه من المتعارف عليه أن التقنيات العلمية تحقق نسبة أداء إيجابية مرتفعة، وذلك على عكس العناصر البشرية، كما يمكن عن طريق الروبوت التعرف على المدة الزمنية لعملية زراعة الشعر، والتي تكون أقل بكثير من نظيراتها في الأنماط التقليدية الأخرى.
  • يتواجد ضمن برمجيات جهاز ارتاس ARTAS تقنيات التصوير ثلاثية الأبعاد، والتي تحقق للطبيب الرؤية الواضحة، والتي يمكن على أساسها اختيار بصيلات الشعر الجيدة، والتي يمكن عن طريقها تحقيق النجاح المضمون، وبالتالي وضع التصورات النهائية لما يمكن أن يكون عليه مظهر الشعر بالنسبة للمريض.
  • واخيرا, يمكن عن طريق زراعة الشعر بالروبوت ارتاس ARTAS، تحليل الزوايا والعمق الخاص بكل بصيلة مزروعة؛ لضمان ظهور الشعر بالشكل المناسب. 

ما هي الأسباب التي تؤدي الصلع؟

يوجد كثير من المُسببات لحدوث الصلع لدى الرجال، وفي طليعتها ما يلي:

أمراض

إصابة الرجال بالعديد من الأمراض التي تساهم في سقوط الشعر بصورة مرضية ومبالغ فيها، مثل السكر المرتفع والضغط، وبعض الأورام السرطانية، وحساسية الجلد، وتلك الحالات يناسبها زراعة الشعر بالروبوت ارتاس ARTAS، والذي يساعد في حصول المرضى على نتائج مقبولة تساهم في استعادة المظهر اللائق.

العامل الوراثي

تعتبر الأسباب الوراثية من أبرز مسببات الصلع، نتيجة انتقال الجينات المسئولة عن ذلك إلى الأجيال المتتابعة، وأظهرت النتائج الطبية الحديثة أن 80% من حالات الصلع عند الرجال سببها العوامل الوراثية، ويظهر ذلك في مراحل سنية مختلفة لدى الرجال، ويكون بدرجات متفاوتة. فهناك من يصاب بالصلع بشكل متكامل، وهناك البعض في الجزء الأمامي أو على الجانبين، واستخدام زراعة الشعر بالروبوت ارتاس ARTAS، أتى بنجاحات مبهرة وخاصة في الحالات التي يشمل فيها الصلع مساحة كبيرة من فروة الرأس.

عوامل نفسية

تساهم التوترات والانفعالات التي تتواجد في حياتنا اليومية في سقوط الشعر، والكثير من الأفراد يتعرضون للضغوط في العمل أو داخل الأسرة أو في تعاملات الحياة بشكل عام.

ومن الأسباب الأخرى للصلع:

  • النمط الغذائي السيء.
  • بعض الأدوية العلاجية.
  • استخدام شامبوهات ومستحضرات غير معتمدة من الجهات الصحية.

ما هي الآثار السلبية للصلع؟

  • ينطوي على حدوث الصلع لدى الرجال العديد من الآثار السلبية. وعلى رأسها الضرر النفسي البالغ، لشعور الرجل بوجود شيء ينقصه من حيث المظهر، وتعرضه للكثير من الانتقادات من جانب المحيطين سواء على سبيل الجد أو الهزل، وذلك في ميدان العمل أو الوظيفية التي يقوم بها، أو عن طريق أفراد الأسرة أو العائلة.
  • يعد الصلع أحد مظاهر ارتفاع السن بالنسبة للرجال، ومن المحبب أن يظهر الرجل دوماً كشاب في مقتبل العمر.
  • هناك بعض الحالات الخاصة بالصلع الناتج عن الحوادث لا قدر الله وتعرض الشعر للحروق. وبالتالي يصبح مظهر الرأس صعب للغاية، ويجعل من صاحبة يشعر بالحزن دائماً، ويتذكر الأحداث المؤسفة التي مرت به.
  • يساهم الصلع في إنقاص القيمة المظهرية بالنسبة للرجل، وخاصة إذا كان لا يزال صغيراً، ويود لفت النظر إليه من جانب الجنس الآخر، وهو حق مشروع لكل شاب يريد أن يُقدم على الزواج من فتاة أحلامه. لذا فهي يسعى لكمال المظهر؛ من خلال الحصول الوسائل العلاجية في ذلك المجال.
  • ومن الدراسات الطريفة التي قامت بها أحد الجهات العلمية الأمريكية. والتي أشارت إلى وجود نسبة كبيرة من الأطفال يخافون من الأشخاص الذين يعتريهم الصلع.

ما هي أسباب شهرة عمليات زراعة الشعر في تركيا؟

المراكز العلاجية المتميزة

تعد أسباب شهرة مراكز تركيا، تعدد المراكز والتي تصل إلى مئات المراكز المنتشرة في كافة ربوع المحافظات والمدن التركية. ولا شك في أن تعدد الخيارات الممنوحة للمرضى. ساهم في اختيار الأفضل، وفقاً لمتطلبات المريض.

الأطباء ذوي الكفاءة

يتواجد أطباء على أعلى درجة من المعرفة والخبرة في العديد من المراكز التركية، كما وساهم في خروج الخدمة بالجودة المطلوبة، وذلك الأمر هو ما جعل تركيا قبلة لعمليات زراعة الشعر على مستوى العالم.

الأسعار المُناسبة

تُعد الأسعار أحد أبرز العوامل التي ساعدت على جذب طالبي عمليات زراعة الشعر في تركيا. كما وتعد من أقل الأسعار بالمقارنة بأسعار المراكز العلاجية في الدول الأخرى.

الاهتمام الحكومي

كما وتراقب الدول مراكز زراعة الشعر. والمستشفيات وتضع أنظمة وقوانين، لحماية السياح ومحاربة عمليات الاحتيال. والمراكز الغير مرخصة والأطباء الغير مؤهلين.

نبذة عن الخدمات التي يقدمها مركز International Clinics لزراعة الشعر في تركيا

  • تتوافر كافة أنماط عمليات زراعة الشعر في مركز International Clinics، و يُعد من أفضل المراكز التي تقوم بعملية زراعة الشعر في تركيا. وفقاً لأحدث التقنيات العالمية، وعلى رأسها زراعة الشعر بالاقتطاف FUE، وتقنية زراعة الشعر DHI، وتقنية استخدام أداة NANO-FUE، وكذلك زراعة الشعر بالروبوت ارتاس ARTAS. كما ويتم تقديم الشروحات اللازمة لمتلقي العلاج، وتعريفه بمزايا الطرق المتعددة التي يُجريها المركز، ويترك له حرية الاختيار.
  • مركز International Clinics لزراعة الشعر في تركيا مُجهز بكافة الأجهزة التي تتطلبها عمليات زراعة الشهر. وهي أجهزة وتقنيات وفقاً لأحدث الطُرز العالمية المعروفة. بالإضافة إلى الخدمات السريرية، وأطقم الممرضين والممرضات اللواتي يعملون على مدار الساعة لخدمة مرتادي المركز.

تكلفة زراعة الشعر بالروبوت ارتاس ARTAS في تركيا من خلال مركز International Clinics.

يقوم المركز بتوفير جميع عمليات زراعة الشعر من خلال التقنيات المتنوعة، ومن ضمنها زراعة الشعر بالروبوت ارتاس ARTAS بالأسعار المناسبة، ولا شك في أن تكلفة زراعة الشعر في تركيا على وجه العموم تتميز بالاعتدال، بالمقارنة بالمراكز المستشفيات التي تتواجد في العديد من الدول الأوربية الأخرى، كما وتختلف تكلفة زراعة الشعر في تركيا والتي تتم عن طريق مركز International Clinics، من مريض إلى آخر.

يعتمد تحديد تكلفة العملية على عدة عوامل منها:

  • حالة المريض الصحية، والإجراءات الإضافية التي قد تلزم قبيل البدء بالعملية، للتأكد من سلامة المريض.
  •  المساحة التي يريد المريض زراعتها بالشعر، فكلما ازدادت المساحة ازدادت التكلفة، ولكن بشكل بسيط.
  • مدة البقاء في المركز، والحجرة التي يرغب في متابعة العلاج بها فيما قبل وبعد العملية، فزيادة المدة يزيد التكاليف.
  • الخدمات التي يحتاجها المريض، وكورس العلاج المقدم له بعد إجراء عملية زراعة الشعر بالروبوت ارتاس ARTAS.

يتواجد العديد من الأنظمة داخل مركز International Clinics، ويتم عرض كافة التكاليف على المريض قبل القيام بإجراء العملية، ومن الممكن أن يقوم المريض بحذف بند أو إضافة بند وفقاً لاحتياجاته، والميزانية التي يمتلكها، والمركز مُتساهل للغاية في الأمور المالية، ويتوافر أنظمة دفع متعددة.

الخاتمة

وختاماً لا بد أن نؤكد على اهتمام International Clinics بتقديم كل ما هو جديد في مجالات عملها. وتقنية روبوت ارتاس من أفضل وأحدث التقنيات التي تتم عملية الزراعة للشعر من خلالها. بما تتمتع به من أمان وسرعة وسهولة، وقلة الأعراض الجانبية لها، بالإضافة لانخفاض تكاليفها في تركيا. مقارنة بغيرها من البلدان.