تكبير العيون

ومع انتشار التكنولوجيا وسيطرتها على كل جوانب الحياة التي نعيشها انتشرت عمليات التجميل بشكل كبير للغاية وأصبحت الكثير من النساء تلجأن إلى عمليات التجميل المختلفة من أجل الحصول على المظهر الذي ترغبن فيه. ومن ضمن عمليات التجميل المنتشرة في هذه الأونة هي عملية توسيع العيون فكما ذكرنا أن الكثير من النساء تبحثن عن العيون الواسعة وتعتبرن العيون الصغيرة واحدة من المشكلات اللاتي تقلل من نسبة جمالهن.

مقاييس جمال العيون

هناك مقاييس مختلفة للجمال وهذه المقاييس تختلف من وقت لأخر وفقاً لصيحات الموضة التي تسيطر على هذا الوقت. فمعايير الجمال قديماً تختلف عن معايير الجمال في هذا الوقت. حيث أنه قديماً كانت مقاييس الجمال هي ملامح الوجه الصغيرة على عكس الآن فملامح الوجه الكبيرة الممتلئة هي مقياس الجمال ولو أن الجمال ليس له مقاييس.

لماذا عمليات توسيع العيون؟

لأن جمال المرأة هو الهدف الأول الذي تسعى إلى تحقيقه والحصول عليه. فهي تسعى دائماً إلى اللجوء إلى مختلف الطرق من أجل تحقيق هذا الجمال والحفاظ عليه مهما تقدم بها العمر.

وقد تعتبر بعض النساء أن امتلاك عيون واسعة هو معيار الجمال الأول. لذلك فالمرأة تحاول دائماً أن تحصل على عيون واسعة ذات حجم كبير سواء كان هذا بأدوات المكياج أو من خلال طرق أخرى تجميلية.

ولا شك في أن تكبير العيون يمكن أن يتم من خلال استخدام المكياج وهذا ما تفضله بعض النساء إلا أن البعض الأخر يفضلن الخضوع لعملية توسيع العيون من أجل الحصول على نتيجة دائمة.

أين يمكننا أجراء عملية تكبير العيون؟

وعند ذكر عملية توسيع العيون لابد وأن نذكر مركز International Clinics في تركيا. هذا المركز التجميلي الذي يعد هو الأشهر على الإطلاق ليس في تركيا فقط بل في العالم كله نظراً لما يقدمه من خدمات مميزة. بفضل امتلاكه لعدد كبير من الأطباء الماهرين الذين يتمتعون بخبرة كبيرة في تأدية عملهم على أكمل وجه. كما أن النتائج التي حققتها العمليات التي تم إجرائها في هذا المركز هي مؤشر على نجاح المركز بفضل خبرات أطبائه.

اهم عوامل ظهور العيون صغيرة الحجم

وقبل الخوض في الحديث عن عملية توسيع العيون. دعونا نذكر أهم العوامل التي تؤدي إلى إعطاء العين مظهراً أصغر مما هي عليه وهي كالأتي:

  • وجود هالات سوداء في منطقة تحت العين.
  • انتشار التجاعيد حول منطقة العين.
  • عدم امتلاك رموش كثيفة.
  • فكل هذه العوامل تعطي مظهراً أصغر للعين. لذلك يجب حل هذه المشاكل في البداية قبل الخضوع لعملية توسيع العين للتأكد من أن المظهر الأصلي للعين صغير ويحتاج إلى إجراء جراحة.

ما هو المقصود بعملية تكبير العيون؟

إن عملية توسيع العيون تقع تحت بند العمليات التجميلية والتي يتصدى لإجرائها طبيب تجميل وليس الطبيب المعالج لمشاكل العيون. ولا تسبب هذه العملية أية مشاكل بالنسبة لنظر الشخص لأنها لا تمس محتويات العين الداخلية بسوء.

وتختلف الطرق التي تستخدم من أجل تكبير العين. وهذا يعتمد على المشكلة التي يعاني منها الشخص وتؤدي إلى صغر حجم العين. وسوف نستعرض في السطور التالية مختلف الطرق المستخدمة من أجل تكبير العين.

عملية شد ترهلات الجفون

هذه العملية تندرج تحت قائمة العمليات الجراحية. ويتم الخضوع لها من قبل كبار السن بشكل أكبر لأنهم هم الفئة الأكبر التي تعاني من الجفون المترهلة أو المتدلية بسبب قلة إنتاج الكولاجين.

إن الجفون المتهدلة تأخذ من حجم العين لتعطيها حجماً أصغر لذلك فحل هذه المشكلة يعطي العين مظهراً أكبر. كما أنه يحسن مستوى الرؤية.

ويتم تطبيق التخدير الموضعي لهؤلاء الخاضعين لهذه العملية وربما يتطلب الأمر تطبيق تخدير كلي فهذا يتوقف على حالة الشخص. وبعد ذلك يقوم الطبيب بالتخلص من جلد الجفن الزائد وقد يتم الاعتماد على تقنية الليزر من أجل القيام بهذه العملية.

عملية الجفن السفلي

من ضمن عمليات تكبير العين هي عملية الجفن السفلي، فحين يكن الجفن السفلي مليئاً بالأكياس الدهنية فهذا يعطي مظهراً أصغر للعين، ويتم في هذه العملية التخلص من جلد الجفن الزائد وبناء أنسجته من جديد وقد يتطلب الأمر شد جلد الجفن، ويطبق التخدير الموضعي في هذه العملية التي يمكن أن تتم أيضاً من خلال استخدام تقنية الليزر.

حقن الفيلر

لقد انتشر استخدام الفيلر في الفترة الأخيرة في حل مشاكل البشرة المختلفة مثل مشكلة التجاعيد والهالات السوداء والبشرة الباهتة ليستخدم الفيلر أيضاً في حل مشكلة العين الصغيرة من خلال التخلص من المشاكل المحيطة بالعين مثل التجاعيد والهالات السوداء، وهذه التقنية لا تتضمن تدخلاً جراحياً كما أنها لا تحتاج إلى تطبيق تخدير لأنها لا تسبب أي ألم كما أنها لا تستغرق فترة طويلة.

نتائج عملية تكبير العيون في تركيا

ومن أجل الحفاظ على نتيجة عملية توسيع العين إلى أطول فترة ممكنة لابد من إتباع عدد من الإرشادات والنصائح التي يوصي بها الطبيب وذلك لعدم اللجوء إلى إجراء العملية مرات أخرى عديدة، ومن هذه النصائح:
  • شرب كمية كافية من المياه بمعدل 8 أكواب في اليوم الواحد.
  • عدم السهر لوقت متأخر من الليل وأخذ قسط كافٍ من النوم وذلك لمنع الهالات السوداء من الظهور.
  • عدم استخدام مستحضرات تجميل العين بإفراط حتى لا تسبب حدوث نتائج عكسية.
  • استخدام كريمات مرطبة حول العين وتدليكها برفق من أجل تنشيط الدورة الدموية وتحفيز إنتاج الكولاجين حول العين مما يساعد في التخلص من ظهور التجاعيد أو الهالات السوداء.
  • استخدام ماسكات طبيعية مثل ماسك الخيار حول العين لتقليل ظهور التجاعيد من جديد.
  • تناول طعام صحي غني بالفيتامينات اللازمة لتغذية البشرة بشكل عام.

ارشادات نجاح عملية تكبير العيون

وقبل إجراء عملية تكبير العين لابد أيضاً من إتباع مجموعة من الإرشادات من أجل ضمان نجاح العملية بشكل كبير والحصول على النتيجة المرغوبة، ومن ضمن هذه الإرشادات:
  • التأكد من اختيار المركز الطبي الأفضل ذو السمعة الجيدة.
  • التأكد من إجراء الطبيب الجراح لعدد لا بأس به من العملية ذاتها والتي حققت نجاحاً كبيراً.
  • الخضوع للفحوصات والتحاليل اللازمة قبل إجراء العملية.
  • إعلام الطبيب بالأمراض التي تعاني منها لكي يكون على دراية بإمكانية خضوعك لعملية تكبير العين أم لا.
  • مناقشة نتيجة العملية مع الطبيب والطريقة المفضلة لديك من أجل إجراء العملية.
  • إخبار الطبيب بنوع المخدر الذي تريد الخضوع له في العملية وإذا كنت تمتلك حساسية ضد المخدر الكلي أم لا.

ما هي الآثار الجانبية الناتجة عن عملية توسيع العين؟

هناك الكثير من عمليات التجميل التي تكون أثارها الجانبية أكبر بكثير من نتائجها الإيجابية وهذا يتوقف على مدى خبرة الطبيب الذي يجري العملية، وتسبب عملية تكبير العين عدداً من الآثار الجانبية ونذكر منها الأتي:
  • جفاف العين: وهو من أكثر الآثار الجانبية التي تنتج عن عملية تكبير العين ولكن يزول هذا الجفاف بالمواظبة على استخدام القطرات التي يصفها لك الطبيب.
  • الكدمات: وهي أمر طبيعي يتعرض له الشخص بعد إجراء عملية تكبير العين وقد تستمر لمدة أسبوع بعد العملية لتزول بعدها.
  • الورم: قد يتعرض محيط العين أو الجفون لبعض التورمات والتي من الطبيعي أن تزول باستخدام الكمادات الباردة، وإذا لم يحدث ذلك فلابد لك من زيارة الطبيب حتى لا تتفاقم المشكلة.

وبالرغم من أن العمليات السابقة التي ذكرناها هي عمليات بسيطة ولا تتطلب الكثير من التدخل الجراحي إلا أن العديد من النساء تبحثن عن بدائل لهذه التقنيات، حيث تفضل الكثير من النساء استخدام أدوات المكياج من أجل الحصول على عيون واسعة بدلاً من الخضوع لجراحة قد لا تضمن نجاحها من فشلها.

نصائح للحصول على عيون واسعة وجميلة وكبيرة

لذلك نقدم مجموعة من النصائح للسيدات اللاتي لا تفضلن الخضوع للجراحات التجميلية لتساعدهن على الحصول على عيون واسعة ومنها:
  • تنظيف الحواجب: فالحواجب تعطي مظهراً مختلفاً لشكل العين فالشكل الذي تكون عليه الحواجب يحدد رسمة العين وهذا أمر لا يدركه الكثيرون لذلك لا يعيرون لذلك انتباهاً كبيراً ويكتفون بتنظيف الحواجب بشكل عشوائي.
  • فتمشيط الحواجب للاتجاه الأعلى يعطي مظهراً أكبر للعين وهذا ما ينصح به من قبل خبراء الموضة حالياً.
  • ترطيب محيط العين: إن ترطيب المنطقة التي تحيط بالعين له أثراً كبيراً في إعطاء مظهر شبابي للعين كما أنه يخفي التعب والإرهاق الذي يظهر على العين نتيجة الضغط والمجهود وبذلك فهو يعطي حجماً أكبر للعين.
  • التدليك اليومي لمنطقة العين: إن تدليك منطقة العين ومحيطها يعمل على تخفيف ظهور التجاعيد والهالات السوداء وغيرها من المشاكل التي تظهر في هذه المنطقة بكثرة نظراً لحساسيتها لذلك يجب الحرص على التدليك الدائري لمحيط العين بصورة منتظمة من أجل تنشيط الدورة الدموية فيها.
  • ويمكنك اللجوء إلى استخدام بعض الكريمات المخصصة لهذه المنطقة مع تدليكها برفق.
  • أما بالنسبة للنساء اللاتي تمتلكن شغفاً نحو استخدام المكياج فمن السهل جداً الحصول على عيون واسعة وكبيرة من خلال استخدام المكياج، حيث توجد ألوان كحل معينة تساعد على إظهار جمال العين وإعطائها حجماً أكبر من حجمها الأصلي، ومن هذه الألوان اللون الأبيض حيث يتم استخدامه من قبل خبيرات التجميل داخل العين الضيقة من أجل إعطائها مظهراً أكبر.
  • وبالإضافة إلى ألوان الكحل المختلفة فيمكن اللجوء إلى استخدام الرموش الصناعية التي تساعد على تكبير حجم العين أو استخدام الماسكارا المناسبة من أجل تمشيط الرموش وإعطائها كثافة أكبر.
  • فالطرق التي تستخدم من أجل تكبير العين مختلفة وكثيرة ولكن لكل طريقة نتائجها الفعالة وأثارها الجانبية.

واخيرا…

ولا شك في أن الطرق الطبيعية دائماً هي التي تعطي نتائج صحية أكبر ولكن نتيجتها تظهر بعد الكثير من الوقت وتصاب الكثير من النساء بالملل من الانتظار لذلك يكن الحل الأمثل لهن هو إما استخدام المنتجات الكيماوية أو الخضوع لعمليات التجميل، تلك الخطوة التي لا يقبل عليها سوى الأشخاص الذين يمتلكون جرأة كبيرة لأن عمليات التجميل إذا لم تجرى على يد طبيب متخصص سوف تتسبب في حدوث كوارث لا يمكن إدراك حجمها أو حلها بأي طريقة كانت.

International Clinics