أحد أشهر عمليات التجميل في تركيا للرجال هي عملية تجميل الوجه، حيث إنها تزيل التجاعيد والترهلات وتعيد للشخص مظهر الشباب والحيوية، ولكن تختلف أسعار عملية تجميل الوجه للرجال من بلد لآخر ومن عيادة لأخرى.

حتى أن أسعار تجميل الوجه للرجال تختلف عن أسعار عملية تجميل الوجه للنساء، ولكن حاجز التكلفة يعد بسيطاً مقارنة بالنتائج التي سيتم تحقيقها مع كل عملية، وبحسب آخر الدراسات فإن كل 1 من 10 أشخاص يجرون عملية تجميل الوجه هو رجل.

نقدم في هذا المقال كل المعلومات عن عمليات تجميل الوجه للرجال، الأسعار، والبلدان المناسبة لإجراء العملية.

ما هي عمليات التجميل للرجال؟

عملية التجميل ليست مجرد عملية ذات خطوات محددة، فهي تعد فنًا يقدمه الطبيب للمريض، تتضمن عمليات تجميل الرجال عدة أنواع وتقنيات مثل:

أسعار تجميل الوجه للرجال

1- عملية شد الوجه

تخفف عمليات شد الوجه للرجال من علامات الشيخوخة في الوجه والرقبة، يتم فيها شد الجلد المترهل وتنعيم الجلد وعلاج التجاعيد العميقة والتي قد تسبب الفكين أو الذقن المزدوجة.

2- عملية تجميل الأنف

أسعار تجميل الوجه للرجال

هي من أكثر العمليات التي يخضع لها الرجال لأهداف مختلفة، سواءً لتعديل وتنسيق حجم الأنف وتحسين المظهر الخارجي، أو لتصحيح العيوب والتشوهات والكسور التي تحدث بسبب الحوادث أو الإصابات الرياضية.

3- عملية إزالة الشعر

أسعار تجميل الوجه للرجال

من عمليات التجميل في تركيا التي يقوم بها الرجال، وتعد عملية نوعية رائعة، حيث تقوم بإراحة المريض من الشعر الكثيف الذي يصعب إزالته بالأدوية والعقاقير الطبية.

4- عملية إزالة الدهون

أسعار تجميل الوجه للرجال

تجرى هذه العملية من أجل الحصول على جسم مثالي ومتناسق ورشيق، ولكن يجب اتباع نظام غذائي ورياضي من أجل الحفاظ على نتائج العملية مدى الحياة.

5- عملية تجميل وإزالة التثدي

أسعار تجميل الوجه للرجال

هي من الإجراءات الحساسة للغاية التي تمس ثقة الرجل بنفسه بشكل أساسي، فإن معاناة الرجل من ترهل الصدر أو ما يعرف بالتثدي يسبب صعوبة في اختيار ملابسه ويؤدي إلى تشوه مظهره الخارجي.

تقدم العملية أفضل حل وبشكل سريع وغير ملاحظ وتعيد ثقة الرجل بنفسه.

ننصحك أيضاً بقراءة: التثدي عند الرجال | الأسباب والأعراض و أهم طرق العلاج

6- تجميل وتنحيف الوجه

أسعار تجميل الوجه للرجال

تجرى عمليات تجميل و تنحيف الوجه من أجل تصغير الوجنتين؛ للحصول على وجه أكثر نحافة عن طريق إزالة دهون الوجنتين (إزالة الوسادة الدهنية الشدقية)، وتختلف طريقة إجراء هذه العملية بحسب بنية جسم كل شخص، لأن حجم الوسادة الدهنية الشدقية تختلف من شخص إلى آخر.

تجرى هذه العملية تحت التخدير الكامل غالباً، إذ يقوم الطبيب بإحداث شق جراحي في الجزء الداخلي من الوجنة وإزالة الوسادة الدهنية الشدقية، ثم يقوم الطبيب بإغلاق الشق الجراحي بواسطة خيوط جراحية قابلة للامتصاص.

ترغب بمعرفة العملية المناسبة لك؟ فريقنا جاهز لمساعدتك دوماً
whatsapp أسعار تجميل الوجه للرجال تواصل معنا

تقنيات تجميل الوجه للرجال

يوجد العديد من العمليات التي تهدف إلى تجميل الوجه وجعله أكثر شباباً، حيث يعتمد اختيار العملية على المنطقة التي سيتم إجراء العملية فيها من الوجه ونذكر منها:

أولاً: حقن الفيلر (البوتوكس)

أسعار تجميل الوجه للرجال

هي عبارة عن إبر تحتوي على مواد كيميائية، تحقن في الوجه والرقبة لعلاج التجاعيد وتنعيم الجلد، حيث تهدف هذه الطريقة لجعل البشرة تبدو أكثر نعومة وشباباً، وقد تساعد أيضاً في علاج الصداع النصفي والتعرق الشديد والتشنجات العضلية في الرقبة وحول العينين.

ثانياً: إزالة الشعر بالليزر

أسعار تجميل الوجه للرجال

تجرى هذه العملية بتمرير أشعة الليزر أو الضوء على الجلد لإتلاف بصيلات الشعر، حيث يمكن استخدام الليزر لإزالة الشعر في كافة أنحاء الجسم تقريباً، بما في ذلك الإبطين والساقين.

وغالباً ما يحصل المرضى ذوو البشرة الفاتحة والشعر الداكن على أفضل النتائج.

ثالثاً: تقشير الجلد

أسعار تجميل الوجه للرجال

تجرى هذه العملية عن طريق ترطيب البشرة وإزالة الجلد الميت، حيث تستخدم هذه الطريقة لتفتيح التصبغات و التجاعيد وندوب حب الشباب والخطوط الدقيقة ومشكلات الجلد الأخرى، قد يكون عن طريق كريمات أو مقشرات كيميائية أو كريستالية.

حيث تقوم هذه المستحضرات بترطيب الطبقة الخارجية الغير مستوية، وجعلها تتقشر دون ألم.

رابعاً: حشو الأنسجة الداخلية

مع التقدم في العمر يفقد الوجه بعض الدهون، وتضعف العضلات، وتنحل طبقة بسيطة من العظام تحت الجلد، ومن السهل رؤية التجاعيد عندما تختفي هذه العناصر.

يقوم الطبيب بحقن مواد حاشية في الجلد لإعادة ملئه مرة أخرى، وتتعدد أنواع المواد الحاشية حيث تشمل هذه المواد الكولاجين وحمض الهيالورونيك ومنتجات اصطناعية أخرى، حيث يمكن لهذه المواد أيضاً جعل الندوب تبدو أفضل، وتظهر نتائج حشو الأنسجة بشكل فوري.

خامساً: جراحة الأنف

أسعار تجميل الوجه للرجال

عملية تجميل الأنف تهدف لتغيير حجم الأنف أو شكله أو كليهما، فهي تساعد على التخلص من النتوءات في وسط الأنف وإعادة تشكيل حافته الخارجية، للجراحة أيضاً دور في جعل الأنف أكثر استقامة أو أصغر حجماً.

يمكن أن تساعد جراحة الأنف على التنفس بشكل أفضل إذا كانت هناك مشكلة في بنية الأنف تعيق العملية التنفسية.

سادساً: جراحة الجفون

تجرى هذه العملية من أجل إزالة الجلد الزائد حول الجفن العلوي أو السفلي أو كليهما، كما أنها تتخلص من الدهون الزائدة التي يمكن أن تسبب انتفاخ المنطقة تحت العينين أو ترهلها.

تعد هذه العملية من أكثر العمليات التي تجرى في العالم خاصة في شرق آسيا.

تجميل الوجه بالليزر

أسعار تجميل الوجه للرجال

تجميل الوجه بالليزر أو التقشير بالليزر هي عملية تجرى لإعادة المظهر الحيوي للوجه، حيث يستخدم الليزر لإزالة الجلد التالف في الوجه، والذي يؤدي لعلاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد وندوب حب الشباب و الوحمات والبقع البنية.

قد يستخدم التقشير بالليزر أحياناً مع عمليات شد الوجه أو شد الجفن، ويوجد عدة تقنيات وهي:

أولاً: الليزر الاستئصالي

يزيل هذا النوع من الليزر الطبقة الخارجية الرقيقة من الجلد (البشرة)، ويعطي حرارة كبيرة لطبقات الجلد العميقة (الأدمة)، مما يحفز نمو الكولاجين.

والكولاجين هو بروتين يحسن تماسك البشرة وملمسها، بعد تطبيق الليزر وإزالة الجلد الميت والتئام البشرة ونمو طبقة جديدة من الجلد الخارجي مرة أخرى، تبدو المنطقة المعالجة أكثر نعومة وتماسكاً، تشمل أنواع العلاج الاستئصالي:

  1. ليزر ثاني أكسيد الكربون (CO2).
  2. ليزر الإربيوم.
  3. الأنظمة المركبة.

ثانياً: الليزر غير الاستئصالي أو مصدر الضوء

هذا النوع من العلاج بالليزر أيضاً يحفز نمو الكولاجين، ويمكن تصنيفه كنوع أقل عدوانية من الليزر الاستئصالي وله وقت شفاء أقصر، لكن النتائج أقل وضوحاً. تشمل أنواع العلاج غير الاستئصالي:

  1. العلاج بالليزر الصبغي النبضي.
  2. ليزر الإربيوم (Er: YAG).
  3. العلاج بالضوء النبضي المكثف (IPL).

مميزات عملية تجميل الوجه للرجال

إن عملية تجميل الوجه لها العديد من المزايا، فهذه العملية تهدف إلى تحسين مظهر الوجه وجعله أكثر وسامة. ومن هذه المزايا:

  1. معالجة علامات الشيخوخة.
  2. شد الجلد المترهل.
  3. إعادة تشكيل خط الفك والرقبة.

أسئلة شائعة عن عمليات تجميل الوجه للرجال

تتضمن عملية شد الوجه إحداث شقوق على أطراف الوجه وشد الجلد ورفعه عن العضلات في الوجه، تستغرق العملية ما يقارب 2-5 ساعات، وبإمكان المريض العودة للبيت في ذات اليوم بعد انتهاء عملية شد الوجه.

لا تعد العملية مؤلمة لأنه يتم شد عضلات الوجه فيشعر المريض بأن وجهه مشدود لمدة يومين بعد العملية.

في المتوسط، عادة ما تستمر مدة الفيلر في الجسم بين 6-12 شهراً، ويمكن أن يبقى لعدة سنوات.

لا توجد علاقة أبدًا بين البوتوكس والفيلر والسرطان.

حقن الفيلر تستمر لفترة أطول على الشفاه من حقن الكولاجين ومفعولها أقوى إذا أردت الحصول على شفاه كبيرة وممتلئة، أما إذا أردت التخلص من التجاعيد حول الشفاه فإن حقن الكولاجين ستكون أفضل.

مضاعفات تجميل الوجه للرجال

مثل أي نوع آخر من العمليات الجراحية الكبرى، فإن شد الوجه ينطوي على خطر النزيف أو العدوى. هناك أيضاً خطر حدوث رد فعل تجاه التخدير، يمكن أيضًا أن تزيد بعض الحالات الطبية أو عادات نمط الحياة من خطر حدوث مضاعفات. وتشمل المخاطر:

الورم الدموي

تجميع الدم (ورم دموي) تحت الجلد هو أكثر المضاعفات شيوعًا لعملية شد الوجه، يسبب الورم الدموي التورم والضغط، ويتشكل عادة في غضون 24 ساعة من الجراحة. عندما يتشكل ورم دموي، فإن العلاج الفوري بالجراحة يساعد في منع تلف الجلد والأنسجة الأخرى.

التندب 

ندوب الشق من شد الوجه دائمة. ومع ذلك، فإنها عادة ما تكون مخفية عن طريق خط الشعر والملامح الطبيعية للوجه والأذن. في حالات نادرة، يمكن أن تؤدي الشقوق إلى ظهور ندوب بارزة.

يمكن استخدام حقن دواء كورتيكوستيرويد أو علاجات أخرى لتحسين مظهر الندوب.

إصابة العصب 

من النادر حدوث إصابة في الأعصاب، لكن يمكن أن تؤثر الإصابة على الأعصاب التي تتحكم في الإحساس أو العضلات، قد يكون هذا التأثير مؤقتاً أو دائماً، ويمكن أن يستمر فقدان الإحساس المؤقت أو عدم القدرة على تحريك إحدى عضلات الوجه من بضعة أشهر إلى سنة، ويمكن أن يؤدي إلى مظهر أو تعبيرات غير متساوية للوجه، قد تقدم الجراحة بعض التحسن.

تساقط الشعر

قد تعاني من تساقط الشعر بشكل مؤقت أو دائم بالقرب من مواقع الشق، يمكن معالجة تساقط الشعر الدائم عن طريق الجراحة لزرع بصيلات الشعر.

فقدان الجلد 

في حالات نادرة، يمكن أن يؤدي شد الوجه إلى انقطاع إمداد أنسجة الوجه بالدم، هذا يمكن أن يؤدي إلى فقدان الجلد. يعالج فقدان الجلد بالأدوية والعناية المناسبة بالجروح،  يمكن أن يقلل الإجراء من التندب.

أسعار تجميل الوجه للرجال

نوع العمليةالتكلفة حول العالمالتكلفة في تركيا
شد الوجهتكلف العملية بين 8500-4500 دولار.تكلف العملية بين 5000-2000 دولار.

جراحة الأنف تكلف العملية بين 8000-2000 دولار.تكلف العملية بين 3500-1500 دولار.

جراحة الجفنينتكلف العملية بين 4500-2600 دولار.تكلف العملية بين 3000-1000 دولار.

حقن الفيلر والبوتوكستكلف العملية بين 1000-600 دولار.تكلف العملية بين 450-150 دولار.

إزالة الشعر بالليزرتكلف العملية 450 دولار للجلسة الواحدة بشكل متوسط.تكلف العملية 30 دولار للجلسة الواحدة بشكل متوسط.
حشو الأنسجة الداخليةتكلف العملية بين 5000-2500 دولار.تكلف العملية بين 1500-800 دولار.
ترغب بمعرفة السعر الدقيق للعمليات التي ترغب بإجرائها؟ أنت على بعد اتصال واحد فقط!
whatsapp أسعار تجميل الوجه للرجال تواصل معنا

لماذا مركز إنترناشيونال كلينيكس International Clinics؟

إذا قمت باتخاذ قرارك بإجراء عمليات تجميل الوجه للرجال وكنت تريد إجراءها في تركيا،  فمركز إنترناشيونال كلينيكس هو الخيار الأمثل لوجهتك العلاجية.

يمتلك مركزنا كادرًا طبيًا خبيرًا  يهدف فقط إلى تقديم أفضل العمليات التجميلية للوجه لتلبي تطلعات المريض، وذلك بواسطة أفضل الأدوات وأحدث الأجهزة من حول العالم، لضمان أفضل النتائج التي يريد أي مريض تحقيقها.

كما أن أسعار عمليات التجميل في تركيا والمركز مناسبة لشرائح عديدة من العملاء حول العالم.

متى تظهر نتائج عملية شد الوجه؟

يمكن ملاحظة النتائج الأولية للعملية بعد إزالة ضمادات العملية التجميلية، يكون هذا الموعد بين 1-2 أسابيع، لكن قد لا تكون واضحة بشكل كبير لوجود تورم وكدمات تختفي تدريجياً بعد العملية، قد يستغرق الأمر عاماً كاملاً لرؤية النتائج الكاملة لشد الوجه.

الخاتمة

الوجه هو واجهة كل شخص، وأول ما يلاحظه الناس عند التعرف على بعضهم وتقييم شكلهم، لذلك قد يشعر العديد من الناس رجال أو نساء بالحاجة للتعديل عليه، ولكن يجب التأكد من حاجة الشخص للعملية عن طريق مراجعة النتائج والمحاسن وهل هي أكثر من المساوئ.

يجب على المريض الذي يريد تجميل وجهه ألا يدع سؤالاً في ذهنه دون إجابة؛ حتى لا تعطيه عمليات تجميل الوجه نتائج لا ترضيه، يمكنك في مركز إنترناشيونال كلينيكس الحصول على كل الإجابات التي تريدها عن تجميل الوجه من قبل أطباء ماهرين اختصاصيين.

ننصحك أيضاً بقراءة: